هنري منتسبرغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
هنري منتسبرغ
(بالإنجليزية: Henry Mintzberg)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات

معلومات شخصية
الميلاد 2 سبتمبر 1939 (العمر 84 سنة)
مونتريال
مواطنة كندا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
عضو في الجمعية الملكية الكندية  تعديل قيمة خاصية (P463) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة مكغيل, كلية سلوان للإدارة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
المهنة Academic
اللغات الفرنسية،  والإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
موظف في جامعة مكغيل،  وجامعة سان ماركوس الوطنية[1]  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات
الجوائز
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

هنري منتسبرغ (بالإنجليزية: Henry Mintzberg)‏ هو كاتب وأكاديمي رائد يدرس حالياً في كندا وله من الأبحاث ما يزيد على 150 بحثاً ولديه 15 كتاباً في العلوم الإدارية ومن أشهر دراساته ما كتب حول أنماط الهياكل الإدارية. يشتهر منتسبرغ بنقده المستمر للجامعات التي تدرس إدارة الأعمال ومحاولاتها الحثيثة لتحويل علم الإدارة إلى علم رقمي محض بدلا من معاملة الإدارة على أنها فن وعلم اجتماعي في المقام الأول. يشتهر منتسبرغ أيضاُ بأنه دائم الانتقاد لشركات الاستشارات الإدارية على الرغم من فوزه عدة مرات بجوائز مقدمه من شركة ماكنزي تكريماً له على أعماله الأكاديمية.

مراجع[عدل]

  1. ^ https://www.unmsm.edu.pe/noticias-y-eventos/noticias/noticia-detalle/henry-mintzberg-el-guru-de-la-gestion-empresarial-se-suma-a-plana-docente-de-la-facultad-de-ciencias-administrativas. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ (PDF) https://canadacouncil.ca/-/media/Files/CCA/Funding/Prizes/Laureates/molson/MolsonPrizesCumulativeList.pdf. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  3. ^ http://www.ugent.be/nl/univgent/collecties/archief/geschiedenis/overzichten/eredoctoren.htm#2000%20-%202009. اطلع عليه بتاريخ 2017-02-24. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  4. ^ http://www.ordre-national.gouv.qc.ca/membres/membre.asp?id=127. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)