نيكو روبين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من نيكو روبن)
نيكو روبين
المسلسل ون بيس
الملف الشخصي
الجنس أنثى
الاسم عند الولادة نيكو روبين
العالم الخيالي عالم ون بيس  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P1080) في ويكي بيانات
تاريخ الميلاد 6 فبراير
العمر 28 عامًا (قبل السنتين)
30 عامًا (بعد السنتين)
المهنة عالمة آثار،  وقرصان،  ومنفذ عمليات اغتيال  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الأم نيكو ألويفيا
معلومات النشر
الظهور الأول الأنمي: الحلقة 67
المانجا: الفصل 114
المبتكر إييتشيرو أودا
الصوت بواسطة يوريكو ياماغوتشي
الألقاب مس. أول ساندي
الطفلة الشيطانية
الشيطانة المثيرة
عضو في قراصنة قبعة القش  [لغات أخرى]‏،  ومنظمة الباروك  تعديل قيمة خاصية (P463) في ويكي بيانات

نيكو روبين (باليابانية: ニコ・ロビン، بالروماجي: Niko Robin) هي شخصية خيالية من تأليف إييتشيرو أودا.[1] وشخصية من شخصيات مُسلسل الأنمي ون بيس. مؤرخة وعالمة آثار وحلمها أن تكتشف تاريخ القرن المفقود.

أكلت من فاكهة الشيطان وأصبحت تخرج أيدي على أي مكان تريده في حدود رؤيتها كالأزهار وهي سلاحها. وهي الأكثر من طاقم الفريق الذي قست عليه طفولته بعدما هربت من جزيرتها التي فجرتها سفن البحرية أو «نداء الدمار»، وهي الوحيدة التي نجت من الانفجار لأن الأدميرال أوكيجي «الدراج الأزرق» سمح لها بالهرب، وأصبحت الحكومة تبحث عنها لمدة 20 سنة حتى أمسكت بها منظمة السي بي 9 وحررها لوفي من قبضتهم وأعادها إلى الطاقم.

قبل أن تنضم لطاقم قبعة القش كانت تعمل لصالح منظمة الباروك ووركس والتي يقودها القرصان كروكودايل حيث كانت شريكته والوحيدة المسموح لها برؤية السَّيد صفر والذي كان لقب كروكودايل كزعيم للمنظمة، انضمت لطاقم قبعة القش عند نهاية آرك الأرباستا.

السيرة الذاتية[عدل]

  • الاسم: نيكو روبين
  • تاريخ الميلاد: 6 فبراير
  • البرج: برج الدلو
  • المكافأة الموضوعة على رأسِها: 930,000,000
  • العمر:
    • 28 عامًا (قبل السنتين)
    • 30 عامًا (بعد السنتين)
  • أول ظهور لها:
    • الأنمي – الحلقة 67
    • المانجا – الفصل 114
  • ألقابها:
    • مس. أُوْل سَاندي
    • الطفلة الشيطانة

حياتها[عدل]

كانت طفولتها حزينة وكئيبة ومملة حيث أكلت فاكهة الشيطان فكان الأولاد يخافون منها ويتركونها وحيدة ومع ذلك كانت تقرأ الكتب التاريخية لشدة حبها للتاريخ، وكانت تعيش مع عمتها حيث أنها لم تعرف أمها بعد، وكانت تسكن في جزيرة اسمها أوهارا حيث كانت تمتاز بعلماء التاريخ المميزين. فكانت تظل تدرس معهم التاريخ وتعلمت منهم قراءة البونغليف. وحازت على شهادة عالمة الآثار وهي بعمر 8 سنوات، وبعدها ظهر العملاق ساول الذي أنقذها من الوحدة مؤقتًا وهي صغيرة الذي كان نائب أدميرال من القيادة العامة للبحرية، حيث أنقذ أم روبين «نيكو أوليفا» من الأسر عند البحرية وذلك لعدم إيمانه بقضية الحكومة العالمية ضد علماء جزيرة أوهارا، فهربوا بحرًا ووجد نفسه على جزيرة غير معروفة حيث كانت هذه الجزيرة هي جزيرة أوهارا. ومن ثم بدأت حياتها

علاقتها بالآثار[عدل]

البونغليف هي أحجار متميزة لا يمكن تدميرها بأي طريقة تحمل نقوش معينة بلغة غريبة وجدت للحفاظ على المعلومات وتنقسم إلى نوعين:

التي تحمل معلومات تاريخية والتي تحمل مواقع الاسلحة، وبعد أن اكتشفت الحكومة العالمية محاولة العلماء بقراءة البونغليف وخوفًا من اكتشاف العلماء للتاريخ الحقيقي للعالم، قامت الحكومة العالمية بتسليم المهمة لفرقة السي بي 9 الذي كان قائدها في ذلك الوقت سباندايوالد سباندا، وقامت باعطائه ميزة النداء المحطم وهو عبارة عن دن دن موشي ذهبي اللون متصل بمركز القيادة العامة للبحرية، عندما يبدأ الاتصال تبدأ حالة الاستنفار العام حيث يهجم 5 نواب أدميرالات و10 سفن حربية ضخمة على المكان المستدعين به، وهذا ما حدث عندما هاجموا أوهارا لمسح الجزيرة وجعلها عبرة لكل من يعتبر ويحاول البحث عن التاريخ الحقيقي حيث اجتمعت أم روبين بزملائها العلماء متفقة معهم على حماية التاريخ القديم، لكن ما حدث أن البروفيسور كلوفر تحدث مع الجوروسيي بالدين دين موشي الخاص بوالد سباندام.

بعد أن أمسكوا بالعلماء وأخبرهم بفريضتهم المكونة عن تاريخ العصر المفقود والتي تدل على أن الحكومة العالمية قامت بمسح الدولة المسيطرة في ذلك العصر واستلمت الحكم في تلك الفترة وحتى الآن، سمعت روبين بذلك الكلام فأصبحت مجرمة جراء ذلك، ومع المصادفة فقد كانت تلك المرة الأولى التي تلتقي بها نيكو روبين بأمها، ساعدها بالهرب ساول ونيكو أوليفا ولكنهم دفعوا حياتهم جراء ذلك، حيث كان الطلب الوحيد من ساول لصديقه العزيز كوزان (أوكيجي) أن يبقي نيكو روبين على قيد الحياة، ثم وضع جائزة على رأسها ثمنها 79,000,000 من قبل الحكومة العالمية فكانت هدف لكل قرصان.

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن أوسوب على موقع musicbrainz.org". musicbrainz.org. مؤرشف من الأصل في 2019-12-09.