وحيد في المنزل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يناير 2014)


وحيدا في المنزل
Home Alone
المخرج كريس كولومبوس
الإنتاج جون هيوز
الكاتب جون هيوز
البطولة ماكولي كولكين، جو بيسكي، دانيال ستيرن
تصوير سينمائي جوليو ماكات
الموسيقى جون ويليامز
توزيع تونتيث سينتشوري فوكس
تاريخ الصدور 16 تشرين الثاني 1990
مدة العرض 100 دقيقة
البلد الولايات المتحدة الأمريكية
اللغة الأصلية الإنجليزية
الميزانية 18 مليون دولار
الإيرادات 476,684,675 مليون دولار

وحيد في المنزل (بالإنجليزية: Home Alone)هو فيلم كوميدي من عام 1990. في الفيلم الممثل ماكولي كولكين، الذي يلعب كيفن مكاليستر، وهو ولد في الثامنة من عمره الذي عن طريق الخطأ يترك لوحده في البيت، في الوقت الذي تسافر عائلته في رحلة إلى فرنسا لقضاء عطلة عيد الميلاد. بعد نجاح الفيلم ظهرت أجزاء أخرى للفيلم، اشتهر الممثل كولكين، وتم تحويل الفيلم والأجزاء التي تبعته لألعاب فيديو.

القصة[عدل]

عائلة مكاليستر تستعد للذهاب لقضاء عطلة عيد الميلاد في فرنسا، وأفراد الأسرة يستعجلون في حزم الحقائب وكل شيء، والمغادرة، بالخطأ تنسى العائلة كيفين مكاليستر (ماكولي كولكن)،وهو صبي في الثامنة، في المنزل. عندما يستيقظ كيفين يكتشف أن أسرته قد نسيت ايقاظه، وأن البيت أصبح كله له الآن - وهذا الذي اراده دائما وهو الشعور بالحرية فيستمتع كيفين بوقته كثيرا. زوج من اللصوص يتجولون حول أحياء راقية في محاولة لاقتحام المنازل وسرقتها، وذلك لأن الكثير من الناس تغادر بيوتها بسبب عطلة عيد الميلاد، ويأتي اللصوص إلى الحي الذي يعيش فيه كيفن. ويبدؤون بالتخطيط لاقتحام منزل كيفين، ولكن كيفين حاول تضليلهم في البداية وخداعهم بأن المنزل كان مليئا بالأشخاص. عندما تكشف خدعته, يبدأ بنصب الفخاخ في كل أنحاء المنزل، ويتمكن من منع المتسللين من سرقة محتويات منزله. كيفين يتمكن في النهاية من القبض على اللصوص وتقديمهم إلى الشرطة، في وقت لاحق يجتمع كيفين مع والدته، التي كانت تحاول الوصول إلى كيفين في أقرب وقت ممكن، وبعد فترة وجيزة يتم شمل جميع أفراد الأسرة.

الأجزاء[عدل]

  1. وحيد في المنزل (1990)
  2. وحيد في المنزل 2: ضائع في نيويورك (1992)
  3. وحيد في المنزل 3 (1997)
  4. وحيد في المنزل 4: استرجاع المنزل (2002)
  5. وحيد في المنزل 5: الخوف من الانتقال ( 2012)

ملحقات[عدل]

بعد تحقيق نجاح باهر في هذا الفيلم, صدرت مجموعة من الألعاب لشركات كبيرة مثل النينتندو والسوني, إلا أنها لم تلاق نجاح كما لاقاه الفيلم بمختلف أجزائه.

وصلات خارجية[عدل]


United States film.svg هذه بذرة مقالة عن فيلم أمريكي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.