وولف بلتزر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
وولف بلتزر

وولف بلتزر(22 مارس 1948) (بالإنجليزية: Wolf Blitzer) مراسل شبكة سي إن إن منذ عام 1990. وحالياً يعمل كمضيف لبرنامج ذا سيتويشن رووم (بالإنجليزية: The Situation Room) (غرفة الحدث) الذي كان استبدل بالبرنامج السابق وولف بليتزر ريبورتس (بالإنجليزية: Wolf Blitzer Reports).

حياته[عدل]

ترعرع وولف بليتزر في بوفالو، نيويورك وكان ابناً للاجئ يهودي من بولندا. حصل على شهادة بكالوريوس في التاريخ من جامعة بوفالو في عام 1970. كما حصل في عام 1972 على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة جونز هوبكينز.

عمله[عدل]

بدأ بليتزر عمله كصحفي في السبعينات، حيث عمل في مكتب رويترز في تل أبيب. في عام 1973 وقعت عين الجيروزليم بوست عليه، حيث تم تعيينه كمراسل اللغة الإنكليزية في واشنطن، حيث بقي هناك حتى عام 1990، يغطي تحركات السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط.[1]

في مايو 1990، انتقل بليتزر للعمل مع سي إن إن، كمراسل للشؤون العسكرية. في عام 1991 أمضى شهراً في موسكو وكان أحد أوائل الصحافيين الغربيين الذين تمكنوا من زيارة مكاتب كي جي بي. حصل على جائزة إيمي عن تغطيته لأحداث انفجار أوكلاهوما سيتي. في عام 1998 بدأ استضافة برنامج لايت إيديشن ويز وولف بليتزر (بالإنجليزية: Late Edition with Wolf Blitzer) الذي يشاهد في أكثر من 180 دولة.

مراجع[عدل]

  1. ^ Makovsky، David (1990-04-29). "Wolf Blitzer, 'Symbol of Integrity', Leaves Post For Cable Network Job". The Jerusalem Post. 

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الرسمي لوولف بليتزر