ويكيبيديا:أسئلة حقوق ملفات الوسائط/أرشيف 1

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف 1

ترخيص الصور[عدل]

كيف يتم ترخيص الصور

وكيف انزل صور على الويكيبيديا؟؟؟

وبرجو انكو اتجاوبو عالاسألة

بإمكانك رفع الصور واختيار التراخيص بسهولة من خلال صفحة الرفع؛ السؤال هنا عن صورة محددة بالمناسبة :)--OsamaK أرسل لي رسالة! 19:45، 13 فبراير 2008 (UTC)

الترخيص هو خطوة ثانية تأتي بعد ملكية حقوق الصور أو المواد. و يعنى به مقدار ما تسمح به أنت مالك حقوق الصورة لغيرك من إستغلال للصور خلال فترة حماية الصور من إي استعمال لا يقر به مالكها. من يقوم بالترخيص طرفان لا ثالث لهما:

  • الأول هو مالك حقوق الصورة و هذا في العادة الشخص الذي إلتقط الصورة بيده أو دفع مبلغا لشخص مقابل إلتقاط الصورة بشرط أن يسمح القانون المحلي بذلك. أو أن يكون قد إشترى حقوق الصورة أيضا بشرط أن يسمح القانون المحلي بذلك.
هذا يعني أنه يمكنك تصوير ما تشاء و تدعي ملكية حقوق تلك الصور و من ثم تضع تلك الصور ضمن ترخيص تراه أنت مناسب طالما لا يوجد في القانون ما يمنع ذلك. الموانع في القانون قليلة منها منعك من إدعاء ملكية صورة إلتقطها لعمل محمي بنص القانون. مثلا لا يمكنك إدعاء ملكية صورة إلتقطتها لفلم يبث على التلفاز أو صورة ممثل معلقة في الشارع. هذه الأعمال محمية بالقانون .تختلف الحماية بإختلاف الدول . بعض الدول تسمح بتصوير أي شيء. بعضها يمنع تصوير أي شيء. في الدول العربية يمكنك تصوير و إدعاء ملكية حقوق أي صورة لأي غرض وضع عمدا من قبل مالكه في مكان عام بقصد إبقاءه في ذلك المكان ، و بشرط أن لا يظهر بالصوره ما يكشف وجه شخصية غير عامة بصورة تمكن من التعرف عليه بدون إذنه أو أن لا تكشف الصورة حرمة منزل بدون إذن أصحابها.
  • الثاني هو القانون المحلي في حالة عدم أخذ مالك الحقوق للمبادرة و إلى أن يقرر المالك الترخيص المناسب أو أن تنتهي مدة الحماية.

رفع الصور يتم في صفحة صفحة الرفع. --أحب البتراء 00:32، 15 فبراير 2008 (UTC)

السلام عليكم[عدل]

بدي اعرف ليه مو راضي ارفع صورة وليه المنع؟ انتظر ردكم .

اريد رفع صورة[عدل]

اريد رفع صورة من موقع انترنت اخر. كيف؟؟

رفع الصور[عدل]

انا نزلت موضوع عن شجرة الزان ونزلت صور لكن لا استطيع ولا اعرف كيف يمكنن ان اربط الصور بالموضوع نفسه ولكم مني جزيل الشكر Dana zuhair 14:28، 7 مايو 2008 (UTC)

راجع تعليمات الصور. باختصار، تستطيع إضافة صورة إلى أي مقال عن طريق كتابة ملف:اسم الصورة، مع استبدال اسم الصورة.--OsamaK أرسل لي رسالة! 14:48، 11 يوليو 2008 (UTC)

كل ما اتقدم لرفع صورة تظهر صفحة خطأ Error

كيف[عدل]

كيف يمكنني إنزال الموضوع مع صوره واضحا ليراه الجميع ؟؟؟Wafa k 20:16، 7 مايو 2008 (UTC)

سؤال[عدل]

السلام عليكم كيف يمكنني ان انزل صورتي في الموسوعة بجانب اخباري

سؤال[عدل]

كيف أنزل صورة Bekobeko 08:46، 16 مايو 2008 (UTC)

اقرأ تعليمات الصور وسياسة الصور ثم توجه إلى واجعة الرفع. لا تتردد بالسؤال.--OsamaK أرسل لي رسالة! 09:59، 30 يوليو 2008 (UTC)

سؤال[عدل]

كيف انقل صوري من موقع إلى الويكيبيديا

كيف انزل على الويكبيديا

  • سؤال قمت برفع صورة لشخصية وتم مسحها وهذه الصورة تدت السبعين سنة من التقاطها فلماذا مسحت؟؟!!--Heshamdiab16 14:39، 29 مايو 2008 (UTC)

كيف أضع الصورة في المقال الذي شاركت فيه؟

اريد ان اضع صورة في مقالي؟

جون هاري سانت فليبي[عدل]

اريد ان اضع صورة في مقالي؟

اريد ان اضع صورة للاعب محمد أبو تريكة[عدل]

اريد ان اضع صورة للاعب محمد أبو تريكة فكيف افعلها

جيد. عليك استخدام صورة حرة لذلك للاعب، كونه مازال على قيد الحياة. يمكنك فعل ذلك عن طريق التقاطها بنفسك ثم طرحها تحت أحد الرخص الحرة (راجع واجهة الرفع للمزيد)؛ أو عن طريق طلبها من أي شخص قام بالتقاطها وطرحها تحت رخصة حرة.--OsamaK أرسل لي رسالة! 09:57، 30 يوليو 2008 (UTC)

الصور من فليكر .[عدل]

لاحظت أن بعض الصور " من مصر" التي يزيد عمرها عن 25 عاما في فليكر تكون برمز C ، ومنها صور تخص العائلة المالكة السابقة في مصر و غيرها ، فهل من حقهم الأمر ...أوليست تلك الصور خصوصا التي تزيد عن 30 بل 40 بل 50 عاما ملكا عاما في مصر ؟!--Elmondo21st 01:27، 30 يوليو 2008 (UTC)

هذا يعتمد على تاريخ نشر الصورة؛ فحسب القانون المصري الملكية العامة تكون بعد خمس وعشرين سنة من تاريخ النشر (لا الالتقاط). لذا؛ علينا تحديد مصدر الصورة الأصلي، ومتى تم نشرها لأول مرة، ومن ثمّ يمكن الحكم.--OsamaK أرسل لي رسالة! 09:53، 30 يوليو 2008 (UTC)
  • هل صور الأمم المتحدة مثل هذه حرة. وهل بالإمكان رفع بعضها؟!--Elmondo21st 15:12، 9 سبتمبر 2008 (UTC)

صور لوحات[عدل]

اود رفع صور للوحات من اعمال الفنان الراحل إبراهيم غنام.

المواقع الشيوعية[عدل]

هل يصح استعمال الصور من المواقع الشيوعية (الاشتراكية) كمثل موقع إخباري لكوريا الشمالية بالغة العربية وهذا رابطه http://www.kcckp.net/ar/

رفع صور[عدل]

كيف يتم رفع الصور من الكميوتر الخاص بى ؟

اريد السؤال عن كيفية ادراج صورة في موضوع او صفحة للاستعانة بها في توضيح موضوع ما.

السلام عليكم اريد ان احمل صور ولكن لم اعرف كيف !

فقرة رقم 17 قالب المعلومات[عدل]

في قالب المعلومات (فقرة رقم 17)موجود مربع مكتوب عليه (الاذن) ومقابله (انظر اسفله) وتحته (اعادة الاستخدام)!! لم أفهم ما تشير له العبارات ولم اعرف ما المقصود بانظر اسفله، واذا كان هناك اذن فكيف اكتب او انقل الاذن لصفحة الصورة؟

قصي مجدي 09:35، 23 نوفمبر 2008 (UTC)


لقطة الشاشة[عدل]

ماذا عن لقطة الشاشة إذا كانت تظهر أحد المشاهير الموجودين على قيد الحياة ؟


ارجو إخطاري في صفحة نقاشي

slmcom / ناقشني 17:56، 8 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

ما مدي صلاحية المشرفين في مسألة قبول الصور؟[عدل]

ما مدي صلاحية المشرفين في مسألة قبول الصور؟ ففي إحدى المقالات وضعت صوراً صحيحة المصدر ومرخصة بشكل قانوني فإذ بأحد المشرفين يمحوها متعللاً بأن الصور لا تضاف لغرض تجميلي، ما سلطته ليقوم بأمر مماثل علماً أنني شكوته في الإدارة ولم يحرك أحداً ساكناً؟ ~~islam84~~

راجع الوصلة المعطاة لتجد إجابة سؤالك. --أحب البتراء (نقاش) 00:01، 25 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

اين هى الوصلة المعطاة ؟ ولماذا لا يجد الأخ المستفسر جوابا واضحا وشافيا..؟ ثم الادهى من ذلك لماذا لا نستفيد نحن من تجربته ...؟ ارجوا مراجعة الامر ، لأن المحاباة افة ولا يقبلها اى عاقل.--م.ع.م.ع (نقاش) 14:11، 25 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

المسألة ليست محاباة، عندما يشتكي الأخ فعليه أن يفند شكواه بالتفصيل كي نعرف مالحكاية، فشكواه تبدو أنها ضد الذي حذفها (وهو مجهول) وليس الصورة (والصورة مجهولة أيضا). فكيف لنا حل مشكلته؟؟. أرجو تفصيل الشكوى فليس لدينا الوقت نحل تلك الرموز المبهمة.. Muhends (نقاش) 22:39، 25 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مشكلة في الصور[عدل]

هناك مشكلة عندي في الصور,عندما أذهب إلى الصور في ويكيبيديا الأخرى وأخذها وأضعها في المقالة يظهر رابط الصورة باللون الأحمر.أرجو الأجابة في أسرع وقت ممكن Meshal AL-Sayed تحدث!! 19:14، 25 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

لا تصلح تلك الطريقة، فالصور الوحيدة التي يمكنك نقلها من ويكيبيديا أخرى إلى هنا هي التي توجد في الكومنز. وإلا فأنت مضطر أن تنزلها هنا بمصادرها ثم تضعها بأي صفحة تحب.. Muhends (نقاش) 22:41، 25 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

سؤال[عدل]

انا اريد ان ارفع صور لاضيفها في أحد التقرير ويبدو انه يتتطلب صلاحيات ارجوكم ساعدوني — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Nancy drew (نقاشمساهمات)

طالعي مستويات صلاحيات المستخدم لمعرفة متى يمكنك رفع الملف، ولا تنسى الإطلاع أيضا على الوصلة التي بالقالب، فهى ستساعدك في ذلك؛ بالتوفيق. --شرف الدين () 10:29، 21 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

عمل شخصي[عدل]

لدي صوره من تصويري الخاص واريد ان أضعها في الموقع وهي عن البحر في مدينتي هل يمكنني أن اضعها؟ لين

مرحبا أخي العزيز ، يمكنك بالطبع رفعها في كومنز طالع هنا--Antime •(نقاش) 14:09، 28 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

سؤال عن موقع .flickr[عدل]

السلام عليكم

هل موقع .flickr

صوره لها حقوق أم لا؟

وهل يمكنني أن أنزل صور على ويكيبيديا. Meshal AL-Sayed تحدث!! 15:52، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

الأصل في صور Flickr أنها غير حرة، لكن الموقع يعطي الخيار للمستخدمين لاختيار رخصة حرة لصورهم، ولحسن الحظ توجد عشرات ملايين الصور في Flickr التي يمكن استخدامها في ويكيبيديا. وبالمناسبة، إن رأيت صورة ممتازة يمكن استخدامها في ويكيبيديا فاطلب من المستخدم تغيير الرخصة إلى رخصة حرة لنتمكن نحن من استخدامها في ويكيبيديا (أو اطلب مني ذلك، وسأسعد بالتواصل معه/ا)، هذه الوسيلة فعالة جرّبتها مرارًا. تستطيع استخدام هذه الصفحة التي تيسر عملية رفع الصور الحرة إلى ويكيميديا كومنز (ولتتمكن بالتالي من استخدامها في كل مشاريع ويكيميديا بما في ذلك ويكيبيديا العربية). عمومًا يمكنك معرفة الصور الحرة عبر النظر إلى الشريط الجانبي الأيمن. إذا وجدت Some rights reserved أو Some rights reserved فهذا يعني أن الترخيص حر ويمكن استخدام الصورة في ويكيبيديا.--OsamaK (ناقش) 18:25، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا لك على التوضيح وجزاك الله خير...واذا اردت اي شئ لن اتردد في طلبك Meshal AL-Sayed تحدث!! 12:35، 6 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

عمل مشتق[عدل]

ما معنى عمل مشتق؟--Maher27777 (نقاش) 14:53، 31 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

هو عمل قام مبه منتج ألف مبني على عمل أخر محمي في العادة مملوك لمنتج باء. مثل هذا العمل لا يمكن أن يكون ملكية خالصة للمنتج ألف كونه إحتوى مادة لا يمكلها المنتج ألف ليتصرف بها. --أحب البتراء (نقاش) 04:18، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

مساعدتي في تحديد نوع الرخصة اللازمة لرفع صورة الشيخ راشد الخزاعي؟[عدل]

السلام عليكم، اريد لو تفضلتم بمساعدتي في تحديد نوع الرخصة اللازمة لرفع ملف صورة سمو الشيخ راشد الخزاعي والتي قمت برفعها لأكثر من مرة وتم حذفها من ويكبيديا علما بانني اخذت الصورة من الموقع التالي: http://princerashed.elaphblog.com/posts.aspx?U=2375&A=23336

علما بأن المؤرخ المنشىء لهذا الموقع يسمح باستخدام الصور الواردة فيه وفقا للملاحظة الواردة في مدونته: Any kind of re-use for this article and photos is permitted under the GNU free documentation license (GFDL) and CC-BY-SA, under CC-BY-SA

اتمنى مساعدتي في رفع صورة سمو الشيخ راشد الخزاعي رحمه الله

ارجو الإجابة في صفحة نقاشي إن أمكن وشكرا.

طوفان طوفان (نقاش) 09:20، 25 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

يوجد ملفات حرة له، لا يمكن تأكيد ملكية مثل هذا النوع من الملفات. و من السهل جدا ادعاء الملكية. --أحب البتراء (نقاش) 23:50، 10 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

استفسار ؟[عدل]

الصور التي يتم أخذها عن طريق جوجل إيرث (Google Earth). هل تعتبر صور حرة يمكن رفعها على ويكيبيديا ؟ --رامي ناقشني! 08:48، 28 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

أي ملف من جوجل إيرث سيتم شطبه فورا إذا لم يوجد ضمن مقال جوجل إيرث و أعطى مثال على نقطة مطروحة بشكل كامل و واضح ضمن المقال. --أحب البتراء (نقاش) 23:50، 10 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

رفع الصور[عدل]

لماذا لا أستطيع رفع الصور؟

أنا لي خبرة واسعة بالويكيبيديا ولكنكم لم تضعوا لي هذه الميزة,

الاجابة مني ولد ببال (ن) يجب ان يكون لديك حساب في كومنز commons.wikimedia.org م و من ثم تر فع الصور من خلال الضغط على كلمة رفع ملف ..!

استفسار عن الرخصة[عدل]

اذا كانت الصورة التقطت من مصوّر يعمل لحسابي وأعطيه أجر على التصوير فهل بذلك أصبحت الصورة ملكاً لي.. وإذا تنازل لي شخص عن حقوق صورة فكيف أثبت ذلك على الويكيبيديا.. وفي حالة رفع غلاف كتاب على الويكي بيديا هل يكفي أن أقول بأن الكاتب قدر رخّص لي في ذلك؟ أرجو سرعة الإجابة مع شكري وتقديري

قصي مجدي (نقاش) 18:21، 9 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

رخصة، حقوق ملكية[عدل]

طرحت سؤالا مهما ولكني لم أتلق عليه أي إجابة حتى الآن.. أرجو النظر أعلاه.. اذا كانت الصورة التقطت بواسطة مصوّر ولكن لحسابي أو لحساب شركتي والمصوّر يعمل معي بأجر فهل هذا يعني أن الصورة نفسها صارت ملكي حسب قوانين وكيبيديا.. لأن الصورة صارت ملكي حسب قانون بلدي.. أرجو سرعة الإجابة

وشكرا

قصي مجدي (نقاش) 17:57، 11 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

  • لست خبيراً في مواضيع حقوق النشر، ولكن، حسب علمي، يوجد مفهومان ضمن هذا الموضوع: حقوق التأليف، وهي عادةً تبقى لمن صنع الشيء (المصور في حال الصور، الكاتب في حال النصوص، الفنان أو مصمم الغلاف، إلخ.)؛ وحقوق النشر. حقوق التأليف تبقى للمؤلف، ولكنه في أحيان كثيرة يتنازل عن حقوق النشر، ولو مؤقتاً، لدار النشر. الشيء نفسه يخص حقوق نشر الغلاف: في أغلب الأحيان هذه الحقوق محفوظة لدار النشر. لذلك لا يجوز رفع صورة غلاف الكتاب تحت رخصة حرة إلا إذا صرح الناشر أنه يسمح بذلك، لذلك من المفروض ألاّ تُرفع أغلفة الكتب والصور غير الحرة على الكومونز. ولكن يمكن رفعها على المشاريع المحلية (على ويكيبيديا العربية مثلاً) تحت بند الاستعمال العادل. في هذه الحالة يجب أن تكون صورة الغلاف مصغّرة بحيث تعطي فكرة عامة عن تصميمه لكنها تقل جودةً بوضوح عن الأصل، وأن يكون استخدامها مبرراً، وأن يتم التبرير في وصف الصورة، وأن يتم الالتزام به. مثلاً، يمكن استخدام صورة غلاف كتاب في المقالة حول هذا الكتاب، ولكن لا يجوز إدراجها في المقالة عن الكاتب حتى لو ذكرت المقالة هذا الكتاب. ولا أعرف ما حكم الصورة التي التقطها شخص آخر لصالحك. يمكنك استشارة صوت للبتراء (ن)، فهي خبيرة في هذه الأمور. --abanima (نقاش) 14:25، 13 مارس 2010 (ت‌ع‌م)
العمل مملوك للممول و المصور هو مجرد أجير قام الممول بإعطاءه أجرا بدل الخدمات. هذا في الولايات المتحدة و الدول العربية و الاسيوية. في العديد من الدول الأوروبية يشترط توقيع عقد تنازل عن الحقوق من طرف لأخر. بعض الدول الأوروبية ترى أن المصور مالك للحقوق و بعضها يرى أن الممول مالك للحقوق، و لهذا يشترط توقيع عقد للعمل قبل القيام بالتصوير يتم فيه توضيح الجهة المالكة للحقوق. في بعضها لايسمح القانون بإلتقاط صورة شخصية لك عند مصور محترف بدون توقيع إتفاق مسبق معه.
الكتب، تلك قصة مختلفة، فمعظم دور نشر الكتب تملك حقوق النشر و حقوق التصرف المادي مع حفظ نسبة من المبيعات للكاتب و لهذا يكون العمل مملوك للطرفين و لا يمكن لأي منهما التصرف بصورة تؤثر على حقوق الطرف الاخر. في المقابل تقوم العديد من دور النشر بدور الوسيط بين الكاتب و الجمهور مع أخذها نسبة معينة على النشر. و العكس أيضا وارد وهو قيام دار النشر بشراء حقوق الكتاب كاملة من الكاتب. لكن في معظم الدول يقوم الناشر بوضع تصميم الغلاف حسب ما يراه مناسبا و قد يقوم الكاتب بعرض رأيه و لكن في معظم الحالات يبقى الغلاف ملكا خالصا لدار النشلر و ليس الكاتب. و عليه عليك بالحصول على إذن من دار النشر على شكل إيميل من دار النشر يوجه إلى نظام OTRS لدى أي من كومنز أو الموسوعة العربية. --أحب البتراء (نقاش) 03:47، 28 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

اريد تزويد "وكيبيديا بصور"انا التقطها بعدستي الخاصة[عدل]

اريد تزويد ويكيبيديا الموسوعة الحرة يصور التقطتها بعدستي الخاصة من حامة بوزيان وقسنطينة لمساعدة الباحثين على الصور الخاصة بهذه البلدية والولاية قسنطينة"خاصة انا صحفي مراسل من قسنطينة الجزائر واسمي الكامل"رابح مزغيش.

شكرا لرغبتك بالمساهمة و لكن ويكيبيديا ليست ألبوم صور. رجاء رفع هذه الصور إلى كومنز و ليس إلى ويكيبديا، حيث يمكن للجميع إستخدامها. --أحب البتراء (نقاش) 03:31، 28 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

شعار[عدل]

أريد حمل شعار لمؤسسة تعليمية حكومية لوضعه على صفحة التعريف بها، ما هي صلاحياتي؟

كيف يتم وضع صورة على غلاف الاسم في اى منتدى

عندى صورة للملك فؤاد الثاني[عدل]

الايميل هو ( c_ronldo61@yahoo.com ارجو الدخو على الايميل عندى صورة للملك فؤاد الثانى وانتم لا تماكون صورة الملك فؤاد الثانى

اريد تزويد ويكابيديابصورة للملك فؤاد الثاني الايميل هو ( c_ronldo61@yahoo.com ارجو الدخو على الايميل عندى صورة للملك فؤاد الثانى وانتم لا تماكون صورة الملك فؤاد الثانى

ترجمة[عدل]

هل تسمحون بترجمة مواضيع من الإنجليزية إلى العربية وينسبها له ؟

نعم يسمح بالترجمة من الإنجليزية لكن لا يسمح بالنسبة لها. يجب النسب إلى المصادر الأساسية لذلك من الأفضل العودة إلى تلك المصادر والترجمة منها. --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:02، 20 يونيو 2010 (ت ع م)

السلام عليكم عندي قطعه اثريه قيمه هل يمكن عرضها في المتحف او بيعها اليكم

ارجو الافاده وشكرا لكم عدنان

إدخال صورة[عدل]

كيف يمكنني أن أدخل صورة إلى أحد المقالات؟


* * * *ســــؤــآلـــ * * * * *[عدل]

.*/كيفـــ أنشرــ قصهـــ ليـــ عبر العالمـــ كلهـــ /*.

إجــــابَـــةْ بسرعـــهه

رفع الصور[عدل]

كيف أرفع صورة في جهازي؟

كيف اضيف صورة[عدل]

مرحبا بالجميع كيف استطيع ان اضيف صورة او ملف فلاش ثامر مبارك (نقاش) 21:17، 8 سبتمبر 2010 (ت ع م)

يجب أن تكون مسجل منذ ما لايقل عن 4 أيام وقمت ب 50 تعديلا. للمزيد راجع:

ويكيبيديا:مستويات صلاحيات المستخدملقمان شبكشي رأي 21:23، 8 سبتمبر 2010 (ت ع م)

صورة حرة[عدل]

هذه الصورة التي رفعتها قمت بالتقاطها عبر الهاتف وبالتالي هي صورة حرة وشكرا.--عدي بن ربيعة (نقاش) 13:12، 16 سبتمبر 2010 (ت ع م)

لماذا الكذب؟! خصائص الصورة، لا تشير إلى كونها ملتقطة "عبر هاتف"! وعند البحث، وجدت نفس الصورة (بأبعادها وحجمها) على أحد المواقع! ثم أن الشعارات في عادتها لا تكون حرة، حتى لو كانت ملتقطة عبر هاتف أو كاميرا خاصة.
بدون أن تشعر، قررنا أن نفتح لك صفحة جديدة، غير تلك الملوثة؛ أرجو أن تنتهز الفرصة وتحسن استغلالها، وأن تضع عنك خصال الكذب والخداع، وغيرهما مما تعلم. أكرر: احسن استغلالها، فلربما كانت الأخيرة!! --شرف الدين () 13:49، 16 سبتمبر 2010 (ت ع م)

'''ما هو الشىء الذى يتحرك بسرعة منتظمة ثابتة في جميع الظروف وليس الضوء

صور صالح اليوسفي[عدل]

السلام عليكم ان صاحب هذه الصور قد ارسل لي رسالة يطلب فيها باي عنوان يمكم مراسلتكم حتى تصدقوا مقولتي ان هذه الصور قد تنازل عنها ولعلمك ان هذه الثور موجودة في كتاب عن سيرة هذا الشهيد وان مؤلف هذا الكتاب قد تنازل عن القيمة المعلوماتية والصورية لي لغرض نشرها في موسوعة ويكيبديا خدمة لصالح العام وارجوا ان يكون جوابكم سريعا

اريد بحثا او تقرير عن الدائرة بالجزائر اني بحاجة ماسة اليه--الا يمسمح بنسخ الموضوع مع الاحتفاظ بحقوق الكتابة والنشر ، بكتابة اسم الكاتب أو الناشر؟

                         هناء

ما هي الاستخدامات الصناعية المكتشفة حديثآ التي يستعمل فيها البولي اكريل امايد84.11.153.243 (نقاش) 16:06، 4 ديسمبر 2010 (ت ع م)

الحداثة في فكر أليان تورن

لا أملك كاميرا رقمية و وجدت على الأنترنت صورا لمناضر طبيعية لبلدي التقطها غيري و نشروها في المنتديات لتعميم الفائدة و لا يريدون حمايتها .

رفع صورة أحدث لملف موجود[عدل]

أحاول أن أرفع شعار أحدث للموجود هنا ولكن يواجهني هذه الرسالة "امتداد الملف لا يطابق نوع MIME.". ماذا أفعل؟ --Osa osa 5...راسلني 04:41، 29 أبريل 2011 (ت ع م)

is there is store[عدل]

i heard that there is store called cornerstone thrift store in eaton ohio usa

new posting[عدل]

yes cornerstone thrift store opend in eaton ohio aukeman street 219

هل مثل هذه الصور مقبولة ؟؟[عدل]

صورة للاعب كرة قدم (حي)اثناء مباراة مهمة في بطولة انتهت .. هل يمكن استخدام هذه الصورة تحت ترخيص (استخدام عادل) ضمن أحد الاستثناءات الثلاثة : حدث تاريخي تم و انتهى و من المستبعد حدوثه مرة أخرى في فترة زمنية مناسبة ليتم أخذ ملفات حرة له

--Mr.Ibrahim 02:32، 1 يونيو 2011 (ت ع م)

يمكنك في حالة وجود «نص حرج» يحتاج إلى الصورة كي توضح معناه للقاريء. أي تكون مدرجة بجوار نص نثري، يؤتي على ذكره في سياق المقالة ويحكي عن حدثها (حدث الصورة)، فهي لن تقبل كاستعمال عادل إن أتت كصورة شخصية له! --شرف الدين () 11:20، 1 يونيو 2011 (ت ع م)

بخصوص الصور من لغات اخري علي ويكيبيديا[عدل]

احيانا اجد صور علي لغات اخري وارغب في رفعها علي ويكيبديا العربية . ما هو الترخيص المناسب لها ؟

إن كان الترخيص الموسمة به الصورة هناك صحيحا، أرفعها إلى هنا بمثله مع كافة المعلومات المدرجة بها في نسختها على المشروع الآخر (كـ: المصدر، والمنتج، وتاريخ الإنتاج، وغير ذلك). --شرف الدين () 01:22، 16 يونيو 2011 (ت ع م)

کتابة نبذة حیاة شخصیة[عدل]

ارید فقط معرفة کیفیة انشاء ملف الصور، لاني عندما ارید عمل هذا یقول لي انا کمستخدم لا یحق لي ذلك اي لا استطیع انزال صورة في مقالتي. کیف ذلك؟ مح احترامي --karokarwan 21:39، 21 يونيو 2011 (ت ع م)

هل يمكن إرسال نسخة من شهادة تخرج[عدل]

الاخوة القائمين على الموقع السلام عليكم اتسال هل يمكنكم إرسال نسخة من شهادة تخرج حيث انني من خريجي معهد الكويت للتكنلوجيا التطبيقيه سنة 1985 الدورات الخاصة بوزارة الدفاع ارجوامن سيادتكم الردعلينا على الاميل التالي ولكم جزيل الشكرحتى يتسنى ان ابعث لكم المعلوماتsharef.tlal@gmail.com

رفع الصور[عدل]

هل يمكنني أن أضع صورة في الويكيبيديا من google الصور ؟

رفع ملفات الفيديو والصوت[عدل]

كيف ارفع ملفات الصوتية والفيديو من الحاسوب إلى ويكيبيديا بطبع ذات حقوق نشر وتأليف--iljia (نقاش) 05:52، 28 أغسطس 2011 (ت ع م)

اريد ان اسجل في هذا العمل لكي اشتغل فيه.. واتمنى ان تعلموني بالمعلومات المهمه لكي اعلم ماذا افعل[عدل]

اريد ان اسجل في هذا العمل لكي اشتغل فيه.. واتمنى ان تعلموني بالمعلومات المهمه لكي اعلم ماذا افعل اريد نبذة عن قوانين الملكية الفكرية في فلسطين

هل ممكن ان اشارك بموضوع من هنا في منتدأ خاص او الفيس بوك ؟منتديات الفعج


صحة معلومات وكيبيديا[عدل]

اجيبوني بصراحة هل معلومات وكبيديا صحيحة؟ اذا كان الجواب نعم فاتمنى ان تخبروني كيف اصحح المقالات الكا1بة

رفع صورة[عدل]

--~~ كيف يمكنني بأن أرفع صور على الويكيبيديا.

الاجابة من خلال الكومنز ويكون لديك حساب --anbarzan 11:28، 11 فبراير 2012 (ت ع م)

رفع الصور[عدل]

كيف ارفع الصور الخاصة بي

رفع الصور[عدل]

كيف ارفع الصور الخاصة بي لويكيييديا --رشيد العنزي (نقاش) 07:39، 16 نوفمبر 2011 (ت ع م)

في البداية ابدا بالترحيب انا من سكان الخرطوم واود المساعده منكم لو امكن والدتى من منطقة كورتى وتسكن الخرطوم جدها من ابيها حاج منصور حسين اود ان اعرف معلومات عن حاج منصور حسين واحفاده حتى اتمكن من مواصلة الارحام لو امكن

سؤال محير نى[عدل]

هل الصور التى أحصل عليها من جوجل مرخصة ويمكن استخدامها في ويكيبيديا أرجوا الإجابة فىصفحة نقاشى --عاشور تامر 18:43، 8 مارس 2012 (ت ع م)

اريد ان اعرف كيف طريقة تغيير الصورة او اضافة عددة صور للمقالة وايضا لماذا شروط ويكبيديا صعبة وتعجيزية يجب ان تضعو شروط أكثر سهولة في كتابة المقالات واضافةة الصور والفيديو اتمنى اجابتي في اسرع وقت khaled XVنص مائل

(CC BY-NC-SA 2.0)[عدل]

هل يمكن رفع الصور ذات رخصة التشارك الإبداعي (CC BY-NC-SA 2.0) إلى ويكيبيديا العربية؟ --3Princip (نقاش) 02:05، 20 أبريل 2012 (ت ع م)

تحميل على الايباد[عدل]

هل هناك نسخه من برنامج kiwix للايباد ؟ وشكرا

لماذا تم ابعاد المقاله كامله عن قبيله شهران؟

كتبت اليوم مقالا عن مرض freeman_Sheldon Syndrome ولكنه رفض ولا أرى سببا في رفضه. أرجو إعادة النظر فالمقال علمي وجيد--Eastwest (نقاش) 20:45، 2 أغسطس 2012 (ت ع م)

كيفية استخدام الوسم[عدل]

ارجو المساعدة في كيفية وضع الوسم على الصور وعلى المقالة --Sokina anbtawi (نقاش) 15:53، 12 أغسطس 2012 (ت ع م)

كيفية رفع ملف[عدل]

كيف أستطيع رفع ملف ؟ ماذا افعل

مرحبا.أريد نسخ صورة من الأنترنيت فضغطت على الزر الأيمن فظهرت لي قائمة بالإنجليزية فضغطت على الزر properetie image فظهرت قائمة بها عنوان إلكتوني فلم أفهمها .أرجو منكم الإجابة على كيفية نسخ صورة من الأنترنت إذا ظهرت القائمة بالإنجليزية؟و شكرا.

تصميم موقع انترنت[عدل]

يا اعضاء الكرام افيدوني بهدا السءل كيف يتم تصميم موقع انترنت

اود ان احمل موعوعا على الفايسبوك لكن الموضوع مكتوب بالوارد office

استعمال عادل[عدل]

ما هو برأيكم مدى تبرير استخدام هذه الصورة غير الحرّة تحت بند الاستعمال العادل على أساس أنّها تصوّر معلماً أثرياً مهدوماً، لم يعد ممكناً توثيقه بشكل حرّ الآن؟ --عباد (نقاش) 06:46، 4 نوفمبر 2012 (ت ع م).

طلب مساعدة[عدل]

أحتاج مساعدة في معرفة كيفية رفع هذه الصورة إلى ويكيبيديا، ما هو نوع الرخصة التي سأستعملها؟ هل يمكن رفعها تحت بند الاستعمال العادل؟ هل هي صورة حرة؟

وشكراً

http://thelosttreasurechest.wordpress.com/2011/05/07/historical-warrior-illustration-series-part-x/afghan-muslim-armoured-cavalryman-of-the-umayyad-caliphate-after-the-muslim-conquest-of-persia-in-the-mid-7th-century-ad/

--Paracetamol Sy (نقاش) 11:33، 5 نوفمبر 2012 (ت ع م)

الشخصيات[عدل]

السلام عليكم : كيف يتم نشر السير الذاتية للشخصيات والاعيان في الموسوعة الموقرة ، ومن يقوم بذلك او من يحق له ذلك... تحياتي

إمكانية رفع صورة لا تحتوي على معلومات حقوق ملكية فكرية من الانترنت إلى ويكيبيديا[عدل]

لدي سؤال يتعلق بإمكانية رفع صورة عشوائية من الانترنت تم العثور عليها عن طريق محرك بحث مثلاً ولا توجد أي معلومات متعلقة بحقوق ملكية الصورة (كما هو الحال للأسف بأغلب المواقع العربية)، هل من الممكن رفع الصورة إلى ويكيبيديا والاكتفاء بالإشارة إلى المصدر التي تم رفع الصورة منه أم هنالك قيود للقيام بذلك؟ شكراً --Yousef85 (نقاش) 19:11، 1 ديسمبر 2012 (ت ع م)

نعم من الممكن ذلك، لكن فقط إن تحققت جميع شروط الاستخدام العادل، كأن لا يكون هناك أو لا يوجد إمكانية تأمين بديل حر لها. --سايفرز (نقاشمساهمات) 21:40، 3 ديسمبر 2012 (ت ع م)

مشكلة في رفع الملفات من فليكر الى كومنز[عدل]

عندما أبحث عن صور حرة في فليكر و أقوم باستخدام اداة التحميل الآلية , لا يقوم برفع الملف الى كومنز . يقول احيانا أن الملف غير موجود مع العلم بأن الصور حرة . هل من الممكن شرح طريقة الرفع من فليكر الى كومنز . و شكرا .

حقوق اصدقائي في صوري ؟[عدل]

قام احد اصدقائي بالتقاط صورة لي انا ومجموعة من الاصدقاء وقام باهدائي الصورة تلك .... السؤال هو هل الصورة اصبحت ملكي مع الاخذ فالاعتبار ان الصورة يظهر بها اصدقاء اخرين ؟ هل من حقي رفعها عالانترنت حتي دون موافقة باقي اصدقائي الموجودون في الصورة بجانبي ؟ ما موقف اصدقائي الظاهرين في الصورة بجانبي ؟ — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 195.246.48.253 (نقاشمساهمات)

لا ، أنت لا تملك حقوق الصورة و عليه لا يمكنك رفعها على ويكيبيديا. في معظم دول العالم و بعض الدول العربية يمكن لإصدقائك مقاضاتك إذا لم تطلب إذنهم الخطي. --Tarawneh (نقاش) 17:00، 31 يناير 2013 (ت ع م)