ويكيبيديا:الميدان/منوعات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Nuvola apps colors.png هذا القسم من الميدان يتناول نقاشات عامة لا تنتمي للأقسام الأخرى.
إضافة موضوع جديد  · الأرشيف
حدّث محتوى الصفحة

الصفحة الرئيسية في 60 يوم[عدل]

مرحبا هاذا الرابط تقریر من زوار الصفحة الرئيسية خلال 60 یوم --فلورانس (نقاش) 22:19، 2 يناير 2015 (ت ع م)

مركز أبحاث[عدل]

مرحبا جميعا. وقد وجدت نفسي في موقع مركز أبحاث فقه المعاملات الاسلامية وبالصدفة قرأت التالي

« أي مقال أو كتاب يخضع لحقوق الملكية نرجو مراسلتنا لرفعه مباشرة من الموقع

المقالات المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي الموقع بالضرورة

يُسمح بالنقل والنشر والتوزيع بدون إذن مع ضرورة الإشارة للمصدر ... والله من وراء القصد »

على ما يبدو أن لا حقوق ملكية على المقالات والكتب المنشورة على الموقع وبذلك يمكن استنتاج أننا نستطيع النقل من هناك الى ويكيبيديا مبدئيا. وذلك على غرار مشروع نقل مقالات مؤسسة روسيا اليوم. الموقع يحتوي كما هائلا من المعلومات كما يعني ذلك تغذية مشروع ويكي مصدر بالكثير. من لديه الخبرة في ذلك فليدلي بدلوه هنا. أنا قمت بمراسلتهم وبانتظار ردهم وارائكم أيضا. --Khaled (نقاش) 19:20، 20 يناير 2015 (ت ع م)

  • آسف على التعليق بلا تصفح الموقع. لا مشكلة في نقل النصوص المصدرية إلى ويكي مصدر بعد التحقق من وضع حقوق النشر لأن الموقع يعترف باحتمال أن بعض النصوص قد تخرقها؛ أما بالنسبة للنسخ إلى ويكيبيديا فمشكلة مقالات روسيا اليوم أنها غير موسوعية (فهي مقالات صحفية، وأسلوب الكتابة الصحفي يختلف عن الكتابة الموسوعية)، ويحتمل ان مقالات الموقع لن تكون مناسبة للموسوعة من حيث الأسلوب على أقل تقدير، بالإضافة إلى احتمال التحيز (انظر التنبيه عن أن المقالات تعبر عن أفكار مؤلفيها فقط). طبعاً، مراسلتهم لا تضر، ولكن النقل يجب أن يكون واعياً ومحدوداً. --abanimaنقاش 11:25، 21 كانون الثاني 2015 (ت.ع.م)
Abanima،‏ أرسلو لي ان لديهم ويكي ايضا. ليس بالضرورة ان يكون النقل كاملا يمكن ان تنقل اجزاء. الدينار الإسلامي الحديث هي مثال وجدته هنا. --Khaled (نقاش) 22:39، 22 يناير 2015 (ت ع م)
  • الويكي عندهم مصدر غير موثوق لأنه مصدر مجهول يمكن لأي واحد المساهمة فيه، مثله مثل ويكيبيديا، فلا يجوز الاستشهاد به. فحصت عدة صفحات فلم أجد أي أثر للاستشهاد بمصادر، أي أن مقالاتها بحوث أصلية ولن يغير نقل شيء منها إلى ويكيبيديا من كونها بحوثاً أصلية. الموقع لا يذكر صراحة الرخصة التي يتاح بموجبها.
مقالة الدينار الإسلامي الحديث منقولة من موقع محفوظ الحقوق، والمقالة مصدر النقل قد حذفت منه. يبدو أن الموقع مشروع لشخص واحد. ما يمكن الاستفادة منه الكتب الموجودة في الموقع، ولكن ليس للنقل منها بل أخذ أفكار مع إسنادها إلى مصدرها. ولكن حتى هذه الكتب يجب تقييم وثوقيتها قبل الاستشهاد بها. --abanimaنقاش 08:27، 23 كانون الثاني 2015 (ت.ع.م)
نعم كلامك صحيح، بضعت مراسلات معهم والتعمق بالبحث قليلا في موقعهم تجد غموض كبير، هم أنفسهم لا يعرفون رخص الكتب الموجودة عندهم فهي كما قالو تعود لاصحابها. --Khaled (نقاش) 09:47، 24 يناير 2015 (ت ع م)

الشهر الاخر لتنشيط ويكي الرحلات العربية[عدل]

link:http://ar.wikivoyage.org
کیفیه تسجیل ضمن قایمه اعضا ویکی رحلات


مرحبا! - نحتاج تنشيط في ويكي الرحلات لمساهمات بقدر 11 تعديل منك هنا . إستمرار هذا النشاط لمدة کم یوم سيضمن تنشيط مشروع ويكي الرحلات باللغة العربية.

أحصاءات المساهمات ، التصویت لصالح ويكي الرحلات العربية ،


أحدث التغييرات ، قائمة الأعضاء ، تسجیل الاعضا (تابع الصورة)


الشهر الثالث و الشهر الاخر لتنشيط ويكي الرحلات العربية

شكرا لتعاونكم، اخوکم. --فلورانس (نقاش) 00:34، 24 يناير 2015 (ت ع م)