هدى سعد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
هدى سعد
ولادة 22 نوفمبر 1981 (العمر 32 سنة)
الدار البيضاء، المغرب
مواطنة علم المغرب المغرب
عمل مغنية

هدى سعد (22 نوفمبر 1981 -)، مغنية وملحنة وكاتبة مغربية.

ولدت في الدار البيضاء لعائلة فنية أيدوا رغبتها بدخول عالم الموسيقى، والدها الشاعر الغنائي أحمد سعـد, فتحت باب الكونسرفاتوار في سن ال 12. زاد صوتها وشكلها المميز سرّعة شهرتها، شاركت في أضخم برنامج لإكشاف الأصوات الصاعدة بالمغرب عام 1998 في برنامج "نجوم الغد" على شاشة 2 أم حيث احتلت المركز الثالث.

رغبة في تنويع موهبتها، واصلت هدى تعاليمها الأكاديمية ثم توجهت إلى جنيف، للانضمام إلى معهد للموسيقى حيث تلقّت فيه أساس الموسيقى الغربية.

ولكن تعطي هدى سعد اهمية للاغاني المغربية باستمرار، حيث استعمالت فنها لتعزيز التراث الموسيقي لبلادها.وأيضا اهتمت بلهجات شتى أنحاء العالم العربي. في عام 2008 شاركت في برنامج تلفزيوني عربي موسيقي ضخم (أكس فاكتر لبنان) في نسخته الثانية.وخروجها من المسابقة كان مبكرا لكنها جذبت اهتمام صاحب شركة روتانا، سليم الهندي. وفي عام 2009 أنتجت روتانا ألبومها الأول "ارتحت". و قد لحنت وكتبت مجموعة اغانيها وحققو نجاحا باهرا ومن بين اغانيها -متفكرنيش-بغيتو أو لا كرهتو -ماصدق -طمنى عليك

من اغانيها الجديدة "على بالي حبيبي"، مع المغني العراقي ماجد المهندس.[1]

إصداراتها[عدل]

  • ارتحت - 2008
  • طير الحب - 2011

المصادر[عدل]

  1. ^ السيرة الذاتية: هدى سعد. يلا وصل لهذا المسار في تشرين 2012.
Bio-Morocco-stub.svg هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بأعلام المغرب تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.