ويكيبيديا:الميدان/منوعات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Nuvola apps colors.png هذا القسم من الميدان يتناول نقاشات عامة لا تنتمي للأقسام الأخرى.
إضافة موضوع جديد  · الأرشيف
حدّث محتوى الصفحة

الصفحة اليتيمة[عدل]

مساء الخير :) من الأشياء التي حاولت فهمها مرارًا وتكرارًا الصفحة اليتيمة. التعريف الموجود في المساعدة لا يفيد. هل يمكنكم مساعدتي في تعريف الصفحة اليتيمة وطريقة علاج هذا اليتم؟--Reem Al-Kashif (نقاش) 18:45، 3 فبراير 2015 (ت ع م)

مساء النور، حسب ويكيبيديا:يتيمة تعتبر أي صفحة ليس لها وصلات من صفحات أخرى في ويكيبيديا صفحة يتيمة، ويوضع فيها قالب {{يتيمة}}، إلخ إلخ ..
عبارات جافة، معك حق، يمكن شرح الأمر بأسلوب أبسط وذلك بضرب مثال من الواقع:
  1. مقالة دب مطاطي هي مقالة يتيمة، حيث أن {{يتيمة}} موجود في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة، وعند الإشارة عليه بالمؤشر تظهر عبارة: هذه المقالة يتيمة، ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. وأتأكد من ذلك بالضغط على ماذا يصل هنا الموجودة في شريط الأدوات الأيمن، حيث أنها لا تصل إلا لصفحة نقاش مستخدم أو صفحات ويكيبيديا الميدان.
  2. وهنا يأتي دورنا كمستخدمين مبادرين، ونقول يا للهول، نحن لها. فنقوم ككافل اليتيم بتأمين العون والسند وذلك بأحد طريقتين، إما بوضع دب مطاطي في خانة البحث، وأضغط على يحتوي على دب مطاطي من أجل فتح وصلات، أو أن أذهب إلى مقالة حلوى أو حلو وأضع فيها رابطاً لمقال دب مطاطي.
  3. في النهاية أعود إلى مقالة دب مطاطي وأمسح {{يتيمة}} من صدر الصفحة، وأقول بملء الفم ياااااهووووووو لم تعد يتيمة :))).
  • بالتوفيق. --C≡N- (نقاش) 22:03، 3 فبراير 2015 (ت ع م)
  • اليتيمة هي المقالة التي يصل إليها أقل من ثلاث وصلات من صفحات النطاق الرئيسي (نطاق المقالات). حسب علمي، البوتات تتعرف عليها وتضع الوسم فيها (وربما تزيلها منها أيضاً) بناء على هذا التعريف. النقطة الثانية: يمكن تحسين الوصل بإنشاء قالب يربط بين مجموعة مقالات عن مجال محدد وإضافة القالب إلى كل مقالة من المقالات. --abanimaنقاش 18:58، 5 شباط 2015 (ت.ع.م)
أهلاً بكم يا جماعة. الطريقة المثلى والسريعة للقضاء على المقالات اليتيمة هي ترجمة قالب التصفح من ويكي إنجليزي لربط كل المقالات المتشابهة. مثل هذا القالب لل الدب المطاطي أو الدببة المطاطية . كتبت الدب المطاطي لأنه في بعض الأحيان يوجد رابط في مقالة أخرى لكن في صيغة الجمع أو المعرف وبدون صفحة تحويل. لا تنسي إنشاء تحولات منطقية, قد تكون هنالك مقالة تنتظر الربط.--Helmoony (نقاش) 16:45، 10 فبراير 2015 (ت ع م)

تحويل ملفات للنمط المناسب[عدل]

مرحبا.في ويكي مصدر يوجد 263 ملفا بنمط "jpeg" وينبغي دمجها في كتب بنمط "pdf"، وهكذا سيتم اختصار الملفات، فهل يمكن لأحد الزملاء فعل ذلك؟

شكرا --ديفيد من مصر (نقاش) 15:13، 13 فبراير 2015 (ت ع م)

مقالات الممثلات الإباحيات[عدل]

وهراني،‏ باسم،‏

قام الأخ وهراني بترشيح مقالات عدد من الممثلات الإباحيات مثل تايلور سانت كلاير تيغان بريسلي ليزا آن ليكسي بيل ميشيل مايلين نيكول شيريدان للحذف السريع وللأسف تم حذف هذه المقالات بواسطة باسم؛ كل مقالة من هذه المقالات كانت بذرة مقبولة بمحتوى مناسب وكانت هناك وصلات إنترويكي في كل مقالة يمكن استخدامها لتنمية هذه المقالات؛ كما أن كل واحدة من تلك الممثلات تحقق الملحوظية حيث يوجد مقال عنها في عدة ويكيبيديات؛ أريد أن أعرف بالضبط لماذا تم حذف هذه المقالات بدون اللجوء حتى لنقاش الحذف؛ لو لم يتم تقديم مبررات مقبولة فسأسترجع هذه المقالات خلال أسبوع؛ والكلمة معكما يا وهراني وباسم. --Meno25 (نقاش) 18:52، 26 فبراير 2015 (ت ع م)

لم ترشح كل مقالات الممثلات الإباحيات للحذف كما لم تحذف كل المقالات. من جهة أخرى المقالات التي رشحتها للحذف والتي حذفت والتي لم تحذف كانت كلها لا تحقق ملحوظية الممثل مع محتوى ضعيف (بضعة كلمات) ومن دون مراجع. السؤال الصحيح الآن هو لماذا هذا السؤال الآن ؟ فمقالات الممثلين المحذوفة مثلها مثل أي من المقالات الأخرى التي عرضت للحذف وحذفها أحد الإداريين. هل لجأنا لمناقشة حذف أحدها ؟ --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 19:03، 26 فبراير 2015 (ت ع م)
المقالات كانت عبارة عن بضعة سُطور متروكة مُنذ مُدَّة. وأنا تعمَّدت شطبها مع أنني مُتأكد أنَّ أحدهم قد يسترجعها، وذلك كي ألفت نظر كاتبها. لو رغب بالكتابة عنها، لِتكن مقالة عليها بعض القيمة، خُصوصًا وأنَّ فورة في هذا النوع من المقالات حصلت بعد نقاشٍ طويل جرى بشأنها مُنذ فترة، الأمر الذي بدا وكأنه تعمُّد في إنشائها لِمُجرَّد النكايات. عُمومًا كما قلت، أنا لست ضد وجود هذه الفئة من المقالات، لكن لِتكن فعلًا مقالة، وليس بضعة سُطور تفوح منها رائحة الإهمال المُتعمَّد إثباتًا لِوُجود هذا النوع من المقالات فقط--باسمراسلني--: 20:48، 26 فبراير 2015 (ت ع م)
هل تسمحون باستعادتها لإلقاء النظر عليها من قبل من ليس لديه صلاحيات إدارية لإدلاء الرأي في النقاش؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 21:48، 26 فبراير 2015 (ت ع م)
Ciphers،‏ لا تزال بعض الأمثلة موجودة منها إيفى فوكس ... --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 08:26، 27 فبراير 2015 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق: مقالات سيئة مثل هذه يجب أن تُحذف حيث لم تُدرج أية مصادر تُثبت ملحوظية الشخصية وأعتقد أن 95%+ لا يسمح لهم الوازع الديني بالبحث عن هذه الشخصيات، أو غير مهتمين يها، غير قادرين على ذلك أصلًا. لهذه النوعية من المقالات يجب على منشئ المقالة إنشاءها بالمصادر الكافية والوافية لكي لا تُحذف، فإضافة {{ملحوظية}} غير كافٍ للأسباب المذكورة. -- Kuwaity26 نقاش 10:00، 27 فبراير 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: أود أن أذكركم عن موضوع تحديد معاير دنيا لجودة البذور (انظر الصفحات الفرعية أيضاً؛ في موضوعنا صفحة مشروع سياسة سير الشخصيات المعاصرة) حسب الموضوع. لقد طرحته سابقاً وجرت حوله نقاشات حامية، ولكن في النهاية أشعر أن أساس معارضة مثل هذا المشروع كان الخوف من تباطؤ نمو عدد مقالات ويكيبيديا العربية، أي السعي إلى الكم على حساب الكيف، ولو أن أحداً (على ما أذكر) لم يقل ذلك صراحةً. هذا الموضع عام ولا يقتصر على الممثلات الإباحيات. كما أحب تذكيركم أيضاً بأنه ليس لدينا سياسة واضحة حول سير الشخصيات المعاصرة تتطلب توثيقها بمصادر جيدة. --abanimaنقاش 16:49، 27 شباط 2015 (ت.ع.م)
Symbol comment vote.svg تعليق: مع أنني أتفق مع الأخ Meno25،‏ في عدم حذف مقالة قبل طرحها لنقاش الحذف خصوصا إذا كان منشؤها محررا نشيطا لكنني لا أرى أن الأخوين باسم ووهراني مخطئان فلولا أنني لا أراجع الصفحات التي ينشؤها المحررون لرشحتها للحذف لكنني في ذات الوقت ضد تعقيد الأمر وإعطائه أكبر من قدره ما دامت هناك إمكانية لتطوير المقالة فلا مانع من بقائها فأنا مع ما قاله الأخ مينو لأن بعض الإداريين قد يتسرعون في الحذف. الأخ Islam90،‏ مدعو لتطوير مقالته وإبداء الرأي. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 17:33، 27 فبراير 2015 (ت ع م)

دعونا لا نحصر الأمر في قضية الممثلات الإباحيات حتى لا نثير حفيظة البعض. لننظر للأمر بصورة أشمل من منطلق مدى تحقيق هته المقالات للشروط والمعايير التي تحددها الموسوعة. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 18:04، 27 فبراير 2015 (ت ع م)

بغض النظر إن كانت المقالات عن ممثلات إباحية أو سلاطين عثمانية، إن كانت جودة المقالة على حسب المثال المشار إليه أعلاه، بدون أي إشارة للأعمال أو الإنجازات، أو أي وصلات إلى لغات أخرى، فأنا مع الحذف. الأعلام لها مكان هنا فقط إن كان لها أعمال. لكن مرة أخرى أدعو الجميع إلى اتخاذ الحيطة وتوخي الحيادية في التعامل مع مثل هذه المواضيع التي قد يتدخل بها المعتقدات الشخصية في بعض الأحيان. --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:32، 3 مارس 2015 (ت ع م)
  • المحرر وهراني قام بترشيح اغلب مقالات تصنيف ممثلات إباحيات للشطب ومن ضمنها مقالة لممثلة هوليودية شهيرة وهذي احدى المقالات قبل الحذف ولمن ارسلت له استفسر عن الامر قال لي انا أرشح المقالات للحذف ولا أحذفها.!! --بيج بوس راسلني 02:02، 3 مارس 2015 (ت ع م)
  • Meno25،‏ انظر اخي مينو الى تاريخ هذي الصفحة سوف تلاحظ انه رشح المقالة لشطب وتم رفض شطبها من قبلكم وثم رجع بعد يومين رشحها من جديد لشطب ورفض شطبها شرف الدين، بختصار شديد سوف يستمر المحرر وهراني بترشيح المقالات لشطب حتى تشطب وحتى بدون الرجوع الى نقاشات حذف كما طلبته انا في نقاشه. اخيرا انا اطلب كمحرر بموسوعة ويكيبيديا باسترجاع جميع المقالات المحذوفة في التصنيف المذكور وشكر على فتح هذا النقاش--بيج بوس راسلني 02:11، 3 مارس 2015 (ت ع م)
  • Ciphers،‏ وجود الإنترويكي في رأيي لا يكفي. المقالة يجب أن يكون فيها معلومات كافية عن الشخصية مع توثيق جيد بحيث تجعل حذفها بناء على أنها لا تحوي معلومات مستبعداً. لا أحب لويكيبيديا العربية أن تصبح مثل ويكيبيديا بلغة هاوسا وتمتلئ بمقالات مثل هذه أو هذه، وكلتاهما، كما ترون، مليئة بالإنترويكي لكنها خالية من المضمون.
حسب علمي، الإباحية يعتبرها أغلب الناس في أغلب الدول شيئاً سلبياً نوعاً ما، لذلك وجود أي مقالة تصف أي شخص بأنه ممثل إباحي بلا توثيق جيد لهذا الكلام يمكن اعتباره مقالة تشهيرية عن شخصية معاصرة، وهذه تستوجب الشطب.
abanimaنقاش 06:22، 3 آذار 2015 (ت.ع.م)

Light green check.svg نفذ استرجاع المقالات؛ أي شخص يرى أنها تستحق الحذف فهو مدعو ليرشح المقالات لنقاش الحذف وليس للحذف السريع. --Meno25 (نقاش) 14:16، 4 مارس 2015 (ت ع م)

المقالات التي تم استرجاعها:

Meno25،‏أنت تعيدنا للوراء وتقفز فوق الحوار الجاري وتفرض رأيك. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 19:01، 4 مارس 2015 (ت ع م)

وهراني،‏ الذي يحاول أن يفرض رأيه هو من قام بترشيح هذه المقالات للحذف السريع أكثر من مرة برغم علمه بأن معايير الحذف السريع لا تنطبق عليها؛ كل ما طلبته هو اتباع الإجراءات السليمة وترشيح هذه المقالات لنقاش الحذف العادي؛ فهل هذا كثير؟ --Meno25 (نقاش) 19:41، 4 مارس 2015 (ت ع م)

وبشكل أكثر وضوحا أنا بدأت أعتقد أن الاستماتة في حذف هذه المقالات تعود لأسباب دينية، ولا علاقة للموضوع بسياسات ويكيبيديا؛ أي أن البعض يقيم الأشخاص موضوع هذه المقالات من الناحية الأخلاقية وليس الويكيبيدية. --Meno25 (نقاش) 19:45، 4 مارس 2015 (ت ع م)

Meno25،‏ أنا عرضتها للحذف، قبل بعضها ولم يقبل الآخر وبموافقة من الزملاء المشرفين على العملية. أما بخصوص المعايير، فأرجو أن تقدم مبرر واحد يدعنا نحتفظ بأحد المقالات المحذوفة. أما ما قمت به فهو أمر غير مقبول واستبداد بالرأي حيث أن المشاركون لم يصلوا لاتفاق حول الأمر. وان كان أكثر المشاركين مع حذف مثل هذه المقالات. أما استرداد للمقالات فهو غلق لباب الحوار.

أما ارجاع الأمر لأسباب دينية فهو رأيك واعتقادك لا تجعل منه مبررا. وأذكر بما قلته سابقا من ضرورة تناول الموضوع بعيدا عن كون مقالات للمثلات أو لا. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 19:51، 4 مارس 2015 (ت ع م)

مبرر عدم حذف المقالات واضح وهو وجود طن من المراجع لكل مقالة (حتى وإن كانت المراجع بحاجة لترجمة من لغات أخرى)؛ بالإضافة لتحقيق هذه الممثلات لجوائز في مجال الأفلام الإباحية؛ عموما فليكن؛ أنا استرجعت المقالات حتى يراها المستخدمون هنا ويحكموا عليها؛ لو كان هناك إداري آخر يريد حذف هذه المقالات فليتفضل؛ وشخصيا لن أسترجعه مرة ثانية؛ أنا أردت فقط تسليط الضوء على الخطأ الذي حدث بحذف هذه المقالات؛ هذه نهاية هذا الموضوع بالنسبة لي، والحكم للمستخدمين. --Meno25 (نقاش) 20:00، 4 مارس 2015 (ت ع م)

  • حسناً، سأمر على المقالات من القائمة أعلاه الآن وأشطب تلك التي لا تحوي مصادر موثوقة (مثلاً IMDB مصدر مجهول يقوم على إنشائه مستخدمون قد يكونون مجهولين)، وسيكون ملخص الحذف «سيرة غير موثقة لشخصية معاصرة قد تحوي تشهيراً». لست متأكداً إن كانت هذه العبارة موجودة في سياسات ويكيبيديا العربية، إلا أنها سياسة صريحة لمؤسسة ويكيميديا في سياق الامتثال لقوانين الولايات المتحدة الأمريكية. وأقترح مناقشة موضوع السير المعاصرة غير الموثقة (غير محصورة بالممثلات الإباحيات) الآن وجعله سياسة وسبباً من أسباب الحذف السريع، ربما مع إرجاء تطبيقها مدة شهر مثلاً لإتاحة المجال للمهتمين لتوثيقها لحمايتها من الشطب. --abanimaنقاش 07:08، 5 آذار 2015 (ت.ع.م)
  • انتهى الأمر. بالمناسبة، أغلب المقالات يستوفي معايير الحذف السريع حقاً بناء على غياب الملحوظية في المقالة، بصرف النظر عن توثيق المعلومات، فهذه المقالات تقول أن فلانة ممثلة إباحية ولدت في تاريخ كذا بلد كذا.
لست مع فكرة التمييز ضد الممثلات الإباحيات أو ضد أي شخص آخر لأسباب دينية أو أي أسباب أخرى، لكني كذلك أعارض فكرة أن أي أحد يستحق الملحوظية لمجرد كونه ممثلاً (سواء إباحياً أم أي شيء آخر)، وأي مقالة عن أي شخص لا تذكر بين إنجازاته سوى أنه ولد (و/أو مات) ومارس مهنته التي تعلمها مصيرها الشطب وفق السياسة النافذة. ومن كان مهتماً بكتابة سيرة أي شخصية فليصغها بحيث يتضح منها ما الذي يجعله يحقق الملحوظية الويكيبيدية وليوثق هذه المعلومات من مصادر ثانوية موثوقة.
abanimaنقاش 07:23، 5 آذار 2015 (ت.ع.م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: تعقيباً على ما سبق، أحب التأكيد على أن إعادة إنشاء مقالة مشطوبة لا يخرق أياً من سياسات ويكيبيديا بشرط تجنب الأسباب التي دعت إلى شطبها. ولكن أحب التأكيد كذلك أن على من يترجم المقالات من ويكيبيديات أخرى أن يراجعوا المصادر التي توثق المعلومات. إذا كانت المقالة في ويكيبيديا أخرى موثقة بمصادر مجهولة أو ذاتية النشر (تويتر، يوتيوب، موقع شخصي للممثل نفسه، إلخ.) أو من المصادر المرفوضة في ويكيبيديا، فهذا ليس حجة لاستخدام مثل هذه المصادر في ويكيبيديا العربية. --abanimaنقاش 07:28، 5 آذار 2015 (ت.ع.م)

شكرا للأخ Abanima،‏ الذي فصل في الأمر. ويبقى حق ترشيح للحذف السريع لأي مقالة التي لا تستوفي الشروط مهما كان موضوعها أمرا مشروعا لا غبار عليه. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 18:37، 5 مارس 2015 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: انا سعيد لأن النقاش يدور حول معايير السير الشخصية وليس حول ماهية المقالة ,اتمنى ان يظل كذلك ، بعد ان قمت بفحص المقالات المحذوفة تبين أنها لا تستوفي معايير السير الشخصية ، معظمها عبارة عن سطر وتصنيف فقط بدون ان تستحق ان يطلق عليها بذرة ، لو لاحظت أخي Meno25،‏ ستجد ان منشأ هذه المقالات محرر قديم ، أي أنه ليس مبتديء لا يعرف أساسيات المقالة ، لذلك حذف هذه المقالات سليم من ناحية الإجراءات ، ما فائدة ان تكون المقالة لها وصلات على موسوعات أخرى والمقالة نفسها لا تقدم أي شيء مفيد ! --إبراهيـمـ (نقاش) 21:41، 5 مارس 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: الصراحة انا في شدة الحزن والاحباط الويكيبيدي. لا اعلم ربما ياتي لنا شخص غدا ويرشح نص مقالات الموسوعة للشطب السريع بحجة انها بذور! --بيج بوس راسلني 00:46، 6 مارس 2015 (ت ع م)
  • Abanima،‏ارجو شطب هذي القائمة من المقالات لانه لاتحتوي على مراجع وايضا مشكوك في ملوحظيتها

و لا تستوفي شروط السيرة الشخصية

  1. ليون موسيف
  2. ايرفينغ مورو
  3. تشارلز ألتون إيليس
  4. حسان شبري
  5. عبد الرحمان إبرير

وشكر مقدما--بيج بوس راسلني 00:59، 6 مارس 2015 (ت ع م)

شكرا لك أخي ابوهايدي،‏. فعلا التذكرة تنفع المؤمنين. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 01:37، 6 مارس 2015 (ت ع م)
  • وهراني،‏ شكر على تصحيح المقالات Gnome-face-smile.svg--بيج بوس راسلني 02:03، 6 مارس 2015 (ت ع م)
  • وهراني،‏ ومني أيضاً clin d'oeil شكرًا لك!، فهذا أولاً مثال على التصرف البنّاء الذي يجب أن بقوم به المهتمون تجاه المقالات المهددة التي يعتبرونها هامة، وثانياً مثال على شكل بذور سير الأشخاص (لم أراجعها كلها، بل أول اثنتين أو ثلاث) الذي يجب أن نطالب به منذ البداية. --abanimaنقاش 09:23، 6 آذار 2015 (ت.ع.م)

كيويكس[عدل]

أهلاً بويكصدقائي، أردت استشارتكم حول برنامج Kiwix في نسخته العربية. تحدثت مع أحد مطوري البرنامج، وهو في إنتظار ملاحظاتكم قصد تحسين ويكيبيديا العربية في نسختها المحمولة. كبداية هذه ملاحظتي الخاصة :

- يجب ترجمة الجملة المتواجدة أسفل كل صفحة إلى العربية : This article is issued from ويكيبيديا - version of the Thursday, January 01, 1970. The text is available under the Creative Commons Attribution/Share Alike but additional terms may apply for the media files.

هل من مترجم ؟

- يجب إضافة نطاقات البوابات والتصنيفات والقوالب (لتسهيل التصفح).

- إضافة هذه الصفحات لتسهيل الوصول من الصفحة الأولى إلى المحتوى المتميز :

تشکر[عدل]

بصفتي أحد أعضاء مجتمع ويكيبديا الفارسية اصالة عن نفسي و بالنيابة عن المجتمع أهنئ مجتمع ويكيبديا العربية بحلول السنة الهجرية الشمسية الجديدة (نوروز) وأشكر الذين قاموا بتهنئة العيد لنا. أتمنى من صميم قلبي لمستخدمي الموسوعة العربية النجاح ولكل الشرق الأوسط الأمن والسلام. تحياتي لكم.

ضمن شادباش سال نو، به نمایندگی از جامعهٔ ویکی‌پدیای فارسی، از دوستانی که لطف کردند و نوروز را تبریک گفتند سپاس بسیار داریم؛ برای کاربران ویکی‌پدیای عربی از صمیم قلب آرزوی پیروزی و برای همه مردمان خاورمیانه آرزوی صلح داریم. دوستدار شما

As a representative of Persian Wikipedia I would like to thank those who made new year (Nowruz) wishes. We would like to make the best wishes For Arabic Wikipedia users and peace for the Middle east as well

شكرا جزيلا يا أصدقاء.

Thank you very much for the warm feelings. --Meno25 (نقاش) 10:42، 19 مارس 2015 (ت ع م)

من هم از دوستان عزیز و گرامی تشکر می کنم و برایشان سالی پر از موفقیت و پیروزی آرزو می کنم. باشد که درهای مهر را به روی هم بگشاییم و دست در دست هم به سوی آینده روشن گام برداریم.--عباس 06:16، 20 مارس 2015 (ت ع م)

موقع أرشيف الدولة العثمانية[عدل]

السلام عليكم. خلال مطالعتي في النت اكتشفت موقع أرشيف الدولة العثمانية ومقالاته ذات جودة عالية وتفاصيل دقيقة مع ذكر مصادر التفاصيل. أرجو الإطلاع عليه والإستزادة منه والإتصال بأصحاب الموقع لطلب نقل المقالات إلى هنا حسب جنو والمشاع الإبداعي إن أمكن.. Muhends (نقاش) 14:18، 26 مارس 2015 (ت ع م)

فكرة جميلة. عسى أن يوافقوا على ذلك. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 14:23، 26 مارس 2015 (ت ع م)
  • فتحت لا على التعيين ثلاث أو أربع مقالات من الصفحة الرئيسية، ولم أجد مصادر للتفاصيل الواردة (على الأقل ليس بالطريقة المطلوبة التي تسمح بالتعرف على المصدر). هوية الكتاب في الموقع غير معروفة، أسلوب الكتابة ليس موسوعياً، ولهذا مقالاتهم لا تصلح للنقل إلى ويكيبيديا حتى لو توفرت الشروط الأخرى، والهدف من الموقع كما تقول صفحة من نحن هو «تصحيح التّشويه والتّحريف الذي طال تاريخ الدّولة العثمانية من خلال إظهار الحقائق ونفض غُبار التّزييف بواسطة المصداقية والموضوعيّة»؛ في الواقع، الانطباع التي تشكل عندي من النصوص التي اطلعت عليها أن الهدف الفعلي ليس الموضوعية بل تشويه وتحريف مضاد للتشويه والتحريف، أي الدعاية.
وبصورة عامة، ويكيبيديا موسوعة فريدة، وكقاعدة لن تجد مصدراً صالحاً للنسخ الحرفي إلى ويكيبيديا، وأنا أعارض أي مشاريع للنسخ من مصادر خارجية.
abanimaنقاش 17:08، 27 آذار 2015 (ت.ع.م)