هاري بوتر وجماعة العنقاء (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
هاري بوتر وجماعة العنقاء
صورة معبرة عن الموضوع هاري بوتر وجماعة العنقاء (فيلم)

المخرج ديفيد ياتس
الإنتاج ديفيد هيمان
ديفيد بارون
الكاتب ج. ك. رولنغ (الرواية),
مايكل غولدنبيرغ (السيناريو)
البطولة دانيال رادكليف
روبرت غرينت
إيما واتسون
تصوير سينمائي اسلوومير ايدزيك
الموسيقى جون ويليامز
تاريخ الصدور 2007
مدة العرض 142 دقيقة
اللغة الأصلية الإنجليزية
الميزانية 160 مليون $
الإيرادات 800.200.40
أعمال أخرى
هاري بوتر وكأس النار  link= هاري بوتر وكأس النار هاري بوتر وكأس النار
هاري بوتر والأمير الهجين هاري بوتر والأمير الهجين  link= هاري بوتر والأمير الهجين
معلومات على ...
allmovie.com ملخص دليل الأفلام العام
IMDb.com صفحة الفيلم
elcinema.com صفحة الفيلم على موقع السينما

هاري بوتر وجماعة العنقاء (بالإنجليزية: Harry Potter and the Order of the Phoenix) الفيلم الخامس من سلسة أفلام هاري بوتر تم عرضه في 13 يوليو 2007. الفيلم من بطولة دانيال رادكليف بدور هاري بوتر. إيما واتسون بدور هرمايني جرينجر. روبرت غرينت بدور رون ويزلي. هاري بوتر وجماعة العنقاء(اسم مبتكر: بالانجليزية Harry Potter and the Order of the Phoenix)

هو فيلم مغامرات خيالي عرض في عام 2007, مقتبس من النسخة الخامسة التي تحمل نفس الاسم سلسلة هاري بوتر . أخرجه دايفيد ياتس.كتب السيناريو مايكل جولدينبرج

المجموعة التي تولت تمثيل الفيلم تتكون من (دانيال رادكلف ،روبرت جرينت ،ايما واتسون ،بوني رايت ،ماثيو لويز ،هلينا بونهام كارتر ،روبي كولترين ،وورويك دايفيس ،رالف فينس ،مايكل جامبون ،برندن جليصن ،ريتشارد جريفث ،جيصن ايساكس ،جيري اولدمان ،آلان ريكمان ، فيونا شو ,ماجي سميث ،ايميلدا استونتن ،دايفيد ثيوليس ،جولي وولترز ، و ايما ثمبصن)

لم يكتب سيناريو هذا الفيلم (ستيف كلوف)، الذي يكون سيناريست أول أربع أفلام.الشركة المنتجة للفيلم هي وورنر بروس ،وعرض في 11مايو 2007 في الممكلة المتحدة.

بدأت الأعمال كتصوير ومونتاج وتعديل الفيلم في أغسطس 2006، واكتملت في نفس العام ف مطلع شهر نوفمبر. قالت جي كي رولينج في تصريح قامت به في 19|11|2006 علي موقعها الشخصي أنها شاهدت ملخص العشرون دقيقة للفيلم الذي أرسل اليها وكانت معجبة جدا بهذا [1]، بالاضافة الي أن هذا الفيلم يكون أفضل سلسلة [2].

أوضحت رولينج علي عكس الانتقادات الأخري أنها أعجبت بكيفيةالمعالجة الدرامية للكتاب [2].

تدور قصة الفيلم بعد ظهور اللورد فولدمورت وعودة قوته إليه بجسده الخاص ، فتقرر جماعة العنقاء والتي يترأسها ألباس دمبلدور مدير مدرسة هوغوورتس أن تعاود لم شملها من جديد لمحاربة فولدمورت ، وتجد الجماعة صعوبات كبيرة، فمن ناحية أتباع فولدمورت الذين يزدادون ، ومن ناحية أخرى تقوم وزارة السحر بمحاربتهم بتهمة إدعاء عودة فولدمورت وإيذاء مجتمع السحرة بالحديث عن هذا الخبر الذي لا أساس له من الصحة، وبالتأكيد تعادي الوزارة هاري بوتر، لأنه ينتمي لهذه الجماعة، خاصة أن هاري بوتر هو أول شخص يشهد عودة فولدمورت.

يكتشف هاري بوتر أن معظم مجموعة السحرة يرفضون لقاءه مع اللورد فولدمورت وأنهم بدؤوا يتجاهلونه. في نفس الوقت يؤكد مدير المدرسة ألباس دمبلدور أن الغرض من إعلان عودة اللورد فولدمورت هو الاستعداد لمواجهته والتأثير على قواه السحرية. ومن جهة أخرى تقوم البروفيسورة دلوريس أمبريدج التي تتولي تدريس مادة الدفاع ضد السحر الأسود بترك الطلاب بهوغوورتس يتعلمون المادة نظرياً، وهذه المادة تحتاج إلى الشرح العملي ، فيقوم هاري بوتر بالدفاع عن زملائه، ويحاول تولي الأمور كلها بنفسه و بمساعدة أصدقائه ، ويبدأ في التصرف محاولاً عقد اجتماع سري بين الطلاب ليتعلموا كيف يدافعون عن أنفسهم، وهكذا يبدأون في تجهيز أنفسهم استعداداً للمعركة الكبيرة التي تنتظرهم. يعتبر الفيلم من الفانتازيا المشوقة، كما يعتبر من أنجح الأفلام حالياً.

القصة[عدل]

هاري بوتر الذي ينتظر عامه الخامس في مدرسة هوجوارتس للسحر والشعوذة، تلقي خلال قضائه عطلته الصيفية مع عائلة(دورسلي) مكتوبا واحدا من أصدقائه رون ويزلي و هيرميون جرانجر. ولهذا السسبب مر الصيف طويلاً ووحيداً علي هاري. وعندما كان يقيم مع خالته وزوج خالته من أجل عطلته الصيفية، تعرض لهجوم الديمنتورات (المصاصين). ففعل هاري تعويذة الحامي من أجل حمايته وابن خالته دادلي .وسرعان ما يعلم هاري بعد هذه الواقعة ، أن جارة خالته (آرابيلا فيج) تكون مراقبة ,و جعل( دمبلدور)من مهامها حماية ومراقبة هاري. استدعت وزارة السحر هاري لجلسة محاكمة و ربما سيتم طرده من هوجوورتس أيضا بناءً علي قرار التقييد المنطقي للسحر تحت السن القانونية.

وفي ليلة ما وبأمر (دمبلدور) ، جاء الي غرفة (هاري) صيادي السحر الأسود اللذين كانوا من بينهم( ألاستار مودي ذوالعين المجنونة)، (كنجسلي شيكلبولت), و(نايمبهادورا تونكس)، واندفعوا بعجلة الي (تعويذة الشاب) قائلين أن (دمبلدور) ينظم محكمة تمييز رسمية في (وزارة السحر)، وأن يحضروا الي المنزل رقم 12 في ميدان (سيرياس) العراب . هذا المنزل في نفس الوقت مركز الادارة السري ل جماعة العنقاء.وفتح(سيريس) لجماعة العنقاء منزل عائلته من أجل الاجتماعات. ومن خلال صورة قديمة أظهرها (مودي) لوالد ووالدة هاري، يعلم أنهما كانا من الأعضاء الأوائل ل جماعة العنقاء ، و في تلك اللحظة تكون(مولي)، آرثر ويزلي، (ريموس لوبين)، و سيفيريس اسنيب من بين أعضاء المنظمة ، ويوجد أيضا سيرياس بلاك العراب الذي استقبله بدهشة وسعادة . وكان أمل هاري الوحيد في الجلسة القضائية هو الدفاع عن نفسه في المحاكمة المدبرة التي يديرها (كورنيليوس فودج) وزير السحر الذي كانت أسبابه أنه يريد التخلص الأساسي لسحر الشباب . وأحزن هاري (فودج) بتدخل (ألبس دمبلدور) المدير المخلص بقدر كبير ل(هوجوارتس) ، وأيضا بكون هاري غير مذنب بفضل الشاهدة (آرابيلا فيج)، ولكن للمرة الأولي يكون قلق وغير سعيد عندما عاد لمدرسته. وعند العودة الي هوجوارتس،تعرض هاري لنظرات مريبة،وكذلك الاسم الذي أطلق عليه(بريد المستقبل)، وأيضا اتهامه الباطل بعودة اللورد فولدمورت فحول لقب عائلة هاري من (بوتر) الي (بوتر)أي المتآمر.يفكر هاري الذي يشعر بالوحدة والعزلة أن لا أحد سيفهم أن صموده في موقفه حتي لاقتراحات (رون)و(هيرمون) للمساعدة والدعم بسبب حياتهم.حتي أقرب أصدقائه. وقد أضيف اسم جديد لمجموعة المعلمين في بداية العام الدراسي الجديد في (هوجوارتس).فأحضر كورنليوس فودج وزير الدفاع دولوريس جين أومبردج الي المدرسة كمعلمة محاضرات الدفاع ضد فنون الظلام ، علي الرغم من اعتراضات (دمبلدور) الشديدة. وفي نفس الوقت تكون(أومبردج) جاسوسة الوزارة . ولم يكن طلاب مدرسة(هوجوارتس ) الهدف الوحيد الذي اهتمت به أومبردج ، بل أخذ المعلمون أيضا حصتهم من هجماتها الشنيعة . و لكن ظلت تحت معايير (سيبيل تريلاونر) معلمة التنبؤ و (فليت ويك)و (هاجريد أومبردج) معلمي السحر . وفيما بعد أعطي ل(أومبردج) سلطة تغيير قوعد المدرسة المرتبطة بما يروق لهواها . وعندما استخدمت البروفيسور (أمبردج) القوة التي ازدادت لها بمرور الوقت في هوجوورتس، جاءت بقرارات جديدة ومضاعفة أكثر من كل السابقة.فتقريباً يُعلق كل يوم علي جدران مدرسة (هوجوارتس) تقارير جديدة،ومهما حدث يمنع مخالفة النظام الذي وضعته (أومبردح). وبتحفيز هاري ورون وهيرموني,بدأ تعليم بعض الطلاب الأسحار اللازمة من أجل حماية أنفسهم ضد فناني الظلام.وبفكرة (جيني)أطلق هؤلاء الطلاب علي أنفسهم اسم جيش دمبلدور.وبدأوا في عمل اجتماعاتهم في غرفة الضرورة التي اقترحتها (دوبي القزم).وانضمت (تشو تشانج) لاجتماعاتهم وأسعد هذا هاري كثيراَ . وفي عطلة عيد الميلاد ، حدثت القبلة الأولي في حياة هاري عقب خروجه بعد اجتماعاتهم السابقة.

تناولوا في محاضرات (هاجريد)الهياكل العظمية المجنحة . فهذه الهياكل المجنحة لو تحمل خصائص الحصان ، فهي ليست حصان بالتأكيد ، وهذه المخلوقات تشكل مزيج عجيب من الحصان والتنين ، ويمكن ان تري أشخاصا شهدوا في المحكمة في الدرجة الأولي علي الموت فقط . وللمرة الأولي يري هاري _الذي شهد علي موت (سيدريك) _أن الذين يجرون عربة الركوب التي تنقلهم الي هوجوارتس هي أحصنة مجنحة.وعندما كان طفلاً صغيراً،كان يستطيع رؤيتهم وأيضا (لونا لافجود ) التي شهدت علي موت أمه،وقبل بهذه المخلوقات اللطيفة أن تكون أصدقاء له. فالأحصنة المجنحة لم كانوا غير مرئيين للجميع بخلاف هاري ولونا،لكنهم يتولون وظيفة لا يمكن الاستغناء عنها في نقل سحرة جيش (دمبلدور) الشباب وشجاعتهم الي المكان الذي سيقوموا فيه حروبهم الأولي التي سيختبروا فيها كل سحر أضافوه حديثا لذخيرتهم. يقول (هاجريد) لهيرموني وهاري الذي يشعر باقتراب فصله من المدرسة أن أخاه الغير شقيق(جراوب) هو السبب في ذهابه الي المدرسة متأخرا .ولذلك أخفي هاجريد (جراوب) في الغابة المحرمة. وفي ليلة ما استيقظ هاري من كابوس مفزع . رأي في هذا الكابوس أنه يهاجم (سيرياس) خلف باب يتذكر أنه رآه عند ذهابه للوزارة من أجل جلسة المحاكمة.ولكن في الحقيقة ادراك احتمال هذاالكابوس لكونه فخ يستخدم من أجل جذبه الي الوزارة،لكن هذه المخاطرة ستكون مجازفة . ف(سيرياس) يكون عائلته الوحيدة المتبقية. ولهذا السبب ذهب هاري و أحد عناصر جيش (دمبلدور) ، وهم"هيرموني جرانجر" ، "رون ويزلي" ، "جيني ويزلي" ، "نيفللا لونجبوتوم" ، و"لونا لافجود" لانقاذ (سيرياس) . اتجه السحرة الستة الشبان الي قاعة التنبؤ ، عند وجودهم في (شقة الأسرار) التي في وزارة السحر . وطبقاً للمنظر(لما يبدو) هناك ، فهي غرفة بلا حواف، ولا أطراف ، ممتلئة بالتنبؤات التي لا عدد لها موضوعة في ملفات في الرفوف الموضوع بها كرات زجاجية كل واحد بجانب الأخري و التي تمتد مصطفة.وفجأة يتذكر هاري أنه رأي قاعة التنبؤ من قبل ، ولكن (نيفيللا)تكون الشخص الذي قام بالاستكشاف الكبير والأساسي في الصف الذي تجولوا فيه بين الصفوف المرقمة،فتري أنه كُتب(هاري بوتر) علي احدي الكرات الزجاجية.وهاري الذي لا يعلم أن التنبؤ هو مفتاح الوصل بينه وبين (اللورد فولدمورت)،يأخذ علي يديه الكرة.ثم يقع الطلاب في خدعة أسسها أكلة الموت وفولمورت في شقة الأسرار.وعلي الرغم من اكتمال تعزيز عناصر جماعة العنقاء في وقتها،الا أن قُتل (سيرياس) علي يد (بيلاتريكس لسترانج ).لكن ظهر (دمبلدور) في الوقت المناسب وحمي هاري.واختفي (فولدمورت) و بيلاتريكس لسترانج،ولكن وزارة السحر منذ ذلك الحين آمنت بعودة (فولدمورت).وبرئت ذمة هاري ودمبلدور [3].

مرحلة العمل[عدل]

بدأ تصوير الفيلم 6 فبراير 2006، وانتهي في شهر ديسمبر 2006. وقام باخراجه دايفيد ياتس .ففي المرحلة الأولي فكر منتجي الفيلم في (مايك نويل) مخرج (هاري بوتر وكأس النار).لكن (نويل) اضطر الي رفض هذا الاقتراح بسبب انشغاله بفيلم (الحب في زمن الكوليرا). هذه أفكار دايفيد ياتس بخصوص الفيلم:

"طلاب هذه القصة قد نضجوا، واجتياز كل شيء في فترة أكثر تعقد يكون مثير للمشاعر بالنسبة لي.فهذه القصة متعلقة بفهم العصيان وحدود سن الرشد ,ومتعلقة أيضا بالعلم الذي سيكون صعباً بهذا القدر، وأحياناتتعلق بضرورة ابداعنا في عالمنا هذا.باختصار،قصة هذا الفيلم هي اندماج أشياء لا تصدق ورائعة التي حدثت في الأفلام السابقة بكل السحر والمتعة الذي أضيف الي كتب جي كي رولينج، بالاضافة الي أنه يحتوي علي أفكار وموضوعات معقدة قليلاً،و(يلمح الي)ألمَ بالأشياء التي تخاطب بشكل أكثر الراشدين" [4] .

لم يكتب (ستيف كلوفز) سيناريست الأربعة افلام السابقة سيناريو الفيلم. وذلك لأنه صرح بكونه مشغولاً بمشروعات أخري في تلك الأثناء.ولهذا السبب قام (مايكل جولدبرج) بملائمة الفيلم من كتاب الي فيلم سينيمائي. وصرح (كلوفز)بأنه سيعود بالفيلم المسمي هاري بوتر والأمير الهجين الذي يكون فيلم هاري بوتر التالي [5] . (ستيوارت كريج) الذي صمم المواقع التي صور فيها الفيلم السابق،تولي نفس المهمة أيضا في هذا الفيلم.وأهم تصميم نفذه في هذا الفيلم هو مبني وزارة السحر الذي لم يكن موجوداً في الأفلام السابقة.ويُذكرأن المبني كان طوله 70 متراً.وهذا أيضا أكسبه ميزة كونه الموقع الأكبر من بين أفلام هاري السابقة[6] . وضع جون ويليامز ألحان موسيقي أول ثلاثة أفلام,وقد لحن (نيكولاس هوبر)موسيقي هذا الفيلم من بعد (باتريك دويل) الذي لحن موسيقي الجزء الرابع.واضاف(هوبر) للفيلم وقام بقوالب وأنواع مختلفة مرتبطة بنغمات معروفة،كماوضع ايضا في هذا الفيلم (نغمة هيدويج)مثلما كانت في كل فيلم والتي قام بتلحينها (جون ويليامز).عزف الألحان الموسيقية التي جاءت في الفيلم أوركسترا (غرفة لندن) في ديسمبر لعام 2005 وفي يناير لعام 2006،وسجلت في لندن في استديوهات (آبي ميوزيك).وبمقارنة هذا الفيلم بالأفلام الاخري ,فقد اهتم بالموضوعات المفزعة في الموسيقي بسبب أن المشاهد كانت مهيبة وحافلة بالخوف الشديد. وخصوصاً اشتدت الموسيقي في المشاهد التي يوجد فيها دولوريس أومبردج و اللورد فولدمورت بشكل قوي ومؤثر علي الموضوع.واستُخدم طبول الحرب التقليدية اليابانية (تياكو) من أجل أن تصبح الموسيقي مؤثرة وتزود العمق في الأصوات [7].الألبوم الذي يوجد فيه موسيقي الفيلم سيصدر في 10 مايو 2007 قبل ثلاثة أيام من عرض الفيلم [8]. وعندما كان يُجهز لمشهد الحرب الأخير،تلقي الممثلون في الفيلم دروساً في (التلويح بالعصي).وطور(كوريوجرافي باول هاريس) حركات مختلفة من أجل السحر المختلف.وشكل للمثلين في أنواع الحروب الفردية بالاضافة الي اختلاف الحركة الأساسية. وفي تقرير ايما واتسون الي قامت بدور هيرموني جرانجر عن مشاهد الحرب قالت "كان ممتعاً جداً،وأضفت الحركات وضوح أكثر ديناميكية ونشاط عن مشاهد العراك سابقا" محرر الفيلم هو (مارك دي)،واهتم (سلومير ايدزيك) ب(الصور السينيمائية).ومصممة البدل هي (جيني تيميم)، ومسئولو الخدع البصرية هم (جون ريكارصن)،(تيم بروك)،و(نيك دادمان) .وأحد الشخصيات الجديدة التي في الفيلم،(جراوب)العملاق أخو (هاجريد).وابتكر في الفيلم بتقنية متطورة بواسطة شركة(ايميدج متريكس)[9].(بارول هاريس) الذي عمل عدة مرات سابقة مع دايفيد ياتس ،مرن الطاقم مستخدما العصا في المشاهد التي بها السحر الذي يُنفذ،وعدل الحركات التي تقوم بها الشخصيات بهدف احداث بعض التجديدات. نفذت شركة الفنون الاليكترونية لعبةالفيلم الحاسوبية (جيش العنقاء).وأوضحت المؤسسة الانتاجية (الشركة المنتجة) أن تاريخ صدور العرض للأسواق سيكون قبل أسبوع من عرضه [10]. وكانت ميزانية الفيلم 75 مليون جنيه استرليني(أي ما يعادل حوالي 200 مليون ليرة تركية) [11].

مواقع التصوير[عدل]

(ستيوارت جريج) الذي نفذ تصاميم مواقع الأربعة أفلام السابقة،صمم أيضا الأماكن في هذا الفيلم[6].موقع ساحة دخول وزارة السحر التي يبلغ ارتفاعها 70 متراً،هو الموقع الأوسع والأغلي في سلسلة أفلام هاري بوتر حتي الآن,فاستُخدم 30 ألف بلاطة وُضعت كل منها واحدة تلو الأخري من أجل تغليفه.ومن جهة أخري سيُري (سيُلاحظ) أنه أكبر بفضل الستائر البيضاء ،والمدخل ,والخدع البصرية[6]. ويُعرف (ستيوارت جريج) مصمم العمل،ديكور البهو الكبير للوزراة كونه (ملصق دعائي لقودح علي النمط(الطراز) السوفيتي).باب زوار الوزارة التي مقرها لندن، الذي يدخل منه هاري مع آرثر ويزلي الذي عمل في الوزارة,يكون علي شكل كابينة تليفون عادية وذلك لأسباب وجيهة جداً.ولهذا يفسر (جريج) مصمم الانتاج قائلاً :-" فكرنا أن تأسيس وزارة السحر سيكون ممتع أسفل الوزارات العامة، ولهذا السبب ،أسسنا كابينة الهاتف علي رصيف بالقرب من وزارة الدفاع.وبالتبعية ،لم يعرف العامة أيضاً أن وزارة السحر تمتد تحت وزارة الدفاع " [4] .

مشهد محاكمة هاري بوتر الذي في وزارة السحر تطور قليلاً محتفظاً بالوفاء لمشهد محاكمة ايجور كراكاروف الذي في كأس النار.[12] أراد المنتجون من (رولينج) تفاصيل بشأن شجرة عائلة بلاك التي غطت الثلاثة حوائط للمنزل رقم 12 في ميدان (جريممالد).فأرسلت (رولينج)فاكساً للمنتجين قالت أن شجرة عائلة بلاك تشتمل علي اسم وتاريخ ميلاد كل فرد من العائلة.[13]

بالاضافة الي أن (جريج ستيورات) وفريق العمل استخدمواالدانتيل والأشياء الصغيرة الناعمة والمزينة لاضفاء ديكور من درجة اللون الوردي علي مكتب دولوريس أومبردج التي أضيف حديثاً الي السلسلة.كما رجحوا الطراز الفرنسي في الأثاث. والميزة الأبرز في المكتب ،200 طبقة يوجد بها صور لهررة معلقة علي حوائط المكتب.اما بعض هذه الهررة فهي ذو صوت وحركة.[4]

وعند وصول هاري بوتر وأصدقائه الي شقة الأسرار التي في وزارة السحر،اتجهوا الي قاعة التنبؤ التي رآها في منامه مع أصدقائه من جيش دمبلدور من عدة أشهر.وهنا طبقاً لما وُصف في الكتاب،فهي حجرة بلا حواف ولا أطراف، وممتلئة بالتكهنات التي لا حصر لها موضوعة في ملفات ممتدة في الرفوف جنباً الي جنب الكرات الزجاجية.وأوضح (ستيوارت جيرج)أن الخطط المبتكرة هي " في الحقيقة فعلنا 15ألف كرة زجاجية وقمنا بتثبيتها علي الرفوف الزجاجية ".لكن في حالة انكسار الرفوف بعد ذلك،فان اعداد الرفوف من جديد ،وتثبيت الكرات من أجل التصوير قد يستغرق أسابيع.ولهذا السبب ،كل المشاهد صًورت من أمام ستار أخضر.وأُضيف شريط باللون الأخضر الفوسفوري علي الأرض من أجل اظهار الي أين يجري الممثلون.وهكذا تكون قاعة التنبؤ،الموقع الأول في فيلم لهاري بوتر الذي ابتُكره الحاسب الآلي كاملاً.[4]

ملصق الفيلم

المخرج دايفيد ياتس

المنتج دايفيد هيمان

دايفيد بارون

قصة جي كي رولينج

تهيئة(تعديل) مايكل جولدينبرج

الممثلين دانيال رادكلف

روبرت جرينت

ايما واتسون

رالف فينس

مايكل جامبون

جيري اولدمان

آلان ريكمان

اميلدا استونتون

موسيقي نيكولاس هوبر

جون ويليامز

مخرج اللقطات اسلوومير ايدزيك

بنية الأحداث ماري دي

موزع وورنر بروس

نوعه فيلم سينيمائي

نوعه الأدبي فيلم اثارة مغامرات عائلي رائع

اللون ملون

تواريخ عرضه 13 يوليو 2007 (الولايات المتحدة)

12 يوليو 2007 (المملكة المتحة)

المدة 138 دقيقة

الدولة الولايات المتحده الأمريكية

المملكة المتحدة الانجليزية

اللغة الانجليزية

الميزانية 150.000.000 مليون دولار

الايرادات 938.212.738 مليون دولار

موضوعه (عدل://أظهر%20تعديل أظهر تعديل])

انظر أيضا:هاري بوتر وجماعة العنقاء

أماكن التصوير[عدل]

فريق العمل[عدل]

الدور الممثلون المصدر
الشخصيات الرئيسية
هاري بوتر دانيال رادكليف [14]
رون ويزلي روبرت غرينت [15]
هرمايني جرينجر إيما واتسون [16]
طاقم هوغوورتس
أرغوس فليتش ديفيد برادلي [17]
ولمينا جربل بلانك آبل بروك [18]
روبياس هاجريد روبي كولترين [19]
فيليوس فليتويك وارويك ديفيس [20]
ألباس دمبلدور مايكل جامبون [21]
سيفروس سنيب آلان ريكمان [22]
منيرفا مكجونجال ماجي سميث [23]
دلوريس أمبريدج إيميلدا ستانتون [24]
سيبيل تريلاوني إيما تومبسون [25]
طلاب هوغوورتس
دراكو مالفوي توم فيلتون [26]
نيفل لونغبوتوم ماثيو لويس [27]
لونا لافجود إيفانا لينتش [28]
فريد ويزلي جيمس فيلبس [29]
جورج ويزلي أوليفر فيلبس [29]
زاكارياس سميث نيك شيرم [30]
فينست كراب جيمى وايليت [29]
جيني ويزلي بوني رايت [31]
أعضاء جماعة العنقاء
ألاستور مودي برندان غليسون [22]
سيرياس بلاك غاري أولدمان [32]
ريموس لوبين ديفيد ثويليز [33]
مولي ويزلي جولي والترز [34]
فولدمورت وأكلة الموت
بيلاتريكس لسترانج هيلينا بونهام كارتر [18]
لورد فولدمورت راف فاينز [35]
لوشيوس مالفوي جاسون آيزاك [36]

المصادر[عدل]

  1. ^ Section: Diary 19 December
  2. ^ أ ب Grint, Rupert, David Heyman, Emerson Spartz (July 8). OOTP US Premiere red carpet interviews. MuggleNet. Erişim tarihi: 11 Temmuz 2007.
  3. ^ Harry Potter ve Zümrüdüanka Yoldaşlığı kitabı
  4. ^ أ ب ت ث a b c d e f g "Harry Potter ve Zümrüdüanka Yoldaşlığı". Ntvmsnbc. 10 Ağustos 2007. Erişim tarihi: 12-08-2007.
  5. ^ Screenwriter will sit out one 'Potter'
  6. ^ أ ب ت a b c "New Interactive OotP Set Preview Photos on MSNBC". The Leaky Cauldron. 2007-02-09. Erişim tarihi: 2007-02-11.
  7. ^ "Hooper writes new themes for Potter
  8. ^ "Order of the Phoenix" Soundtrack Due July 10
  9. ^ Grawp to be Live Actor Animated Character in OotP
  10. ^ "Trick Out Your Broom" at OotP Video Game Preview Events
  11. ^ Oscars signal boom (except for Scots)
  12. ^ Newgen, Heather (25 Haziran 2007). "Harry Potter 5 Set Visit - Production Designer Stuart Craig". ComingSoon.net.
  13. ^ ""Empire" Magazine Feature on OotP". The Leaky Cauldron. 2007-05-24.
  14. ^ Puig، Claudia (2005-05-03). "There's no looking back". USA Today. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  15. ^ "NR chats to GOF's Rupert Grint". BBC. 2005-11-16. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  16. ^ "NR chats to GOF's Emma Watson". BBC. 2005-11-16. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  17. ^ "Harry Potter Fan Zone's interview with James Walters". Harry Potter Fan Zone. 2006-06-25. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  18. ^ أ ب "Potter exclusive: New Bellatrix". BBC. 2006-05-25. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  19. ^ "Harry Potter actors accept OBE's from the Queen". BBC. 2006-03-02. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  20. ^ "MuggleCast #47: No Conclusions". MuggleNet. 2006-07-09. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  21. ^ "Rowling: "Evanna is perfect"". HPANA. 2006-04-05. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  22. ^ أ ب "Helena Bonham Carter Joins the All-Star Cast and Nicholas Hooper Signs on to Compose the Score of Warner Bros. Pictures' Harry Potter and the Order of the Phoenix". Warner Bros. 2006-08-02. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  23. ^ Bamigboye، Baz (2006-06-30). "Maggie will bewitch us on stage". Daily Mail. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  24. ^ "Top actress 'will play Umbridge'". BBC. 2005-10-21. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  25. ^ "Emma Thompson Confirmed for Order of the Phoenix". The Leaky Cauldron. 2006-05-09. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  26. ^ "Waylett: Next 'Potter' movie even better than GOF". HPANA. 2006-03-22. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  27. ^ "Matthew Lewis: Online Q&A session". MuggleNet. 2005-08-25. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  28. ^ "Luna Lovegood role has been cast". BBC. 2006-02-02. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  29. ^ أ ب ت "NYC Goblet of Fire World Premiere" (ZIP file; WMV). Harry Potter Fan Zone. اطلع عليه بتاريخ 2006-04-30. 
  30. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع hpana-hi-res-images
  31. ^ Linn، Laura؛ Marie Morreale (2005-11-26). "Bonnie Wright as Ginny Weasley in Harry Potter and the Goblet of Fire". Scholastic News. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  32. ^ "Gary Oldman returns for 'OotP', Sirius-ly". HPANA. 2006-03-21. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  33. ^ "WB Confirms Oldman, Thewlis Back for Order of the Phoenix". The Leaky Cauldron. 2005-02-07. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  34. ^ Utichi، Joe (2005-12-08). "Exclusive: Mrs. Weasley Returns". Film Focus. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  35. ^ Douglas، Edward (2005-08-09). "Ralph Fiennes on Lord Voldemort". ComingSoon.net. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23. 
  36. ^ Beck، Marilyn؛ Stacy Jenel Smith (2006-06-21). "Isaacs' magic moment". Los Angeles Daily News. اطلع عليه بتاريخ 2006-10-23.