ولدي (فيلم 1972)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ولدي (فيلم))
ولدي
معلومات عامة
تاريخ الصدور
  • 6 نوفمبر 1972 عدل القيمة على Wikidata
البلد
 مصر عدل القيمة على Wikidata
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة

ولديهو فيلم مصري إنتاج 1972.[1]

القصة[عدل]

تحكي القصة:ان جابر قاتل محترف، يمكنه أن يقتل خمسة أشخاص في المرة الواحدة، يقرر التوبة على يد ولده الصغير، لكن العصابة التي كان يعمل بها تحاول استعادته مرة ثانية للتشكيل لكنه يرفض ويهددهم بإبلاغ البوليس، كما يتعرف على راقصة كباريه تحاول أن تشده بعيدًا عن الجريمة.[2] لذا تقرر العصابة قتله والتخلص منه، وأثناء تنفيذ المهمة يقتل ابنه خطأ. فيقرر جابر الانتقام ممن تسببوا في قتل الابن، وينجح في تصفية العصابة عن آخرها الواحد تلو الآخر. إلا أنه يقبض عليه أثناء زيارة قبر ولده.

طاقم العمل[عدل]

إخراج: نادر جلال (مخرج ) جمال عمار (مساعد مخرج) تأليف: سمير نوار (قصة وسيناريو وحوار) طاقم العمل: فريد شوقي (جابر)، سهير رمزي (غندورة)، أحمد زكي(عصفور)، محمود المليجي (د.غريب)، توفيق الدقن(توفيق)، مجدي وهبة (ضابط المباحث)، أحمد لوكسر (رئيس المباحث)، كنعان وصفي (مراد)، محمد صبيح، مني والي، أبو الفتوح عمارة (عباس)، عبدالغني النجدي (مسعود)، سمير نوار، عصام العشري (الطفل"عادل")، علي جوهر، صالح العويل، علي مصطفي، أحمد مرسي.

المصادر[عدل]

  1. ^ محمود قاسم، موسوعة الأفلام الروائية في مصر والعالم العربي، الجزء الثاني، الهيئة المصرية العامة للكتاب، 2006، ص 675-676.
  2. ^ ولدي (فيلم 1972) في قاعدة بيانات الأفلام العربية

وصلات خارجية[عدل]