ويكيبيديا:الميدان/اقتراحات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Nuvola apps edu languages.png هذا القسم من الميدان يتناول الأطروحات والاقتراحات المقدمة من المستخدمين لتحسين أداء العمل في ويكيبيديا.
إضافة موضوع جديد  · الأرشيف

برنامج لإنشاء و تعديل المقالات تفاعلي مطور من دون اكواد

لماذا لا يقوم مطوروا و مدراء هذا المشروع بتطوير شكل اسهل للمستخدمين لتعديل المقالات بدون التقيد بطريقه الأكواد و ان يكون نظام العرض بيتا مطبقا في النسخه العربيه من ويكيبيديا كما هو مطبق في النسخه الانجليزيه فعلي الرغم من روعه محتوي الموسوعه الا انه من الصعب التحرير و الوصول لما نريد لاختلاف اشكال صفحات المستخدمين في حين ان مواقع التواصل الاجتماعي تحظي باهتمام اكبر و ايسر لهذه المظاهر التي لا بد منها وشكرا --المهندس/ محمد نمير (نقاش) 18:11، 3 أغسطس 2014 (ت ع م)

مرحبًا، هناك بالفعل المحرر المرئي هنا، والذي يمكنك تفعيله من صفحة التفضيلات الخاصة بك، وهناك بالفعل مقترح حاليا لجعل تلك الإضافة مفعلة تلقائيا لغير المسجلين والمستخدمين الجدد --محمدراسلني 18:24، 3 أغسطس 2014 (ت ع م)

إنذار المستخدمين بسحب صلاحية المحرر

أقترح استخدام قوالب تنبيه ينذر بها المستخدمون الحاصلون على علم المحرر، ومع ذلك يقومون بأخطاء تحريرية في الموسوعة. قد لا تؤدي هذه الأخطاء إلى سحب الصلاحية بشكل مباشر، لكن تكرارها وتراكمها يفقد المحرر المخالف أحقيته في التحرير دون رقابة. إن الذي لفت نظري لهذه المسألة هو التعديل التالي، حيث أني شخصياً أعتبر إضافة مصدر عام دون إضافة معلومة موافقة أو بالاستشهاد حسب الأصول من أشنع الأخطاء التي أمقتها. لذلك، وعند مراجعة تعديلات المستخدم سبأ ظهر لدي الأمثلة التالية: 1 و 2 و 3 و 4، وخاصة المثال الأخير، حيث يذكر فيه المستخدم في فقرة المراجع أن الويكي الإنجليزي أحد المراجع، ومن المعلوم أن الويكي ليس مصدراً. لذلك أرى أن التنبيه بقوالب يستطيع المحررون الآخرون التنبيه بها بعد إقرارها من المجتمع أمر جيد، فإن ارتدع المستخدم وصحح أخطاءه كسبنا محرراً، وإن أصر على خطأه تسحب الصلاحيات مما سيحافظ على الموسوعة وجودتها.--C≡N- (نقاش) 19:22، 6 أغسطس 2014 (ت ع م)


أتفق مع أهمية ما طرحه الزميل C≡N- ، وخصوصا مع تلك الشروط البسيطة جدا للحصول على علم المحرر. --Dr-Taher (نقاش) 15:58، 22 أغسطس 2014 (ت ع م)
Sami Lab‏ حسناً يمكنني إنشاء هذا القالب ، هل لديك صياغة مقترحة لمحتوى القالب ؟ --إبراهيـمـ (نقاش) 21:35، 22 أغسطس 2014 (ت ع م)
Ibrahim.ID‏ يمكن كتابة الصياغة التالية بعد الترحيب: إن التعديل الأخير الذي قمت به [هنا] يخالف قواعد الصلاحيات الممنوحة لك كمحرر، ويعد نوعاً من أنواع التخريب. يرجى عدم تكرار مثل تلك التعديلات، وإلاّ ستسحب منك صلاحيات المحرر. وشكراً.--C≡N- (نقاش) 18:43، 23 أغسطس 2014 (ت ع م)
"يعد نوعًا من التخريب" أعتقد أن هذه عبارة غير مناسبة، المحرر ليس قصده التخريب، وهو لا يعلم الفعل الصحيح!--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:25، 23 أغسطس 2014 (ت ع م)
"إن التعديل الذي قمت به [هنا] يخالف قواعد التحرير، وهذا يتعارض مع صلاحياتك كمحرر. يرجى عدم تكرار هكذا أخطاء ومراجعة أساسيات ومهارات التحرير، وإلا فإنك قد تكون عرضة لسحب صلاحيات المحرر منك." -- Mervat Salman راسلني 20:36، 23 أغسطس 2014 (ت ع م)
  • نص الأخت ميرفت قد يكون أكثر ملائمة، هذه هي التصميم المبدئي للقالب، فقط استخدم {{تنبيه محرر|أسم المقالة}}، مثال:
مرحبا الميدان،
Nuvola apps important blue.svg

التعديل الذي قمت به في هذه الصفحة يخالف قواعد التحرير، وهذا يتعارض مع صلاحياتك كمحرر. يرجى عدم تكرار هذه أخطاء ومراجعة أساسيات ومهارات التحرير، وإلا فإنك قد تكون عرضة لسحب صلاحيات المحرر منك.

--إبراهيـمـ (نقاش) 01:48، 24 أغسطس 2014 (ت ع م)

Ibrahim.ID‏ إبراهيم رجاء عدل اسم القالب ليكون "تنبيه محرر|اسم المقالة". أما في النص بدل "هذه أخطاء" بـ "هكذا أخطاء". -- Mervat Salman راسلني 06:43، 24 أغسطس 2014 (ت ع م)
هل ممكن توضيح ؟ القالب أسمه {{تنبيه محرر}} ثم يكتب فيه اسم المقالة المذكورة ، النقطة الثانية أعتقد أنها غير سليمة تماما لغويا --إبراهيـمـ (نقاش) 16:36، 24 أغسطس 2014 (ت ع م)
إبراهيم، انتبه، الجملة التي كتبتها "يرجى عدم تكرار هذه أخطاء ومراجعة...."، لكن ما هو الخطأ اللغوي في قولنا "هكذا أخطاء"؟ -- Mervat Salman راسلني 20:40، 24 أغسطس 2014 (ت ع م)
مثل هذه الأخطاء مناسبة/ وشكراً لك Ibrahim.ID‏ على مبادرتك، وللآخرين على تعاونهم.--C≡N- (نقاش) 20:45، 24 أغسطس 2014 (ت ع م)

قوالب التنبيه حول اسم المستخدم

الزملاء الأفاضل، ثمة قالب عنوانه "اسم مستخدم مخالف" وآخر عنوانه "اسم مستخدم غير مقبول". القالبان يتضمنان أن المستخدم قد منع بسبب مخالفة الاسم. أفضّل تعديل أحدهما ليكون تنبيهاً وإرشاداً للمستخدم المخالف ليقدم طلباً لتغيير الاسم المخالف، ويستخدم هذا القالب في حال وجود مساهمات للمستخدم، ويبقى القالب الآخر على ما هو عليه ويستخدم عن المنع الفعلي. آراء أو اعتراضات؟ -- Mervat Salman راسلني 10:47، 24 أغسطس 2014 (ت ع م)

إن اسم مستخدم مخالف هو تحويل إلى اسم مستخدم غير مقبول! وهناك قالب تنبيه اسم مستخدم.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 12:52، 24 أغسطس 2014 (ت ع م)
محمد أحمد عبد الفتاح‏، شكراً على التوضيح. -- Mervat Salman راسلني 20:42، 24 أغسطس 2014 (ت ع م)

ويكي تهوى المعالم العالم العربي

مرحبًا بالجميع، حسب آخر تحديث جاء على القائمة البريدية لويكي تهوى المعالم فإنه لن تكون هناك مسابقة دولية هذا العام وأن الموقع الرسمي سيكون للتوصيل للمسابقات المحلية فقط، السؤال الآن ما رأيكم في عمل تصفية إقليمية على مستوى القائزين بالعالم العربي، وأقترح أن تكون جائزة غير مادية مثلا درع للفائز مع توفير طيران وإقامة جيدة للفائزين الثلاثة في البلد التي تستضيف الحفل.

  1. ما رأيكم في المقترح؟
  2. التكلفة التقديرية للمقترح حوالي 2500 دولار أمريكي، فهل هناك مصادر تمويل تقترحونها أم سنحتاج لتمويل من منح البرامج والمناسبات في مؤسسة ويكيميديا؟
  3. أي دولة تقترحون أن تكون مكان الاحتفال؟ عندنا الاستعداد لاستضافة الاحتفال في مصر إن شئتم وضمه لاحتفالنا المحلي في أكتوبر ولو كان لدى بعضكم الاستعداد لاستضافة الحفل في بلده فليتفضل بطرحه أيضًا ليناقش المجتمع الأمر. تحياتي -- سمير الشرباتي راسلني 00:50، 1 سبتمبر 2014 (ت ع م)

2500 دولار ليست مبلغا ضخما يمكن توفيره بسهولة هنا في الاردن. اما التذاكر فيمكن التواصل مع الملكية الاردنية لمحاولة أخذها بشكل مجاني. سأرسل كتاب لهم الان بهذه الخصوص و لنرى ما سيحدث. --Tarawneh (نقاش) 08:06، 1 سبتمبر 2014 (ت ع م)

  1. ليس هناك أمر مؤكد - لكن الفكرة جيدة و ممتازة و أأيد تنظيمها في مصر لكن التاريخ قريب جدا شهر أكتوبر -- بشـــونـد☯ ~~ نقاش ✎ 09:36، 1 سبتمبر 2014 (ت ع م)
  • Tarawneh‏ شكرًا لمبادرتك وفي انتظار ما تصل إليه، Bachounda‏ لو استطاعت الأردن توفير تذاكر طيران إليها (وهي تمثل معظم التكلفة أصلا) فبالتالي تكون الأردن أولى، ولن نختلف إن شاء الله سواء كانت الأردن أم مصر أم غيرهما. -- سمير الشرباتي راسلني 14:01، 1 سبتمبر 2014 (ت ع م)