إن سي آي إس (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ن سي أي س)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
NCIS
logo of NCIS

النوع بوليسية ، جريمة
مؤلف دونالد بيليساريو ودون ماكجيل
إنتاج بليساريوس للإنتاج ، بارامونت
بطولة مارك هارمون
مايكل ويثرلي
شون موراي
كوت دي بابلو
بولي بيريت
ديفيد ماكالوم
براين ديتزين
روكي كارول
العرض
عرض على سي بي إس
العرض الأول 23 سبتمبر 2003
العرض الأخير الآن
عدد المواسم 11
عدد الحلقات 258
مدة الحلقة بين 41 و 45 دقيقة
وصلات خارجية
الموقع الرسمي موقع المسلسل الرسمي

ان سي أي اس : تحقيقات خاصة أو خدمة التحقيقات الجنائية البحرية هو مسلسل تلفزيوني أمريكي، أنشئه دونالد بيليساريو ودون ماكجيل، وقد تم بثه منذ 23 سبتمبر 2003 في الولايات المتحدة علي إذاعة سي بي إس، وفي كندا علي إذاعة شبكة التليفزيون العالمية. تم بث المسلسل بفرنسا منذ 3 مارس 2004 علي قناة M6 بلغات متعددة، وفي كيبك منذ 2 يناير 2006 علي قناة هيستوريا، وفي بلجيكا علي قناة RTL-TVI، وفي سويسرا علي قناة TSR1 .

يُقدم المسلسل فريق من المحققين في "خدمة التحقيقات الجنائية البحرية"، وذلك بقيادة العميل جيثرو غيبس، حيث يحاول أعضائه حل قضايا جنائية خاصة بالبحرية الأمريكية. هذا الفريق يتكون خصيصاً من شخصيات لديها كاريزما جذابة ويتمتعون بالعلاقات الودية وفي بعض الأحيان المعقدة.

وهو يعتبر سلسلة مشتقة من المسلسل جاج "JAG"، التي التي انتجها دونالد بيليساريو. وفي الواقع ظهرت شخصيات جيبس، ودينوزو، وآبي، وداكي في الحلقة ال 20 (إمرأة الثلج) وال 21 (رجل الظل) من الملسل جاج. حقق مسلسل ان سي أي اس نجاحاً كبيراً في الولايات المتحدة حيث كان المسلسل الأكثر مشاهدة منذ 2009 (الموسم السابع، والثامن، والتاسع، والعاشر ) حيث كان في المتوسط يتابعه نحو 19 مليون مشاهد في الحلقة؛ وذلك بحسب دراسة قام بها استطلاع هاريس في مارس 2011 وكانت عن المسلسل الأمريكي الأكثر شعبية. وشمل التوزيع أيضاً الممثلين مارك هارمون، وكوت دي بابلو، ومايكل ويثرلي، وبولي بيريت، وديفيد ماكالوم؛ حيث كانوا الممثلين الأكثر شعبية في الولايات المتحدة بحسب تقرير تم في 2011.

وأمام هذا النجاح استُلهمت فكرة مسلسل جديد ان سي أي اس : لوس أنجلوس، حيث ظهر المسلسل واستفاد بجماهيرية كبيرة، حيث أصبح المسلسل الثاني الأكثر مشاهدة . وقد تم تطوير لعبة تسمي ان سي أي اس بواسطة يوبي سوفت، بأصوات الفنانين .

ملخص

خدمة التحقيقات الجنائية البحرية (ان سي أي اس) هي وكالة فيدرالية أمريكية، متعلقة ببحرية الولايات المتحدة وقوات مشاة بحرية الولايات المتحدة . وهم مكلفون بإحترام القانون إلي أقصي الحدود والتحقيق _بغض النظر _ عن التسلسل الهرمي العسكري [1] ، وحل الجرائم التي لها علاقة بالبحرية الأمريكية وقاعدة عملياتها في واشنطن كمحاربة التجسس ومكافحة الإرهاب والمخدرات علي الحدود. وال ان سي أي اس هي وكالة غير معروفة للشعب الأمريكي إلا من خلال المسلسل .[2][3] كان الفريق بقيادة جيثرو غيبس.[4]

خصائص

البيانات

وفقاً لأحد المنتجين التنفيذيين، شاس فلويد جونسون ، في حوار نُشر في 16 يونيو 2010 ، أنه هناك نحو 300 عامل لإخراج الحلقات . وأضاف أن[15]

« ميزانية حلقة واحدة تُقدر بنحو 3.5 مليون دولار»

.

وتجددت السلسلة في 13 مارس 2014 للموسم ال 12 [16].

نمط الحلقة[عدل]

تستغرق كل حلقة نحو 43 دقيقة[17]. في بداية الحلقة يظهر اللغز ، وهو عادتاً يكون بإكتشاف جثة. ثم يأتي المدير، ومن ثم دراسة مسرح الجريمة من خلال العملاء العلميين  : دونالد مالارد ومساعدته أحياناً تكون آبيجايل شوتو. وبينما يُحدد داكي وماسعده جيمي بالمر ساعة الوفاة ، يقوم باقي العملاء بالبحث عن الدلائل والقرائن وإقتران صور لمسرح الجريمة[18]. فب الحقيقة إن حل التحقيقات يرتكز عادتاً علي التفاصيل العلمية التي تعمل عليها آبي بالأجهزة ذات التقنية العالية. مروراً بالمشرحة ، في الطابق السفلي الثاني من الوكالة ، يكون أهم وقت في الحلقة، حيث يُشرح داكي ومساعده الجثث لمساعدة غيبز وفريقة في القضية.
دراسة مسرح الجريمة ، تشريح وتحليل الجثث هما العناصر الأساسية فس سلسلة ان سي أي اس مقارنة بسي اس آي حيث أنهم مسئولون عن حل القضايا، واستكمال الخبرة من الموظفين الميدانيين [19].

وتنتشر في حلقات المسلسل العديد من المشاهد الكوميدية وخصوصاً في المشاهد التي تكون بداخل المكتب، وأحياناً يكون هناك بعض المشاهد الكوميدية خلال تواجدهم بالخارج ، وأثناء فحصهم مواقع الجريمة.

الموسيقي[عدل]

المُلحن للحن الأصلي هو نومريكلاب[20] . صدر الألبوم الأول من الموسيقي التصويرية من سلسلة سي بي اس في فبراير 2009 في الولايات المتحدة[21] . تسجيل صوتي علي قرص مزدوج به 22 عنواناً يتضمن العديد من أغاني الفنانين (مثل : جيكوب ديلان ، بوب ديلان، كوليد و مينيستري) . والموضوع الرئيسي لنومريكلاب: أغنية لكوت دي بابلو [21] .

صدر جزء ثاني في 3 نوفمبر 2009 [22] ، تحت عنوان الموسيقي التصويرية من مسلسل إن سي أي اس الجزء الثاني . وهو قرص واحد به 12 عنوان ويحتوي علي أغنية لمايكل ويثرلي : المر والأزرق.[23][24]

التوزيع الدولي[عدل]

قائمة غير حصرية من الإذاعات الدولية للمسلسل، فإنه هناك ما يقرب من 200 قناة قامت ببث مسلسل إن سي أي اس .

التوزيع[عدل]

  • ممثلين رئيسيين حاليين
  • مارك هارمون: لوري جيثرو غيبس.
  • مايكل ويثرلي: أنطوني دينوزو.
  • شون موراي: تيموثي ماكجي (تكرر في الموسم الأول، وكان رئيسي في الموسم الثاني).
  • كوت دي بابلو: زيفا ديفيد (منذ الحلقة الرابعة في الموسم الثالث إلي الحلقة الأولي في الموسم الحادي عشر).
  • بولي بيريت: آبيجايل سكيتو.
  • ديفيد ماكالوم: دوكتور دونالد مالارد.
  • براين ديتزين: جيمي بالمر (لم يظهر في الاعتمادات إلا منذ الموسم العاشر [38] )
  • روكي كارول: ليون فانس (تمت دعوته في الموسم الخامس ، واعتمد رسمياً في الموسم السادس)
  • ممثلين قدامي
  • ساشا ألكسندر: كيتين تود (منذ الموسم الأول للثالث، ثم تظهر مرة أخري في الموسم الثامن والتاسع
  • بانشو ديمينجز: جيرالد جاكسون ( الموسم الأول ، وظهر مرة أخري في الموسم الثالث )
  • آلين ديل : توماس مورو (الموسم الأول إلي الثالث )
  • لورين هولي: جينيفير شيفرد (من الموسم الثالث إلي الخامس، ثم ظهورها مرة أخري في الموسم الثامن والتاسع )

أشارت ساشا ألكسندر (العميلة الخاصة كيتين تود ) إلي سي بي إس ودونالد بيليساريو، وذلك قبل انتهاء الموسم الثاني، أنها تود أن تترك هذا المسلسل ، ولا يدرك الممثلين برحيلها. ويشير السيناريو الأولي أن شخصية كيتين سوف تتلقي رصاصة في صدرها ونجت بفضل الواقي من الرصاص التي كانت ترتديه . ويتغير السيناريو فجأة حيث تتلقي رصاصة في رأسها تقضي علي حياتها . أُرسلت تلك اللقطة إلي المونتاج في اللحظات الأخيرة ، لكي يحافظوا علي سرية رحيل الممثلة ولكي يفاجأ المشاهدين بالنهاية الغير متوقعة [39] . وتظهر مرة أخري في الموسم الثامن عن طريق الذكريات ، حيث تذهب الشقيقة الكبري لكيتين تود وهي طبيبة نفسية وتقوم بتقييم الحالة النفسية لفريق غيبز .

دونالد بيليساريو (الكاتب المنتج ، المنتج التنفيذي ) والممثل مارك هارمون لم يسمع عنهما الكثير، ويرجع ذلك إلي ضغط العمل. وأشار الممثل إلي مدراء سي بي إس أنه في حالة عدم رحيل دونالد بيليساريو؛ سيترك المسلسل بشكل دائم (وظهر انشقاقه علناً علي الشاشة في الحلقة الأخيرة من الموسم الثالث؛ حيث قرر غيبس تقديم إستقالته ، ولكنه عاد في الموسم الذي يليه). نفذ سي بي إس أخيراً وعاد مارك هارمون للعب دوره من جديد وإمتاع مشاهديه ، وترك دونالد بيليساريو مهام الكاتب المنتج وأكمل الإنتاج فقط في مايو 2007 [40] . فسر بيل كارتر من صحيفة نيو يورك تايمز حول الخلاف بين دونالد بيليساريو ومارك هارمون قائلا أنه في بعض الأحيان عندما يظهر هذا الخلل في أي مسلسل من الممكن أن يؤدي إلي فشله، وهو ما لم يحدث في ان سي أي اس [41]. وأشارت الصحيفة مرة أخري في عام 2008 أن المسلسل قد نجا علي الرغم من "موكب التغيير في فريق العمل" والنزاع ما بين الممثل والمنتج [42] .

وقد نال بعض من أفراد عائلات الممثلين بعض الأدوار بالمسلسل . ففي حلقة العودة للوطن (الموسم السادس)عاد لوري جيثرو غيبس بالذاكرة : الممثل الذي لعب دور جيثرو وهو شاب كان شون هارمون ؛نجل مارك هارمون . ولعب بعد ذلك دور جيثرو الشاب في حلقتي : الخلاص وعيد الأم [43]. وظهرت ابنة دونالد بيليساريو، ترويان بليساريو، في عدة حلقات وكانت تلعب دور سارة ماكغي ، الأخت الصغري لتيموثي ماكغي [44]. واشترك ابن المنتج بيليساريو ،مايكل بليساريو، في المسلسل في الموسم الثالث تحت ملامح شاري ستارلينج [45].

وتواجد كل من مارك هارمون، كوت دي بابلو، مايكل ويثرلي، بولي بيريت، روكي كارول، ديفيد ماكالوم في الموسم العاشر من المسلسل ، وبحسب عقد بعض منهم مع استوديوهات سي بي اس يضمن تواجدهم في الموسم الحادي عشر ، وهو ما تم تأكيده في وقت لاحق [46][47][48][49].

الشخصيات[عدل]

تاريخ[عدل]

هذا المسلسل الدرامي يعرض محدة التحقيقات الجنائية البحرية (ان سي أي اس) بقيادة العميل الخاص لوري جيثرو غيبس. وأعضاءه هم عملاء خاصين فقط للتحقيق في الجرائم التي تتعلق ببحرية الولايات المتحدة الذي يتبعه إدارياً قوات مشاة بحرية الولايات المتحدة. وقد تغير تكوين الفريق خلال المواسم[50]: جيثرو غيبس ، قائد الفريق ، العميل الخاص أنطوني دينوزو (معروف بطوني)، كيتين تود (كات)، الدكتور مالرد (داكي)، وآبيجايل سكيتو (آبي) وكانوا متواجدين منذ بداية المسلسل حيث كان رئيسهم توماس مورو. وأثناء الموسم الأول انضم إليهم تيموثس ماكغي . وفي نهاية الموسم الثاني ، تترك كيتين مكانها لزيفا ديفيد ، في حين تصبح جينيفر شيبرد المديرة لمكتب ان سي أي اس الجديدة بعد توماس مورو. ورحل جيرالد جاكسون مساعد الدكتور مالرد وحل محله جيمي بالمر(بعدما تلقي رصاصة في كتفه منعته من ممارسة عمله). لم يتغير الفريق بعد ذلك، ولكن المديرة شيبرد قد قتلت وحل محلها ليون فانس .

علاقات[عدل]

العلاقات بين الشخصيات كانت ودية، وخصوصاً في الفريق الميداني (تيموثي ماكغي، أنطوني دينوزو وزيفا ديفيد) الذي ندف بإستمرار [51]. وهذا المزاج الجيد عادتاً ما يتعارض مع الشخصية الصارمة جيثرو غيبس، الذي يحبهم. وتحتل العلاقة بين زيفا وتوني مكانة هامة في المسلسل ححيث تحتوي علي الغموض ، والجمع ما بين الإغواء والصداقة والإغاظة. علاقة مشابهو كانت تربط ما بين توني وكيت في الموسم الأول والثاني. وهي تحمس جماهير المسلسل الذين أسموها "تيفا" [52][53]. وبالرغم من هذا تتحدص الصحافة عن احتمالية زواج توني وزيفا. وكان مايكل ويثرلي هو من أطلق إسم "تيفا" ليتجنب تطور العلاقة في الموسم العاشر [54][55]. كان اتحاد الفريق الميداني وثيقاً جداً، ويعتمدون اعتماداً كبيراً علي مساعدة الطبيب الشرعي الدكتور مالرد، ومسعاده ، وأيضاً آبي فتاة المختبر. وكانت المعارضة في وجهات النظر ما بين رشيس الوكالة ليون فانس والقائد لوري جيثرو غيبس مستمرة [56].

فريق العمل[عدل]

  • فريق ان سي أي اس الحالي
شخصية ممثل الموسم التخصص
لوري جيثرو غيبس مارك هارمون كل المواسم عميل خاص بوحدة ان سي أي اس، قائد الفريق.
أنطوني دينوزو مايكل ويثرلي كل المواسم عميل خاص بوحدة ان سي أي اس.
تيموثي ماكغي شون موراي كل المواسم عميل خاص بوحدة ان سي أي اس ، مختص بالحاسوب
زيفا ديفيد كوت دي بابلو منذ الموسم الثالث عميلة خاصة بوحدة ان سي أي اس، منذ الموسم التاسع(ضابط سابق بالموساد ).
آبيجايل سكيتو بولي بيريت كل المواسم متخصصة في التحقيقات المختبرية والعلمية .
دونالد مالرد ديفيد ماكالوم كل المواسم دكتور ، طبيب شرعي .
جيمي بالمر براين ديتزين كل المواسم مساعد الطبيب الشرعي.
ليون فانس روكي كارول منذ الموسم السادس مدير ان سي أي اس.
  • فريق ان سي أي اس الأصلي
الشخصية الممثل الموسم التخصص
لوري جيثرو غيبس مارك هارمون كل المواسم عميل خاص بوحدة ان سي أي اس، قائد الفريق.
أنطوني دينوزو مايكل ويثرلي كل المواسم عميل خاص بوحدة ان سي أي اس.
فيفيان بلاكآدر روبين ليفلي الموسم الثامن، الحلقة 20 و 21 عميلة خاص بوحدة ان سي أي اس.
كيتين تود ساشا ألكسندر منذ الموسم الأول إلي الموسم الثالث عميلة خاصة بوحدة ان سي أي اس.
آبيجايل سكيتو بولي بيريت كل المواسم متخصصة في التحقيقات المختبرية والعلمية .
دونالد مالرد ديفيد ماكالوم كل المواسم دكتور ، طبيب شرعي .
جيرالد جاكسون بانشو ديمينجز الموسم الأول والثالث مساعد الطبيب الشرعي.
توماس مورو آلن ديل منذ الموسم الأول إلي الموسم الثالث مدير ان سي أي اس.

تاريخ[عدل]

المقدمة[عدل]

نشأة المسلسل[عدل]

حبكة الموسم[عدل]

يتكون المسلسل من عشرة مواسم حتي الأن ، كل موسم يتكون من ثلاثة وعشرون إلي خمسة وعشرون حلقة ، بإستثناء الموسم الخامس حيث يصل عدد حلقاته إلي تسعة عشر حلقة [57].

  • الموسم الأول:

يتألف الموسم الأول من 23 حلقة. تبدأ يخطف إرهابي الطبيب الشرعي مالرد (داكي )، ومساعده جيرالد، وكيت ويحتجزهم كرهائن. ويتتبعه لوري جيثرو غيبس حتي نهاية الموسم ويكتشف شخصية الإرهابي : آري . ثم تُطرح مشكلة أخري أن آري هو عميل مزدوج للموساد وتسلل في خلية إرهابية يحميها ال اف بي أي .

  • الموسم الثاني:

يتكون الموسم الثاني من 23 حلقة. يصل فيه جيمي بالمر، المساعد الجديد لدكتور مالرد. موضوع هذا الموسم يتبع الموسم الذي سبقه آري، حيث يظهر في النهاية وينصب فخ للفريق ويقتل العميلة كيتين تود ؛ الأمر الذي سيؤثر دائماً علي عملاء ان سي أي اس.

  • الموسم الثالث:

يتكون الموسم الثالث من 24 حلقة، تنتهي مأساة الفريق حيث تقتل زيفا ديفيد آري وتنقذ حياة غيبس من الموت. هذة العميلة تلتحق بالوحدة حيث أنها كانت ضابط سابق بالموساد الإسرائيلي. تحاول آبي قتل دينوزو [58]. والموضوع الثاني للموسم: هو يُصاب غيبس بفقدان الذاكر بسبب عمل إرهابي ولديه معلومات تختص بعملية إرهابية مُقبلة علي متن سفينة تابعة للبحرية ، إلا انه يستعيد ذاكرته ويستذكر مكان الإنفجار المُقبل ويحاول تفاديه ولكن مرؤسيه لا يصدقوه ، وتنفجر السفينة. ويقرر غيبس الإستقالة [59].

  • الموسم الرابع:

يتكون الموسم الرابع من 24 حلقة. بعد استقالة غيبس، يتسلم دينوزو قيادة الفريق. وتسنح له الفرصة ليكون لديه فريقه الخاص بروتا ، ولكنه يفضل العمل تحت قيادة جيثرو غيبس وكذلك مع زملائه. يدخل توني في علاقة جدية مع جان. ووتأخذ الحلقات منحني أخر وهو البحث عن "الضفدع" ، حيث تكن له جيني مديرة ان سي أي اس الضغينة ؛ فتقوم بزرع دينوزو في حياة الضفدع ويكتشف بعد ذلك أن جان حبيبته هي ابنة الضفدع [60].

  • الموسم الخامس:

يتكون الموسم الخامس من 19 حلقة فقط وذلك بسبب إضراب نقابة الكتاب الأمريكية 2007 [61]. يستكمل موضوع الموسم الرابع حيث يحاول دينوزو تخطي إنفصاله عن جيني. تُقتل جينيفير شيبرد بعد تبادل لإطلاق النار مع أعداء روس. تترك إذن لورن هولي دورها لروكي كارول الذي يلعب دور ليون فانس، المدير الجديد لان سي أي اس في الموسم الجديد [62].

  • الموسم السادس:

يتكون الموسم السادس من 25 حلقة، ويعد الموسم الأكثر طولاً. يحل ليون فانس مكان المديرة السابقة ينيفر شيبرد. يتم إرسال أحد زملاء زيفا السايقين في مهمة سرية ، ويلاقي الحسد من قبل دينوزو ؛ هذا الأخير الذي يقوم بقتل عميل الموساد دفاعاً عن النفس. لم تستطع زيفا الوثوق في توني مرة أخري وتعود إلي إسرائيل [63].

  • الموسم السابع:

ستكون الموسم السابع من 24 حلقة. بعد ذهاب زيفا يقوم بخطفها فريق من الإرهابيين الصوماليين ؛ ويهب فريق ان سي أي اس لإنقاذها. هروب الكولونيل بيل من سجنه بالمكسيك في الحلقة 11. في النهاية، يُهاجم بيل المُقربين من جيبس، ويذهب هذا الأخير لحماية زميله ومعلمه السابق مايك فرانكس، اكتشف بيل مقتول علي يد زراعه اليُمني: جاييسون بول دين. تم نقل غيبز بعد ذلك مع بالوما ريونسا وألجاندرو ريفيرا، الأخ والأخت ، والذين لم يكونا سوي أبناء بيدرو هرناندز ؛ قاتل إبنة وزوجة غيبس، الذي قتله غيبس. وأرادوا جعل غيبس مصدر معلوماتهم علي تحقيقات إن سي آي إس، وإلا سينتقلوا إلي أقاربه وخصوصاً والده . ركز بالوما تهديده علي أقارب غيبز، وهو ما بدأ به أحداث الموسم الثامن [64][65].

  • الموسم الثامن:

يتكون الموسم الثامن من 24 حلقة. تكتمل أحداث الموسم الذي يليه ؛ حيث يستلم ليون رسالة من والد زيفا ومدير الموساد ، إيلي ديفيد بعث له برسالة محتواها : "لقد وجدته " وكان يقصد بذلك القاتل المتسلسل الذي يُسمي "القاتل من ميناء إلي ميناء" . ولكي يتم الإمساك بهذا المختل؛ تم تكوين فريق تحري ثاني لإن سي آي إس بقيادة العميل إي جي باريت (حيث لعبت دورها سارة جاين موريس )[66][67]. القاتل المتسلسل، بعدما قتل مايك فرانس ، أخذ لوري جيثرو غيبس رهينة ومعه جيمي بالمر (مساعد داكي) ، وترينت كور من وكالة الإستخبارات المركزية CIA ، فهو يريد الإنتقام من عم العميل باريت الذي لم يكن سوي وزير البحرية. وقُتل في النهاية بواسطة ليون فانس وجيثرو غيبس . واستقال الوزير.

  • الموسم التاسع:

يتكون الموسم التاسع من 24 حلقة . ومنذ بداية الحلقة الأولي كان البحث جاري عن مُطلق النار الذي أصاب توني والعميلة إي جي باريت وقتل العميلة كيد، ثم يُغلق هذا التحقيق ويظهر من جديد في نهاية الموسم. والأن يقوم إرهابي يُدعي هاربر ديرنج ، يقوم بإستهداف المنشآت البحرية؛ وذلك إنتقاماً لموت إبنه الذي توفي علي متن سفينة بسبب نقص السلامة علي متن السفينة. وكان التشويق في الحلقة الأخيرة من الموسم كبيراً حيث انفجرت قنبلة (موضوعة من قبل هاربر) في مبني مقر إن سي آي إس في واشنطن [68].

  • الموسم العاشر:

يتكون الموسم العاشر من 24 حلقة. انتهي الموسم التاسع بقتل هاربر ديرنج علي يد جيثرو غيبس. أُصيب داكي بأزمة قلبية في نهاية الموسم التاسع مما أجبره علي التنقل بعصا، والتقليل من عمله منعاً للإجهاد . وحاز مساعده جيمي بالمر علي الإهتمام وأصبه مهماً . يبدأ الموسم العاشر بالبحث عن القاتل الذي ارتكب جريمتي قتل: قتل مدير الموساد : إيلي ديفيد ووالد زيفا ، وقاتل زوجة ليون فانس [69]. انهاري زيفا بعد مقتل والدها وكرست وقتها كله في باقي الموسم في البحث عن قاتل والدها. سافرت ألمانيا، بمصاحبة توني . والذي ساعد في تقرب الشخصيتان [70][71][72]. ويُختتم الموسم بحل فريق غيبس [73].

  • الموسم الحادي عشر:

يتكون الموسم الحادي عشر من 24 حلقة. في بداية الموسم تعود زيفا الى اسرائيل، أين يتم تغييرها بعد حلقات بمحللة الـ أن أس آي: إيليانور بيشوب.

المسلسل المشتق: إن سي آي إس: لوس أنجلوس[عدل]

نظراً لنجاح المسلسل إن سي آي إس، تم عمل مسلسل مشتق منه: إن سي آي إس : لوس أنجلوس. تم تأسيسه في 2009 من خلال السلسلة الأصلية. أخرجه شين برينار ، وصدرت أول حلقة به في 22 سبتمبر 2009 في الولايات المتحدة وكندا وفي 12 مارس 2010 في فرنسا [74]. ولكي يتعرف المشاهدين علي الفريق الأخر تم إدخال الممثلين في حلقة مُشتركة مع فريق إن سي آي إس الرئيسي . وكان فريق إن سي آي إس: لوس أنجلوس هم : العميل جي كالن، سام حنا، كنزي بلي، إيريك بيل، ونات جيتز [75].

وتشق شخصيتين من مسلسل إن سي آي إس طريقهما في المسلسل الجديد وهما: ليون فانس بنفس دوره في الموسم الأول [76][77]، وكضيف في الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني والحلقة الأولي من الثالث. وأيضاً آبي سكيتو التي ظهرت كما هي في الحلقات: العدو الأفضل و حلقة أخري [78]. إن سي آي إس: لوس أنجلوس نُشرت بعد المسلسل الأساسي، وقد لاقت نجاحاً كبيراً في المواسم : 2010-2011، 2011-2012، 2012-2013. وحصلت علي المركز الثاني في المسلسلات الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة وذلك لأن المزكز الأول قد حصل عليه مسلسل إن سي آي إس .

وفي نوفمبر 2012 أعلن موقع deadline.com بأنه هناك مسلسل مُشتق من المسلسل إن سي آي إس: لوس أنجلوس من الممكن أن يظهر؛ حيث سيقدمون حلقة مزدوجة في الموسم الرابع. هذا المسلسل الجديد أيضاً سيكون من إخراج شين برينار . انتشر الخبر في العديد من وسائل الإعلام(هوليوود ريبورتر، وهافينغتون بوست، الاكسبريس، الخ)[79][80][81][82]. ويطلق علي إسم الحلقة المزدوجة: إن سي آي إٍس ريد [83]،إسم من الممكن حفظه لمسلسل مشتقة [84]. ودمج الممثلين : ميغيل فيرير، إدوين هودج، جون كوربيت، كيم ريفر، سكوت جرايمز، وجيليان ألكسي في الثلث الأول من 2013، طاقم عمل الحلقة المزدوجة[85][86] . وبثت في جزئين في 19 و 26 مارس في الولايات المتحدة [87] وفي كندا. وفي 15 مايو 2013، أعلنت قناة سي بي سي أنه لن يكون هناك إن سي آي إس : ريد ، ووفقاً للصحافة من الحلقتين المنتشرتين فقد لاقت بالتوالي ( 16.6 مليون و 14.3 مليون مشاهد )؛ ومن المقرر نشر الموسم الخامس من مسلسل إن سي آي إس: لوس أنجلوس[88][89].

المتابعة[عدل]

متابعة المشاهدين في الولايات المتحدة[عدل]

متابعة المشاهدين في الدول الناطقة بالفرنسية[عدل]

متوسط المتابعة الفرنسية في الموسم

المراجع[عدل]

  1. ^ culture-network.com.
  2. ^ NCIS : Enquêtes spéciales
  3. ^ L'histoire
  4. ^ NCIS Director: Actor meets real life counterpart
  5. ^ NCIS, saison 10 : un premier épisode qui crie vengeance
  6. ^ أ ب ت ث "NCIS: Naval Criminal Investigative Service" (original title)
  7. ^ La production de NCIS : Enquêtes Spéciales
  8. ^ Full cast and crew for "NCIS"
  9. ^ Company Credits
  10. ^ CBS Television Studios
  11. ^ Production Company - filmography
  12. ^ The cases of the Naval Criminal Investigative Service
  13. ^ Filming Locations
  14. ^ NCIS , duree moyenne
  15. ^ Chas. Floyd Johnson : "Je n'aime pas autant NCIS :Los Angeles que j'aime notre série
  16. ^ (إنجليزية) « CBS Announces Renewals for 18 Primetime Shows for Next Season », consulté le 13 mars 2014
  17. ^ DUREE MOYenne d'une episode
  18. ^ Scène du crime
  19. ^ Autopsie
  20. ^ NCIS: The Official TV Soundtrack Released Today
  21. ^ أ ب Artists: sur ncismusic.com. Consulté le 9 avril 2011
  22. ^ NCIS - The official TV soundtrack vol 2
  23. ^ La bande son en CD
  24. ^ “Bitter And Blue” Michael Weatherly
  25. ^ أ ب ت ث ج ح La fiche technique
  26. ^ [1]
  27. ^ AXN Brasil
  28. ^ ten, NCIS
  29. ^ .tv1 NCIS
  30. ^ أ ب ت ث ج NCIS (2003– ) Company Credits
  31. ^ NCIS, NUEVA TEMPORADA MARTES 10PM, 9:30PM VZLA
  32. ^ NCIS ، NUEVA TEMPORADA MARTES 10PM, 9:30PM VZLA
  33. ^ NCIS , lasexta
  34. ^ tv.foxjapan، NCIS s6
  35. ^ NCIS: Enquêtes spéciales - Saison 5 ، Diffusion marocaine
  36. ^ « Agenci NCIS »
  37. ^ أ ب [2] La fiche technique
  38. ^ INSIDE TV 'NCIS' scoop: Brian Dietzen promoted to series regular -- EXCLUSIVE
  39. ^ Émission « Classé Confidentiel » du 12 janvier 2008 [archive], sur programme-television.org
  40. ^ 'NCIS' LOSES PRODUCER
  41. ^ No Mystery: Ratings Heat Up for ‘NCIS’
  42. ^ Strange success of 'NCIS'
  43. ^ Sean Harmon , NCIS
  44. ^ Troian Bellisario
  45. ^ Michael Bellisario
  46. ^ NCIS : Le Directeur Vance dans la saison 10 ?
  47. ^ Le casting de NCIS au complet pour les prochaines saisons ? La réponse...
  48. ^ NCIS : David McCallum resigne pour 2 ans, il revient dans la prochaine saison par Carole R.
  49. ^ NCIS, saison 10 : Tony, Abby et McGee seront là jusqu'en 2014 !
  50. ^ L’histoire au fil des saisons
  51. ^ Agent Spécial Anthony DiNozzo
  52. ^ Tony and ZivaThis is a featured page
  53. ^ La presse s’intéresse à la saison 7 : Tiva et infos
  54. ^ 'NCIS' post-mortem: Cote de Pablo on making 'Berlin,' what's next
  55. ^ NCIS saison 10 : déclaration et accident pour un Tiva explosif (SPOILER)
  56. ^ Biographie
  57. ^ CBS RENEWS "NCIS" FOR THE 2011-2012 SEASON Television's #1 Drama/Scripted Series to Return for Its Ninth Season
  58. ^ NCIS : Enquêtes spéciales ، Guide des épisodes
  59. ^ Special Agent Leroy Jethro Gibbs
  60. ^ Rencontre & Relation
  61. ^ Audimat : Bilan de la saison 5
  62. ^ http://www.canalplus.fr/c-series/c-breves-en-serie/cid134771-un-nouveau-chef-pour-ncis.html
  63. ^ Ziva David
  64. ^ NCIS : Enquêtes spéciales Saison 8 Épisode 1 L’araignée et la mouche (Spider and the Fly)
  65. ^ Saison 8 et fil rouge
  66. ^ Deux nouveaux dans "NCIS
  67. ^ La saison 9 de NCIS propose un final avec un cliffhanger explosif plus frustrant que jamais. [Spoiler]
  68. ^ NCIS: final explosif (spoiler)
  69. ^ « NCIS saison 10 : disparition de deux nouveaux personnages dans l'épisode 11 (résumé) »
  70. ^ NCIS SAISON 10 : TONY ET ZIVA PLUS PROCHES QUE JAMAIS (VIDEO)
  71. ^ NCIS Exclusive: Gary Glasberg Previews Tony & Ziva in "Berlin," End of Season 10 Read more tv spoilers at: http://www.tvfanatic.com/2013/04/ncis-exclusive-gary-glasberg-previews-tony-and-ziva-in-berlin-en/#ixzz2aN0uFLdC
  72. ^ NCIS, saison 11 : "Tony et Ziva y vont doucement, mais dans la bonne direction"
  73. ^ NCIS, saison 10 : une année à couper le souffle, un final qui bouleverse tout !
  74. ^ NCIS : Los Angeles
  75. ^ « NCIS Spin-Off Preview: Inside the Making of a "Legend" »
  76. ^ Rocky Carroll dans NCIS : Los Angeles
  77. ^ Maria C. Montoya, « 'NCIS' spin-off built for success with ready-made fan base, high-profile cast
  78. ^ « Abby entre "NCIS" et "NCIS: Los Angeles" »
  79. ^ CBS Prepping ‘NCIS: LA’ Spinoff Created By Shane Brennan As Planted Two-Parter
  80. ^ Shane Brennan will write and executive produce the two-part episode that will serve as a potential offshoot.
  81. ^ CBS Planning 'NCIS: LA' Spinoff Series As Two-Hour Backdoor Pilot
  82. ^ La chaîne CBS envisagerait de créer une série dérivée de NCIS: Los Angeles, elle-même dérivée de la célèbre NCIS: enquêtes spéciales...
  83. ^ NCIS: Red
  84. ^ First Look: NCIS: LA Spinoff Sees Red
  85. ^ John Corbett devient la star du Spin-off de "NCIS : Los Angeles"
  86. ^ Kim Raver dans le spin-off de "NCIS: Los Angeles" !
  87. ^ NCIS Red : découvrez la bande-annonce du spin-off de NCIS : Los Angeles
  88. ^ CBS Announces 2013 - 2014 Primetime Schedule
  89. ^ Il n'y aura pas de spin-off de "NCIS : Los Angeles" !