وكالة شهاب للأنباء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

وكالة شهاب للأنباء هي وكالة أنباء فلسطينية مستقلة. انشئت في شهر يناير من العام 2007 م تعمل في مجال تقديم الخدمات الاعلامية والإنتاجية لجميع المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والدولية إضافة لجميع الجهات المهتمة، وتتبع الوكالة في سياساتها نظام الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وعدم التفريط فيها كما تعمل من خلال اعلامها على اظهار المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بسبب ممارسات الاحتلال العدوانية بحقه، وتتنوع الخدمات المقدمة ما بين توفير خدمات أخبارية صحفية أو إنتاجية أو فنية. لتلبي الوكالة حاجة كافة المؤسسات الاعلامية بكافة اشكالها واختلاف توجهاتها.[1]

وكالة أنباء فلسطينيّة إخبارية انشئت في الأول من يناير للعام 2007 م، نعمل على مدار الساعة لننقل الصورة الحقيقية للأحداث المتسارعة في الساحة الفلسطينية، وترسيخ مبادئ الإعلام المهني الحرّ لنرتقي به إلى مستويات متميزة. تحرص وكالة شهاب للأنباء من خلال سياساتها على الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني ودعمها بكل الوسائل، كما تسعى من خلال أدواتها المختلفة لإظهار صور معاناة الشعب الفلسطيني بسبب ممارسات الاحتلال الصهيوني بحقّه في مختلف المجالات. نسعى لتقديم رسالتنا من خلال التغطية الإعلامية الشّاملة، حيث نعمل على توثيق الحقائق بالصوت والصورة لتصل للعالم أجمع عبر قنوات ووسائل الاتصال الواسعة التي نتمتع بها. ما يميزنا هو الكوادر الإعلامية المتخصّصة في مجال الخدمات الإعلاميّة المتكاملة إلى جانب تعاملنا بأحدث التقنيات الإلكترونية. يتمتّع زبائننا دائما بميزة السبّق الصّحفي وحصريّة الأخبار والصّور التي تنفرد بها شهاب دائماً.

خدمات وكالة شهاب للأنباء 1. الموقع الأخباري لوكالة "شهاب" للأنباء ü تقدم وكالة "شهاب" للأنباء تقاريرها الإخبارية عبر موقعها الأخباري بكل مهنية واحتراف لقرائها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، كما تقدم الموضوعات المميزة والتحقيقات الصحفية، والتحاليل الإخبارية والمقالات الصحفيّة التي يقدمها نخبة من الكتّاب ذوي السمعة والكفاءة. 2. رسائل الأخبار العاجلة (SMS): ü تعتبر خدمة إرسال الأخبار العاجلة من خلال الرسائل القصيرة من الخدمات المميزة التي تقدمها وكـالـة "شهاب" لمشتركيها، حيث يظلً المشترك لدينا مواكباً لآخر التطورات السياسيّة والميدانيّة وأهم الأحداث العالميّة عبر أكثر من خمسة عشر رسالة يوميّة. ü يتمكّن الراغبين في الاشتراك في خدمة العاجل من "شهاب" (في قطاع غزّة والضفّة الغربيّة) عبر إرسال كلمة "شهاب" إلى الرقم القصير (37165). 3. خدمة حجوزات الأقمار الاصطناعيّة والبث الفضائي. ü تقدّم وكالة شهاب للأنباء خدمة حجوزات الأقمار الاصطناعيّة على أقمار (W1 – W6) وأقمار أخرى مختلفة. ü تقدّم "شهاب" خدمة البث الفضائي عبر ما تمتلكه من أحدث أجهزة البث الفضائي الثابتة والمتحرّكة والعاملة بأنظمة مختلفة مثل نظام (Analog) و(SDI). ü جميع عربات البث لدى الوكالة تعتبر (Full OP) ومزوّدة بكامل التجهيزات التقنية وقادرة على نقل البث الحي والمباشر من كافة مناطق قطاع غزة والضفّة الغربيّة. ü لدى الوكالة القدرة على تشفير جميع إشارات البثّ المباشرة ممّا يجعلها حصريّة. ü تتوفر أيضاً استوديوهات (News) تطل على خلفيات طبيعية لوسط مدينة غزة من الجهة الشرقية بالإضافة إلى استوديوهات للبرامج ذات الخلفيات التفريغية أوالديكورات الاصطناعيّة. ü جميع الاستوديوهات مزودة بكاميرات حديثة ومتطورة مرتبطة بأجهزة البث الفضائي.

4. طاقم تصوير محترف ü توظف وكالة شهاب مجموعة من المصورين على درجة عالية من الخبرة والاحتراف مما يعطي الوكالة القدرة والكفاءة على تقديم ما يلي : o تصوير الأحداث والفعاليات والمؤتمرات الصحفية الواقعة يوميّا في قطاع غزّة والضفّة الغربيّة. o تصوير ما يلزم لإنتاج الأفلام الوثائقية والتسجيليّة المختلفة. o إعارة المصورين للمؤسسات الإعلامية الفاعلة في الداخل والخارج. o تتميز "شهاب" بحصولها على صور مميزة وحصرية في كثير من الأحداث، وقد برز ذلك عبر تصويرها للّقطات الأولى لحرب غزّة عام (2008) والتي ظهرت على معظم الفضائيّات العالميّة. 5. طاقم المونتاج والجرافيك ü يعمل لدى وكالة شهاب مجموعة من فنيّي المونتاج والجرافيك ذوي الخبرة والكفاءة والقدرة على الإبداع باستخدام أحدث وأفضل الأجهزة والبرامج. ü لدى "شهاب" القدرة على مونتاج الأفلام الوثائقية "صوت وصورة"، مونتاج البرامج والتقارير الأخبارية للقنوات العالمية بالإضافة إلى مونتاج وتصميم الإعلانات والشعارات والبوسترات. ü تمتلك "شهاب" أكثر من عشرين ألف ساعة من المواد الأرشيفيّة المختلفة للقضيّة الفلسطينيّة. 6. خدمات المراسلين ü تعتبر خدمات وكالة شهاب للمراسلين خدمات واعدة حيث يتم تقديم كافّة الخدمات للمراسلين وهي كما يلي : o مكتب هادئ ومريح ومكيّف ذو إطلالة جميلة. o جهاز حاسوب حديث وموصول بالشبكة العنكبوتيّة وبسرعة عالية. o توفير الصور المتنوّعة الثابتة (Photo) والمتحركة (Video) اللازمة لإعداد التقارير الصحفيّة بأنواعها المختلفة. o إنتاج البرامج الحواريّة التسجيلية منها والمباشرة. o سيّارة حديثة مع سائق للتنقّلات المختلفة، بالإضافة لخدمة الاتصالات المحليّة والدوليّة. o تسهيل وصول المراسلين لمختلف المسؤولين وصنّاع القرار. o توفير طاقم متخصّص بتزويد المراسل بأهم وآخر المستجدات وفقاُ لرغبة المراسل وحاجته. ü تعمل وكالة "شهاب" للأنباء مع عدد من القنوات الفضائيّة بشكل ثابت أو مقطوع في هذا المجال مثل : o MEDI 1 TV. o بغداد. o التركيّة. o TV NET.

ü تسعى الوكالة للتوسع في مجال خدمات المراسلين عبر توفير مواد مصاحبة مترجمة إلى لغات أجنبيّة متنوّعة. 7. خدمة الإنتاج الإعلامي ü تعمل وكالة "شهاب" في مجال الإنتاج الإعلامي الرحب عبر قدرتها على إنتاج ما يلي : o الأفلام والبرامج الوثائقيّة. o البرامج المباشرة والتسجيلية الداخليّة منها والخارجية. o القصص الصحفيّة (Features). ü تتعامل "شهاب" مع عدد من المخرجين وكتّاب السيناريو ذوي الخبرة والكفاءة العالية. ü توظّف "شهاب" عدد من المنتجين المتخصّصين مما يؤهّلها لتسليم منتجاتها في الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة. ü تعتمد "شهاب" في عملها على أحدث الكاميرات ذات الجودة العالية والصورة المتميزة. ü تمتلك "شهاب" استوديوهات ذات إطلالة بانوراميّة مميّزة على المناطق الرئيسيّة في غزّة.

مراجع[عدل]

  1. ^ "موقع الوكالة". وكالة شهاب للأنباء. اطلع عليه بتاريخ 2010-08-28.