نيكي ميناج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من نيكي مناج)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
نيكي ميناج
صورة معبرة عن الموضوع نيكي ميناج
نيكي ميناج في جولتها
معلومات عامة
البلد جامايكا، كوينز، مدينة نيويورك، نيويورك، الولايات المتحدة
الاسم عند الولادة اونيكا تانيا ماراج
الولادة 8 ديسمبر 1982 (العمر 32 سنة)
ترينيداد وتوباغو , بورت أوف سبين
النوع آر أند بي, هيب هوب, بوب
المهنة مغنية ، كاتب أغاني, ممثلة
سنوات النشاط 2004 - الآن
شركة الإنتاج يونغ موني.
الموقع الرسمي mypinkfriday.com

نيكي ميناج (بالإنجليزية: Nicki Minaj) , أونيكا تانيا ماراج (من مواليد 8 ديسمبر 1982) .أصدرت ألبومها الأول بينك فرايداي في نوفمبر 2010. وسرعان ما حقق نجاحا تجاريا، وتصدر طليعة قائمة الألبومات في الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على اعتماد بلاتيني من قبل اتحاد صناعة التسجيلات الأمريكية (RIAA) بعد شهر من صدوره.[1][2] أصبحت أول فنان تظهر سبعة من أغانيها الفردية في الوقت نفسه على قائمة أفضل 100 .[3] أغنيتها الفردية الثانية ، "لديك حالة حب"، وصلت المرتبة الأولى على قائمة أغاني الراب، مما يجعلها أول امرأة تتصدر أغنيتها الفردية القائمة منذ ميسي إليوت عام 2002.[4] في سنة 2012 اطلقت البوم "Pink Friday: Roman Reloaded" صنف الالبوم كبلاتيني.

بداية نيكي ميناج: عرفت باسم نيكي ميناج منذ صغرها بين عائلتها و اصدقائها و كان والدها مدمن كحول و في يوم حاول قتل والدتها . الى جيل 5 سنوات عاشت نيكي ميناج مع جدتها بعد ذلك سافرت مع والدتها الى نيو يورك و هناك ارادت ان تشترك في برنامج غنائي لكن اختفى صوتها فجئة لكن في وقت لاحق استطاعت الاشتراك في برنامج غنائي اخر و حازت على المرتبة الأولا .

بعد اصدار البومها الاول عام 2010 شكلت نيكي ميناج صورة محببة بين العديد من المراهقين و المراهقات مما دفع العديد من الفنانين للعمل معها منهم ليل وين و ريانا و كريس براون و جاستن بيبر.... و اشتهرت باسم المرأة باربي بسبب تميزها بالوانها الغريبة و الجميلة و المبهجة.

حاليا هي ثاني اعلى رابر اجرا في العالم و في سنة 2013 اختاروها لتكون احد لجنة الحكام في برنامج اميريكان ايدول و في سنة 2014 مثلت في فلم ذا اذر ويمان و اطلقت ثالث البوماتها بعنوان the pinkprint و غنت مع جيسي جي و اريانا غراندي اغنية باسم بانج بانج.

في تاريخ كانون الاول 2014 اصبحت نيكي ميناج افضل رابر في العالم لعام 2014.

مصادر[عدل]

  1. ^ "Nicki Minaj Chart History at Billboard". Billboard. اطلع عليه بتاريخ February 16, 2011. 
  2. ^ "RIAA Gold & Platinum". Recording Industry Association of America. اطلع عليه بتاريخ January 4, 2011. 
  3. ^ "Nicki Minaj Makes History With Seven Billboard Hot 100 Songs". MTV News. October 8, 2010. اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010. 
  4. ^ Trust، Gary (June 30, 2010). "Chart Beat Wednesday: Train, Dirty Heads, Nicki Minaj". Billboard. اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010.