هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

هيلين غرينير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

هيلين غرينير (ولدت في 6 ديسمبر 1967 ) هي المؤسسة المشاركة لشركة أيروبوت وحالياً الرئيسة التنفيذية في CyPhyWorks وهي عضو في مجلس أمناء متحف العلوم (بوسطن) في المجلس الاستشاري لعلوم الحاسب الآلي من معهد الالبوليتكنيك ورسستر، ومدير الجمعية الوطنية الصناعية الدفاع (مطار الدوحة الدولي الجديد).

التعليم والمهنة[عدل]

حازت غرينير على درجة البكلوريوس في الهندسة الميكانيكية، ودرجة الماجستير في علوم الحاسب، كلاهما من MIT. وحازت على دكتوراه شرفية في الهندسة من WPI.

عملت في وكالة ناسا للدفع النفاث ومختبر MIT للذكاء الصنعي.

في عام 1990، جنباً إلى جنب مع رودني بروكس وكولن آنجل، شاركت غرينير في تأسيس iRobot، وهي شركة روبوتات مقرها في بيدفورد، ماساشوستس.

وتوفر الشركة الروبوتات في الأسواق الصناعية والاستهلاكية والعسكرية. وكانت هيلين واحدة من ثلاثة أشخاص شاركوا بتصميم النسخة الأولى من روبوت رومبا. وفي 22 أكتوبر 2008، أعلنت استقالتها من رئاسة مجلس إدارة اي روبوت.

استبدلت من قبل الرئيس التنفيذي كولين آنجل، والذي صرح:" ستستمر هيلين في العمل في مجلس إدارة أيروبوت كمدير غير موظف بينما تواصل اهتمامات وفرص اخرى ضمن مصنع الربوت"، وهي حالياً الرئيسة التنفيذية لشركة CyPhyWorks [1]. وعملت أيضاً في أوبن سورس روبوتيكس فاونديشن[2] .

وفي عام 2011 ادرجت في المرتبة السابعة على قائمة MIT150 المبدعين للافكار من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT.

الجوائز وشهادات التقدير[عدل]

  • في عام 2003،تم تسمية غرينير و المؤسس المشارك معها لأي روبوت كولن آنغل من قبل رواد إرنست و يونغ الإنكليزية الجدد للعام.
  • في عام 2005، تم تسميتها على أنها "صاحبة مشروع السنة" من قبل غودهاوسكيبينغ لهذا العام.[3]
  • في عام 2006، تقلت جائزة الريادة من جمعية أنظمة الدولية المركبة غير المأهولة.[4]
  • تلقت عام 2008، جائزة معهد رؤية المرأة للإبداع لعملها في اي روبوت [5].كرمت أيضاً كواحدة من مجلة تكنولوجي ريفيو TR100 "المبدعون للقرن التالي"
  • استلمت جائزة ديمو غود DEMO God في مؤتمر ديمو DEMO. سميت من قبل كيندي سكول فب هافارد بالتعاون مع يو أس نيوز آند وورلد ريبورت كواحدة من أفضل الطاقم الأميركي.
  • دعيت أيضاً إلى الشركة المنتدى الاقتصادي كشركة عالمية رائدة للغد World Economic Forum.

المصدر[عدل]

  1. ^ "General Catalyst Partners page on Helen Greiner". Nov 5, 2010. 
  2. ^ "Board of Directors, OSRF". Jan 28, 2013. 
  3. ^ "Good Housekeeping Announces the Winner of 11th Annual Good Buy Awards". Dec 1, 2005. 
  4. ^ "Unmanned Systems Industry Members Receive Prestigious Awards". Hydro International. 13 September 2006. اطلع عليه بتاريخ 27 June 2011. 
  5. ^ "Women of Vision awards presented at Anita Borg Institute banquet". Diversity/Careers. Diversity/Careers. August–September 2008. اطلع عليه بتاريخ 29 June 2011.