ويكيبيديا:ترشيحات المقالات الجيدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ترشيحات المقالات الجيدة
هذه الصفحة تعنى بترشيح المقالات لتكون مقالات جيدة. إذا كنت تود ترشيح المقال كمقالة مختارة توجه إلى ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة.

كيف أرشح مقالاً؟
  1. راجع تعريف و شروط ترشيح المقالة الجيدة.
  2. ضع هذا القالب: {{ترشيح مقالة جيدة|{{نسخ:تاريخ2}}}} أعلى المقالة التي تريد ترشيحها واحفظ الصفحة.
  3. اتبع تعليمات القالب.
  4. المستخدمون المؤيدون يضعون قوالب {{ترشيح كمج}} أو {{مع}} (أو {{ترشيح كمخ}} في حال رؤوا أن المقالة موافقة لمعايير المقالة المختارة).
  5. المستخدمون المعارضون لهذا الترشيح يبدون آراءهم في صفحة نقاش المقالة مع ذكر الأسباب المعارضة للترشيح مع وضع قالب {{ضد}}.
  6. يدور نقاش بين الأصوات المؤيدة والمعارضة، في حال توفر توافق جيد يقوم أحد الإداريين بوضع وصلة للمقالة حديثة الوسم على الصفحة الرئيسيّة أسفل صفحة المقالة المختارة.
  7. الإشراف العام على ترشيحات المقالات الجيدة يتولاه كل من: Muhends(نقاشمساهمات) وباسم(نقاشمساهمات) وSammy.aw(نقاشمساهمات).

صفحات ذات صلة

مقالات مرشحة

كاسر الجوز

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة طائر كاسر الجوز
هذه أولى مقالاتي التي أرشحها، وقد ترجمتها من اللغة التركية، وهي مختارة، وأرجوا أن تنال اعجابكم، وأن تشاركوا بأرائكم، وشكراً--Soher nadi (نقاش) 18:43، 24 مارس 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع عمل جميل من مستخدمة جديدة. خصوصا بعد الأخذ بملاحظات الزملاء. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 07:49، 31 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع شكراً لإعادة كتابة المقالة وبالتوفيق-- Bassammahdi (نقاش) 11:41، 31 مارس 2015 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات

Symbol comment vote.svg تعليق: بصراحة... لا أحبّ أن أبدوا كالشخص الذي يبالغ في الانتقاد ولكن.. لا أدري ماذا أقول، إمّا أنني لم أعد أعرف العربية أو أن المقال مترجم بطريقة لا تمت لقواعد النحو أو الفطرة العربية السليمة بصلة. أمثلة:

  • «وهي من أنواع الطيور التي تسكن معها الطيور الصغيرة في عائلتها.» أي طيور صغيرة؟ وكيف تسكن في عائلتها؟
  • «وحُدد مستوى تغريداتهم بأنها عالية وبسيطة.» عالية وبسيطة؟ كيف يعني؟ هل "بسيطة" وصف لمستوى التغريد؟
  • «ومعظم الأنواع تكون مهاجرة إذا عاشت فى مكان وُجِدت فيه على مدار العام.» أيضاً لم أفهم ما المقصود من هذه الجملة بالضبط!
  • «وأحياناً تتجول في الفروع وجذوع الشجرة وتقلبها رأساً على عقب.» الطيور تقلب فروع الشجرة وجذوعها رأساً على عقب؟ هل هي بلدوزر؟!
  • «ولكن في أوقات آخرى تدخل للبحث عن الغذاء بأسراب مشكلة من أنواع مختلفة.» ؟!؟
  • «صنفت بعض علوم التصنيف الطيور كواسر الجوز والطائر المتسلق على الحائط وفصيلة الطيور المتسلقة في مجموعة أكبر مع طيور النمنمة. وقد تكوّن مجموعة أخوية بالسيلفيوديا بين الطيور الشقيقة المغردة وبدعم من الدراسات الجينية التي تم القيام بها باستخدام الحمض النووىوالميتوكندريون والسيرثيوديا وأصبحوا عائلة ممتازة. ونفذ أصل قلاد سيرثيوديا لتسجيل فصيلة هذا الجروب وقد عُرّفت وأصبحت عضواً، وتم تعريفها في بافاريا بإسم طيور الروملي سيرثيوبوس. وتم تحديدها ببقاء عظام القدم من فترة العصر الميوسيني المبكر.» لا أدري ما معنى هذا الكلام، هل هو مكتوب بالعربية؟!
  • «الجزء الخلفي للطائر كاسر الجوز لونه أزرق مع رمادي ولكن بعض الأنواع الآسيوية لون الجزء الخلفي لها الأزرق مع الأرجواني وذات منقار لونه أحمر مع الأصفر. لون ريشها الذي في الأسفل ولون البشرة هو اللون الأبيض المختلط مع اللون البنفسجي أو لون الصدأ مع البرتقالي. إذا أظهرت تغيرات في الإشارات الأولية المستمدة من النوع فإنها تتشارك التل الأسود والجبين الكثيف وشريط أبيض أو أسود حول مستوى العين للجميع.» صدقاً، إحس نفسي أقرأ مقالاً كوميدياً أو أحجية.

طبعاً لن أكمل فالمكتوب مبين من عنوانه كما يقولون! --Bakkouz (نقاش) 20:10، 24 مارس 2015 (ت ع م)

Light green check.svg نفذلقد تمت إعادة صياغة المقال من جديد، وتدقيقه لغويا، شكرا لكم على الأراء.--Soher nadi (نقاش) 23:10، 30 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


خنساء فلسطين

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة خنساء فلسطين
شخصية قديرة وتعبت على المقالة واتمنى ان تكون من المقالات الجيدة--ماركو2 (نقاش) 21:10، 18 مارس 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع، جهد مشكور ومقالة جيدة. --Dr-Taher (نقاش) 00:43، 19 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع، مقالة جيدة، لكنها تحتاج ترتيبات خفيفة ، سأساعد فيها . --ahmadPHD (نقاش) 17:41، 27 مارس 2015 (ت ع م)
ضد
محايد
  1. Symbol neutral vote.svg محايد هناك الكثير من الفقرات غير موثقة بمصادر، المقالة أيضا ليس بها العمق الكافي تشعر وكأنها سطور بسيطة لا تغطي الموضوع بشكل جيد --إبراهيـمـ (نقاش) 20:05، 24 مارس 2015 (ت ع م)
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (بالإنجليزية: Egypt Economic Development Conference) اختصار (EEDC) هو حدث عالمي أقيم تحت شعار "مصر المستقبل"، دعا إليه الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز، لمساعدة مصر في تجاوز أزمتها الاقتصادية عقب التغييرات السياسية المتعاقبة التي مرت بها. جرت فعاليات المؤتمر على مدى ثلاثة أيام متواصلة وأقيم بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس 2015، وشارك فيه أكثر من 2,000 مندوب من 112 دولة مختلفة.--ْربيع ملاحراسلني! 21:20، 16 مارس 2015 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع--1339861mzb (نقاش) 21:33، 16 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--المقالة تستحق إن تكون جيدة بلا شك --Bassammahdi (نقاش) 10:03، 17 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--، المقالة رائعة وتستحق الدعم والترشيح...مبدئياً أجد أنه يجب أن تُستكمل إجرائتها لتكون جيدة، ثم بعد ذلك تطويرها لتكون مختارة وذلك وفقاً للمستجدات والأثر الذي ستتركه...--Vitruvian particular.gif كمال الجزار ناقش! 14:27، 19 مارس 2015 (ت ع م)


ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد المقالة مبنية على أحداث حالية كلها مجرد تصريحات وكلام في الأخبار لم يتحقق منه أي شيء على أرض الواقع ولا يمكن الحكم عما يسفر عنه المقالة مستقبلاً، اي أنها تتعارض مع شرط الاستقرار لأنه محتمل 100% ان المقالة ستتعرض للتغير في محتواها مستقبلاً وربما محتوى المقالة كله يتغير رأسا على عقب ، لذلك من المبكر وسم هذه المقالة كجيدة في الفترة الحالية لأنها تتعارض مع المعايير، وهذا الأمر أتبعناه مسبقاً مع مقالة الانتقال الديمقراطي في تونس لنفس الأسباب --إبراهيـمـ (نقاش) 05:14، 17 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد بكل تأكيد، فهي مقالة أخبار تجميعية؛ في الواقع، أعتقد أنها في الحاضر غير مناسبة أساساً لويكيبيديا، ناهيك عن ترشيحها كمقالة جيدة. --abanimaنقاش 06:13، 17 آذار 2015 (ت.ع.م)
  3. Symbol oppose vote.svg ضد،المقالة بها عبارات غير مفهومة بالإضافة إلى ما قاله الزميلين إبراهيم وabanima.--أحمد توفيق (نقاش) 08:12، 18 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol oppose vote.svg ضد مقالة أخبار تجميعية ومجرد تصريحات اعلامية لا أكثر وأحداثها جارية غير مستقرة ، كما تفضل الاخوة الذين سبقوني -- هيثم السيد نقاش 13:45، 18 مارس 2015 (ت ع م)
  5. Symbol oppose vote.svg ضد لا ازيد على ما قال من سبقني. --عماد الدين المقدسي (نقاش) 01:04، 19 مارس 2015 (ت ع م)


محايد
  1. وَجدت الحِياد أَفضل الأُمور فهي تَصلح من نواحي ومن نواحي أخرى لا تَصلح كَمُختارة ،يُرجى الإطلاع على تَعليقي ،وشُكراً لَكـ أخي الكَريم على بناءك المَقالة . علاء نجار -- وإن مَررت من هُنا ألقي على روحي السَلام .. 16:09، 18 مارس 2015 (ت ع م)
  2. رداً على من يقول أن هذه المقالة لا تصلح أن تكون مقالة في ويكيبيديا: قد يكون هذا المؤتمر نواة لمؤتمر سنوي، فمن الحصافة إنشاء مقالة عنه حالياً، حتى تكون المعلومات متراكمة على نحو صحيح. وقد كنت أتطلع أن أنشأها أنا لولا عدم توفر مصادر ومراجع تحت يدي، لذا أشكر كل من أنشأها. ولأني مصرية وفرحت بهذا المؤتمر شأني شأن كل مصري لذا آثرت الحياد في ترشيحها لأن شهادتي ستكون مجروحة :). --Wafaashohdy (نقاش) 21:20، 18 مارس 2015 (ت ع م)
تعليقات

Symbol comment vote.svg تعليق: المقال بحاجة لمراجعة لغوية كثيفة. ففي المقدمّة لوحدها وجدت ما يلي:

  • «هو حدث على مدى ثلاثة أيام جرى» الصواب: هو حدث جرى على مدى ثلاثة أيام.
  • «الإعلان عن مقترح لعاصمة المصرية الجديدة» والصواب: الإعلان عن مقترح لعاصمة مصرية جديدة.
  • «في حين عمان قالت انها» والصواب: في حين قالت عمان أنها.
  • «اليوم الثاني، توقيع 31 اتفاقية ومذكرة تفاهم» والصواب: تم في اليوم الثاني توقيع 31 اتفاقية ومذكرة تفاهم.
  • «اليوم الثالث، اختتم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي انعقد على مدار ثلاثة أيام أعماله بمدينة شرم الشيخ. وشملت جلسات اليوم الثالث للمؤتمر» تكرار لا داعي له في اسم المؤتمر واليوم ومكان عقد المؤتمر! يكفي أن نقول: اختتم المؤتمر أعماله في اليوم الثالث وشملت جلساته..
  • «تضاربت الأرقام والإحصاءات في وسائل الإعلام بشأن النتائج النهائية لمؤتمر دعم تنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ» مرّة أخرى تكرار لا داعي له، يكفي لأن نقول: تضاربت الأرقام والإحصاءات في وسائل الإعلام بشأن النتائج النهائية للمؤتمر.
  • «ويوضح الرسم البياني أعلاه الحصيلة الاقتصادية الرسمية» أين الرسم البياني أعلاه؟

وفي الحقيقة لم أكمل القراءة بعد ذلك ولكنّي تصفحت الصور بسرعة فوجدت التالي:

  • «ينظر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على جهاز عرض الشاشة الكبيرة للاستماع حيث وزير الخارجية الامريكية جون كيري يقدم تصريحات» الأصحّ: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وهو ينظر إلى جهاز عرض الشاشة الكبيرة التي تظهر وزير الخارجية الامريكية جون كيري وهو يدلي بتصريحات.
  • «الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يقدم الشكر له بعد أن ألقى تصريحات» ما هذه اللخبطة؟ ومن الذي يشكر من؟؟!! الصواب: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يشكر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد إدلاء الأخير بتصريحاته. أو: وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد إدلاءه بتصريحاته يقوم بشكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. (حسب من يشكر من، لأنني صدقاً لم أفهم من الوصف الحالي.)

طبعاً كما أسلفت أنا لم أكمل القراءة ولا شكّ أن هناك المزيد بحاجة للمراجعة ولكن الساعة الآن عشرة دقائق بعد منتصف الليل وأنا نعسان وسأذهب لأنام. تصبحون على خير. --Bakkouz (نقاش) 22:13، 16 مارس 2015 (ت ع م)

Light green check.svg نفذ فعلا المقالة تحتاج إلى بعض المراجع اللغوية شكراً لك تم تصحيح ما ذكرته.--ْربيع ملاحراسلني! 01:20، 17 مارس 2015 (ت ع م)
Bakkouz،‏ هل يُمكنك أن تساعدني في التدقيق اللغوي للمقالة وأكون ممتنٌّ لك.--ْربيع ملاحراسلني! 11:40، 17 مارس 2015 (ت ع م)
RabeaMalah،‏ مرحبا ربيع، آسف جداً، لا أستطيع. فأنا مشغول جداً هذه الأيام وبالكاد أجد وقتاً للتحرير في ويكيبيديا. --Bakkouz (نقاش) 12:23، 17 مارس 2015 (ت ع م)
حسناً شكراً لك عرضت طلبي لزميل عمر الحافظ،‏.--ْربيع ملاحراسلني! 19:47، 17 مارس 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة بأكملها بحاجة لمراجعة وتصحيح ليس فقط للصياغة وإنما لوجود أخطاء إملائية أيضاً.--Sayom (نقاش) 02:02، 17 مارس 2015 (ت ع م)
Sayom،‏ حقيقي، أنا طلبت من الزميل Bakkouz،‏ أن يساعدني في هذا، وشكراً لك.--ْربيع ملاحراسلني! 11:53، 17 مارس 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: في الواقع، ما تحتاجه المقالة ليس مجرد مراجعة بل يجب حذفها وإعادة كتابتها من جديد حسب شروط الكتابة في ويكيبيديا، فهي تشكل حالياً في جزء كبير منها (إن لم تكن من أولها إلى آخرها) خرقاً صارخاً لحقوق النشر لأن فقراتها (وتحديداً المواضع المذكورة في التعليقات السابقة) منسوخة حرفياً من وسائل الإعلام المختلفة (مثلاً، «الرسم البياني أعلاه» موجود في خبر من سكاي نيوز أرابيا). إن الاستشهاد بوسيلة إعلام لا يعطي الحق بالنسخ الحرفي منها. --abanimaنقاش 06:29، 17 آذار 2015 (ت.ع.م)
عزيزي Abanima،‏ شكرأ لك على تصويتك، أنا طلبت من زميلي العزيز Muhammad adel007،‏ ليساعدني في هذا وهو شخص ذات خبرة جيدة جداً، بنسة لحقوق النشر في خبر سكاي نيوز عربية أنا بلفعل نسخة هذا إلى أني جلبت مصدر لكل اتفاق ومن ثم المصرح الوزير وسأعمل على الخبر لكي لا يكون خرقاً لحقوق النشر.--ْربيع ملاحراسلني! 11:53، 17 مارس 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: مرحباً زميلي ربيع, حقيقة المقالة كمحتوى ممتازة لكن تحتاج إلى تهذيب وإعادة صياغة لغوية لتحاشي النسخ المباشر من المواقع.--علي العابدي (نقاش) 20:09، 17 مارس 2015 (ت ع م)
زميلي Qudees،‏ أتمنى أن تعجبك الأن بعد التعديلات الكبيرة التي قام به الزملاء.--ْربيع ملاحراسلني! 19:46، 19 مارس 2015 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق:  :المَقال تَحتاج لإصلاح بَعد الوَصلات والكَلمات لُغوياً وهيَ كَالتالي :

  • في الجَدول الخاص بِوفود رفيعة المُستوى :
  1. ورد بأعلى الجَدول عَمود بِعنوان "القب" وهي خاطئة الصَحيح "اللقب".
  2. وَصلة ملك البَحرين توجهـ القارئ إلى توضيح بشأن المَلك والأفضل أن تتوجه إلى حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة مُباشرة.
  3. كتابة اسم رئيس جزر القمر خاطئ والصَحيح إكليل ظنين لا أكليل ،لذلك من الأفضل كتابة اسمهـ الآخر لتجنب اللبس في اللفظ أو ما شابه وهو خليل ظنين كما ورد في مقالة إكليل ظنين.
  4. اسم رئيس الوزارء لسلطنة عُمان خاطئ فَليس "يحى" بَل "يحيى".
  • في الجَدول الخاص بِممثلي الحُكومات لماذا لم يَرد في قسم إسبانيا أي بيانات .
  • في قسم الشَركة المُنظمة وَرد اسم "مصرف التنمية الأفريقي" والأصح "الإفريقي".
  • في قسم المُشاركون لماذا بدأتها بِ"فإنَ" ما سبب وجود الفاء ؟!
  • في قسم المُشاركون ،هذه العبارة تحتاج لإعادة صياغة بشكل كامل "فإن وزارة الخارجية المصرية لم تدعو إيران وإسرائيل وتركيا باسم "المعايير لا تنطبق عليهم" نظرا لمستويات استثماراتهم"

Symbol comment vote.svg تعليق: تم إصلاح الأخطاء المذكورة أعلاه--Bassammahdi (نقاش) 16:51، 18 مارس 2015 (ت ع م)

Light green check.svg نفذ

  1. تم مراجعة وإصلاح الأخطاء اللغوية والإملائية وإعادة تهذيب وصياغة المقال وتنظيمه.
  2. المؤتمر ليس حدث جاري , بل مشروعات المؤتمر هي الأحداث الجارية. لكن المؤتمر انتهى بالفعل وانتهت فعالياته وليس من المنتظر أن يجد على نتائجه شئ, ونتائجه ليست تصريحات إعلاميه, بل هي اتفاقات ومذكرات تفاهم وعقود رسمية موثقة ومصورة, وتفعيلها على أرض الواقع هذا شئ آخر, والمقال لم يذكر أن المشروعات قد بدأ العمل فيها بل ذكر الإعلان عنها فقط وتوقيع الإتفاقات.
  3. من الطبيعي أن يصدر عن المؤتمر تصريحات واتفاقات ونتائج على الورق في البداية فالمشروعات لا تقام بين يوم وليلة. وليس من المنطق أن ننتظر حتى تتحقق المشروعات على أرض الواقع لنكتب عن المؤتمر. ولو كان هذا المبدأ فلنحذف جميع مقالات مؤتمرات السلام التي لم يتحقق من نتائجها شئ حتى الآن.

وأخيراً أتمنى من الجميع أن يعيد النظر في المقال مرة أخرى. تقبلوا تحياتي.--محمد عادلراسلني 10:00، 19 مارس 2015 (ت ع م)

أخ محمد المقصود هو أنه طالما هذه المشروعات لم تنفذ ولا تزال على الأوراق أو تصريحات مسئوليين= ليست حقائق مؤكدة نعتمد عليها والمعلومات ليست كافية، لأنه اثناء التنفيذ تتغير التفاصيل والأرقام بشكل كامل، بالإضافة إلى ذلك ان المقالة مستقبلاً ستتغير بشكل كلي ولذلك ليست مستقرة وهو ما يتعارض مع المعايير ، نحن نتحدث عن مقالة مرشحة كجيدة لذلك هي ليست مثل المقالات ألاخرى ولم يطالب أحد بحذفها !! --إبراهيـمـ (نقاش) 19:05، 19 مارس 2015 (ت ع م)
يا أستاذIbrahim.ID،‏ أعلم أن سيتم تغير الأحداث ولكن سيكون التغير مثل المؤتمر عام 2015، 2016، 2017 وهكذا، وايضاً يوجد مقالات أخترت كمالة مُختارة ولكن تم تغير كل التعديلات مع مرور الوقت، ومن ثم لا يوجد شيئ يبقى على حاله. وشكراً لك على تصويتك الذي دفع الزملاء يقدمه كل جهدهم لكي تكون المقالة ليست مقالة أخبارية Gnome-face-smile.svg.--ْربيع ملاحراسلني! 19:36، 19 مارس 2015 (ت ع م)
سيدي الفاضل حتى نوضح المسألة بشكل أكبر ، المقالة ليست مبنية على «حدث تم وأنتهى» فنحن لا نتحدث عن حفل للأوسكار او مباراة كرة قدم مثلا، لأن المؤتمر له توابع كثيرة تمثل في الأتفاقيات والمشاريع والمقترحات والمبالغ المعلن عنها وهذه تقريبا تمثل 65% من قيمة وأهمية المقالة، لذلك هي ليست حدث تم وأنتهى وإذا كنت قد رشحت المقالة على هذا الأساس فهذا يمنع وسمها كجيدة.
النقطة الثانية والسؤال الذي يطرح نفسه: مالذي يضمن استقرار المقالة في الفترة القادمة؟ وما الذي يضمن أن هذه التعهدات او المشاريع او الأستثمارات سوف تتم بشكل فعلي؟ دعنا من الكلام الرسمي نحن هنا موسوعة توثق معلومات وحقائق للتاريخ، لا يوجد ضمان فعلي وكل ما صدر في المؤتمر مجرد كلام على ورق وليس مؤكد، وفي الفترة السابقة سمعنا عن أتفاقيات دولية ومشاريع عملاقة كان سيتم تنفيذها ولم يتم تنفيذها لاحقاً، لذلك من المبكر جداً أن نحسم موقف المقالة من كونها جيدة أو لا، المقالات التي تم وسمها كمختارة أو جيدة كانت نسبة التغيير لا تتعدى 5% ، لكن هذه الحالة مختلفة وهذا الأمر ليس موجه للمقالة فهناك حالات سابقة مثل الانتقال الديمقراطي في تونس.. وشكراً لك --إبراهيـمـ (نقاش) 21:19، 19 مارس 2015 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


كربون

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة كربون
مقالة متكاملة عن عنصر كيميائي مهم ومعروف. المحتوى مترجم عن المقابلات في الويكي الإنجليزي والألماني. أتمنى لكم المتعة والاستفادة.--C≡N- (نقاش) 20:26، 13 مارس 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع شكرا للجهد المبذول عليها. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 21:45، 13 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع. -- نـاي (نِقاشي) 22:47، 13 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع شكرًا لك. --فاطمة  نقاش 23:24، 13 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع أحسنت أخي سامي --Omar Arabic (راسلني) 23:31، 13 مارس 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع ما شاء الله، تستحق لقب «أبو الكيمياء» في موسوعتنا لاهتمامك بتطوير مثل هذه المقالات.--MrJoker07 (نقاش) 09:32، 14 مارس 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع--Bassammahdi (نقاش) 16:26، 14 مارس 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع--Majed (نقاش) 16:58، 14 مارس 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع--ْربيع ملاحراسلني! 20:43، 14 مارس 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع، عمل ممتاز -- منصورالواقدي نقاش 21:26، 14 مارس 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع جهد طيّب. --Bakkouz (نقاش) 22:18، 16 مارس 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع، عمل ممتاز وطيب ورائع...وأتمنى أن أرى على ماثلته الكثير من المقالات الكيميائية...تحياتي لكِ --Vitruvian particular.gif كمال الجزار ناقش! 15:11، 19 مارس 2015 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع،--Khalil23i006 (نقاش) . 15:34، 21 مارس 2015 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع--باسم بلال نقاش 12:51، 24 مارس 2015 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع--أبو العزناقش! 09:10، 25 مارس 2015 (ت ع م)
  15. Symbol support vote.svg مع-- هيثم السيد نقاش 13:20، 31 مارس 2015 (ت ع م)
ضد
محايد
  1. المصادر كلها انجليزية تقريباً .. !!! . --عماد الدين المقدسي (نقاش) 01:06، 19 مارس 2015 (ت ع م)
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: عماد الدين المقدسي،‏ المقالة ليست ملكي!، إن توفرت لديك مصادر بلغة أخرى، فقم بإضافتها بنفسك !!. --C≡N- (نقاش) 12:06، 19 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


يحيى بن شرف النووي

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة يحيى بن شرف النووي
أرجو أن تنال إعجابكم.--الــســيــفراسلني 00:01، 8 مارس 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع مقالة وافية --Dhalami ناقشني 14:31، 8 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع أحسنت.--MrJoker07 (نقاش) 17:51، 8 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع وأقترح ترقيتها للترشيح إلى مختارة، وشكراً. -- منصورالواقدي نقاش 18:28، 8 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع ليتها تكون كما قال أخي منصور. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 16:43، 9 مارس 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة، ومستواها أعلى من الجيدة ، أتمنى مستقبلاً ان يتم تطوير مقالة (رياض الصالحين) ايضاً --إبراهيـمـ (نقاش) 23:13، 9 مارس 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع سلمت يمينك--Abdelrahman elsakka (نقاش) 15:00، 10 مارس 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع. -- نـاي (نِقاشي) 20:26، 10 مارس 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع جهد طيّب. ولي ملاحظة بالأسفل. --Bakkouz (نقاش) 05:47، 11 مارس 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع--زياد0نقاش 12:11، 13 مارس 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع --زهرة النرجسنقاش 03:40، 14 مارس 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع وأرى أنّها قريبة من جعلها مُختارة بقليل من الإضافة والتوسيع.--بلال الدويكCarta.png 09:05، 18 مارس 2015 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع--أبو العزناقش! 09:11، 25 مارس 2015 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع--Bassammahdi (نقاش) 14:59، 26 مارس 2015 (ت ع م)
ضد


محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: أولاً: لو توسّعت قليلاً في فقرة عقيدة الإمام النووي فالموضوع فيه خلاف. ولك أن ترجع لكتاب: الدلائل الوفية في تحقيق عقيدة الإمام النووي: أسلفية أم خلفية ويمكنك تحميله من هنا. وثانياً: يا حبّذا لو تم استعمال خريطة أفضل لتوضيح موقع مدينة نوى، فالخريطة الحالية لا توضح موقع المدينة فضلاً على أن كلمة حوران مكتوبة بالانجليزية. --Bakkouz (نقاش) 05:47، 11 مارس 2015 (ت ع م)
Light green check.svg نفذ استبدال الخريطة--الــســيــفراسلني 13:09، 11 مارس 2015 (ت ع م)
وأما كون الإمام النووي رحمه الله أشعري المذهب فهو مشهور ومعلوم، فقد كان التأويل كثيراً في كلامه (كما قال الذهبي) وخصوصاً في كتابه شرح صحيح مسلم، وأما إصرار البعض على أنه لم يكن أشعرياً كقول الشيخ سفر الحوالي: (لا ينبغي أن يقال عن الإمام النووي وابن حجر رحمهم الله تعالى أنهم أشاعرة، بل الصحيح أن يقال: هم من أهل السنة وقد وافقوا الأشاعرة في بعض اعتقاداتهم) فمردود عليه، فكيف يكونون "قد وافقوا الأشاعرة في بعض اعتقاداتهم" وهم ليسوا أشاعرة؟ نسأل الله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه، وأن يؤلف بين قلوب المسلمين ويوحد صفوفهم ويجمعهم على الحق، والسلام عليكم.--الــســيــفراسلني 13:36، 11 مارس 2015 (ت ع م)
السيف ذو الوشاح،‏ أنت تقول: «فكيف تُقرر أنهم "ليسوا من أهل السنة" بهذه البساطة؟» أنا لم أقل هذا الكلام فمن أين جئت به ونسبته لي؟! جلّ ما قلته أن الموضوع فيه خلاف. والأولى والأصوب موسوعياً ان تنقل أقوال العلماء في المسألة! أمّا كون الأشاعرة هم جمهور أهل السنة والجماعة أم لا، فلا أدري لماذا ذَكَرته فهذا ليس موضوعنا وليس هذا مجال البحث فيه إنّما موضوعنا هو مقالة الإمام النووي رحمه الله. --Bakkouz (نقاش) 09:01، 17 مارس 2015 (ت ع م)
أخي Bakkouz،‏، عندما قلت (فكيف تُقرر أنهم "ليسوا من أهل السنة" بهذه البساطة؟) كنت أقصد الشيخ سفر الحوالي وليس أنت، آسف على عدم التوضيح. ولكن معك حق، فهذا ليس موضوعنا، وقد قام أخي منصور الواقدي (مشكوراً) بإضافة فقرة من كتاب المقاصد للنووي أظن أنها توضح عقيدته تماماً، والسلام عليكم.--الــســيــفراسلني 17:05، 17 مارس 2015 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: حول عقيدة النووي، ما يقوله النووي في كتبه هو الفيصل، وخصوصا ما ذكره في كتاب المقاصد النووية وفي شرح مسلم، وشكرا. -- منصورالواقدي نقاش 20:10، 13 مارس 2015 (ت ع م)

منصورالواقدي،‏ نعم، لو كان الإمام النووي ذكر ذلك في كتبه تصريحاً واضحاً، أي أنّه أشعري، وبما أنه لم يقل ذلك صراحةً فاستنباط هذا الأمر منوط بالعلماء وأقوالهم في المسألة ولا يعود هذا إليّ ولا إليك. وبما أن هناك عدداً من الأقوال فالأوجب ذكرها من باب الموسوعية والحياديّة. --Bakkouz (نقاش) 09:01، 17 مارس 2015 (ت ع م)
معلومٌ عند جميع المؤرخين ممن عاصروا الإمام النووي وممن أتوا بعده أنّه أشعريّ العقيدة، وأنّه قد تولى رئاسة دار الحديث (والتي لا يتولاها إلا أشعريّ)، وليس من المعقول أن نعتمد أو نذكر قولاً لواحد من المشايخ في العصر الحالي يردّ أقوال جميع المؤرخين السابقين، ويخرج بإثبات أن النووي قد تراجع عن عقيدته في آخر حياته، مع العلم بأن المخالفين للأشاعرة كالألباني وأعضاء اللجنة الدائمة يقرّون بأشعريته. فإن كان هناك جمعٌ غير مؤلف الكتاب المذكور من المؤرخين السابقين ممن عاصروا الإمام النووي أو بعد وفاته قد وافقه في رأيه بعدم أشعرية الإمام النووي، فأرجو ذكره في المقالة.--بلال الدويكCarta.png 09:30، 18 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


البحرين

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة البحرين
--يوسف اسد الاطلس (نقاش) 19:26، 5 مارس 2015 (ت ع م)


مع
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد الترجمة الآلية واضحة، يجب إعادة صياغة المقالة لغويا --Mahmoudalrawi (نقاش) 15:36، 6 مارس 2015 (ت ع م)
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


صداع نصفي

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة صداع نصفي
أعتقد أن المقالة مستوفية لمعايير المقالات الجيدة، كما أنها مترجمة من المقالة الإنكليزية الجيدة أيضا--Mahmoudalrawi (نقاش) 16:04، 5 مارس 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع شكرا على الجهد الطيب. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 17:46، 5 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع يرجى إزالة الأقواس الحمراء--Bassammahdi (نقاش) 16:35، 7 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة وتستحق.--Jobas (نقاش) 18:14، 11 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة ودقيقة --Vitruvian particular.gif كمال الجزار ناقش! 21:12، 20 مارس 2015 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • الوصلات الحمراء أعمل عليها حاليا لكنها تحتوي على تفرعات كثيرة وتأخذ وقتا طويلا --Mahmoudalrawi (نقاش) 17:26، 7 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


فرط ضغط الدم

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة فرط ضغط الدم
أعتقد أن المقالة مستوفية لمعايير المقالات الجيدة، علما أنها مترجمة من نظيرتها الإنكليزية والتي هي أصلا جيدة.--Mahmoudalrawi (نقاش) 16:00، 5 مارس 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع وشكرا--1339861mzb (نقاش) 17:48، 5 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg معأويد نشر المواضيع العلمية لكن يرجى الإنتباه الى الأقواس الحمراء.--Bassammahdi (نقاش) 16:31، 7 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة وتستحق.--Jobas (نقاش) 18:13، 11 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع، المقالة تستحق مع الأخذ في الاعتبار مراجعة تعليقي بالأسفل..----Vitruvian particular.gif كمال الجزار ناقش! 00:12، 20 مارس 2015 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • يجب فتح كافة الوصلات الحمراء بإنشاء مقالات لها إن لم تكن بذور.
  • يجب توضيح معنى الأرقام الموجودة بالقالب الأولي بالمقال
  • يجب ترجمة بعض المخططات وتعليقات الصور الموجودة بالمقال.
  • يجب مراجعة المقال لغوياً بالكامل..----Vitruvian particular.gif كمال الجزار ناقش! 00:12، 20 مارس 2015 (ت ع م)
    • مستخدم:Kamal Osama Elgazzar: مشكلتي أني عملت على 3 مقالات على التوالي وتراكمت لدي وصلات حمراء كثيرة جدا أعمل عليها حاليا. أما الأرقام في القالب الأولي للمقال فهي أرقام تصنيفية طبية. سآخذ بتعليقاتك لمراجعة المقالة وأرجو منك المساعدة إن استطعت. --Mahmoudalrawi (نقاش) 18:16، 23 مارس 2015 (ت ع م)
  • أرجو إبقاء الترشيح مفتوحا حتى إكمال الوصلات الحمراء --Mahmoudalrawi (نقاش) 22:34، 28 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ذات الرئة

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة ذات الرئة
أعتقد أن المقالة مستوفية لمعايير المقالات الجيدة، كما أنها مترجمة من المقالة الإنكليزية الجيدة أيضا--Mahmoudalrawi (نقاش) 15:53، 5 مارس 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع، ولكن أرجو أن تفتح الوصلات الحمراء وأن تعرب الصور التوضيحية.--سايوم راسلني 17:00، 5 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع شكرا للجهد المبذول والواضح مذ مدة من أحدث التغييرات. لكن أتمنى أخذ ملاحظات أخي سايوم بالاعتبار. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 17:50، 5 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع ---Bassammahdi (نقاش) 16:33، 7 مارس 2015 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد تحوي أخطاء مثل الموجود في قسم الفيروسات ، والكثير من الروابط الحمراء ، بمعى آخر تحتاج المزيد من التهذيب .--ماركو2 (نقاش) 21:18، 18 مارس 2015 (ت ع م)
محايد


تعليقات
  • ماركو2: هل من الممكن بيان الأخطاء؟ بالنسبة للوصلات الحمراء أعمل عليها حاليا ولكن قائمة المقالات عندي جدا طويلة وكما ترى رشحت 3 مقالات دفعة واحدة وحاليا أنشئ مقالاتها. --Mahmoudalrawi (نقاش) 18:09، 23 مارس 2015 (ت ع م)
  • أرجو إبقاء الترشيح مفتوحا حتى إكمال الوصلات الحمراء --Mahmoudalrawi (نقاش) 22:33، 28 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


عقيل بن أبي طالب

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة عقيل بن أبي طالب
السلام عليكم ،عملت على المقالة في وقت قصير جدًا ،في انتظار آرائكم واقتراحاتكم وأي إضافة.--زياد0نقاش 20:42، 28 فبراير 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق--بيج بوس راسلني 20:50، 28 فبراير 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع شكرا أخي زياد. وبالتوفيق ومجهودك واضح من أحدث التغييرات. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 20:57، 28 فبراير 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مقالة ممتازة ولي تعليق في الأسفل---Bassammahdi (نقاش) 17:42، 2 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع، بعد أن عدلتُ فيها قليلًا، شُكراً لك. -- نـاي (نِقاشي) 22:02، 2 مارس 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع-- هيثم السيد نقاش 23:51، 5 مارس 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع -- منصورالواقدي نقاش 16:53، 8 مارس 2015 (ت ع م)
ضد
محايد

Symbol neutral vote.svg محايد، المقالة بحاجة لبعض التنسيق. -- نـاي (نِقاشي) 20:26، 2 مارس 2015 (ت ع م)

تعليقات
  • لم تذكر في المقال إن عقيل بن أبي طالب كان كفيفاً..Bassammahdi (نقاش) 17:42، 2 مارس 2015 (ت ع م)
Bassammahdi،‏ أهلًا وسهلًا ،في الواقع ذُكر في فقرة وفاته أنه عَمي ،ولكن ذكرته مرة واحدة فقط ،شكرًا لك.--زياد0نقاش 18:36، 3 مارس 2015 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: زياد0،‏ ما زلتُ أظن أنَّ المقالة بحاجة لبعض المعلومات، أتمنى إنشاء قسم عن جهاده رضي الله عنه وقسم يُذكر فيه شيئاً من مواقفه مع النبي Mohamed peace be upon him.svg وأحاديثه التي رواها عنه ويُذكر بذات القسم من سمع منه وحدث عنه مِن التابعين. -- نـاي (نِقاشي) 22:52، 2 مارس 2015 (ت ع م)

Wait Circle Green.svg ينفذ...--زياد0نقاش 19:57، 3 مارس 2015 (ت ع م)
Light green check.svg نفذ نفذت الجزئية الثانية، وعذرًا على التأخير، إن كان هناك نقص فلعلك تعدلينه.--زياد0نقاش 18:11، 14 مارس 2015 (ت ع م)

ناي،‏ أشكرك على تعديلاتك الجميلة ،سأضع بعض اللمسات عليها.--زياد0نقاش 11:15، 4 مارس 2015 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة تحتاج لبعض التدقيق، مثل: تصليح الوصلات المكسورة، وتدقيق بعض العبارات، فمثلا: (عقيل) كان مكتوبا بضم العين، والموجود في المصادر بالفتح لا بالضم، أيضا ما الفائدة من ذكر عنوان كتاب في مقالة ليكون مصدرا؟ فمثلا عندما ينسب الكلام إلى سير أعلام النبلاء، ثم يوصل بمقالة الكتاب في ويكيبيديا هو مصدر أولي نذكره للتقريب، لكن عندما يصل القارئ للرابط؛ فالرابط الذي يريده ليس للتعرف على الكتاب، وسيقول: وما أدراني أن ما قلته ذكر في الكتاب؟ فهو يريد قرآة محتوى الكتاب ليتأكد من صحة ما يقال. أحببت فقط التنبيه على جهة العموم للأداء الأفضل، لا للتشكيك، نحتاج فقط لبعض الوقت للتحسين، وشكراً.-- منصورالواقدي نقاش 04:17، 5 مارس 2015 (ت ع م)
أهلًا بك، في الحقيقة أنا معك بهذا المقالة كانت تخلو من ذكر بالفتح أو بالضم، ولكن حصل هذا بعد تعديلات الأخت ناي،‏ أما بخصوص الوصلات المكسورة راجعتها كلها وجميعها جيدة (إلا إن كنت تقصد شيًا آخر). أما بخصوص وضع روابط تؤدي إلى الكتاب فهذا لا حاجة إليه لأن أرقام الصفحات أو أرقام الأحاديث مذكورة.

يتفق المجتمع على عدم ذكر الصلاة على النبي إلا في الاقتباسات، وشكرًا لك.--زياد0نقاش 13:59، 5 مارس 2015 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق: الأخ زياد ليس هناك أي اتفاق وهذا رأيك أنت وحدك، وأنا أعرف من هو المقصود وهو ليس أنا بكل تأكيد لكنك بذلك تتعمد إثارة أعصابي ولا داعي لذلك، اقتران لفظ محمد بالصلاة السلام عليه بالنسبة لي هو إيمان وعقيدة لن أفرضها على أحد ولن أتخلى عنها ما حيييت ولن يستطيع أحد لي يدي لأتقبل ما يملي علي أنا لا أعرف ما هو توجه الأخ زياد أو معتقده، لكن المقالة ما دامت إسلامية وتتحدث عن شخصية إسلامية؛ فلابد أن تحمل الطابع الإسلامي والهوية الإسلامية والعربية، ألم تقرأ قول الله تعالى: "لا تجعلوا دعاء الرسول بينكم كدعاء بعضكم بعضا" احترام الرسول واجب فرضه علي ديني وأنا أجل نبيي وأجعله في وسط عيني وفوق رأسي أنا ما دخلت الموسوعة في يوم وليلة، وأؤكد أن من قبل دخولي وأنا أعرف ما ذا يقصد بألفاظ التفخيم، وما دام الأمر وصل إلى هذه الدرجة؛ فأنا لن أقحم نفسي في أمر لست مقتنعا به. -- منصورالواقدي نقاش 12:46، 12 مارس 2015 (ت ع م) انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


محمود الغزنوي

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة محمود الغزنوي
السلام عليكم، هذه المقاله مترجمة من اللغة التركية، أعدت صياغتها من جديد، مع إضافة بعض الصور وخريطة قمت بتعريبها، أرجو أن تشاركوا بأرائكم، وتنال إعجابكم.--Abdelrahman elsakka (نقاش) 09:46، 26 فبراير 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع شكرا لجهدك أخي الكريم. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 09:50، 26 فبراير 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع، جهد طيب.--باسم بلال نقاش 13:18، 26 فبراير 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--Bassammahdi (نقاش) 15:48، 27 فبراير 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع --محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 23:18، 28 فبراير 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع بعد التعديلات الأخيرة أصبحت المقالة جيدة. --Omar Arabic (راسلني) 18:15، 7 مارس 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع. -- نـاي (نِقاشي) 20:37، 10 مارس 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع --C≡N- (نقاش) 21:00، 13 مارس 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع، تستحق..--Vitruvian particular.gif كمال الجزار ناقش! 23:51، 19 مارس 2015 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات

لدي بعض الملاحظات لجعل المقالة تظهر بشكل أفضل على جميع المستويات:

  1. بالنسبة للعنوان " محمود الغزنوي " لم تتم الإشارة إليه في مقدمة المقالة بل كتب اسم آخر "محمود بن سبكتكين" مثلا أقترح في المقدمة أن يكتب:
    يمين الدولة أبو القاسم محمود بن سبكتكين (بالفارسية: یمین‌الدوله ابوالقاسم محمود بن سبکتگین‎) المعروف بمحمود الغزنوي .....
  2. أقترح أن يتم إنشاء الوصلات الحمراء خصوصا في قسم "محاولة استيلاء إيلك الخان على خراسان"
  3. أقترح إنشاء قالب : قالب:سلاطين الدولة الغزنوية يتم فيه إدارج السلاطين بما فيهم "محمد الغزنوي"
  4. لماذا لا يتم وضع وصلة إلى الكومنز مثل هذه {{Commons category|Mahmud of Ghazni}} في آخر المقالة
  5. ماذا لو تم توزيع الصور على الفقرات بدل تجميعها في مكان واحدة فهناك قرابة عشر صور في الكومنز تتعلق بالشخصية.
  6. ربما من وجهة نظري أقترح لو تتم إضافة فقرة جديدة بعنوان "تسلسل زمني " قبل نهاية المقالة تلخص أهم الأحداث المتعلقة بالشخصية حسب التاريخ مثلا:
  • 1004: محمود الغزنوي يخوض حربا ضد الهنود ..
  • 1008: إخضاع منطقة الرجا في الهند خلال حملته السادسة على الهند.
  • و هكذا...

وفي الأخير أرى أن المقالة متأثرة بالترجمة فبعض الجمل بحاجة إلى تحسين و إعادة صياغة . --Omar Arabic (راسلني) 20:14، 6 مارس 2015 (ت ع م)

  1. Light green check.svg نفذ تم تعديل المقدمة.
  2. Light green check.svg نفذ تم إنشاء وصلات حمراء، ولم يتم الإكثار حتى لا تؤثر على شكل المقال.
  3. Light green check.svg نفذ تم إنشاء اقالب.
  4. Light green check.svg نفذ تم وضع وصلة كومنز.
  5. Light green check.svg نفذ تم توزيع الصور.
  6. Light green check.svg نفذ تمت إعادة مراجعة المقال لغويا وتصويب الأخطاء.--Abdelrahman elsakka (نقاش) 17:32، 7 مارس 2015 (ت ع م)
سأسهر اليوم على الوصلات الحمراء التي أنشأها Abdelrahman elsakka وأحاول كتابة مقالات عنها. --محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 18:15، 7 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


غزوة حنين

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة غزوة حنين
السلام عليكم، قمت بالعمل على تلك المقالة منذ فترة ويسرني أن أرشحها لتكون جيدة حيث استوفت معايير المقالة الجيدةبعد فحص وتدقيق متواصل لتشمل جوانب عديدة من هذا الحدث بحيث تحقق أعلى درجات الشمولية والموسوعية. بانتظار آرائكم.--Ahmed yousri elmamlouk (نقاش) 12:15، 24 فبراير 2015 (ت ع م)


مع
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد للأسف أخي أحمد، أتمنى حقًا أن أرى هذه المقالة تحمل الوسم، لكن كأنني أقرأ في موقع صيد الفوائد أو الألوكة وليس في الموسوعة! المقالة غير محايدة، ومليئة بألفاظ التفخيم، ومكتوبة من وجهة نظر مُعجب.. أرجو منك مقارنة المقالة بمقالة غزوة بدر المختارة لإعادة صياغتها بطريقة موسوعيّة.. شكرًا لك.. -- شبيب السبيعي..ناقشني 12:05، 1 مارس 2015 (ت ع م)
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة مُهمَّة دون شك. لكن أرجو أولًا: قصر ألفاظ المديح والصلاة على الاقتباسات (قال فُلان أن كذا)، وإزالة قالبيّ البذرة من أسفلها كونها نمت الآن وأصبحت مقالة مُعتبرة--باسمراسلني--: 12:57، 24 فبراير 2015 (ت ع م)
اعذرني لم أفهم ما المقصود تحديدًا بقصر ألفاظ المديح والصلاة على الاقتباسات.
إزالة قالبيّ البذرة من أسفل المقالة. Light green check.svg نفذ— هذا التعليق غير الموقع أضافه Ahmed yousri elmamlouk (نقاشمساهمات)
أقصد أنَّ قوالب الأدعية والصلوات: Mohamed peace be upon him.svg ورضي الله عنه وعليه السلام...إلخ، يجب أن تكون مُدرجة فقط ضمن الاقتباسات، والاقتباس هو ما يوضع بين علامتيّ حصر، مثل: « » أو " " أو قالب {{مض}}، فيُصبح هكذا: «قال رسول الله Mohamed peace be upon him.svg:....»--باسمراسلني--: 12:49، 26 فبراير 2015 (ت ع م)
Light green check.svg نفذ ،تمت إزالة قالب Mohamed peace be upon him.svg من كل المقالة.--زياد0نقاش 19:52، 3 مارس 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: Shbib Al-Subaie،‏ أؤكد أن المقالة مكتوبة بشكل موسوعي بحثي ليس فيه زيغ أو ميل عن معايير الموسوعية؛ فهي تحقق المعيار الموسوعي من حياد ودقة لغوية ومعلوماتية، وأكثر من ذلك من حيث الشكل والمضمون فهي لم تحيد بتاتًا عن الموضوع الرئيسي وتشمله من كافة جوانبه، كما أني التزمت الحياد فلم أدرج ولا رأي واحد لنفسي بل كل ما شملته مُقتبس عن كتب تراثية .. وأخيرًا تم تزويدها بالصور المتاحة والكافية. أتعجب أخي من انتقادك غير الموضوعي بتسميتها غير موسوعية أرجو منك التوضيح طبقًا للمعيار الموسوعي للمقالة الجيدة المُحدد من قبل الإداريين وليس من مغامراتك على مواقع الترفية التي سميتها بالألوكة وصيد الفوائد! --Ahmed yousri elmamlouk (نقاش) 12:17، 10 مارس 2015 (ت ع م)
أعتذر منك زميلي أحمد إن كنت أسأت فهم تعليقي.. ويكيبيديا موسوعة ولها خصوصيتها حين الكتابة عن أي موضوع، والمقالة المُرشحة هنا مكتوبة بأسلوب المواقع الإسلامية -وليس ترفيهية Gnome-face-smile.svg- مثل صيد الفوائد وغيرها.. وملاحظاتي كانت:
  • الحيادية: سياق المقالة غير حيادي، والسبب أخذ المعلومات من المصادر بدون تغييرها لتُناسب طبيعة الكتابة الموسوعية.. مثال ذلك: «كانت غزوة حنين في العاشر من شوال من العام الثامن للهجرة منصرفَ النبي من مكة بعد أن منَّ الله عليه بفتحها»، و«قرر محمد الخروج للقتال في مكان متوسط بين هوازن ومكة، فقد آثر ألاّ ينتظر بمكة. وفي ذلك حكمة كبيرة جدًّا؛ لأنه لو بقي في مكة وغزاها مالك بن عوف بجيشه، فقد يتعاون أهل مكة معه. وفي تلك الأثناء، كان أهل مكة حديثو عهد بشركٍ وجاهلية، وهذه كارثة؛»، و«لقد ظهر من رسول الله الكثير من الصبر على جفاء الأعراب، وطمعهم في الأموال، وحرصهم على المكاسب»، وغيرها من الجمل.. أيضًا لأثبت لك عدم حيادية المقالة، تجد جملًا مثل "قتل من هوازن في ذلك اليوم خلق عظيم،" و"واستشهد في ذلك اليوم من المسلمين أربعة نفر"، ذكرت هذه الجملة مع أنني أٌؤمن باستشهادهم -تقبّلهم الله- لكن ينبغي معرفة أن الموسوعة يقرؤها أناس مختلفة آراءهم لذا يجب أن نكون حياديين في طريقة وصف الأحداث..
  • ألفاظ التفخيم: تصويتي كان قبل أن يزيل الزميل زياد مشكورًا ألفاظ التفخيم التي ملأت المقالة، ولا تزال بعض الألفاظ موجودة مثل: "فقد أنزل الله سيدنا جبريل ومعه كتائب من الملائكة"، و"ومضى علي بن أبي طالب -عليه السَّلام- إلى صاحب راية هوازن فقتله".. الجملة الأولى ربما يقرأها شخص ملحد فيقول أن جبريل ليس بسيّده، والثانية ربما يقرأها سنّي ويقول رضي الله عنه.. لذا يجب أن تزال هذه الألفاظ..
  • أما عن ملاحظة أن المقالة مكتوبة بوجهة نظر معجب، فهذا يتضح من طريقة كتابة المقالة ككل، ويتضح ذلك أكثر حين قراءة قسم "دروس مستفادة"..
  • ملاحظة أخرى وهي المصادر، أرجو منك ربط المصادر بوصلات لتسهيل الوصول إليها حسب ويكيبيديا:إمكان التحقق، فأغلب الكتب المُستخدمة قديمة وهي ملكية عامّة الآن.. وأيضًا ربط المواقع المُستشهد بها، فمثلاً مصدر "الموقع الرسمي للداعية مصطفى حسني، قصة غزوة حنين، الحلقة الحادية عشر" الذي يُوثّق قسم الغزوة كاملًا، و"موقع إسلام ويب، غزوة حنين تداعياتها ونتائجها، بتاريخ 31 مارس 2004" يُمكن ربطها بوصلات خارجية ما دامت المواقع موجودة..
أخيرًا، أرجو منك قراءة ويكيبيديا:معايير المقالات الجيدة التي أقرّها المجتمع -وليس الإداريين فقط- بتأني، والاستفادة من مقالة غزوة بدر.. وهذه الملاحظات ليست لأن المقالة مُرشحة كجيدة بل تنطبق على جميع المقالات في الموسوعة.. شكًرا لك عزيزي أحمد.. -- شبيب السبيعي..ناقشني 17:23، 10 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ألعاب العرب

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة ألعاب العرب
السلام عليكم، قمت بالعمل على تلك المقالة منذ فترة ويسرني أن أرشحها لتكون جيدة حيث استوفت معايير المقالة الجيدة بعد فحص وتدقيق متواصل لتشمل جوانب عديدة من تاريخ العرب في أمور التسرية. بانتظار آرائكم.--Ahmed yousri elmamlouk (نقاش) 12:16، 24 فبراير 2015 (ت ع م)


مع
ضد
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة تبدو لي أشبه بقائمة. أقترح تحويلها لِقائمة (ملحق: قائمة ألعاب العرب، أو ملحق: قائمة ألعاب العرب التقليديَّة، أو الفلكلوريَّة) وترشيحها في صفحة ترشيحات القوائم المُختارة--باسمراسلني--: 12:54، 24 فبراير 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


زحلة

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة زحلة
مقالة جيدة و تمت مراعاة المعايير المطلوبة لترشيحها--Ibn khouzaa (نقاش) 13:56، 16 يناير 2015 (ت ع م)


مع
ضد
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش




تحديث! تحديث محتويات هذه الصفحة