ويكيبيديا:الميدان/منوعات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Nuvola apps colors.png هذا القسم من الميدان يتناول نقاشات عامة لا تنتمي للأقسام الأخرى.
إضافة موضوع جديد  · الأرشيف
حدّث محتوى الصفحة

الصفحة الرئيسية في 60 يوم[عدل]

مرحبا هاذا الرابط تقریر من زوار الصفحة الرئيسية خلال 60 یوم --فلورانس (نقاش) 22:19، 2 يناير 2015 (ت ع م)

مركز أبحاث[عدل]

مرحبا جميعا. وقد وجدت نفسي في موقع مركز أبحاث فقه المعاملات الاسلامية وبالصدفة قرأت التالي

« أي مقال أو كتاب يخضع لحقوق الملكية نرجو مراسلتنا لرفعه مباشرة من الموقع

المقالات المنشورة تُعبر عن رأي أصحابها، ولا تعبّر عن رأي الموقع بالضرورة

يُسمح بالنقل والنشر والتوزيع بدون إذن مع ضرورة الإشارة للمصدر ... والله من وراء القصد »

على ما يبدو أن لا حقوق ملكية على المقالات والكتب المنشورة على الموقع وبذلك يمكن استنتاج أننا نستطيع النقل من هناك الى ويكيبيديا مبدئيا. وذلك على غرار مشروع نقل مقالات مؤسسة روسيا اليوم. الموقع يحتوي كما هائلا من المعلومات كما يعني ذلك تغذية مشروع ويكي مصدر بالكثير. من لديه الخبرة في ذلك فليدلي بدلوه هنا. أنا قمت بمراسلتهم وبانتظار ردهم وارائكم أيضا. --Khaled (نقاش) 19:20، 20 يناير 2015 (ت ع م)

  • آسف على التعليق بلا تصفح الموقع. لا مشكلة في نقل النصوص المصدرية إلى ويكي مصدر بعد التحقق من وضع حقوق النشر لأن الموقع يعترف باحتمال أن بعض النصوص قد تخرقها؛ أما بالنسبة للنسخ إلى ويكيبيديا فمشكلة مقالات روسيا اليوم أنها غير موسوعية (فهي مقالات صحفية، وأسلوب الكتابة الصحفي يختلف عن الكتابة الموسوعية)، ويحتمل ان مقالات الموقع لن تكون مناسبة للموسوعة من حيث الأسلوب على أقل تقدير، بالإضافة إلى احتمال التحيز (انظر التنبيه عن أن المقالات تعبر عن أفكار مؤلفيها فقط). طبعاً، مراسلتهم لا تضر، ولكن النقل يجب أن يكون واعياً ومحدوداً. --abanimaنقاش 11:25، 21 كانون الثاني 2015 (ت.ع.م)
Abanima،‏ أرسلو لي ان لديهم ويكي ايضا. ليس بالضرورة ان يكون النقل كاملا يمكن ان تنقل اجزاء. الدينار الإسلامي الحديث هي مثال وجدته هنا. --Khaled (نقاش) 22:39، 22 يناير 2015 (ت ع م)
  • الويكي عندهم مصدر غير موثوق لأنه مصدر مجهول يمكن لأي واحد المساهمة فيه، مثله مثل ويكيبيديا، فلا يجوز الاستشهاد به. فحصت عدة صفحات فلم أجد أي أثر للاستشهاد بمصادر، أي أن مقالاتها بحوث أصلية ولن يغير نقل شيء منها إلى ويكيبيديا من كونها بحوثاً أصلية. الموقع لا يذكر صراحة الرخصة التي يتاح بموجبها.
مقالة الدينار الإسلامي الحديث منقولة من موقع محفوظ الحقوق، والمقالة مصدر النقل قد حذفت منه. يبدو أن الموقع مشروع لشخص واحد. ما يمكن الاستفادة منه الكتب الموجودة في الموقع، ولكن ليس للنقل منها بل أخذ أفكار مع إسنادها إلى مصدرها. ولكن حتى هذه الكتب يجب تقييم وثوقيتها قبل الاستشهاد بها. --abanimaنقاش 08:27، 23 كانون الثاني 2015 (ت.ع.م)
نعم كلامك صحيح، بضعت مراسلات معهم والتعمق بالبحث قليلا في موقعهم تجد غموض كبير، هم أنفسهم لا يعرفون رخص الكتب الموجودة عندهم فهي كما قالو تعود لاصحابها. --Khaled (نقاش) 09:47، 24 يناير 2015 (ت ع م)

الشهر الاخر لتنشيط ويكي الرحلات العربية[عدل]

link:http://ar.wikivoyage.org
کیفیه تسجیل ضمن قایمه اعضا ویکی رحلات


مرحبا! - نحتاج تنشيط في ويكي الرحلات لمساهمات بقدر 11 تعديل منك هنا . إستمرار هذا النشاط لمدة کم یوم سيضمن تنشيط مشروع ويكي الرحلات باللغة العربية.

أحصاءات المساهمات ، التصویت لصالح ويكي الرحلات العربية ،


أحدث التغييرات ، قائمة الأعضاء ، تسجیل الاعضا (تابع الصورة)


الشهر الثالث و الشهر الاخر لتنشيط ويكي الرحلات العربية

شكرا لتعاونكم، اخوکم. --فلورانس (نقاش) 00:34، 24 يناير 2015 (ت ع م)

الصفحة اليتيمة[عدل]

مساء الخير :) من الأشياء التي حاولت فهمها مرارًا وتكرارًا الصفحة اليتيمة. التعريف الموجود في المساعدة لا يفيد. هل يمكنكم مساعدتي في تعريف الصفحة اليتيمة وطريقة علاج هذا اليتم؟--Reem Al-Kashif (نقاش) 18:45، 3 فبراير 2015 (ت ع م)

مساء النور، حسب ويكيبيديا:يتيمة تعتبر أي صفحة ليس لها وصلات من صفحات أخرى في ويكيبيديا صفحة يتيمة، ويوضع فيها قالب {{يتيمة}}، إلخ إلخ ..
عبارات جافة، معك حق، يمكن شرح الأمر بأسلوب أبسط وذلك بضرب مثال من الواقع:
  1. مقالة دب مطاطي هي مقالة يتيمة، حيث أن {{يتيمة}} موجود في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة، وعند الإشارة عليه بالمؤشر تظهر عبارة: هذه المقالة يتيمة، ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. وأتأكد من ذلك بالضغط على ماذا يصل هنا الموجودة في شريط الأدوات الأيمن، حيث أنها لا تصل إلا لصفحة نقاش مستخدم أو صفحات ويكيبيديا الميدان.
  2. وهنا يأتي دورنا كمستخدمين مبادرين، ونقول يا للهول، نحن لها. فنقوم ككافل اليتيم بتأمين العون والسند وذلك بأحد طريقتين، إما بوضع دب مطاطي في خانة البحث، وأضغط على يحتوي على دب مطاطي من أجل فتح وصلات، أو أن أذهب إلى مقالة حلوى أو حلو وأضع فيها رابطاً لمقال دب مطاطي.
  3. في النهاية أعود إلى مقالة دب مطاطي وأمسح {{يتيمة}} من صدر الصفحة، وأقول بملء الفم ياااااهووووووو لم تعد يتيمة :))).
  • بالتوفيق. --C≡N- (نقاش) 22:03، 3 فبراير 2015 (ت ع م)
  • اليتيمة هي المقالة التي يصل إليها أقل من ثلاث وصلات من صفحات النطاق الرئيسي (نطاق المقالات). حسب علمي، البوتات تتعرف عليها وتضع الوسم فيها (وربما تزيلها منها أيضاً) بناء على هذا التعريف. النقطة الثانية: يمكن تحسين الوصل بإنشاء قالب يربط بين مجموعة مقالات عن مجال محدد وإضافة القالب إلى كل مقالة من المقالات. --abanimaنقاش 18:58، 5 شباط 2015 (ت.ع.م)
أهلاً بكم يا جماعة. الطريقة المثلى والسريعة للقضاء على المقالات اليتيمة هي ترجمة قالب التصفح من ويكي إنجليزي لربط كل المقالات المتشابهة. مثل هذا القالب لل الدب المطاطي أو الدببة المطاطية . كتبت الدب المطاطي لأنه في بعض الأحيان يوجد رابط في مقالة أخرى لكن في صيغة الجمع أو المعرف وبدون صفحة تحويل. لا تنسي إنشاء تحولات منطقية, قد تكون هنالك مقالة تنتظر الربط.--Helmoony (نقاش) 16:45، 10 فبراير 2015 (ت ع م)

تحويل ملفات للنمط المناسب[عدل]

مرحبا.في ويكي مصدر يوجد 263 ملفا بنمط "jpeg" وينبغي دمجها في كتب بنمط "pdf"، وهكذا سيتم اختصار الملفات، فهل يمكن لأحد الزملاء فعل ذلك؟

شكرا --ديفيد من مصر (نقاش) 15:13، 13 فبراير 2015 (ت ع م)

مقالات الممثلات الإباحيات[عدل]

وهراني،‏ باسم،‏

قام الأخ وهراني بترشيح مقالات عدد من الممثلات الإباحيات مثل تايلور سانت كلاير تيغان بريسلي ليزا آن ليكسي بيل ميشيل مايلين نيكول شيريدان للحذف السريع وللأسف تم حذف هذه المقالات بواسطة باسم؛ كل مقالة من هذه المقالات كانت بذرة مقبولة بمحتوى مناسب وكانت هناك وصلات إنترويكي في كل مقالة يمكن استخدامها لتنمية هذه المقالات؛ كما أن كل واحدة من تلك الممثلات تحقق الملحوظية حيث يوجد مقال عنها في عدة ويكيبيديات؛ أريد أن أعرف بالضبط لماذا تم حذف هذه المقالات بدون اللجوء حتى لنقاش الحذف؛ لو لم يتم تقديم مبررات مقبولة فسأسترجع هذه المقالات خلال أسبوع؛ والكلمة معكما يا وهراني وباسم. --Meno25 (نقاش) 18:52، 26 فبراير 2015 (ت ع م)

لم ترشح كل مقالات الممثلات الإباحيات للحذف كما لم تحذف كل المقالات. من جهة أخرى المقالات التي رشحتها للحذف والتي حذفت والتي لم تحذف كانت كلها لا تحقق ملحوظية الممثل مع محتوى ضعيف (بضعة كلمات) ومن دون مراجع. السؤال الصحيح الآن هو لماذا هذا السؤال الآن ؟ فمقالات الممثلين المحذوفة مثلها مثل أي من المقالات الأخرى التي عرضت للحذف وحذفها أحد الإداريين. هل لجأنا لمناقشة حذف أحدها ؟ --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 19:03، 26 فبراير 2015 (ت ع م)
المقالات كانت عبارة عن بضعة سُطور متروكة مُنذ مُدَّة. وأنا تعمَّدت شطبها مع أنني مُتأكد أنَّ أحدهم قد يسترجعها، وذلك كي ألفت نظر كاتبها. لو رغب بالكتابة عنها، لِتكن مقالة عليها بعض القيمة، خُصوصًا وأنَّ فورة في هذا النوع من المقالات حصلت بعد نقاشٍ طويل جرى بشأنها مُنذ فترة، الأمر الذي بدا وكأنه تعمُّد في إنشائها لِمُجرَّد النكايات. عُمومًا كما قلت، أنا لست ضد وجود هذه الفئة من المقالات، لكن لِتكن فعلًا مقالة، وليس بضعة سُطور تفوح منها رائحة الإهمال المُتعمَّد إثباتًا لِوُجود هذا النوع من المقالات فقط--باسمراسلني--: 20:48، 26 فبراير 2015 (ت ع م)
هل تسمحون باستعادتها لإلقاء النظر عليها من قبل من ليس لديه صلاحيات إدارية لإدلاء الرأي في النقاش؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 21:48، 26 فبراير 2015 (ت ع م)