هيرمان كاين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

هيرمان كاين HERMAN CAIN (ولد في ١٣ ديسمبر ١٩٤٥) هو رجل أعمال أميركي من جورجيا (ولاية أمريكية). وهو الرئيس السابق والرئيس التنفيذي لشركة جودفاذر بيتزا Godfather's Pizza ورئيس مجلس إدارة بنك الاحتياطي الفدرالي في كانساس سيتي من (١٩٩٥-١٩٩٦) Federal Reserve Bank of Kansas City

قبل عمله الوظيفي حيث عمل في رياضيات المقذوفات كموظف مدني في القوات البحرية للولايات المتحدة الأمريكية. وهو يعيش في ضواحي أتلانتا ، حيث كان يشغل منصب وزير مشارك في أنطاكية الكنيسة المعمدانية الشمالية.

في يناير ٢٠١١، أعلن تشكيل لجنة اسكشافية لترشيحه للحملة الانتخابية الرئاسية عن الحزب الجمهوري لعام ٢٠١٢، و في ٢١ مايو ٢٠١١ أعلن رسمياً ترشيحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية ٢٠١٢. وفي منتصف أكتوبر ٢٠١١، أشارت النتائج إلى حصول كاين على ٢٧% من نوايا التصويت متقدما على حاكم ولاية ماساتشوستس (ميت رومني) الذي حصل على ٢٣% فقط من نوايا التصويت في صفوف الناخبين الجمهوريين.

ويعتبر كاين "المحافظ المتشدد" من أنصار خفض الضرائب إلى أدنى حد ممكن، ويدعو لاتباع خطة تعرف بخطة "٩-٩-٩" ترمي إلى التوصل لخفض نسبة الضرائب إلى ٩% على المواد الاستهلاكية وأرباح الشركات ودخل الأفراد.

ويتوقع أن ينطلق سباق رئاسة الحزب الجمهوري بالثالث من يناير/ كانون الثاني المقبل مع اختيار مرشح آيوا، حيث تعقد الجمعيات الانتخابية التقليدية (كوكس) بتلك الولاية.

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.