ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مقالة مختارة.png
ترشيحات المقالات المختارة

كيفية ترشيح مقالة ما :

  1. راجع تعريف وشروط ترشيح المقالة المختارة.
  2. إذا لم تكن كافة الشروط محققة من حيث الشمول والمصادر مع ذلك تعتقد أنها جيدة توجه إلى ترشيحات المقالات الجيدة.
  3. ضع قالب : {{مرشح كمقالة مختارة}} أعلى المقالة التي تريد ترشيحها واحفظ الصفحة.
  4. انسخ ما يلي في هذه الصفحة مع استبدال اسم المقالة :
    {{مممخ|اسم المقالة المرشحة}}
    
  5. اتبع تعليمات القالب.
  6. المستخدمون المؤيدون يضعون قوالب {{ترشيح كمخ}} أو {{مع}} (أو {{ترشيح كمج}} في حال لم يروا بها موافقة لشروط المقالة المختارة).
  7. المستخدمون المعارضون لهذا الترشيح يبدون آراءهم في صفحة نقاش المقالة مع ذكر الأسباب المعارضة للترشيح مع وضع قالب {{ضد}}.
  8. يدور نقاش بين الأصوات المؤيدة والمعارضة، في حال توفر توافق جيد يقوم أحد الإداريين بنشر أجزاء من المقالة كمقالة مختارة على الصفحة الرئيسية للموسوعة مع وضع وصلة للمقالة الأصلية.
  9. الإشراف العام على ترشيحات المقالات المختارة يتولاه كل من: Muhends(نقاشمساهمات) و باسم(نقاشمساهمات).

توضع الصفحات التي كانت يوماً ما منشورةً على الصفحة الرئيسية كمقالة مختارة في ويكيبيديا:مقالات مختارة لكي يتمكن متصفحو الموسوعة من قراءتها دوماً.


صفحات ذات صلة

المقالات المرشحة كمقالة مختارة

ثنائي أكسيد الكربون

صفحة الترشيح
بدعم وتشجيع وتعاون من الزميل أبو حمزة‏ قمنا بترجمة مقالة متكاملة عن ثنائي أكسيد الكربون CO2، والمعروف باسم ثاني أكسيد الكربون.

يعد CO2 بالإضافة إلى الماء أشهر المركبات الكيميائية على الإطلاق، فما من داع لإبراز الأهمية. وبمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لإنشاء هذه المقالة أقوم بالنيابة عن الزميل أبو حمزة بترشيحها كمقالة مختارة.

المقالة ترجمة من المقالة الألمانية المختارة ومن المقابل الإنجليزي. أرجو أن تنال الإعجاب والأصوات المناسبة.--C≡N- (نقاش) 21:56، 16 ديسمبر 2014 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع مجهودكما رائع وملحوظ بوضوح من أحدث التغييرات وأشكركما عليه--1339861mzb (نقاش) 22:05، 16 ديسمبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع أحسنتما، جهود مباركة. --باسم بلال نقاش 22:23، 16 ديسمبر 2014 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع دون شك Gnome-face-smile.svg--باسمراسلني--: 06:45، 17 ديسمبر 2014 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع ننتظر منكم المزيد من المقالات العلمية.--- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 13:47، 17 ديسمبر 2014 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع --إلمورو (نقاش) 16:30، 18 ديسمبر 2014 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع أحسنت بالفعل، وأؤيد كلام الأخ وهراني بإضافة المصادر العلمية العربية إليها فهو سيساعد الباحث على مزيد من الإطلاع.. MrJoker07 (نقاش) 21:25، 18 ديسمبر 2014 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع مجهود رائع، كل الإحترام.----Jobas (نقاش) 16:32، 19 ديسمبر 2014 (ت ع م)
ضد
تعليقات
  • بالنسبة للوصلات الحمراء، فكالعادة سأنتهي منها قبل انتهاء فترة الترشيح.--C≡N- (نقاش) 21:56، 16 ديسمبر 2014 (ت ع م)
  • حتی لا نبخس أحد حقه. لم أشارك في المقال سوی بأقل من ص20% من الترجمة. الجهد والفضل بل والفكرة نفسها في ترجمة وصياغة المقالة تعود للزميل د. سامي. --أبو حمزة أسعد بنقاشك 05:52، 17 ديسمبر 2014 (ت ع م)
  • أعيب على مقالة كونها لا تحتوي على مصادر عربية. فالموضوع ليس بالجديد والمحتوى العربي موجود على الويب وهذا بعض منه : [1] - [2] - [3]. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 13:47، 17 ديسمبر 2014 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


القوات المسلحة المصرية

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة: القوات المسلحة المصرية هي القوات المسلحة النظامية لجمهورية مصر العربية، تنقسم إلى أربع أفرع رئيسية، هي قيادة الدفاع الجوي المصري، القوات الجوية المصرية، القوات البحرية المصرية، والقوات البرية المصرية. وتصنف على أنها الأقوى عربياً وإفريقياً و تأتي في المركز الثالث عشر من حيث القوة علي مستوي العالم. ربيا ملاح (نقاش)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع.--أحمد توفيق (نقاش) 15:21، 25 نوفمبر 2014 (ت ع م)
    Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة - مستخدم مجهول تصويت من مجهول لا يحتسب ولا يعتد به --إبراهيـمـ (نقاش)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد المقالة بها عدة مقاطع منسوخة من موقع موسوعة المقاتل وإدراج رابط الموقع كمرجع لا يسوغ النسخ الحرفي. أتساءل هل يوجد مقاطع منسوخة أخرى. أرى أن الترشيح المناسب هو الترشيح للحذف. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 14:14، 30 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد المقالة جيدة شكلاً ولكنها بحاجة لمزيد من العمل في رأيي:
  • اللغة المستخدمة دعائية في بعض الحالات و عاطفية في بعضها الاخر مثل "الدور التاريخي للجيش المصري والنظر إليه باعتباره العمود الفقري للدولة المصرية الحديثة" و هي عبارة لا يمكن اثباتها أو نفيها و الويكيبيديا ليست مكانا لمثل هذه العبارات
  • بعض المصادر غير محايدة و مشكوك في موثوقيتها و يجب التعامل معها بحذر. ارجع لتعليقي بهذا الخصوص في نقاش المقالة نفسها
  • المقالة بحاجة لبعض التقديم و التأخير، مثلا في فقرة الجيش في العصور الأولى يبدأ الحديث عن العصر الفرعوني ثم يقفز إلى الحروب الصليبية و صلاح الدين و قطز ثم يعود ثانية للعصر الفرعوني
  • بعض الفقرات يبدو انها منقولة نصا من مواقع اخرى و يشي بذلك عدم ترابطها بما بعدها و ما قبلها و رغم ارتباطها بالموضوع الاساسي للمقالة إلا انها تركز على اشياء اخرى. مثال: الفقرة عن علاقة محمد على بأوروبا و أوضاعه المالية
  • بعض الصور للأسلحة من خارج مصر و يجب الاشارة لذلك في وصف الصورة
  • بالنسبة للتصنيفات العسكرية يجب ذكر الجهة المصنفة في النص. نظرا لتعدد التصنيفات و احتمال تفاوت ترتيب الجيش المصري وفقا للجهاهت المصنفة
  • بعض العبارات بحاجة لتأكيد أو أمثلة. مثلا كون بعض الخطط الحربية الفرعونية تدرس حتى الان في المعاهد العسكرية يحتاج لمثال على الخطة و المعهد الذي يدرسها.
  • قمت بإصلاح بعض العبارات: مثل سقوط أول شهيد في سبيل مصر في عهد الاسرة السابعة عشرة رغم انشاء الجيش في عهد الاسرة الثالثة و خوضه للعديد من الحروب بما فيها غزو الهكسوس فهل يعقل ان اول شهيد مصري كان في حرب اجلاء الهكسوس. أو الاشارة ان الجيش المصري لم يكن ابدا جيش احتلال و قد احتل ايرتريا و السودان و شمال يوغندا و الحجاز و غزا تركيا في عهد محمد علي فقط.

--Asabir2 (نقاش) 13:27، 30 نوفمبر 2014 (ت ع م)

محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: لا شك طبعًا بضرورة حُصول هذه المقالة على الوسم، وتبدو لي من نظرة أوليَّة أنها مُلائمة جدًا، لكن لن أُصوّت بنعم قبل تصحيح أمرين: فرِّق بين الألف المقصورة والياء!! يا جماعة Gnome-face-smile.svg «مُحمَّد على» تُلفظ «مُحمَّد علا»! و«علي الرأس» تعني «عليًّا هو الرأس». كذلك هُناك العديد من حُروف الألف غير المهموزة. أيضًا، الخطأ التاريخي الذي بُشاع تدريسه: الجيش الذي حارب الفرنسيين في أبو قير ومعركة الأهرام لم يكن جيشًا مصريًّا، لأن الجيش المصري الحديث لم يكن قد تأسس، بل كان الجيش العُثماني المُرابط في إيالة مصر وهو مزيج من الإنكشاريَّة والمماليك والسُكمان والمُجاهدين من أبناء القُرى والمُدن المصريَّة. كذلك من حارب المغول في عين جالوت لم يكن جيشًا مصريًّا، بل هو الجيش المملوكي، وهو مُكوّن من أبناء مصر ومن الحجازيين ومن الشوام، وبين هؤلاء عرب وتُرك وكُرد وشركس وزُنوج، وحاله كحال الجيش العُثماني سالِف الذِكر: كان القسم المُرابط في مصر، وكان يُسمّى جيش مصر، لكن هذا لا يعني أنَّهُ كان خاصًا بها كدولة مُستقلَّة، بل هو جيش الولاية أو مركز الحُكم. بتعبير آخر هو يُقابل ما نُسميه اليوم مثلًا «الجيش الثالث» أو «الجيش الثاني»، فهو فرقة من جيش الدولة أو السلطنة. أرجو تصحيح هذه الأخطاء. تحيَّاتي--باسمراسلني--: 06:53، 25 نوفمبر 2014 (ت ع م)
أتمنى منك أن تقوم بتلك التصحيحات لأني لا أفهم بقواعد اللغة جيداً، وشكرًا ربيا ملاح (نقاش)
أي قواعد لُغة؟ فقط استبدال حُروف خاطئة بأُخرى صحيحة Gnome-face-smile.svg «على شيء» و«مُحمَّد علي» ومعلومتين وردتا في المُقدمة--باسمراسلني--: 13:03، 25 نوفمبر 2014 (ت ع م)
تم ازالة الحروب التي ذكرتها وتم استبدال محمد على بمُحمَّد علي.ربيا ملاح (نقاش)
شُكرًا على الاستجابة. بعد قراءةٍ أكتر تأنيًا للمقال أوافق على النقاط المذكورة أعلاه، وأُضيف: أعتقد أنَّ قسم التاريخ يجب أن يشتمل على تأسيس الجيش المصري الحديث فقط، فعنوان المقالة يُشير إلى ذلك، أمَّا الجيش الفرعوني فجيش حضارة قديمة ولا يُشكل امتدادًا للجيش الحديث، ويُمكن ذكره ضمن تاريخ العسكريَّة في مصر. كذلك أظن أنَّ الكثير من الفقرات يُمكن أن تُدرج ضمن التاريخ، مثل الحُروب المُهمَّة والثورات...إلخ، يعني دور الجيش المصري الحديث مُنذ تأسيسه كجيش لِولاية مصر أيَّام مُحمَّد علي باشا حتّى الأحداث الأخيرة سنة 2013. ويجب أن تتضمَّن الفقرة ذِكرًا لِتاريخ تأسيس الفُروع الأُخرى: البحريَّة والجويَّة--باسمراسلني--: 13:36، 1 ديسمبر 2014 (ت ع م)
تقصد بإزالة فقرت الجيش القديم ولكن هذا تاريخ العسكري للجيش المصري أنظر الى مقالة مصر ستجد التاريخ القاديم والحديث. وأنظر ايظا لفقرت القوات المسلحة المصرية ستجد فقرت الجيش القديم موجود، بشئن الحُروب: انا كتبت ابرز الحروب الحديثة حركة الضباط الأحرار والعدوان الثلاثي ونكسة 67 و حرب أكتوبر. وطالع الى مقالة الجيش اليمني حاصلة على لقب مقالة مختارة على رغم ان مقالة كاتبة كل تاريخ وحروب والصرعات اليمن في المقالة المُهمَّة: لا ينفع أن أنشئ مقالة بعنون مهام أو دور القوات المسلحة المصرية هذه يجب أن يكون في المقالة الثورات: لا يوجد غير ثورة 25 يناير و مظاهرات 30 يونيو 2013 وهن أهم حدث تاريخي الحديث للجيش المصري اما بنسبة لِتاريخ تأسيس الفُروع الأُخرى شكرًا لك على هذه تنبيه، هذه هي المقالة أسف ان لم تعجبك تستطيع التصويت بضد بكل أحترام سأتقبل رأيك وشكرًا على كل شيئ وأسف على الإزعاج. Gnome-face-smile.svg ربيا ملاح (نقاش)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة ممتازة,لكن أرجو تغيير فقرة الميزانية العسكرية لأنها تبدو كتقرير صحفي.--أحمد توفيق (نقاش) 08:46، 25 نوفمبر 2014 (ت ع م)
شكرًا لك تم تصحيح تلك الأخطاء ربيا ملاح (نقاش)
غريب أن لا نفهم قواعد اللغة العربية ثم نكتب مقالة بالعربية ونرشحها كمختارة !!!! --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 14:10، 30 نوفمبر 2014 (ت ع م)
يعني الغريب ان ترشح مقالة ليوناردو دي كابريو كمقالة مختارة وتنال أعلى نسبة تصويت وهي مترجمة لا تستحق ان تكون مقالة مختارة لا اعلم لماذا انت تتدخل في رأي الأخرين وتحشد اصوات ضد هذه الترشيح ولما انت محموق هكذا اتمنى خلافك مع مصر والشعب المصري لا يكون هنا انت تتمنى انا لا يكون شيئ اسمه الجيش المصري. ربيا ملاح (نقاش)
تعليقك غير مناسب أخي ربيا. من غير المناسب ان تفترض ان انتقاد الاخ وهراني نابع من معتقدات شخصية و لا يجوز ان تفترض انه متحيز ضد الشعب المصري لمجرد ان جزائري. مع احترامي لكن سلوكك هذا عنصري.--Asabir2 (نقاش) 13:09، 1 ديسمبر 2014 (ت ع م)
رجاءً لا وألف لا للدُخول في فكرة كره هذه الدولة لِتلك وما شابه من الأفكار العجيبة! أيضًا لا للتفخيم في أحد على حساب أحد. المصري ليس أكثر عروبة أو عظمة أو إيمانًا من الجزائري، والجزائري ليس أكثر عروبة أو عظمة أو إيمانًا من المصري--باسمراسلني--: 13:36، 1 ديسمبر 2014 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


الكلاسيكو

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة مقالة عن الكلاسيكو وهي مباراة بين أشهر فريقين في أسبانيا، نادي ريال مدريد و نادي برشلونة. بانتظار آرائكم واقتراحاتكم.--بو حسين (راسلني) 20:57، 16 نوفمبر 2014 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع--Bassammahdi (نقاش) 21:47، 19 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مجهود رائع بو حسين ، لي ملاحظة بسيطة في التعليقات --إبراهيـمـ (نقاش) 16:02، 25 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--مستخدم:أبو وسيم 98 19:05، 2 ديسمبر 2014 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع شكرا أخي بوحسين. وبالتوفيق. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 17:22، 2 ديسمبر 2014 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع تستحق.-- --Jobas (نقاش) 20:11، 7 ديسمبر 2014 (ت ع م)
ضد
تعليقات
  • عندما راجعت المقالة عثرت على خطأ بسيط في أحد التواريخ ، طبعا كان الله في العون مع كثرة هذه الأرقام والإحصائيات يوجد احتمال وجود خطأ بالسهو او النقل ، فاتمنى ان يقوم الجميع بمراجعتها جيدا عدة مرات --إبراهيـمـ (نقاش) 16:02، 25 نوفمبر 2014 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


الانفجار العظيم

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة مقالة عن الانفجار العظيم أحد أهم النظريات التي تتحدث عن نشأة الكون. أبو حمزة أسعد بنقاشك 21:14، 12 نوفمبر 2014 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع بكل تأكيد.--C≡N- (نقاش) 21:28، 12 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع بلا تردد وشكرا لكتابتك عن مواضيع فلكية شيقة؛ لكن ملاحظة بسيطة جدا، ما أعرفه أن اسم النظرية هو نظرية الانفجار الأعظم فاتمنى البحث عن الكلمة الأشيع لأنني لا أدري أيهما أشيع انفجار أعظم أم عظيم لكن هذا لا ينقص من جودة المقالة شيئا فهي ممتازة خصوصا وأن الاسمين مفهومان وليس بينهما ذاك الفرق الكبير، أحر تحياتي وسامحني لو أطلت وتقبل الشكر، أخوك---1339861mzb (نقاش) 21:55، 12 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع. --Freedom's Falcon (نقاش) 07:50، 13 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع شكرا لك أخي أبو حمزة على الجهد الكبير في الترجمة والصياغة اللغوية في النقل. المقال ممتع في القراءة وسهل الوصول إلى فهم القارئ، وأشكرك أيضا على فتح الصفحات الجانبية المكملة للمقال.. Muhends (نقاش) 16:26، 13 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع الموسوعة بحاجة لمثل هذه المقالات + لدي بعض الملاحظات في قسم تعليقات. شكرا.--- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 17:04، 13 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع مقالة أكثر من رائعة؛ تستحق أن تكون في مصاف المقالات المختارة.--Jobas (نقاش) 15:00، 14 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع مجهود مميز، شكراً لك أبو حمزة وبالتوفيق.--سامي الرحيلي (تواصل) 10:08، 15 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع.. وإن كنت أفضل أن تكون هناك فقرة خاصة "للإعجاز العلمي للآيات القرآنية" التي وصفت الانفجار العظيم وصفاً دقيقاً قبل 1400 سنة.--ENT 70 (نقاش) 22:39، 15 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع تستحق.--بو حسين (راسلني) 20:55، 16 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع. أوافق مع رأي الوهراني في التعليقات أن قسم التفسيرات الدينية والفلسفية غير وافٍ -- Mervat Salman راسلني 13:21، 19 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع مقال ممتاز والموضوع مهم والويكيبيديا العربية تفتقر للمقالات العلمية, إستمر بالكتابة العلمية ....وفقك الله--Bassammahdi (نقاش) 21:51، 19 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع استمتعت بقرائتها، شكرا أبو حمزة --إلمورو (نقاش) 19:33، 22 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع وأرجو إدراج الصور والخرائط في ورشة الصور للعمل على تعريبها (مع تزويدي بالأسماء العربيَّة للأجرام Gnome-face-smile.svg)--باسمراسلني--: 17:14، 26 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!23:01، 17 ديسمبر 2014 (ت ع م)
  15. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة ومستوفية --إبراهيـمـ (نقاش) 23:47، 19 ديسمبر 2014 (ت ع م)
ضد
تعليقات

بعض الملاحظات :

  • هل المقالة مترجمة ؟ إذا كانت الإجابة نعم فيجب ذكر ذلك.
  • فقرة التفسيرات الدينية والفلسفية صغيرة جدا. يمكن تعزيزها بنظرة بعض العلماء المسلمين المعاصرين للقضية.
  • الموضوع ليس بالجديد ومتناول في العديد من المصادر العربية فلما لا تدرج هي أيضا.
  • ما الفرق بين قسمي : «كتب» و «للمزيد من القراءة» ؟

--- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 17:04، 13 نوفمبر 2014 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة بالفعل مترجمة من النسخة الإنجليزية على مدار أسبوعين في صفحة تجاربي. هناك مقالة عن التأويلات الدينية لنظرية الانفجار العظيم في النسخة الإنجليزية، إلا أنني تكاسلت Face-blush.svg عن ترجمتها إلى العربية، وفيها ليس فقط آراء للمسلمين ولكن أيضًا للهندوس والمسيحيين والبهائيين حول النظرية. ربما أعمل على ترجمتها في القريب العاجل. أما عن المصادر العربية عن الموضوع، فأين هي؟!! الموضوع برمته حديث بدأ فقط في ثلاثينيات القرن الماضي، أي في ذروة البيات العلمي العربي الطويل. وإن صح ووجدنا مصدر عربي يتحدث عن الموضوع، فبالتأكيد سيكون ترجمة لآخر بلغة أجنبية ولن يأتي بجديد (ربما رأيي صادم، ولكنه واقعي). ومسألة الفرق بين قسمي كتب وللمزيد من القراءة، فمعك كل الحق هما بلا فرق واضح، وإنما ترجمتها على حالتها من الإنجليزية وسأقوم بدمجهما في فقرة واحدة. في النهاية، شكرًا على نقدك البنّاء. Gnome-face-smile.svg أبو حمزة أسعد بنقاشك 17:28، 13 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  • بعض المصادر باللغة العربية :[4] [5] [6] [7].
  • يمكنك تنمية الفقرة في المقالة ثم العودة لاحقا لمقالة التأويلات.
  • عندما تكلمت عن مصادر عربية فليس بالضرورة لكتاب عرب وإنما مكتوبة بالعربية ومن مواقع علمية. فالموضوع يدرس في الجامعات.
  • يوجد ترجمة لكتاب A Brief History of Time عنوانها «تاريخ موجز للزمان : من الإنفجار الكبير حتى الثقوب السوداء» (المصدر)
  • يوجد بعض المقالات الصحفية بالعربية تتحدث عن رصد "صدى الانفجار العظيم" (مثال)
--- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 18:33، 13 نوفمبر 2014 (ت ع م)
أضيفت المصادر التي أشرت إليها في الوصلات الخارجية. وتم ترجمة مقالة التأويلات الدينية لنظرية الانفجار العظيم، وأضيفت كمقالة تفصيلية في الفقرة التي تتحدث عن "التفسيرات الدينية والفلسفية". تحياتي. أبو حمزة أسعد بنقاشك 19:56، 13 نوفمبر 2014 (ت ع م)
وهراني،‏ Mervat SalmanLight green check.svg نفذ توسيع فقرة التفسيرات الدينية. أبو حمزة أسعد بنقاشك 06:31، 20 نوفمبر 2014 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


أبراهام لينكون

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة

أبراهام لينكون هو الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية بالفترة من 1861م إلى 1865م. بالرغم من قصر الفترة الرئاسية للرئيس لينكون إلا أنه استطاع قيادة الولايات المتحدة الأمريكية بنجاح بإعادة الولايات التي انفصلت عن الاتحاد بقوة السلاح، والقضاء على الحرب الأهلية الأمريكية، المقالة من تطوير فريق إثراء و كل من سامي الرحيليSamir I. SharbatyIbrahim.ID‏ وبعد ذلك قمت بإضافات نوعية للمقالة كما قمت بالتحقق من بعض المصادر والتنسيق الإملائي للمقال، شكر كبير لكل من ساهم في هذه المقالة الرائعة في الترجمة والشكل، يذكر أن المقالة مختارة في ويكيبيديا الكاتلانية والألمانية وجيدة في الإنكليزية والفنلندية، يذكر أن عدد مشاهدات الصفحة تجاوز 8000 شخص في آخر شهر أحمد الياباني راسلني 01:54، 11 نوفمبر 2014 (ت ع م).

مع
  1. Symbol support vote.svg مع جميلة جدا --بيج بوس راسلني 03:05، 11 نوفمبر 2014 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد عذرا أحمد ولكن كما تعلم أنا إنسان صريح Gnome-face-smile.svg، المقالة للأسف بوضعها الحالي لا تصلح لكي تكون مختارة ، هذه المقالة منذ شهور فكر بعض الزملاء في تطويرها ولكن كان ما يعيقيهم هو ان المقالة تحتاج إلى إعادة صياغة بالكامل ، لأن المقالة عبارة عن ترجمة حرفية سيئة ، لذلك تجد الكثير من العبارات غير مفهومة ، من ناحية أخرى المقالة تحتاج إلى مراجعة تاريخية جيدة للتحقق من صحة هذه المعلومات القديمة ... عندما فحصت المجهود الذي قمت به على المقالة أكتشفت أنك لم تعدل فيها كثيرا لم تضيف فيها اي شيء جوهري .. وكل ما أضفته هو ألبوم صور العملات التذكارية (الذي أستغرقت فيه 10 مساهمات غير مفهومة) ، إذن السؤال الذي يطرح الآن: على أي أساس قمت بترشيحها ؟ مرة ثانية أعذرني لصراحتي وشكرا لك --إبراهيـمـ (نقاش) 21:24، 11 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد لجميع الأسباب المذكورة في الأعلى. --Freedom's Falcon (نقاش) 07:52، 13 نوفمبر 2014 (ت ع م)
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة فارغة من الصور في جميع الفقرات تقريبًا. أرجو تزويدها بالمُناسب منها قبل أن أُصوِّت. كذلك هُناك بعض الفواصل بالقالب تحتاج تعريب--باسمراسلني--: 06:25، 11 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: Ibrahim.ID‏ صديقي إبراهيم ربما بعض كلامك صحيح لكن لاحظ أنني قد راجعت كامل فقرات المقالة كجمل و قواعد إملائية وتبين لي أنها تصلح بنسبة كبيرة وهي ليست ترجمة حرفية أرجو منك قراءة المقالة كاملة وارسال الجمل غير المفهومة ذات الصياغة الضعيفة لأقوم بإعادة صياغتها أما فيما يتعلق بملاحظة صديقي باسم‏ سوف أقوم بهذا الأمر، --أحمد الياباني راسلني 22:27، 11 نوفمبر 2014 (ت ع م)


  • أرجوا ان يتسع صدرك لرأيي ولا تأخذه بشكل شخصي ، مع إحترامي لك لو كانت المقالة رُجعت جيدا ما ظهرت فيها كل هذه الأخطاء ولكنك أعتمدت ظاهريا علي المجهود السابق، سأطرح الآن بعض الأمثلة (وليس حصر) التي توضح مدى ركاكة صياغة الكثير من الفقرات من الناحية اللغوية .. مثل:
  1. «يتعامل مع "كل نوع من الأعمال التي يمكن أن تأتي قبل محام البراري" ؛ مرتين في السنة لمدة 16 عاما، 10 أسابيع في كل مرة، ظهر في مقاعد المقاطعة في منطقة وسط الولاية عندما كانت محاكم المقاطعة في الجلسة»
  2. «بينما تألف تعليم لينكولن الرسمي من صفوف سنوية من معلمين متجولين إلا أنه كان يُعلم نفسه بنفسه»
  3. «بينما قدم لينكولن تحرير القضية المركزية وعرض الأحزاب الجماهيرية المشددة على الخيانة لأبناء الجزء الشمالي من الولايات المتحدة»
  4. «بينما تبع منبر الديموقراطية "جناح السلام" للحزب، وسميت الحرب بـ"الفشل" فقد أيد مرشحهم اللواء جورج برينتون مكيلان الحرب ورفض المنبر»
  5. «تمكن حجم الإنتاج الأدبي الذي أنتجته الحملة الانتخابية للحزب الجمهوري من القضاء على كل معارضةٍ له»
  6. «وتم تجديد انتخاب لينكولن بانتصار ساحق ليتولى جميع الولايات باستثاء ثلاثة ولايات واستحق صوت 78٪ من أصوات اتحاد الجنود»
  7. «كان الجانب العسكري مصدراً لإقلاق لنكون المستمر»

من ناحية اخرى هناك أخطاء علمية (تاريخية او جغرافية) مثل:

«وبعد ستة أيام من الحصار الكونفيدرالي للقائد العام روبرت أيلي، اغتال لينكون الممثل المتعاطف مع الكونفيدراليين جون ويلكس بوث.»

عذرا أين هذا الحصار المزعوم ؟ الحرب انتهت قبل اغتيال واستسلمت جميع القوات الفيدرالية .. ثانيا: من روبرت أيلي هذا؟ لم يكن القائد العام بهذا الأسم ، بل أن اسم شخصية نفسها غير موجودة في التاريخ الأمريكي!

«بعد علمه أن الرئيس، السيدة الأولى، ورئيس الاتحاد العام يوليسيس اس غرانت، ستحضر مسرح فورد، وضع بوث خطة مع المتآمرين لاغتيال نائب الرئيس اندرو جونسون، ووزير الدولة ويليام.»

يوليسيس غرانت كان «قائد لجيش الأتحاد» (من اين جاء الاتحاد العام هذا؟) .. ثانيا وليام ستيوارت لم يكن وزير الدولة .. ترجمة Secretary of State = وزير الخارجية .. وهذا يدل على الترجمة السيئة ولا يعتمد عليها !!

مصطلح الويغ او Whig

تكرر عدة مرات ، وهو يعني (اليميني او اليمين) ، لا يستخدم أحد مصطلح «ويغ» هذا مطلقا !!

«توجه الجنود جنوباً إلى ولاية واشنطن لحماية العاصمة»

العاصمة ليست في ولاية واشطنون ، واشطنون العاصمة هي مقاطعة مستقلة ، ثانيا: ولاية واشنطون في الشمال الغربي وليست في الجنوب مطلقا !!

أفحص المقالة مرة اخرى ، ستجد استخدام مفرط للمصطلحات الأنجليزية بلا ترجمة ، هناك أسماء مترجمة بشكل خاطيء ، الوصلات الداخلية قليلة جدا في حين انه الوصلات الحمراء كثيرة (وخاصة في المقالات التفصيلية !) ، مصطلح لنكولن تكرر 216 مرة ! وهو مصطلح غير سليم تماما لأن حرف L لا ينطق ، مع العلم بأن اسم "لينكون" مكتوب خطأ في بعض السطور ..

اي شخص لو فحص المقالة تاريخيا سيكتشف أضعاف هذه الأخطاء وهذه نتيجة طبيعية لعدم الفحص الجيد او مراجعتها تاريخيا ، مع إحترامي الشديد انت الأن ترشح مقالة تاريخية هامة جداً كمختارة (يعني المقالة في أفضل صورها) ، ومثل هذه المقالات يجب ان تكتب وتراجع من جديد بشكل سليم حتى لا تصبح ويكيبيديا أضحوكة أمام الزائرين ، لو فحصت المقالات التاريخية للأخ باسم او ابو حمزة ستجد أنهم كتبوها من جديد بشكل تاريخي موثق، بينما لو فحصنا تاريخ المقالة سنجد انك لم تعدل سطر واحد من قلب المقالة، لذلك إذا اردت ان تقدم مقالة مختارة تاريخية هامة مثل ذلك فعليك ان تعطيها حقها ، وعذرا للإطالة وشكرا --إبراهيـمـ (نقاش) 23:03، 11 نوفمبر 2014 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: Ibrahim.ID‏ شكراً لك أخي إبراهيم أنا لا آخذ هكذا أمور على الصعيد الشخصي وكلامك قد أقنعني بنسبة كبيرة يبدو أنني تسرعت في ترشيحها لقد فحصة أجزاء كثيرة من المقالة وتبين لي أنها جيدة لكن ربما لعدم كوني ضليعاً في التاريخ قد وقعت في هذه الأخطاء، بغض النظر سوف أحاول إصلاح ما يمكن إصلاحه وبما أن لديك هذه الخبرة أتمنى منك القيام بما تراه مناسباً وسوف نتناقش في كل أجزاء المقال، فيما يخص ما ذكرتماه أنت وباسم بالنسبة للمصطلحات الإنكليزية فأنا أقوم بتصحيحها وترجمتهاوفتح الوصلات المهمة منها، تقبلوا شكري و أتمنى مساعدتي في إكمال العمل فالظروف لدي لا تسمح بالكثير من العمل على الأنترنت في سوريا،--أحمد الياباني راسلني 00:08، 12 نوفمبر 2014 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


يزيدية

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة

الايزيدية طائفة دينية صغيرة منسية عراقية المنشئ والتواجد، تصدرت نشرات الاخبار مؤخرا لما تعرضه له أبناؤها من هجوم ارهابي بعد سقوط الموصل. وكان جليا ضعف المحتوى المعلوماتي لهذه الديانة على شبكة الانترنيت، فعزمت على إنشاء مقالة مختارة متكاملة وحيادية عنهم وبلا شك فانها كانت اصعب مهماتي الويكيبيدية. حرصت في بحثي هذا على الاعتماد على المصادر الايزيدية لتمثيل وجهة نظرهم لتحقيق اكبر قدر ممكن من الحيادية والموثقية التي نشدتها، بالاضافة الى الاستناد لكبرى المصادر المستقلة والموثوقة مثل الموسوعة البريطانية والايرانية. مطالعة ممتعة.--Haider90 (نقاش) 16:24، 4 نوفمبر 2014 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع--أحمد توفيق (نقاش) 08:43، 5 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع. --Freedom's Falcon (نقاش) 07:53، 13 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع تستحق فهو موضوع قليل من يعرف عنه.--1339861mzb (نقاش) 13:18، 29 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع --محمد الفلسطيني (نقاش) 08:36، 9 ديسمبر 2014 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع جاء في وقته --إلمورو (نقاش) 16:55، 18 ديسمبر 2014 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد--بيج بوس راسلني 16:05، 5 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد أوافق التعليقات في الأسفل.--زياد الشكرةنقاش 00:31، 14 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  3. Symbol oppose vote.svg ضد، بعد أن قرأت المقدمة وحاولت تدقيقها إملائيًا، وجدت فيها الكثير من الجمل الخلافية غير المسندة إلى المراجع، أو أن تكون المراجع غير كافية وهي رواية من طرف واحد.--باسم بلال نقاش 07:44، 25 نوفمبر 2014 (ت ع م)
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: ماهذا.!!!
  1. أباح العمادي في فتواه قتل الايزيديين وسبي نسائهم وذراريهم بعد ان وصفهم بانهم "أشد كفرا من الكفار الاصليين وعلل ذلك ببغضهم لامام علي بن ابي طالب واولاده الحسن والحسين
  2. تطلق الايزيدية اسم "فرمان" كمرادف لعبارة "حملات الإبادة الجماعية". والفرمان كلمة تركية معناها "القرار"، إشارةً إلى القرار الذي كان يصدره السلاطين العثمانيين في إسطنبول تمهيدا لانطلاق حملة جديدة من الإبادة
  3. مع الانفلات الأمني الذي ساد العراق بعد إسقاط نظام صدام حسين وتغلغل القوى السلفية الجهادية في المناطق السنية من العراق وقيامها بحملات إرهابية دموية استهدف أبناء الديانات الأخري

--بيج بوس راسلني 16:05، 5 نوفمبر 2014 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة قيِّمة دون شك وتُسلِّط الضوء على جماعة دينيَّة شرق أوسطيَّة تتفرد بها المنطقة، لكن لا بُد من مُراعاة بضعة نقاط مُهمَّة:
  1. تقريبًا كُل حروف الألف بالمقالة غير مهموزة، ويجب همزها.
  2. الفرمانات العُثمانيَّة تجاه اليزيديين لم تكن لمُجرَّد «كُفرهم» كما هو مذكور، هُناك أسباب كثيرة أُخرى تمَّ الاستناد إليها، منها حركات تمرّد قامت بها القبائل الكُرديَّة ومنها اليزيديَّة، فلم تكن الحملة ضدَّهم تحديدًا كجماعة دينيَّة، ومنها اتهامات بالعمالة، وغيرها. عمومًا سأعود لِتنقيح هذه الفقرة لاحقًا دون إغفال لما يقوله الأكراد واليزيديين.
  3. فقرة تغلغل السلفيَّة الجهاديَّة فقرة مُنحازة تمامًا ويجب إعادة صياغتها كُليًّا، فهي توحي للقارئ وكأنَّ القبائل والعشائر السُنيَّة في العراق تتربص شرًا بأبناء الديانات الأُخرى وكأن هؤلاء لم يظلموا أهل السُنة أبدًا... وكأنَّ الفكر التكفيري أصلًا مقبول عند هؤلاء! لو أردنا الحديث عن تغلغل القوى التكفيريَّة سنتحدث عن تغلغل الميليشيات الشيعيَّة (وهي بدورها تكفيريَّة) والفظائع التي وقعت على أيديهم في البصرة وبغداء وغيرها. كان بإمكانك أن تتحدث عن التنظيمات التي فعلت ذلك دون التعميم (القاعدة أو داعش أو غيرها). هذه الفقرة الأخيرة بالذات إمَّا تُحذف أو تُعاد صياغتها تمامًا

--باسمراسلني--: 11:48، 12 نوفمبر 2014 (ت ع م)

بالنسبة للفرمانات فلقد نقلت كل ما وجدته في المصادر عنها فاذا وجدت معلومات اكثر فمرحبا بها. لم اوحي بشيء (على الاقل لم اتعمد ذلك) في الجزء التي تحدثت عنه وكل ما كتب معلومات واقعية نقلتها بتجرد وموضوعية من دون تجميل للواقع. اما كلامك عن "مليشيات شيعية" فما علاقته بالموضوع؟! تقضل بوضع الجمل التي ترى انها منحازة في صفحة النقاش وساقوم بتحسينها.--Haider90 (نقاش) 11:33، 14 نوفمبر 2014 (ت ع م)
لا ليست واقعيَّة، أسلوبك يوحي وكأنَّ هذا فكرٌ مقبول عند جمهور العشائر السُنيَّة، وكأن هؤلاء تقبلوا داعش أو غيرها بدافع حُبهم لها. والقصدبالميليشيات الشيعيَّة هي أنَّ الفقرة تبدو للقارئ وكأن العشائر السُنيَّة هي فقط المُعتدية، بينما هُناك مئات العشائر والميليشيات الشيعيَّة التي اقترفت الفظائع أيضًا بحق أهل السُنَّة والمسيحيين والصابئة وغيرهم، لذلك يجب إعادة صياغة الفقرة كُليًّا--باسمراسلني--: 11:41، 14 نوفمبر 2014 (ت ع م)
ارجو ان تترك المقارنة الطائفية فسأهمل ما كتبت حول المليشات (وهو كلام غير صحيح) لانه لا علاقة له بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد. ومثلما قلت لك ضع امثلة لهذه الجملة المنحازة وساعالجها.--Haider90 (نقاش) 11:59، 14 نوفمبر 2014 (ت ع م)
حسنًا سأُعيد صياغتها بنفسي--باسمراسلني--: 16:43، 14 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  • بدأت قراءة الفقرة الأولى فوقعت عيني على عشرة أخطاء إملائية فضلاً عن الأغلاط الشائعة، فلم أكمل القراء. سأصلح المقدمة ولكني لن أتابع القراءة.--باسم بلال نقاش 07:10، 25 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  • تخلو المقالة من الاستعانة بكتاب (اليزيديون، حاضرهم وماضيهم) لعبد الرزاق الحسني ، والذي قد يكون أفضل من كتب طوائف العراق وواعتنى بتاريخه، هل يمكنك الحصول على نسخة من الكتاب؟ --Mahmoudalrawi (نقاش) 20:04، 28 نوفمبر 2014 (ت ع م)
كل المصادر التي استعملتها استطعت الحصول عليها من على شبكة الانترنيت والكتاب المذكورة ليس احدها. كما ان لا يوجد نقص معلوماتي في اي جزء من المقالة فلا حاجة للاستناد الى هذا الكتاب بالتحديد--Haider90 (نقاش) 13:17، 29 نوفمبر 2014 (ت ع م)


  • تعرض الإيزيديون عبر التاريخ الى 72 عملية إبادة استهدفتهم لأسباب دينية غالبا. تنوع قادة الحملات الإسلامية عبر السنين مع بقاء مضمون كل حملة ثابتا وهو القتل العشوائي وسبي النساء والاطفال وإحراق المزارع والمدن فوق رؤوس ساكينها. اقترنت الحملات بصدور فتاوى التكفير واستحلال القتل والسبي باسم الإسلام وهذا المصدر الفقرة بعد القراءة تتفاجئ ان المصدر يختلف كليا عن الفقرة المكتوبة --بيج بوس راسلني 20:16، 18 ديسمبر 2014 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


عائشة بنت أبي بكر

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة

مقالة عن أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر، وهي من كتابة الزميلين عبد الرحمٰن السقَّا وناي. سبق للزميل عبد الرحمٰن أن رشَّح المقالة ثُمَّ أعاد سحب الترشيح نظرًا لِعدم استيفاء المقالة لِكامل الشروط تمامًا حينها. وقد أعاد أبو حمزة صياغة عدَّة فقرات وتحييدها، وقمت أنا بإضافة بضعة فقرات عن النظرة الشيعيَّة لِعائشة. أُرشِّحُ المقالة نيابةً عن الزميلين. أرجو الإشارة إلى أي نُقطة أو معلومة قد تمَّ السهو عنها. تحيَّاتي--باسمراسلني--: 22:28، 31 أكتوبر 2014 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع، لي تعليق بالأسفل.--سايوم راسلني 22:45، 31 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع. --ناي (نقاش) 02:51، 1 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع، -- MrJoker07 (نقاش) 07:08، 1 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع،--Waso99 (نقاش) 10:01، 1 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!05:17، 9 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع-- عمار اليماني أضغط هنا لمراسلتي 00:22، 11 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع --إلمورو (نقاش) 18:58، 18 ديسمبر 2014 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد، لي تعليق أدناه--ميسرة (نقاش) 04:30، 5 نوفمبر 2014 (ت ع م)
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: ذكر بالمقالة أن أسماء رضي الله عنها أكبر من عائشة رضي الله عنها بعشر سنين، وهذا أمر مختلف عليه فالذهبي ذكر أن أسماء رضي الله عنها تكبرها ببضعة عشر سنة (سير أعلام النبلاء، الجزء الثاني، صفحة 288)، كما ذكر في المقالة نقل ابن حجر لكلام أبي نعيم، ولم يذكر ما قاله ابن حجر نفسه بأن عائشة ولدت بعد البعثة بأربع أو خمس سنين.[8] كما يجب برأيي أن نذكر أن عائشة رضي الله عنها هي من ذكرت بأنها كانت في التاسعة عند زواجها من النبي Mohamed peace be upon him.svg.--سايوم راسلني 22:45، 31 أكتوبر 2014 (ت ع م)
سن عائشة وزواجهاأمر مثير للجدل في عصرنا الحديث، فقد ظهرت عدة أبحاث ومقالات تشكك في سن زواجها الشائعة والمتداولة في الروايات التقليدية وفي المقابل رد الفقهاء كذلك بعشرات الردود والبحوث يكذبون تلك الشكوك... المرجو ذكر ذلك في المقال --إلمورو (نقاش) 23:34، 31 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: أُؤيد مَقولة الأستاذ Sayom‏ في ذِكر أنّ عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنها فقط هيّ من قالت بأنها كانت في التاسعة حين تزوج بِها النبي Mohamed peace be upon him.svg ثُمّ من بعد ذلك نَقل عنها هذا الأمر بعض التابعين مِثل إبن أختها عروة بن الزبير رضي الله عنه. --ناي (نقاش) 03:00، 1 نوفمبر 2014 (ت ع م)
Sayom،‏ نايLight green check.svg نفذ المعلومات في فقرة نشأتها حول مولدها مع الإشارة لرواية عائشة رضي الله عنها عن سنها عند الزواج. Elmoro‏ أشرنا للموضوع في فقرة مولدها ونشأتها، وأرجو منك قراءتها وأن تُفيدنا بالرأي إن كنّا أغفلنا شيئًا. أبو حمزة أسعد بنقاشك 07:43، 1 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: ، شكرا لكتبة المقال على جهدهم العظيم، إلا أن الموضوع كما نص المقال فيه الكثير من المشاكل البنيوية وكثير من مشاكل الصيغ التي تجعل ترشيحه كمقالة مختارة أمر يحتاج إلى مراجعة، وربما لا أبالغ إن قلت أن ربما يحتاج إلى قالب يسأل بعض الموضوعية! أرجو أن لا يؤخذ كلامي نقدا لكتاب المقال، ولكن ربما نقدا للذين رأوا فيه مقالا صالحا لينال نيشان المقال المختارة، فكتابة مقالة رصينة في هذا الموضوع تحدي كبير! سأحاول الإشارة إلى بعضها ولعلي أجد بعض الوقت على تحسين بعضه الآخر، التقديم في النص ضعيف، فيه كثير من الإفتراض حول خلفية القارئ (والذي نفترض به عدم الخبرة في الموضوع ذي الشأن)، يبدأ المقال بأم المؤمنين (وهو لقب ديني، يجب توضيح ذلك، وليس مكانه الكلمة الأولى)، علاقتها بأبو بكر الصديق لا تذكر في التقديم إلا في سياق ذكر نسبها (ولا وصلة إلى مقالة ابو بكر حتى)، الفقرة الثانية تتحدث عن "بعض علماء الشيعة" و"تفتي" بدوافع وأسباب إصدارهم لفتواهم! كما أن المقال برمته يتحدث بصيغ مطلقة، لعل نسبة الأقوال مهم في نص يتحدث عن شخصية لا شك مثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي وكثير من الأحاديث منقولة عنها في المقام الأول (هل من السهل فعلا إلصاق "مقالة مختارة" على مثل هذا الموضوع المعقد، بالكاد أتخيل إمكانية الوصول إلى صيغة جيدة لهذا المقال، ناهيك عن الصيغة الحالية)، المقال يحكم على ما هي طبيعة البشر واقتبس "رغم معاملة النبي محمد الطيبة لأزواجه، إلا أن الطبيعة النسوية في الغيرة بين الضرائر تواجدت بين نسائه"، لا أعتقد أن مثل هذه الصياغة معقولة في ويكيبيديا! أما آخر فقرات قسم "غيرة الضرائر" فقرأته ثلاث مرات بعين المجتهد، صعب الفهم لإعتماده على فهم الآية ولا يستقيم فيه الكلام المنسوب لحفصة مع النص. وفي فقرة ما كتب العقاد عن حادثة الإفك ما يثير الدهشة، إقتباس لرد على روايات لا يشير إليها المقال... أكتفي بهذا القدر في الشطر الأول من المقال.--ميسرة (نقاش) 04:30، 5 نوفمبر 2014 (ت ع م)
Light green check.svg تم الإشارة إلى كون عائشة رضي الله عنها إحدى أمهات المؤمنين وأنها ابنة الخليفة الأول أبي بكر. وتم تعديل الصياغة في فقرة "غيرة الضرائر"، وتوثيق ما أمكن من اقتباس العقاد بالنص الأصلي وبلغته الأجنبية. وسأكاتب الزميل باسم حول تعديل فقرة "الشيعة" لتعديلها، رغم انشغاله هذه الأيام. Gnome-face-smile.svg وإن لم يتمكن من ذلك، سأسعى للتعديل. تحياتي. أبو حمزة أسعد بنقاشك 10:54، 5 نوفمبر 2014 (ت ع م)
تولّى حيدر تعديل هذه الفقرة مُنذُ بضعة أيَّام مُضيفًا عدَّة معلومات أساسيَّة ضروريَّة--باسمراسلني--: 11:30، 5 نوفمبر 2014 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


مدائن صالح

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة

أحب أن أرشّح هذه المقالة عن مدائن صالح والمعروفة سابقاً بالحِجْر لتكون مختارة، يحتوي الموقع على العديد من المعالم الأثرية المميّزة، وتعتبر مدينة شقيقة للبتراء في الأردن، وهي من أبرز المواقع الأثرية في السعودية، أرجو أن أكون قد وفّقت في كتابة الموضوع، بانتظار آرائكم واقتراحاتكم. MrJoker07 (نقاش) 09:04، 28 أكتوبر 2014 (ت ع م) Symbol support vote.svg مع 22:00، 19 نوفمبر 2014 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --C≡N- (نقاش) 09:34، 28 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع صراحة لم أتخيَّل ترشيح هذه المقالة بهذه السُرعة Gnome-face-smile.svg تبدو لي شاملة وكاملة. شُكرًا على المجهود--باسمراسلني--: 09:53، 28 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--أحمد توفيق (نقاش) 10:50، 28 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع موفق أخي حسن---1339861mzb (نقاش) 21:18، 28 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع.--سايوم راسلني 13:11، 29 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg معبالتوفيق--بيج بوس راسلني 19:18، 29 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع --Waso99 (نقاش) 10:45، 30 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع جهد يستحق الشكر --Dhalami ناقشني 22:34، 2 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع. --Freedom's Falcon (نقاش) 09:58، 4 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع، تستحق.--سامي الرحيلي (نقاش) 19:59، 4 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع--زياد الشكرةنقاش 23:32، 6 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع Bassammahdi (نقاش) 22:02، 19 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع --إلمورو (نقاش) 19:59، 22 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق-- عمار اليماني أضغط هنا لمراسلتي 13:32، 5 ديسمبر 2014 (ت ع م)
ضد
تعليقات
  • المقالة رائعة فعلا ومستوفية ، ولكن لم أجد بها أي فقرة تتحدث عن وجهة نظر الإسلام إليها ، خاصة عندما مر النبي محمد Mohamed peace be upon him.svg بها أثناء غزوة تبوك والذي نهى عن السكن بها او شرب مائها ..الخ وهو ما جعل المنطقة غير متوطنة ، كما ان المنطقة حسب معلوماتي أيضا أن المنطقة كانت ممنوعة من الزيارة حتى وافقت هيئة العلماء على السماح بزيارتها ، المقالة تقريبا لا تتحدث تماما عن مثل هذه الأمور لدرجة أنني شككت ان هناك مدائن صالح أخرى غيرها Gnome-face-smile.svg --إبراهيـمـ (نقاش) 18:08، 28 أكتوبر 2014 (ت ع م)
Ibrahim.IDLight green check.svg نفذ شكراً على اقتراحك. MrJoker07 (نقاش) 21:17، 28 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  • أعيب على المقالة استناد نصف مراجعها على مصدر واحد هو دليل موقع الحجر - مدائن صالح (موقع تراث عالمي). --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 14:01، 30 أكتوبر 2014 (ت ع م)
أهلاً يا وهراني‏، لقد عملت على إضافة عدد من المصادر العربية والأجنبية في عدة أقسام من المقالة، ولكن فيما يتعلق بمكونات الموقع فليس هنالك من موقع موثوق يقدم شرحاً وافياً للموقع كما يقدمه الدليل الخاص بهيئة السياحة والآثار السعودية، هناك العديد من المنتديات التي تقدم شروحات عن الموقع ولكن لا يمكن الاعتماد عليها، وكنت أحرص في المقام الأول على تقديم معلومات موثقة من مصادر يمكن الاعتماد عليها. في الأخير أشكرك يا أخي على إضافة عدد من المواقع في قسم الوصلات الخارجية، وقد استخدمت موقعين منها في توثيق بعض المعلومات. MrJoker07 (نقاش) 19:19، 30 أكتوبر 2014 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


بورون

صفحة الترشيح
استكمالاً لنهج تطوير مقالات العناصر، أرشح مقالة بورون كمقالة مختارة. العنصر من العناصر المهمة في الطبيعة ومعادنه ومركباته مثل البورق وحمض البوريك معروفة.

ترجمت المقالة بشكل شبه كامل من المقابل en، مع إضافة معلومات من المقابل de. وشكراً لتصويتكم. --C≡N- (نقاش) 15:11، 23 أكتوبر 2014 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع شكراً لمجهودك، بالتوفيق. MrJoker07 (نقاش) 07:19، 25 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--أحمد توفيق (نقاش) 19:54، 27 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع بلا تردد---1339861mzb (نقاش) 19:56، 27 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع مجهود جيد، وسأساعدك بإنشاء مقالتي بولي فينيل أسيتات وبولي فينيل كحول.--باسم بلال نقاش 18:36، 4 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع تستحق.--Jobas (نقاش) 15:15، 14 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع انا مع كل المقالات العلمية بالتوفيق ونرجو منك المزيد Bassammahdi (نقاش) 22:10، 19 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع--زياد الشكرةنقاش 13:39، 10 ديسمبر 2014 (ت ع م)
ضد
تعليقات

بالنسبة للوصلات الحمراء، فكالعادة سأنتهي منها قبل انتهاء فترة الترشيح. --C≡N- (نقاش) 15:11، 23 أكتوبر 2014 (ت ع م)

لم يعد هناك وصلات حمراء ذات صلة في المقالة.--C≡N- (نقاش) 17:08، 2 ديسمبر 2014 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


الفتح الإسلامي لفارس

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة

مقالة كاملة عن الفتح الإسلاميّ لِفارس (إيران المُعاصرة وأغلب العراق وبعض أنحاء القوقاز وآسيا الوُسطى). تعاونت عليها مع أخي أبو حمزة. الشُكر موصول أيضًا للأستاذ مُهندس الذي قام بتطوير النسخة السابقة من المقالة، وقد قُمنا بمزج أغلب ما كتبه مع ما كتبناه، كما استعملنا بضعة عناصر من المقالة الفارسيَّة. أعتقد أنَّها أطول وأشمل نُسخة حاليَّة في أي موسوعة، وهي الأولى في سلسلة سوف نعمل عليها إن شاء الله. نرجو أن تنال إعجابكم--باسمراسلني--: 19:25، 16 أكتوبر 2014 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg معاستمتعت حقاً بقراءة المقالة، تعليق بسيط بالأسفل.--سايوم راسلني 22:52، 16 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg معمقالة رائعة من حيث البنية والتفاصيل والوصف البياني...مجهود مشكور يستحق الوسم والثناء..مع تمنياتي بالتوفيق دائماً لمحرري المقال المتميز--Vitruvian particular.gif كمال الجزار ناقش! 23:15، 16 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع شكرا لباسم وأبو حمزة، جهد رائع لكتابة التاريخ الإسلامي بصورة حرفية وممتعة. وأرجو أن يكون مرجعا لكل قارئ للتاريخ.. Muhends (نقاش) 05:46، 17 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع أبدعتم في الكتابة والتنسيق. MrJoker07 (نقاش) 09:07، 17 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع عمل ممتاز. --منصورالواقدي نقاش. 12:07، 17 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع. طبعاً طبعاً. -- Mervat Salman راسلني 13:50، 17 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع عمل ممتاز ورائع ومكتوبة بصورة مرتبة وممتعة --mohsaleh3(نقاش) 14:56، 17 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع شكرا لك أخي---1339861mzb (نقاش) 20:27، 17 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع شاملة، اعجبني قالب الجدول الزمنيّ --إلمورو (نقاش) 23:13، 22 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع ممتازة.--بو حسين (راسلني) 13:28، 23 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة !!! --Waso99 (نقاش) 10:55، 24 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع بالتأكيد.. واحدةٌ من روائع المختارات في الموسوعة.. شكراً لكم.. -- شبيب السبيعي..ناقشني 14:34، 24 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع مقالة تستحق.-- Jobas (نقاش) 23:33، 26 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع أقل ما يقال عن المقالة أنها تستحق أن تكون مقالة مختارة --Dhalami ناقشني 22:36، 2 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  15. Symbol support vote.svg مع. --Freedom's Falcon (نقاش) 10:05، 4 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  16. Symbol support vote.svg مع، تستحق.--سامي الرحيلي (نقاش) 20:02، 4 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  17. Symbol support vote.svg مع--زياد الشكرةنقاش 23:33، 6 نوفمبر 2014 (ت ع م)
ضد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: لماذا لا يضاف في نهاية قسم "ثورات الفُرس ونهاية السُلالة الساسانيَّة" فقرةً قصيرة عن هروب بيروز الثالث (en)‏ ابن يزدجرد مع العائلة الملكية إلى البلاط الصيني.--سايوم راسلني 22:52، 16 أكتوبر 2014 (ت ع م)
لم أجد ذلك في المراجع العربيَّة التي بحوزتي، وقرأته في مواضع أُخرى، وفضَّلت الابتعاد عنه لأنَّ المؤرخين يتفقون بأنَّ السُلالة الساسانيَّة انقضت بموت يزدجرد، وأبناؤه وبناته بالكاد يُذكرون--باسمراسلني--: 05:27، 17 أكتوبر 2014 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


السعودية

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة

السلام عليكم، أودّ نيابةً عن الزملاء في فريق مشروع ويكي السعودية ترشيح مقالة السعودية لتصبح مختارة، وكان قد شاركني في إنجاز هذا العمل كلٌّ من سامي وفيصل وعلي وسايوم وشبيب. هذه المقالة هي أولى ثمرات مشروع الفريق بأعضائه الجدد وسوف تتوالى مقالات أخرى بإذن الله. نتج عن هذه المقالة فتح عشرات الوصلات الداخلية، وفي الأخير أشكر كل من ساهم وعدّل في صفحة المقالة سابقاً. أرجو أن تنال على استحسانكم، وبانتظار آرائكم، وشكراً. MrJoker07 (نقاش) 21:47، 15 أكتوبر 2014 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع,مقالة رائعة.--أحمد توفيق (نقاش) 22:36، 15 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع الصراحة جهد مبذول ويقدر. بومحمد الشحي (نقاش) 11:18، 16 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع ممتازة --بيج بوس راسلني 11:37، 16 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع مقالة ممتعة.. بالتوفيق--مي هاشم نقاش 15:41، 16 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع جُهد كبير تشكرون عليه -- Kuwaity26 نقاش 15:55، 16 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة..بالتوفيق.--Vitruvian particular.gif كمال الجزار ناقش! 23:36، 16 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع تستحق ذلك. Majed (نقاش) 03:04، 17 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع مقالة مهمة تنطبق عليها المعايير.--Jake Muller (نقاش) 04:49، 17 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع المقالة ممتازة -- Mervat Salman راسلني 15:58، 17 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع بالتأكيد--1339861mzb (نقاش) 20:27، 17 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع جهد يستحق --مستخدم:جافيد/Signature 19:15، 18 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع تستحق وشكرا على مجهودكم -- طلال راسلني 11:15، 19 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة.--بو حسين (راسلني) 13:24، 23 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع وبقوة --Waso99 (نقاش) 17:17، 23 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  15. Symbol support vote.svg مع بِلا تردد. --ناي (نقاش) 01:30، 2 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  16. Symbol support vote.svg مع--زياد الشكرةنقاش 23:39، 6 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  17. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة ----همام العواد (نقاش) 16:55، 10 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  18. Symbol support vote.svg مع مقالة تستحق ان تكون مختارة لكون هذا البلد مهبط الوحي وشكرا على الجهد المبذول والملموس.— هذا التعليق غير الموقع أضافته 5.108.66.176 (نقاشمساهمات) ؛ تصويت مرفوض كونه تمَّ من مُستخدم مجهول--باسمراسلني--: 11:36، 28 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  19. Symbol support vote.svg مع مقالة متكاملة وتستحق ان يتم ترشيحاء والى الأمام--Ghgh-21 (نقاش) 19:01، 18 ديسمبر 2014 (ت ع م)
ضد


تعليقات

Symbol comment vote.svg تعليق: Light green check.svg تم شكرا لك أخ Aiman Saeed أيـمـن.، تم انشاء فقرة جديدة بعنوان المبادرات الاقتصادية وتحدثنا فيها عن النقاط التي ذكرتها بالاضافة لنقاط جديدة كي يكون الموضوع شاملا، مع مراعاة الاختصار في الفقرة لان حجم المقالة وصل للتخمة --Dhalami ناقشني 12:42، 31 أكتوبر 2014 (ت ع م)

  • التاريخ الرسمي المعتمد في المملكة هو التاريخ الهجري ،حبذا لو أضفتموه بجانب التواريخ الميلادية.--زياد الشكرةنقاش 23:39، 6 نوفمبر 2014 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: Light green check.svg تم شكرا لك أخ زياد الشكرةنقاش ثلثي المقالة كانت تحتوي على التاريخ الهجري بجانب التاريخ الميلادي، والان تقريبا جميع المقالة تحتوي على التاريخين بجانب بعض --Dhalami ناقشني 22:29، 10 نوفمبر 2014 (ت ع م) انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


خديجة بنت خويلد

صفحة الترشيح
السلام عليكم. قمت بترشيح تلك المقالة لتصبح مختارة، وذلك بعد مراجعة معايير المقالة المختارة بدقة. يرجى النظر فيها، والتصويت بما ترونه مناسبًا لها، طيب الله أوقاتكم. --مستخدم:abdelrahman elsakka (نقاش) 16:42، 13 أكتوبر 2014 (ت ع م)


مع


محايد


ضد

  1. Symbol oppose vote.svg ضد آسف لصدمي لصاحب الترشيح، لكن المقالة عبارة عن قص ولصق لفقرات ومقالات في المواقع الإسلامية، معبأة بالتكرار وتفتقد للموسوعية. عمومًا أعدت كتابة المقالة من جديد. وأرجو سحب الترشيح فهو أقرب للترشيح العشوائي. أبو حمزة أسعد بنقاشك 10:50، 18 أكتوبر 2014 (ت ع م)

تعليق

  1. مقال يحتاج إلى تنسيق جبار وكبير، المظهر لا يليق بمقالة مختارة كما لا يليق بشخصية المقال العظيمة. لابد أن تجذب القاريء بالمظهر الحسن المنسيق الجذاب. --خالد الشمراني (نقاش) 03:34، 17 أكتوبر 2014 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


أنجلينا جولي

صفحة الترشيح
السلام عليكم. قمت بترشيح تلك المقالة لتصبح مختارة، وذلك بعد مراجعة معايير المقالة المختارة بدقة. يرجى النظر فيها، والتصويت بما ترونه مناسبًا لها، طيب الله أوقاتكم. --مستخدم:abdelrahman elsakka (نقاش) 12:10، 13 أكتوبر 2014 (ت ع م)


مع


محايد


ضد

  1. Symbol oppose vote.svg ضد الافلام يجب ان تكون بصفحة منفصلة والقسم يتم تعريفه وهذا ينطبق ايضا على قسم الجوائز والترشيحات وايضا هناك امر يجعل المقالة سيئة وهو استخدم اللغة الانجليزية في اسماء الشخصيات والافلام في المقالة --بيج بوس راسلني 22:51، 13 أكتوبر 2014 (ت ع م)

تعليقات

  1. غير صحيح! ليس واجباً في مقالات الممثلين والمخرجين فصل أعمالهم في صفحة خاصة ولا جوائزهم، إلا إذا كانت المقالة طويلة أو عن شخص كثير الأعمال والجوائز. فقط. --خالد الشمراني (نقاش) 04:27، 26 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد حسب رأيي الشخصي في خصوص استخدام اللغة الإنجليزية في أسماء الشخصيات والأفلام في المقالة ... بكل غیر مطلوب.--Reza amper (نقاش) 13:21، 24 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  3. انا مع ترشيح

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


إيما واتسون

صفحة الترشيح
السلام عليكم. قمت بترشيح تلك المقالة لتصبح مختارة، وذلك بعد مراجعة معايير المقالة المختارة بدقة. يرجى النظر فيها، والتصويت بما ترونه مناسبًا لها، طيب الله أوقاتكم. --مستخدم:abdelrahman elsakka (نقاش) 12:05، 13 أكتوبر 2014 (ت ع م)


مع

  1. Symbol support vote.svg مع يمكنك الاستعانة بهذا الملف، لكن تأكد فيما إن كان حرا، أجريت بعض التعديلات على المقالة واسترجعتها كونها بلا مصدر؛ تحياتي---1339861mzb (نقاش) 14:35، 4 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع أعتقد أنها اصبحت أفضل حالا ومستوفية بشكل كبير --إبراهيـمـ (نقاش) 23:44، 19 ديسمبر 2014 (ت ع م)

ضد

  1. Symbol oppose vote.svg ضد لا تصلح مطلقاً كمختارة ، المقالة سيئة تماما من الناحية اللغوية والإملائية ، وتشعر من الوهلة الأولى أنها ترجمة حرفية بدون مراجعة ، المقالة قصيرة أيضا ولم تغطي حياتها جيدا ( مثل العمل الخيري - عملها كموديل - علاقاتها بالأخرين ) فقرة حياتها الفنية ركزت على فيلم هاري بوتر فقط ، المصادر أيضا غير سليمة فهناك مصادر بلا روابط ( ويكيبيديا الأنجليزية بها 116 على الأقل) ، استخدام مفرط للنصوص الغليظة بلا داعي ، لذلك المقالة في مجملها لا تصلح للوسم --إبراهيـمـ (نقاش) 21:23، 5 نوفمبر 2014 (ت ع م)

محايد


تعليقات السلام عليكم أخي إبراهيم لقد قمت بمراجعة المقالة من الناحية اللغوية مرة أخرى، وقمت بإضافة أكثر من قسم على المقالة أتمني أن تعيد النظر مرة أخرى في تقيمك وأن تخبرني برأيك مرة أخرى في المقالة ولك جزيل الشكر.--Abdelrahman elsakka (نقاش) 17:36، 7 نوفمبر 2014 (ت ع م)

  • Abdelrahman elsakka‏ هل يمكنك إضافة المزيد من الصور للمقلة ، أعتقد ان لديها الكثير من الصور الشخصية على كومنز --إبراهيـمـ (نقاش) 23:44، 19 ديسمبر 2014 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


مادونا (مغنية)

صفحة الترشيح
السلام عليكم. قمت بترشيح تلك المقالة لتصبح مختارة، وذلك بعد مراجعة معايير المقالة المختارة بدقة. يرجى النظر فيها، والتصويت بما ترونه مناسبًا لها، طيب الله أوقاتكم. --مستخدم:abdelrahman elsakka (نقاش) 11:55، 13 أكتوبر 2014 (ت ع م)


مع


محايد


ضد

  1. Symbol oppose vote.svg ضد مقالة بحاجة لتصحيحات لغوية وأحيانا لإعادة الصياغة. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 11:26، 17 نوفمبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد الصياغة اللغوية سيئة للغاية ـ تبدوا وكأنها ترجمة حرفية ، ذلك لا أفهم ما سر انتشار النصوص العريضة والكلمت الانجليزية في المقالة --إبراهيـمـ (نقاش) 23:46، 19 ديسمبر 2014 (ت ع م)

تعليقات انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


هالة شكر الله

صفحة الترشيح
السلام عليكم. قمت بترشيح تلك المقالة لتصبح مختارة، وذلك بعد مراجعة معايير المقالة المختارة بدقة. يرجى النظر فيها، والتصويت بما ترونه مناسبًا لها، طيب الله أوقاتكم. --Ahmed yousri elmamlouk (نقاش) 14:23، 29 سبتمبر 2014 (ت ع م)


مع


محايد


ضد

  1. Symbol oppose vote.svg ضد للأسف فأنا لا أحب أن أكون مثبطاً للهمم. جهد طيب والمقالة متعوب عليها... لدي كثير من الملاحظات منها:
  • المقالة عبارة عن سيرة شخصية، ورغم ذلك فإن معظمها يلقي الظلال على حياتها السياسية فقط.
  • معظم الصور غير موضوعة في أمكانها الصحيحة، على سبيل المثال لا جدوى لوضع خريطة العدوان الإسرائيلي على سيناء في قسم "طفولة" إلا لمجرد ملء الفراغ. كذلك صور شعارات الأحزاب والجماعات لا يجوز وضعها إلا في مقالاتها المخصصة. مثال آخر لا الحصر صورة الفتاة التي تصوّت في الانتخابات الرئاسية، فهي مركزة على فرد بعينه قد يظن بعض المتصفحين أنها اشخصية صاحبة المقالة.
  • بعض العناوين الفرعية غير موضحة المحتوى الموجود أسفلها، على سبيل المثال لا الحصر "فكر سياسي" فلأول وهلة العنوان غير موضح ما المقصود، هل هو فكرها السياسي الخاص أم فكر الحزب؟ خاصةً ان هذه الفقرة تلي فقرة حزب الدستور.
  • معظم المصادر من مواقع إخبارية والمعلومات غير مدعومة من أي مصادر أخرى تقريباً، مما قد يضع هذه المعلومات محل شك لإنها مكتوبة بيد صحفيين قد يضيفوا بعض إضافاتهم الخاصة لإثارة الموضوع وجذب الانتباه.
  • هناك عدد من الاخطاء الإملائية في المقالة خاصةً في الاقتباسات، وواضح في بعض المواضع أنك متأثر بالأسلوب الإنجليزي في الكتابة.
أعتذر لكن ملحوظاتي ليس المقصود منها الإقلال من جهدك أو حماسك، بل على العكس تماماً... خالص تحياتي... --فــارس الـجُــويـلي (راسلني) 07:51، 1 أكتوبر 2014 (ت ع م)

تعليقات

  • Symbol comment vote.svg تعليق: Faris knight
  • أتعجب من كلمة سيرة شخصية، فهذه مقالة عن شخص لا عن حيوان في البرية.
  • صورة الاحتلال الإسرئيلي مركزة على فترة فكرها واعتقالها وتطوعها يرجى مراجعة المكان، وهي مهمة جدًا جدًا حيث أثرت في فكرها الذي دعى للتحرر والحرية هذا أول شيء، وبالتالي اعتقالها وهي فترة مهمة جدًا في حياتها، وبالتالي خروجها وتطوعها في الجيش المصري ... يرجى قراءة تلك الفقرات جيدًا أخي فارس لتعرف أسباب وضع الصورة أو إذا توافق المصوتون على وجود خلاف حولها فلا داعي منها وبالتالي أقوم أنا بحذفها.

ثانيًا قاريء المقالة يعرف حتمًا من هي هالة شكر الله وذلك من خلال صورتها الموضوعة في أعلى المقالة، ولا أعرف ما هو المقصود بالضبط من المرأة المصوته في الانتخابات ليظن القاريء أنها هاله شكر الله .. كيف لهذا الافتراض أن يحدث، وإذا حدث فقد عملت ما أملى علي ضميري بوضع صورتها في مكانها الصحيح أعلى المقالة وليس لي دخل بأي قاريء لا يستطيع التفريق أو المعرفة أو الإدراك حتى. ثالثًا: لا بد من إلقاء الضوء على حياتها السياسية، فهي شخصية سياسية بحته تترأس حزب له صيته في مصر، كما أنها ناشطة مجتمع مدني!!! رابعًا صور الأحزاب والشعارات جميعها الموجودة بالمقالة تعتبر في مجال "الملكية العامة" وليس الاستخدام العادل!!، أتعجب من عدم مراجعتك لها أولًا قبل الحكم!!!! وللعلم فإن أكثر تلك المقالات هي محاورات معها شخصيًا

  •  !!!!!!!!! أتعجب من هذا الفكر، كيف لك أن تقول أن هذا الشخص ليس محل ثقة أولًا الصحفي لا يعبر عن نفسه أو رأيه فهو يعبر عن صحيفته التي يعمل بها وأعتقد أن جريدة الأهرام أو المصري اليوم أو موقع بي بي سي عربي أو جريدة الدستور أو جريدة تايمز أوف اسرائيل و موقع المونيتور وموقع إذاعة صوت روسيا لا يقدر أي شخص كائن من كان أن يقول أنها مصادر ليست موثوقة... كما أننا لو فكرنا بهذا الفكر فسنعتقد بأن ما كتبه كاتب كتاب مثلًا كائن من كان الذي كتبه مؤلف للأوهام.. !!!!
  • أحب التنوع في الأسلوب، وليس للغة الإنجليزية دخل في ذلك ..--Ahmed yousri elmamlouk (نقاش) 16:26، 1 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: مجهود رائع لكن افضل لو رشحتها جيدة وليست مختارة.--مي هاشم نقاش 21:46، 1 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  1. May Hachem93‏ بدون ذكر أسباب !!!!

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


نبوية موسى

صفحة الترشيح
السلام عليكم. قمت بترشيح تلك المقالة لتصبح مختارة، وذلك بعد مراجعة معايير المقالة المختارة بدقة. يرجى النظر فيها، والتصويت بما ترونه مناسبًا لها، طيب الله أوقاتكم. --Ahmed yousri elmamlouk (نقاش) 14:23، 29 سبتمبر 2014 (ت ع م)


مع


محايد


ضد

  • Symbol oppose vote.svg ضد لا حجم المقالة ولا عدد مراجعها ولا قلة التفاصيل ولا تقسيمها العبثي يمكنها من حمل شارة المختارة.--- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 19:31، 8 أكتوبر 2014 (ت ع م)

تعليقات

  • أشارك الزميل وهراني الرأي في أن المقالة غير مؤهلة كمختارة من ناحية حجم المحتوى والمراجع. بالنسبة للصور، أظن أن بعض الاختيارات لم تكن في محلها، كفتاة ترتدي حجاب. -- Mervat Salman راسلني 15:01، 12 أكتوبر 2014 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


حكمت أبو زيد

صفحة الترشيح
السلام عليكم. قمت بترشيح تلك المقالة لتصبح مختارة، وذلك بعد مراجعة معايير المقالة المختارة بدقة. يرجى النظر فيها، والتصويت بما ترونه مناسبًا لها، طيب الله أوقاتكم. --Ahmed yousri elmamlouk (نقاش) 14:23، 29 سبتمبر 2014 (ت ع م)


مع


محايد


ضد


تعليقات

  • للأسف الشديد المقالة لا تصلح لكي تكون مختارة ، اولا المصادر قليلة جدا ، لا يعقل ان يتم توثيق نقالة مختارة بـ 12 مصدر فقط ! (هناك مصادر بلا روابط) ، ثانيا المقالة بها فقرات غير مفيدة او مجدية مثل: فقرة أرائها لتحتاج لكل هذا الكم من العناوين ، ويكيبيديا مخصصة لسرد معلومات عن الشخصية وليس لسرد تصريحاتها او ارائها الشخصية ، المقالة أيضا غير مرتبة في الأفكار او الترتيب الزمني، فقرة نضالها السياسي أتت بعد توليها الوزارة ، فقرة قلب الثورة الرحيم او انجازاتها في الوزارة يجب ان تكون مع فقرة توليها الوزارة في عهد عبد الناصر ، هناك الكثير من الصور بلا فائدة ولا علاقة لها بالمقالة في حين أنه يمكنك توفير عدد كبير من الصور الحرة (وفقا للقانون المصري اي صورة نشرت قبل عام 1988 تعتبر حاليا حرة ) ، أعتقد ان المقالة بعد تنقيحها ونظرا لأن الشخصية ليست مشهورة بالقدر الكافي (أي لن تتوفر عنها مصادر كثيرة) لذلك لا يتوقع تطوير المقالة أكبر من ذلك او سرد معلومات أكثر ، لذلك لن تستطيع ان تكون مقالة شاملة بالقدر الكافي ويمكنك ترشيحها كمقالة جيدة (مجرد اقتراح) --إبراهيـمـ (نقاش) 23:39، 19 ديسمبر 2014 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ونستون تشرشل

صفحة الترشيح
السلام عليكم. قمت بترشيح تلك المقالة لتصبح مختارة، وذلك بعد مراجعة معايير المقالة المختارة بدقة. يرجى النظر فيها، والتصويت بما ترونه مناسبًا لها، طيب الله أوقاتكم. --Ahmed yousri elmamlouk (نقاش) 14:23، 29 سبتمبر 2014 (ت ع م)


مع

  1. Symbol support vote.svg مع مجهود اكثر من رائع وتستحق ان تكون مختارة ، لدي بعض الملاحظات في التعليقات --إبراهيـمـ (نقاش) 17:42، 29 سبتمبر 2014 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مقال رائع وعن رجل ملهم، مجهود جبار واحترافي. استمر .. --خالد الشمراني (نقاش) 06:42، 1 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع --فرنسيس (راسلني . مساهماتي) 13:36، 1 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع -- Jobas (نقاش) 18:18، 9 أكتوبر 2014 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع وبالتوفبق.--سامي الرحيلي (تواصل) 10:26، 15 نوفمبر 2014 (ت ع م)

محايد


ضد


تعليقات

  • في نهاية المقالة هناك فقرات مكررة ، مثل أنظر أيضا و ووصلات خارجية ،، المقالة تحتاج إلى مراجعة بشكل دقيق لأنه هناك بعض الأخطاء اللغوية وفي الصياغة --إبراهيـمـ (نقاش) 17:42، 29 سبتمبر 2014 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تحديث! تحديث محتويات هذه الصفحة