رنز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ونز)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Icon Translate to Arabic.png هذه المقالة بها ترجمة آلية. إذا كنت ملما بالترجمة، ساعد على إعادة صياغة ترجمتها بطريقة احترافية.

ونز (بالفرنسية: Renaix) هي مدينة بلجيكية في الإقليم الفلمنكي في فلاندر الشرقية. البلدية تضم فقط مدينة ونز السليم.

المستوطنات في القرن الرابع عشر[عدل]

هناك ادلة تظهر النشاط البشري في فترة العصر الحجري القديم. وفي العصر الحجري الحديث، كانت المنطقة مأهولة مع المزارعين المستقرين ومربي الماشية. وبنيت كنيسة ودير شرف القديس بطرس والقديس بولس في القرن 9th، وأعطيت ونز والدير إلى دير Inde (في Cornelismünster، قرب آخن) من قبل لويس ورعة. خلال تلك الأوقات العصيبة، اضطر الرهبان إلى الفرار من المدينة أكثر من مرة، والدير وقد احرق النورمان في 880. وتم العثور على قطع اثرية في 940، ويضم في رومانسي بين سرداب النمط في 1083. كنيسة مار هيرميس، والتي بنى عليها قي أعلى قبو، كرس عام 1129. والمعروف الحج تكريما لسان، الذي كان عندئذ يكون لعلاج الأمراض العقلية، والمطرد للاقتصاد المحلي.

النظام القديم والنهضة[عدل]

في 26 مارس 1478، نهبت القوات الفرنسية المدينة واحرقتها. ثم استعادت وضعها بسرعة، ولكن، بفضل اقتصادها المزدهر على أساس التصنيع والتحضير من الكتان. في حوالي منتصف القرن 16th، أصبحت المدينة مركزا مهما الكالفيني في هولندا الأسبانية.

الثورة الفرنسية[عدل]

وكانت قي، يوم 26 يونيو من عام 1794.

ونز:متحف وكنيسة القديس هيرميس في الخلفية

مشاهد[عدل]

احتفالات[عدل]

  • و"Bommels" مهرجان، الذي سيقام في يناير كانون الثاني يوم السبت التي تسبق أول يوم الاثنين بعد عيد الغطاس، هو كرنفال الأولى من هذا العام في بلجيكا. يمكن أن جذورها تعود إلى العصور الوسطى.
  • و"Fiertel"، كما يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، ويجري على الثالوث الاحد. في تلك المناسبة، على وعاء الذخائر المقدسة في سانت لهيرميس يجري في أنحاء المدينة في 32 كم مسيرة طويلة، مع مئات من المشاة وراكبي الدراجات والهتاف فيها.

الأشخاص الذين ولدوا في ونز[عدل]

الصناعة[عدل]

المدن التوأم[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  • Sanderus A.، Flandria Illustrata، 1638 و 1644، في أمريكا، والمستنسخة من Tielt، Veys، عام 1978، وفي ورقة مطوية، (24) + 654 + (12) صفحة، التي ورد ذكرها في fr:Renaix.
  • Delghust O.، Renaix à ترافرز ليه الأعمار، ومعاصر جوليان دي Leherte - Delcout، Renaix، 1936 و 1948، باللغة الفرنسية، وهي مستنسخة من ثقافة وحضارة، بروكسل، 1975، وفي - 8، 170 صفحة، التي ورد ذكرها في fr:Renaix.
  • Gadeyne G.، Aperçu دي l' التاريخ دي اندستري المنسوجات à l' Renaix jusqu'en 1900، استشهد Annales دي Renaix (CHARTI)، تومي الخامسة والعشرين، عام 1976، باللغة الفرنسية، fr:Renaix.


  1. تحويل قالب:صندوق تنقل
Belgium stub.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في بلجيكا تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.