مغامرات نيلز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من نيلز)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مغامرات نيلز
ニルスのふしぎな旅
نيروسو نو فوشيغي نا تابي
صورة معبرة عن الموضوع مغامرات نيلز
نيلز

نوع خيال، مغامرات
أنمي تلفزيوني
مخرج هيزايوكي توريومي، مامورو أوشي
ستوديو ستوديو بييروت
العرض الأصلي 8 يناير 198017 مارس 1981
عدد الحلقات 52
دبلجة عربية
بث عربي عدة محطات عربية

نيلز (باليابانية: ニルスのふしぎな旅) مسلسل رسوم متحركة (أنمي) انتج سنة 1980-1981 كأول انتاج لشركة ستوديو بييروت (بالإنجليزية: Studio Pierrot) اليابانية.

المسلسل مكون من 52 حلقة، وفكرته مأخوذة من الرواية العالمية مغامرات نيلز المدهشة للروائية السويدية سلمى لاغرلوف الحائزة على جائزة نوبل في الأدب.

القصة[عدل]

تدور أحداث المسلسل حول الفتى المشاغب وسيئ السلوك نيلز الذي يمر بتجربة فريدة تغير من سلوكه إلى الأفضل، إذ يتم تصغير حجمه ويصبح قادرا على فهم لغة الطيور، فيقوم بمغامرات مع جماعات البط والأوز الموجودة بمزرعتهم. والتي كان يسيء معاملتها في الماضي.

القصة مقتبسة من رواية للمؤلفة السويدية سلمى لاغرلوف نشرت عامي 1906 و1907.

الشخصيات[عدل]

نيلز = فتى شقي وكسول ،يتعرض للقزم العجوز فيغضب منه، فيحوله إلى قزم صغير بحجم الكف يصبح نيلز بعدها قادرا على فهم لغة الحيوانات والتواصل معهم. يتعرض للكثير من المواقف خلال رحلته تغير منه وتجعله فتا طيبا ومحبا للخير وللاخرين.

رات = أقداد، صديق نيلز والمرافق له في جميع مواقفه صغرحجمه هو أيضا عندما كان مختبئا داخل قبعة نيلز، مؤدي هذه الشخصية الفنان غسان المشيني ساهم في نجاحها فهو معروف بخفة ظله ،لذلك قدم هذه الشخصية بشكل جميل ولطيف جدا.

مورتون= أوزة المزرعة التي تربت في مزرعة والد نيلز، يواجه مشاكل في بداية الرحلة فهو لم يعتد على الطيران جيدا لكنه يعتاد على ذلك بعد وقت قصير، يحمل نيلز ورات على ظهره طوال الرحلة تقريبا صديق وفي لنيلز رغم حدوث اختلاف بينهم أحيانا.

القائد اكسا= أو اكا كماتنطق بالفرنسيه، قائد السرب، سرعان مايتقبل نيلز فردا ضمن السرب ويحبه ويطيع جميع السرب أوامره بحكم كبره في السن وحكمته.

انجريد = الأوزه السريعة واللطيفه، تتزوج بنائب القائد جينر، تتعرض خلال المسلسل للكثير من المغامرات الشيقه

الثعلب ريكس=

الدبلجة العربية[عدل]

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Wikipe-tan face.svg هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.