ويكيبيديا:إداريون/مشاكل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

هذه الصفحة تعنى بالمشكلات التي لها علاقة بإداريي الموسوعة. قد تكون تلك المشكلات ناتجة عن عمل خاطئ لإداري، أو شكوى خاصة من إداري في ويكيبيديا. الرجاء عند كتابتك لملاحظة ما: تجنب الهجوم الشخصي على الشخص المقدمة في حقه الشكوى، وأن تترك وصفا كاملا للمشكلة وأن تضع وصلات تؤيد ملاحظتك، كما لا تنس التوقيع باسمك.

أرشيف
أضف موضوعا جديدا


قسم جديد[عدل]

اداري يستقوي على الاخرين ويفرض رائيه بالقوة[عدل]

حذف معلومات[عدل]

الادارة الرجاء الانتباه[عدل]

تدمير تاريخ الصفحة[عدل]

الإداري عباس ينشئ صفحات بلا فائدة[عدل]

Fleche-defaut-gauche-gris-32.png النقاش نُقِلَ إلى ويكيبيديا:إخطار الإداريين/ميدان الإداريين/08/2014#الإداري عباس ينشئ صفحات بلا فائدة --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 16:06، 15 أغسطس 2014 (ت ع م)

استفسار و طلب رد الحق[عدل]

الأخ مستخدم:Ibrahim.ID ألغى عضويتي كمحرر وحولني الى مستخدم مؤكد ثم ألغاني كمستخدم مؤكد و حولني الى مراجع تلقائيا وهذا كله حدث في يوم واحد ! دون أن يعطيني حتى فرصة واحدة لدفاع عن نفسي فأنا لم أكن حاظرا وهذا لظروف شخصية . فهل يحق له هذا ؟وهل هكذا يتم التعامل في ويكيبيديا؟ وكيف له ان يتخد هذا القرار المتسرع و الغير مبرر دون معرفة الرأي الاخر و الطرف المقابل ؟ .

نعم أنا أعترف بخطئي في رفع الصور والذي يرجع الى سوء فهمي لسياسات , لكن هل هكذا تحل المشاكل في هذه الموسوعة . و أنا أذكركم فقط أن ويكيبيديا تنص على حذف أي صورة تخالف القوانين وليس الغاء صلاحيات رافعها و أنا أقتبس من سياسات الموسوعة :


شروط عامة لرفع الملفات

  • يجب وضع رابط مصدر الصورة واسم المنتج.
  • يجب اختيار الرخصة المناسبة لها.
  • إذا كانت الصورة استخدام عادل يجب ذكر سبب استخدام الصورة.

أي ملف يخالف هذه التعليمات يتم حذفه بدون أي انذار


وهذا عكس ما قام به الأخ ابراهيم , أفلم يكن أولى به أن يحذفها ويرسل الي تنبيها .--Salah- 56789 (نقاش) 20:37، 27 أغسطس 2014 (ت ع م)


المشكلة ليست مشكلة صور مخالفة ، رغم أنه المفترض ان يكون المحرر ملما بسياسات الصور قبل الحصول على الصلاحية ، ولكن هناك مجموعة أخرى من المخالفات (قمت بإرسالها إلى المستخدم في صفحة نقاشه) وهي:

  1. تفريغ كامل للمقالة بالرغم ان هذا المحتوى موثق بالمصادر [1] لا يمكن تفسيره سوى أنه تخريب حتى أنه لم يضيف فقرة المصادر كما كانت ! ، أيضا قام بشطب تصويت مستخدم أخر هنا [2] بدون أي حق.
  2. القيام برفع الصورة ذات حقوق محفوظة بشكل واضح والأدعاء أنها من عمله الخاص وهذه ليست خطأ أو لبس بل تعمد واضح لرفع صورة مخالفة، رغم أنه المفترض ان يتوقف بعد حذف الصورة الأولى لأن سبب الحذف واضح لا يحتاج لرسالة ، لكن تكرر منه رفع الصور المخالفة يوضح سوء نية.
  3. القيام بإنشاء دمية جورب وهذا ما ثبت في هذا التدقيق ، وتم استخدامها بشكل منافي للسياسات في التصويت لصالح مقالته.

هذه الأخطاء الجسيمة أولا ليست بهفوات بل مخالفات صريحة ، ثانيا هذا المستخدم شخصيا لا يحتاج إلى تنبيه ، لأنه ليس مستخدم جديد أو شخص يجهل القوانين بل هو مستخدم قديم منذ سنوات وكان حاصلاً علي علم المحرر يعني افتراض الجهل وضرورة التنبيه ليس مبرراً ولا حجة ، هذا المستخدم قام مؤخراً بمخالفة أخرى وقام بنشر رسائل ضدي في العديد من صفحات المستخدمين الأخرين وهذا يعد تشهير واضح ومخالف تماما كل السياسات، ورغم أن هذه تصرفات لاحقة ليست تابعة للأسباب السابقة، ولكن أنا سأستخدمها كقرينة لتؤكد مددى عدم إلمام المستخدم بالسياسات ، ويحق سحب الصلاحية منه ، مع العلم بأنني حولتها إلى مراجع تلقائي مراعاة لمساهماته ، وشكراً لكم --إبراهيـمـ (نقاش) 21:28، 27 أغسطس 2014 (ت ع م)


أنا لم أكن أعلم بوجود صفحة للمشاكل مع الاداريين حتى نبهني محمد عصام مشكورا على ذلك ، بالله عليك أي خطأ تصويتي لصالح نفسي راجع هذا “ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة/مقالات مرفوضة/أرشيف 1 الثورة الروسية ” هل تم منع المستخدم لتصويته على نفسه أم شطبي للتصويت فماعليك الى النظر في صفحات الترشيحات المستخدم نفسه لم يعترض أم رفع الصور و الذي تم قبل حصولي على الصلاحيات عندما كنت مستخدم مبتدئ وهنا يأتي دورك الذي لم تقم به كاداري فلو وظحت لي أنه يجب تقديم طلب بشطب الصور لفعلت كماأني اظن أنها لم تستعلم في أي مقالة لقد قمت بتنفيذ قرارات متسرعة وفوقية دون السماح لي بالدفاع ,في رسالتك أخبرتني أن سبب هذا القرار هو رفعي لتلك الصور ولما اسفسرتك رحت تبحت عن هفواتي السابقة ياخي أحضر لي السياسات التي اعتمدت عليها فكل هذه الاخطاء لايوجد في سياسات ويكيبيديا نص صريح يثبت أنه يجب معها الغاء بعض الصلاحيات كما أن لك سوابق في العقوبات المتسرعة و الفوقية و الغير ملائمة كتلك القضية التي قررت فيها منع مستخدم متميز لمدة أسبوعين وذلك كان منعه الاول

استحلفكم بانفسكم طالعوا تلك المقالة كيف كانت اذا كانت هذه أخطاء جسيمة فماهو وصف تلك الاخطاء المتعلقة بالسب والشتم و نشر الاكاذيب و محو المقالات لقد قلت أنك حولتني الى مراجع مؤكدرأفتا بي أنسيت أنك كنت بصدد منعي نهائيا لأن طلبت منك الانتظار قليلا و أنا أفهم من كلامك أن المحرر يجب أن يعلم كل شئ و ألا يخطئ ابدا هذا ممكن جزئيا ولكن بمساعدتك على فهم السياسات --Salah- 56789 (نقاش) 23:19، 27 أغسطس 2014 (ت ع م)

  • أنا ليس لدي ما أضيفه فالرد السابق وضعت فيه كل شئ بالتفصيل، ووقتي لا يسمح بالمهاترات والنقاشات الطويلة ، وكما قلت افتراض الجهل هو في حد ذاته كارثة لأنه يثبت أنك لم تكن ملما بالسياسات من البداية !! ، كما أنك بالفعل لست محصنا ضد ذلك لأنك مسجل منذ سنوات وحاصل علي صلاحية المحرر منذ عام ، وهذا ليس خطأ واحد ولا هفوات بل مجموعة أخطاء كبيرة ومخالفات صريحة لا يقع فيها مستخدم مبتدئ ، لو كان خطأ بسيط أو ألتبست الأمور عليك لكنت أول شخص يلتمس العذر، ولكن قبل سحب الصلاحية تيقنت تماما أنك غير مؤهل لها (وهو ليس قرار فردي متسرع)، حتى هنا في هذه الصفحة وجدتك تستخدم توقيعي وتضعه هنا وفي صفحات الأخرين !! هل هذا يعقل من مستخدم يفترض أنه محرر ، كل ما لدي أوضحته وشكراً للجميع --إبراهيـمـ (نقاش) 23:37، 27 أغسطس 2014 (ت ع م)