هيئة الصحة - دبي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث




هي الدائرة التي تعني بالشؤوون الصحية في إمارة دبي ودورها تكميلي مع وزارة الصحية حيث تعتبر الوزارة أحد اركان الحكومة الإتحادية أما هيئة الصحة بدبي فتعتبر جزء من الحكومة المحلية لإمارة دبي

يترأس دائرة الصحة والخدمات الطبية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية والصناعة. ويدير المؤسسة مجلس إدارة، ومدير عام الدائرة ومساعد المدير العام للشئون المالية والإدارية ومدراء المستشفيات والرعاية الصحية الأولية.

يشغل حالياً مدير عام هيئة الصحة سعادة المهندس عيسى الحاج الميدور ، سبقه في هذا المنصب سعادة قاضي سعيد المروشد

تُدير هيئة الصحة بدبي أربع مستشفيات رئيسية منها مستشفى راشد, مستشفى دبي, مستشفى حتى و مستشفى لطيفة

المراكـز والـعـيادات الـصـحـية يتبع لإدارة الرعاية الصحية حوالي 20 مركزا وعيادة صحية تم توزيعها على مختلف أنحاء إمارة دبي وبمعدل مركز أو عيادة واحدة لكل30000 شخص مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية التوزيع الجغرافي لتسهيل وصول المرضى إليها.وقد حرصت هيئة الصحة بدبي على تزويد هذه المراكز والعيادات بالأجهزة والمعدات الطبية الضرورية كما تم دعمها بالكوادر البشرية المؤهلة والمدربة في هذا المجال. والعيادات هي: أبو هيل عيادة القصيص الليسلي المنخول الصفا ند الشبا ند الحمر البدع الخوانيج الممزر الراشدية الطوار ام سقيم المزهر

الرؤية نظام صحي عالمي متكامل يمتاز بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية لإمارة دبي ويعزز من مكانتها كوجهة عالمية في مجال تقديم الرعاية الصحية

الرسالة بناء نظام صحي متكامل في إمارة دبي يرتقي لأعلى المستويات العالمية من خلال وضع وتنفيذ الخطط والسياسات والتشريعات التي تعزز التميز وتدعم تحقيق أفضل المعايير العالمية في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية الوقائية، العلاجية،والتأهيلية.



الرئيس يترأس هيئة الصحة بدبي سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي،

وزير المالية ويدير الهيئة مدير عام الهيئة 

ونائب المدير العام والمدراء

التنفيذيين للمستشفيات والرعاية الصحية.  







مدير عام هيئة الصحة بدبي


المدير العام سعادة المهندس عيسى الحاج الميدور هو مدير عام هيئة الصحة بدبي، الهيئة الاستراتيجية المنوط بها تقديم الخدمات الصحية في إمارة دبي.

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مرسوم بتاريخ 14 نوفمبر 2012 بتعيين سعادة المهندس عيسى الحاج الميدور مديراً عاماً لهيئة الصحة بدبي.

وتتضمن أعمال هيئة الصحة بدبي الإشراف على نشاطات القطاع الصحي في إمارة دبي بالإضافة إلى الخدمات الصحية التي يتم تقديمها من خلال المنشآت الصحية التابعة للهيئة ، بالإضافة إلى الإشراف على السياسات والإجراءات والبيانات الطبية وتحليل المعلومات والمعايير والترويج الصحي والصحة العامة والتنظيم الصحي للمهنيين والمنشآت الصحية والتعليم والبحث الطبي والتمويل الصحي، كما أنها المسؤولة عن ضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية من خلال المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والمراكز المتخصصة التابعة لها.

يتولى سعادة المهندس عيسى الحاج الميدور بدوره كمدير عام لهيئة الصحة بدبي مسؤولية الإشراف وتقديم الإرشادات القيادية بشأن السياسات التنظيمية والصحية وشؤون الصحة العامة في إمارة دبي، وهو مسؤول أيضاً عن الاستراتيجية العامة للقطاع الصحي في دبي.

حصل سعادة المهندس عيسى الحاج الميدور على درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية.

يشغل سعادة المهندس عيسى الحاج الميدور منصب رئيس جمعية المهندسين بدولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2010م.

كما شغل المهندس الميدور قبل تعيينه مديراً عاماً لهيئة الصحة بدبي منصب نائب مدير عام بلدية دبي ، ومنصب مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط ببلدية دبي.

شغل سعادة المهندس عيسى الحاج الميدور عضوية عدة لجان محلية ودولية ومنها:

• عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين • عضو مجلس إدارة المركز الدولي للزراعة الملحية • رئيس لجنة البنية التحتية والبيئة في بلدية دبي، ورئيس لجنة الأبنية الخضراء ببلدية دبي. • عضو في المجلس الأعلى للطاقة بدبي.

• عضوية عدد من المنظمات المهنية مثل فريق القيادة العليا في البلدية واللجنة الفنية العليا بالبلدية ولجنة العزل الحراري ولجنة الخصخصة ولجنة تطوير عقود البلدية ولجنة متابعة النظافة والصحة العامة ولجنة الطوارئ بالبلدية. • رئيس لجنة إدارة أملاك البلدية، ورئيس اللجنة العليا للأرشفة الإلكترونية للمشاريع.

وصلات خارجية[عدل]

موقع دائرة الصحة والخدمات الصحية http://www.dohms.gov.ae