هانيبال ليكتر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
هانيبال ليكتر
(بالإنجليزية: Hannibal Lecter)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات

معلومات شخصية
الميلاد 20 يناير 1933 (91 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
كاوناس  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الجنسية ولد في ليتوانيا، حاصل على الجنسية الفرنسية
الكنية هانيبال آكل لحوم البشر
سفاح التشيسابيك
الاسم المستعار لويد وايمان
الدكتور فيل
السيد كلوستر
اللقب الدكتور هانيبال ليكتر
الكونت هانيبال ليكتر
أقرباء ميشا ليكتر (اخت)
الكونت روبرت ليكتر (عم)
ليدي موراساكي (زوجة عمه)
الحياة العملية
المبتكر توماس هاريس
المؤدي من اليسار إلى اليمين:
براين كوكس
(مان هنتر)
أنتوني هوبكنز
(صمت الحملان، هانيبال، التنين الأحمر)
جاسبارد أوليه
(تمرد هانيبال)
مادس ميكلسن
(هانيبال)
تأليف توماس هاريس  تعديل قيمة خاصية (P170) في ويكي بيانات
الجنس ذكر
المهنة طبيب نفسي
جراح (سابقا)
اللغات الليتوانية،  والإنجليزية،  والإيطالية،  والألمانية،  واليابانية،  والإسبانية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات

هانيبال ليكتر (بالإنجليزية: Hannibal Lecter)‏ هو شخصية خيالية ظهرت لأول مرة عام 1981 في رواية الإثارة التنين الأحمر للكاتب توماس هاريس. هانيبال هو طبيب نفسي لامع وقاتل متسلسل آكل للحوم البشر. في الرواية وتتمتها صمت الحملان كان ليكتر أحد الخصوم الرئيسيين بجانب القاتل المتسلسل في كل رواية. في الرواية الثالثة هانيبال أصبح ليكتر بطل الرواية الرئيسي، دور ليكتر كبطل شرير كان في الرواية الرابعة تمرد هانيبال التي استكشفت طفولته والأحداث التي حولته لقاتل متسلسل.

في 2003، اختار معهد الفيلم الأمريكي شخصية هانيبال ليكتر (كما جسدها هوبكنز) كالشرير الأول في تاريخ الأفلام السينمائية.[1] في يونيو 2010، أدرجت مجلة Entertainment Weekly هانيبال في قائمة «أفضل 100 شخصية في العقدين الماضيين».[2]

لمحة عن الشخصية[عدل]

ظهرت شخصية «هانيبال ليكتر» لأول مرة في رواية التنين الأحمر (Red Dragon) للكاتب توماس هاريس في ثمانينيات القرن الماضي، وكانت تحكي عن ضابط المباحث الفيدرالية «ويل جراهام» الذي يطارد قاتلاً متسلسلاً مستعينًا بـ هانيبال ليكتر الطبيب النفسي الشهير الذي تحول إلى قاتل متسلسل دون سبب مفهوم، والذي كاد يقتله حين قبض عليه منذ سنوات.

المراجع[عدل]

  1. ^ "AFI's 100 Heroes & Villains". American Film Institute. يونيو 2003. مؤرشف من الأصل في 2019-04-28. اطلع عليه بتاريخ 2015-02-9.
  2. ^ "The 100 Greatest Characters of the Last 20 Years: Here's our full list!". انترتينمنت ويكلي. 1 يونيو 2010. مؤرشف من الأصل في 2015-01-11. اطلع عليه بتاريخ 2015-02-09.

المصادر الخارجية[عدل]