وردة الصحراء (أغنية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
وردة الصحراء
أغنية ستينغ والشاب مامي
من ألبوم "يوم جديد"
الفنان ستينغ والشاب مامي
تاريخ الإصدار 17 يناير 2000 (بريطانيا)
الشكل CD
التسجيل 1999
النوع روك
اللغة الإنجليزية
المدة 4:45 (إصدار الألبوم)
3:55 (إصدار الراديو)
الماركة أي اند أم ريكورد
الكاتب ستينغ
إنتاج ستينغ

وردة الصحراء إحدى أغاني المغني الإنجليزي ستينغ من ألبومه يوم جديد (1999), الأغنية بلغت ذروتها في الولايات المتحدة الأمريكية بوصولها للمركز 17 على قائمة الأغاني الأكثر شعبية بالأضافة إلى أنها لاقت نجاحاً كبيراً في مختلف دول العالم.

الأغنية أداء المغني ذائع الصيت ستينغ و مغني الراي الجزائري الشاب مامي، الذي يعطي للأغنية جو خاص من الطابع العالمي، الفيديو كليب يضم ستينغ في رحلة عبر صحراء موهافي في نوع جاكوار أس - ومن ثم يصل إلى ملهى ليلي في لاس فيغاس، نيفادا لأداء أغنية مع الشاب مامي.,[1]

بعد تصوير الفيديو، مدير أعماله مايلز كوبلاند قد اقترحت التعاون مع شركة صناعة السيارات جاكوار، والتي تستخدم لقطات الفيديو الخاصة بهم من وردة الصحراء، لتصبح من أبرز الإعلانات التلفزيونية خلال عام 2000 الأغنية مستوحاة من هيربرت فرانك رواية الكثبان الرملية .

المراجع[عدل]

  1. ^ Dan Irwin (31 أغسطس 2008). "SULTAN RULES: Internationally known artist entertains crowd at Syrian picnic". New Castle News. مؤرشف من الأصل في 2014-02-02. اطلع عليه بتاريخ 2014-11-27. Sultan cited the success of Sting's "Desert Rose," a 1999 song that climbed to No. 17 on the U.S. charts, as evidence that Western music was ready not only for a Latin influence, but also an Arabic one.