ويكيبيديا:الميدان/أخبار/أرشيف/2008/يوليو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

خبر عن تنظيم مساند لاسرائيل في ويكيبيديا[عدل]

أثناء تصفحي في الوب وجدت هذا الخبر في صحيفة TELEGRAPH نشر بتاريخ 7 مايو 2008 عن تنظيم مساند لاسرائيل يعمل في الولايات المتحدة تحت اسم (بالإنجليزية: Committee for Accuracy in Middle East Reporting in America)‏ ومختصره (Camera)، مهمته حشد مستخدمين يعملون بصورة جماعية موجهة لمناهضة ما يسمونه الكتابات غير الدقيقة عن النزاع العربي الإسرائيلي من قبل مستخدمين مؤيدين للقضية الفلسطينية للعمل تحديدا في ويكيبيديا. أحببت أن أطلعكم عليه.
كما أنه يمكنكم الاطلاع على مزيد من الأخبار حول ويكيبيديا في الصحيفة نفسها. تحياتي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 05:42، 11 يوليو 2008 (UTC)

المقالات المختلف عليها هي أفضل مقالات ويكيبيديا، تستطيع أن ترى الفرق قبل وبعد الخلاف على محمد بن عبد الله، علي بن أبي طالب، هديل الحضيف؛ وغيرها الكثير في ويكيتنا الصغيرة. عندما يحاول كل فريق تقوية الجزء الخاص برأيه في المقال، سينتهي هذا بنمو وزيادة وثوقية المقال ككل في النهاية. سبق أن أشارت مؤسسة ويكيميديا إلى هذه النقطة عبر دراسة أجرتها إتش بي، على نفس الويكي "المستهدفة": "In April 2007, a study conducted by the Hewlett Packard Information Dynamics Laboratory found that the best articles on the English Wikipedia are those that have been edited the most frequently, by the largest number of people."--wmf:Press releases/10M articles. عموما، أعتقد أن ويكيبيديا الإنجليزية تعاني بالفعل، في بعض مقالاتها الحساسة من تحيز للجانب الغربي غير الإسلامي؛ ولكن هذا لا يجعل أحد ينكر أننا ثامن أكثر موقع زيارة على الإنترنت :)--OsamaK أرسل لي رسالة! 15:04، 12 يوليو 2008 (UTC)
بالطبع. و المستخدم Drork هو أحد اعضاء تلك الكتيبة. تحياتي مبتدئ 10:46، 13 يوليو 2008 (UTC)
لا تهاجم زملاءك في الموسوعة. --Meno25 (نقاشمساهمات) (نقاشمساهماتويكيمانيا) 03:21، 14 يوليو 2008 (UTC)

إذا كان ما سيضعونه موثق بمصادر ، فيجب علينا نحن أيضا بأن نقوم بالرد عليهم من خلال المصادر المتاحة لنا و تطوير المقالات عن هذه الأمور في اللغة العربية ، من حقهم فعل ما يرونه مناسب ، و من حقنا الرد عليهم بنفس الفعل. --قدساوي 06:53، 14 يوليو 2008 (UTC)

ليس فقط من حقنا، بل وأيضاً من واجبنا، ولكننا للأسف لا نفعل ذلك إلا نادراً. في الحقيقة يكفي أن تنظر إلى الجهد المبرمج لإخراج مقالة القدس بالإنجليزية مثلاُ بصورتها المتحيزة الحالية والتي تطمس إلى حد كبير حقوقنا وتبالغ بشكل سافر في المزاعم الإسرائيلية مستندةً إلى مصادر متحيزة بعينها أو باعتماد أسلوب لي الحقائق وإعطاء انطباعات مضللة للقارئ. وحتى عندما تحاول أن تصحح شيئاً أو على الأقل أن تضفي شيئاً من التوازن فإن الكثيرين سيقفون بمبرر ودون مبرر ضدك، وقد تعرضت أنا شخصياً للحظر ذات مرة بسبب تعديلات في مقالة القدس بالإنجليزية لكونها لم ترق لمؤيدي إسرائيل.
وهذا ينطبق على مختلف المقالات المرتبطة بفلسطين وإسرائيل والنكبة واللاسامية والإسلام وما شابه من مقالات في الويكيبيديا الإنجليزية التي ينشط فيها المحررون المتحيزون بشكل أعمى لإسرائيل. وما يزيد الطين بلة هو أن الكثير من الويكيبيديات بلغات أخرى تعتمد في كتابة مقالاتها حول تلك المواضيع على النسخة الإنجليزية العليلة.--وسام زقوت 17:19، 30 أغسطس 2008 (UTC)
أنا أشجع هذه التنظيمات، خصوصاً وكما قال الزملاء، إن دعموا جملهم بمصادر موثوقة، أصبحوا أكثر فائدة لنا ولويكيبيديا وللعالم كله. -- LORD ANUBIS  (اترك رسالة)  01:52، 31 أغسطس 2008 (UTC)

ويكيمانيا 2008[عدل]

احيي المنظمين لويكيمانيا لمجهودهم الرائع، فويكيمانيا كانت تجربه رائعة وأن كان يوجد بعض العيوب فلا أحد ينكر ان المميزات كانت أكثر، ,ولمن لم يحضر بهذه وصلات لبعض المحاضرات

غروب على الفيس بوك[عدل]

مرحبا جميعا، أنشأت مؤخرا غروب على الفيس بوك عن ويكيبيديا العربية في هذه الصفحة، هدف الغروب هو إشهار ويكيبيديا والتعريف بها، أرجو من المشتركين هناك أن يدعو أصدقاءهم للغروب لأن الكثيرين من شعبنا العربي للأسف لا يزال لا يعرف ما هي ويكيبيديا، إذا كان لديكم اقتراحات أرجو التفضل بها --MD Syria نقاشي؟ 00:33، 23 يوليو 2008 (UTC)

ربما لا يوجد ردود هنا لأن لا أحد يشعر بأهمية استغلال هذه المواقع في الدعاية والإعلان، انظروا كيف تفعل الجزيرة بهكذا مواقع [3] --MD Syria نقاشي؟ 19:16، 26 يوليو 2008 (UTC)

لا ليس كذلك، المشكلة أنه لا يوجد أحد يهتم بالدعاية والإعلان :-( --Bassemنقاش 06:24، 27 يوليو 2008 (UTC)
شخصيا، لم أستخدم الفيسبوك مسبقا. لكن لا يوجد مانع من فعل ذلك. شكرا أغا.--OsamaK أرسل لي رسالة! 07:28، 27 يوليو 2008 (UTC)