ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مقالة مختارة.png
ترشيحات المقالات المختارة

كيفية ترشيح مقالة ما :

  1. راجع تعريف وشروط ترشيح المقالة المختارة.
  2. إذا لم تكن كافة الشروط محققة من حيث الشمول والمصادر مع ذلك تعتقد أنها جيدة توجه إلى ترشيحات المقالات الجيدة.
  3. ضع هذا القالب: {{ترشيح مقالة مختارة|{{نسخ:تاريخ2}}}} أعلى المقالة التي تريد ترشيحها واحفظ الصفحة.
  4. اتبع تعليمات القالب.
  5. المستخدمون المؤيدون يضعون قوالب {{ترشيح كمخ}} أو {{مع}} (أو {{ترشيح كمج}} في حال لم يروا بها موافقة لشروط المقالة المختارة).
  6. المستخدمون المعارضون لهذا الترشيح يبدون آراءهم في صفحة نقاش المقالة مع ذكر الأسباب المعارضة للترشيح مع وضع قالب {{ضد}}.
  7. يدور نقاش بين الأصوات المؤيدة والمعارضة، في حال توفر توافق جيد يقوم أحد الإداريين بنشر أجزاء من المقالة كمقالة مختارة على الصفحة الرئيسية للموسوعة مع وضع وصلة للمقالة الأصلية.
  8. الإشراف العام على ترشيحات المقالات المختارة يتولاه كل من: Muhends(نقاشمساهمات) و باسم(نقاشمساهمات).

توضع الصفحات التي كانت يوماً ما منشورةً على الصفحة الرئيسية كمقالة مختارة في ويكيبيديا:مقالات مختارة لكي يتمكن متصفحو الموسوعة من قراءتها دوماً.


صفحات ذات صلة

المقالات المرشحة كمقالة مختارة

لاأدرية

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة

السلام عليكم.. أرشّح مقالة لاأدرية لتكون مختارة في ويكيبيديا العربية.. هي جيدة في الإنجليزية والإسبانية.. المقالة هي نتاج عمل مشترك ببرنامج التعليم بيني وبين أحد أفراد مجموعتي الإسبانية Sara Tarek Tawfik،‏ كنت أراجع المقالة بعد ترجمتها من المستخدمة وقمت بتنسيقها وإعادة صياغة بعض الفقرات بعد الاستعانة بنظيرتيها في الإسبانية والإنجليزية وتطويرها مع التوثيق الكامل.. أعتقد أن المقالة جديدة في نوعها في الترشيحات بشكل عام، ولي على وجه الخصوص.. أرجو القراءة والتصويت بما ترونه مناسبًا..تحياتي.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!13:49، 20 أبريل 2015 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع الجهد مشكور. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 14:58، 20 أبريل 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--باسمراسلني--: 18:58، 20 أبريل 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع معلومات نادرة.--'''Mohammad Hajeer''' (نقاش) 20:08، 20 أبريل 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع. --ناي راسلني 22:04، 20 أبريل 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع معلومات مفيدة، لكن أرجو أن يتسع صدرك لبعض التعليقات الشكلية أسفل --Wafaashohdy (نقاش) 11:32، 21 أبريل 2015 (ت ع م)
ضد
محايد
  1. Symbol neutral vote.svg محايد أرى أن المقالة تستحق أن ترشح كمقالة جيدة.-- علي العابدي (نقاش) 21:36، 20 أبريل 2015 (ت ع م)
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: المقدمة بحاجة إلى بعض ترتيب الأفكار، فهي تارة تقول إن الكلمة يونانية ثم تعرفها بأنها مجموعة سوفسطائية عند العرب، ثم تقول إن إنجليزيا هو من أطلق التعبير... أقترح حذف التعريف المأخوذ من معجم المعاني لعدم تماشيه مع بقية المقالة، أو إيجاد مصادر تتحدث عن هذه الفرقة السوفسطائية عند العرب. -Fjmustak (نقاش)
المصطلح متعدد المعاني ويجب ذكر ما توفر من تعريفات ومصادر.. وبدورك إن وجدت المزيد فعليك بإضافته.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!12:36، 21 أبريل 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: من هو الفيلسوف ويليام ليونارد روي؟ والفيلسوف الهندي سانايا بيلاتابوتا؟ البراجماتي؟ ليزلي ويزرهيد؟ لورانس بي براون؟ بيتر كريفت ورونالد تاثيلي؟ ثيودور درانج؟ أعني هل يمكن إنشاء صفحات لهم فهذا سيقدم نبذة عنهم وفي نفس الوقت إثراء الموسوعة بعدة مقالات أخرى. انتظار
  • هل يمكن وضع روابط للسنين والقرون؟؟ X mark.svg لم ينفذ
  • تعليقات إملائية: في تعريف اللاأدرية كتبت كلمة يؤؤل؟ ، استُخدام . التي تعتقد "بإن" (أعتقد أنها بأن). فإن هناك أشياءً (أشياءاً). "أتصور كيونته" (أتقصدين كينونته؟). "لقد أستطعت أن أتغلب" (استطعت، همزة وصل). "ينطبق عليّ ويدقة" (بدقة). "أكتشفت أنه" (اكتشفت، همزة وصل). "وأخترعت". "الطبيغة". "يُعتقد اللأدري" (يعتقد بدون ضمة). الحياة الأخرة (الآخرة). "قوى استخباراتيه" (استخباراتية). "فيما اعلن" (أعلن). "ما بقارب" (ما يقارب). "بعض الامثلة" (الأمثلة). Light green check.svg نفذ تصحيح بعض العبارات التي بها أخطاء، لأنه ليست كل الأمثلة صحيحة.

"يخوضوا ما يُعرف برهان باسكال: {{مض|إن القيمة"؟ X mark.svg لم ينفذ "وتسائل" (وتساءل). "احتمالية" (إحتمالية) Light green check.svg نفذت الأولى أما التانية فهي خطأ.

  • تعليقات نحوية: "أن آراؤه" (آراءه، فأن تنصب اسمها). "حلل هكسلي آرائه" (آراءه، مفعول به منصوب). "من قراءه" (قرائه، جر ومجرور). "الإلحاد واللاأدرية يتعارضن" (يتعارضا). "أنهم يقبلن" (أنهما يقبلان) Light green check.svg نفذ
  • تعليقات لغوية: "الراجل العادي في الشارع" (الرجل كلمة أكثر فصحى) Light green check.svg نفذ
  • تعليقات حول علامات الترقيم: لا أفهم استخدام الفاصلة. معلوماتي أن الفاصلة تأتي في نهاية جملة مكتملة لكن ما بعدها ما زال جمل مرتبطة بالمعنى العام، لكني أراها هنا تأتي في وسط جمل لم تكتمل. وأحياناً نقطة تأتي في وسط جملة لم تنتهي. X mark.svg لم ينفذ

--Wafaashohdy (نقاش) 11:32، 21 أبريل 2015 (ت ع م)

  • Wafaashohdy،‏ بخصوص الفلاسفة، إن وجدت عنهم معلومات فلن أتردد في إنشاء مقالات عنهم، ولكن قبل نهاية الترشيح، حيث لدي قائمة وصلات حمراء أخرى بالترشيحات المختارة. النقطة الثانية، أصبحت لا أحبذ على الإطلاق وضع روابط السنين والقرون، أصبحت أراها مبتذلة في بعض الأحيان، وبالبعض الأخر، أراها تعديلات سطحية لن تغنِ المقال. أما بخصوص التعديلات الإملائية، فبها بعض الصواب نتيجة الترجمة والكتابة وبالطبع هناك أخطاء قد تسقط سهوًا، والدليل أنك تجدين نفس المثال مرتين مثلًا، واحد صحيح والآخر به خطأ إملائي.. وسأفندها معكي:: يؤؤل بالفعل كان يجب أن يؤول أو يئول بحسب المصدرين هنا وهنا.. استُخدام صحيحة بحسب السياق.. التي تعتقد بإن (مشكلة لفظية مني، أنطقها بأن ولا أعرف لماذا كتبتها بإن Gnome-face-smile.svg).. كلمة أشياءً نعم نسيت الألف ولتكون أشياءًا (أنا من أنصار وضع التنوين على الحرف وليس الألف).. كيونته نعم هي كينونته.. لقد أستطعت أن أتغلب.. الأصل بالفعل الخماسي والسادسي أن تكون همزة وصل، ولكن إذا جاءت مع ضمير المتكلم مثل هذه الحالة فهمزتها قطع، وبالتالي هي صحيحة..ويدقة نعم هي وبدقة مجرد خطا إملائي عادي مع السرعة في الكتابة.. أكتشفت وأخترعت نفس حالة أستطعت، صحيحة لا شيء بها.. الطبيغة واستخباراتيه واعلن وما بقارب والامثلة (مجرد أخطاء إملائية تسقط سهوًا من الكاتب، فهو لا يكتب بذرة وإنما مقالة طويلة عريضة.. ستكتشفين ذلك لاحقًا Gnome-face-smile.svg.. يُعتقد اللأدري بدون الضمة صحيح Gnome-face-smile.svg نعم تسائل ستتحول إلى تساءل.. أما احتمالية فهي صحيحة، مصدر فعل خماسي همزته وصل وليست قطع.
لم أفهم ما بها هذه الجملة أن يخوضوا ما يُعرف برهان باسكال فهي صحيحة بحسب علمي.. أما بخصوص التصويبات النحوية، نعم معك حق.. فآخر مرة درست اللغة العربية الصريحة كانت بسنة 2005 Gnome-face-sad.svg.. بالتأكيد هي الرجل وليس الراجل.. أما بخصوص آخر نقطة حول الفاصلة، فأنا تعلمت أشياء عدة لا تقتصر على ما ذُكر بالأعلى، وبرأيي هي صحيحة.. أنا لست متخصصة باللغة العربية، ولكن أستشعرها صحيحة.. وبالختام، أحببت أن أخبرك إن وجدتي أي أخطاء بأي مقالة مرشحة كانت أو موسومة فعليك بالمبادرة بتصحيحها، فالمقالة بشكل عام ليست حكرًا على كاتبها.. شكرًا لك على التعليقات.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!12:21، 21 أبريل 2015 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: نعم فكرت أن أصلح الأشياء هذه في صمت، لكن تصورت أن الترشيح أن أبدي رأيي. بخصوص همزة الوصل. فقط أرجعتيني سبع سنوات للوراء، ولكتب التجويد. وقرأت باب همزة الوصل، ما وجدته هو أن همزة الوصل تدخل على الفعل الماضي الخماسي والسداسي، ولا تدخل على الفعل المضارع إذ تُكتب بالقطع. ومن ثم فرأيي المتواضع أن هذه الأفعال في الزمن الماضي وليس للأمر علاقة بضمير المتكلم. أنا لا أبخس من شأن عملك إطلاقاً، لكن اعتبريها بروفة لمناقشة الماجستير لأن ذلك المبحث الذي يبدو لا علاقة له بالموضوع سيأخذ حيزاً كبيراً من كلام المناقشين صدقيني. هههههه. وبالتوفيق مقدماً--Wafaashohdy (نقاش) 19:57، 21 أبريل 2015 (ت ع م)

لا بأس عزيزتي Gnome-face-smile.svg ولكن قد أخدت دورة تدقيق لغوي وكان ما كتبت هو الخلاصة.. بالتوفيق لك وشكرًا على ملاحظاتك.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!20:16، 21 أبريل 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ياسر عرفات

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة لقد قمت بترشيح مقالة ياسر عرفات لتكون مختارة فبرأيي الشخصي هذه مقالة غنية بالمعلومات حول شخص معروف عالمياً كرئيس السلطة الوطنية الفلسطينية الأول كما أنه سياسي فلسطيني وأحد رموز حركة النضال الفلسطيني من أجل الاستقلال. لذا ونظراً لأهمية هذا الشخص أقترح أن تكون المقالة الواصفة لحياته مختارة، وشُكراً. Adnanzoom نِقاشي

مع
ضد
محايد

تعليقات

  • من خلال إطلالة سريعة للمقالة يتبين أن كل ما قمت به هو ترجمة المقالة من موسوعة أخرى ( على الأرجح من التركية)، وللأسف أنت سقطت في خطأ فادح لأن ياسر عرفات من الشخصيات الهامة المعاصر ومرتبط في أذهان الكثيرين وأثير الكثير من الخلافات حولها ، فكان من الأولى أن تتحقق من المعلومات وتتحقق من مدى شمولية كل المواضيع، ويكيبيديا التركية لا يمكن الأعتماد عليها لأن مقالاتها لا يتم التحقق منها ومراجعتها بعناية ودون المستوى ، من الأخطاء الأخرى التي لاحظتها:
    • المقالة مكتوبة من وجهة نظر واحدة ( لم أجد رأي المعارضين له) فحسب معلوماتي ان يسار عرفات تعرض للكثير من الأنتقادات.
    • المقالة مملوئه بألفاظ تفخيم مثل (ترك جزءاً من اسمه أحمد أو محمد تقليدا للمصرين، كمشاهير المصرين أمثال أنور السادات وحسني مبارك) !! وهناك فقرات فيها امتداح واضح للشخصية.
    • فقرات كاملة غير موثقة بأي مصادر ، عدد المصادر في حد ذاته قليل جداً.
    • هناك فقرات صياغتها اللغوية سيئة مثل ( وفي أواخر عام 1960، كان التوتر بين الحكومة الأردنية والفلسطينين في ازدياد، مسلحون من العرب بأسلحة ثقيلة في الأردن).
    • معلومات جدلية غير موثقة بل وتحتوي على إتهامات مباشرة، مثل فقرة «الأردن» و هجمات أيلول الأسود 1970.
    • النقطة الأخيرة وهي أنه لا يجوز ان نستسقي المعلومات بناء على رأي شخص ما، مثل : (وقد ذكر أبو داوود في كتابة أن تلك العملية ....) نحن نسرد الحقائق وليس وجهات نظر البعض ( لأنها قد لا تكون محايدة أو موثوقة).

إذا أردت ان ترشح المقالة كمختارة فعليك ان تعطيها حقها لأنها تمثل أفضل الأعمال في ويكيبيديا، ولا يليق ان تكون مقالة بهذا الشكل ، وشكرا لك --إبراهيـمـ (نقاش) 21:59، 19 أبريل 2015 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: أتفق مع رأي الأخ إبراهيم. فلا تزال المقالة بحاجة لمزيد من العمل ففيها أخطاء لغوية كثيرة كنت قد عملت على تصحيح بعضها سابقا. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 20:20، 21 أبريل 2015 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


بلاي ستيشن 4

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة بلاي ستيشن 4
أرجو أن تنال المقالة على إعجابكم.--قرموع (نقاش) 05:16، 15 أبريل 2015 (ت ع م)


مع
ضد
محايد


تعليقات
  • مرحبا، لا شك أن ثمة جهد جيد بُذل لإخراج هذه المقالة. لكنها تحتاج إلى مراجعة لغوية لتشمل الهمزات وعلامات الترقيم، والتمييز بين الهاء والتاء المربوطة. راجعت إحدى الفقرات لتطلع على تلك الفروق. شكراً لك. -- Mervat Salman راسلني 07:16، 15 أبريل 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


شوكولاتة

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة شوكولاتة
مقالة جميلة لذيذة غير شكل. تشعر كأنها تنساب بين ناظريك على شاشتك وتذوب كما تذوب الشوكولاتة في الفم.
مقالة مترجمة باحترافية عالية من المقابلات الإنجليزية والألمانية ومطابقة للمواصفات. صوت واقرأ وتلذذ واستمتع! --C≡N- (نقاش) 23:10، 11 أبريل 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع جميلة، رائعة، جذابة، أنيقة، أعجبتني، الترجمة ممتازة، ليس لدي ما أقول سوى التصويت، Symbol support vote.svg مع Symbol support vote.svg مع Symbol support vote.svg مع، بالتأكيد Symbol support vote.svg مع.zorroplese (نقاش) 03:25، 12 أبريل 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع. --ناي راسلني 04:31، 12 أبريل 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع Bassammahdi (نقاش) 07:07، 12 أبريل 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع --Dhalami ناقشني 17:11، 12 أبريل 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--الــســيــفراسلني 09:47، 13 أبريل 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع -- Mervat Salman راسلني 08:04، 15 أبريل 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع شكرا جزيلا. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 08:05، 15 أبريل 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع --قرموع (نقاش) 10:53، 15 أبريل 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع -- عَبدُ العَزيزِ نقاش 09:35، 16 أبريل 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع مقالة لذيذة ذات طابع جميل. Adnanzoom نِقاشي
  11. Symbol support vote.svg مع--Wafaashohdy (نقاش) 13:34، 22 أبريل 2015 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • عزيزي Sami Lab،‏، يبدو أن المقالة لا تزال تحتفظ ببعض من شوكولاتل (المذاق المر)، لأنني لم استسغ بعض مقاطعها. أعتقد أنها تحتاج لخلطة (قراءة) ثانية حتى تكون سلسة على اللسان. --~~
  • عزيزي وهراني،‏، مكتوب في صفحتك الشخصية Cet utilisateur a pour langue maternelle le français. أي أن لغتك الفرنسية متمكن منها كلغة أم، وبما أن مقالة شوكولاتة مختارة في الفرنسية، فأدعوك إذاً يا صديقي أن تضفي عليها لمساتك للوصول إلى الخلطة التي ترضي كافة الأذواق Gnome-face-smile.svg. --C≡N- (نقاش) 12:51، 18 أبريل 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: ماذا تقصد بالفليفلة الحدّة؟ (أعلم أن رابطها هو فليفلة حريفة. ولكن أهكذا هي طريقة كتابتها أم تقصد فليفلة حارة أم حادة؟.
  • هل يمكن وضع رابط لهذا الكاتب "فرانشيسكو سانتاماريا". --Wafaashohdy (نقاش) 13:34، 22 أبريل 2015 (ت ع م)

Wafaashohdy،‏ الحق معك Gnome-face-smile.svg الفليفلة الحدّة عاميّة بعض الشيء ولكنها الشائعة في بلاد الشام، حيث لا يستخدم هناك كلمة حريفة (والتي تبدو لي عامية أيضاً بعض الشي، لا أعرف إن كانت فصحى Gnome-face-uncertain.svg). أعتقد أن فليفلة حارّة قد تبدو معقولة Gnome-face-cool.svg. أما بالنسبة للكاتب المكسيكي فرانشيسكو سانتاماريا فسأضع له رابطاً في المقالة. شكراً لك على تعليقك سلامات. --C≡N- (نقاش) 12:25، 23 أبريل 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


خديجة بنت خويلد

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة خديجة بنت خويلد
مقالة عن أولى أمهات المؤمنين وأُم جميع أبناء الرسول باستثناء ولده ابراهيم، الطَّاهرة خديجة بنت خويلد، اجتهدت وأعدت كتابة المقالة من جديد، بانتظار آرائكم--Dhalami ناقشني 00:14، 29 مارس 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع--Bassammahdi (نقاش) 07:57، 29 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع عودتنا على هذه الترشيحات الرائعة. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 08:04، 29 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--MrJoker07 (نقاش) 08:33، 29 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع المقالة ممتازة، ولكن أرجو اختصار المقدمة قليلاً.--الــســيــفراسلني 10:53، 29 مارس 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع. --ناي راسلني 21:27، 29 مارس 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع.--Sayom (نقاش) 19:18، 30 مارس 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع، شكرا لكل من ساهم في تطوير المقالة.--Dr-Taher (نقاش) 20:04، 8 أبريل 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع بالطبع المقالة مميزة و المعلومات موثقة بشكل جيد.--Omar Arabic (راسلني) 21:56، 10 أبريل 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع -- عَبدُ العَزيزِ نقاش 20:26، 11 أبريل 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع --C≡N- (نقاش) 18:48، 12 أبريل 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع محمد 1515 (نقاش) 15:33، 22 أبريل 2015 (ت ع م).
ضد
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


خط حديد الحجاز

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة خط حديد الحجاز
أخيراً انتهيت من كتابة مقالة عن خط حديد الحجاز الذي يعتبر أحد أعظم إنجازات الدولة العثمانية وكذلك من أعظم إنجازات مطلع القرن العشرين، كما أنه كان هدفاً استراتيجياً في فترة الحرب العالمية الأولى بعد أن لعب دوراً هاماً فيها. قمت بإعادة كتابة المقالة بشكل كامل، ما عدا المقدمة التي قمت بوضع المحتوى السابق فيها بعد أن قمت بتنقيحها وتعديل ما يلزم، وقمت بالاستعانة بالنسخة الألمانية في بعض الأمور، حاولت أن تكون المقالة شاملة قدر المستطاع. كما عملت على وضع القالب الخاص بالمحطات الذي قام بإنشائه الأخ سامي مشكوراً. آراؤكم واقتراحاتكم مُرحّب بها، وشكراً لكم.--MrJoker07 (نقاش) 10:12، 25 مارس 2015 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع طبعًا. لدي تعليق بالأسفل. --Freedom's Falcon (نقاش) 13:27، 25 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع وبالتوفيق.--سامي الرحيلي (تواصل) 17:33، 25 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع بالتأكيد، فلمساتك مختارة أيها المبدع حسن. --C≡N- (نقاش) 20:34، 25 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع جهدك ملحوظ أخي حسن. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 21:28، 25 مارس 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع --Dhalami ناقشني 23:25، 25 مارس 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع. --ناي راسلني 00:35، 26 مارس 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع--باسمراسلني--: 09:32، 26 مارس 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع--Bassammahdi (نقاش) 14:27، 26 مارس 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع ----همام العواد (نقاش) 18:09، 26 مارس 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع --علي العابدي (نقاش) 00:07، 27 مارس 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع --الــســيــفراسلني 11:12، 29 مارس 2015 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة، ----Kamal Osama Elgazzar (نقاش)
  13. Symbol support vote.svg مع--أبو العزناقش! 07:12، 7 أبريل 2015 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 22:35، 17 أبريل 2015 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق:
  1. يمكنك الإستفادة من قالب المحطات الموجود في مقالة خطوط السكك الحديدية الفلسطينية كحل مؤقت، فهذا القالب مهم جدًا لتلخيص مقالات كهذه.
  2. أرجو منك الاستطراد أكثر في وصفك للمحطات عبر تخصيص فقرات فرعية لكل محطة.

شكرًا لك. --Freedom's Falcon (نقاش) 13:27، 25 مارس 2015 (ت ع م)

Light green check.svg نفذ تمت إضافة قالب المحطات بعد إصلاحه، كما عملت على إضافة بعض المحطات البارزة ولكني جعلتها على شكل نقاط كونها عبارة عن نبذة مختصرة فقط، شكراً لاقتراحك.--MrJoker07 (نقاش) 22:15، 25 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تاريخ اليمن الإسلامي

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة تاريخ اليمن الإسلامي
اتقدم اليكم بترشيح مقالة "تاريخ اليمن الإسلامي"، تناولت المقالة معظم فترة التاريخ الإسلامي في اليمن والدول والدويلات التي أُقيمت فيها وعلاقاتها بدول الخلافة، وأوضاع اليمن في عهود الدول المختلفة، وأدوار اليمنيون في الفتوحات الإسلامية. وقمت بفتح العديد من الوصلات الحمراء، فأرجوا أن تنال إعجباكم واستحسانكم، ويسعدني تلقي ملاحظاتكم للرقي بالمقالة.-- إبراهيم قاسم راسلني 14:31، 22 مارس 2015 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع - مقالة رائعة، مجهود تُشكر عليه. Gnome-face-smile.svg --أبو العزناقش! 07:12، 24 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع بعد أن تمت إضافة الأقسام الأخيرة، مجهود جميل أخي إبراهيم. هناك ملاحظة بالأسفل.--MrJoker07 (نقاش) 09:11، 24 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع جهد طيّب. --Bakkouz (نقاش) 20:51، 24 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع---Bassammahdi (نقاش) 14:30، 26 مارس 2015 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: مقالة جيّدة، المراجع 12و 13و 15 بحاجة لإصلاح، كما يفضّل إزالة الوصلات الداخلية المكررة بكثرة وخصوصاً لأسماء الأماكن. والمقال بحاجة لبعض المراجعة النحوية. على العموم جهد طيّب. --Bakkouz (نقاش) 21:35، 22 مارس 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: إبراهيم أظن أنَّ عنوان المقالة يجب أن يكون «تاريخ اليمن القروسطي» أو «الوسيط» إن كان قصدك الحديث عن الفترة المُمتدَّة من العصر النبوي إلى أواخر العصر العبَّاسي (بما فيه العُهود المملوكيَّة والأيوبيَّة وغيرها)، لأنَّ عبارة «التاريخ الإسلامي» تشمل العصر العُثماني أيضًا بوصفه آخر عصر من عُصور الخِلافة. أقترح إمَّا نقل العنوان أو إضافة فقرة عن العصر العُثماني. تحيَّاتي--باسمراسلني--: 08:23، 23 مارس 2015 (ت ع م)
    • السلام عليكم، سأقوم بإضافة الناقص للمقالة بدلاً عن التشتيت ونقلها لعنوان جديد "قروسطي" Gnome-face-wink.svg -- إبراهيم قاسم راسلني 14:11، 23 مارس 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: يفضل عادةً توزيع الصور على الجانبين.--MrJoker07 (نقاش) 09:11، 24 مارس 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: ممتاز يا إبراهيم. ما زال هُناك بضعة أُمور (إلى جانب مسألة الصُور المُشار إليها أعلاه). يجب مزج فقرة حُروب الرِّدَّة بفقرة العصر الراشدي كون ما ورد فيها يُشكِّلُ تكرارًا لِبعض ما ورد في الأولى، وانتبه كي لا يحصل تكرار في المعلومات. كما يجب تقسيم باقي الفقرات إلى أسماء العُصور، وليس فقط «عصر الخِلافة»: العصر الأُموي، والعصر العبَّاسي (بما فيه عُصور الدُويلات والإمارات والسلطنات التي استقلَّت عن السُلطة المركزيَّة في بغداد)، والعصر العُثماني بما فيه الدُويلات والإمارات كذلك (كُلٌ منها فقرات فرعيَّة). هُناك بعض العبارات غير مُرتبطة أو ربطها غير واضح، مثلًا: «وبقيت الإباضية قوية في البلاد حتى أفل نجمها في القرن السابع الهجري (الرابع عشر الميلادي). واعتناقهم المذهب الشافعي بعد معارك طاحنة مع الشيعة دفعتهم لمناصرة الدولة الأيوبية، واعتناق مذهبهم على اعتناق مذهب الزيدية أو الإسماعيلية»--باسمراسلني--: 13:41، 24 مارس 2015 (ت ع م)
    • السلام عليكم، أشكرك يا باسم على اهتمامك، نفذت ما يلي:
      1. Light green check.svg نفذ تنويع الصور لكسر الملل في المقالة.
      2. Light green check.svg نفذ مزجت فقرة حروب الردة بالعصر الراشدي وحذفت التكرار.
      3. Light green check.svg نفذ قمت بتقسيم الفقرات الى اسماء العصور، مضاف لكل عصر الدويلات التي استقلت وانشئت.
      4. Light green check.svg نفذ اعادة صياغة العبارات الغير واضحة.


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


عمر بن عبد العزيز

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة عمر بن عبد العزيز
أرجو أن تنال إعجابكم.--الــســيــفراسلني 10:39، 19 مارس 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع--باسمراسلني--: 11:41، 19 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع شخصية عظيمة تستحق هذا المجهود --Dhalami ناقشني 12:47، 19 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--زياد0نقاش 13:31، 19 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع بطبيعة الحال المقالة مميزة. --Omar Arabic (راسلني) 13:38، 19 مارس 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع شكرا جزيلا أخي السيف على المجهود الرائع. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 16:30، 19 مارس 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مععندما رأيتها مرشحة تمنيت لو لو أُستخدم فيها كتابي: ابن عبد الحكم وابن الجوزي، أحسنت صنعاً بالاعتماد عليهماً لأنهما بالفعل أفضل مرجعين في سيرة الخليفة عمر بن عبد العزيز --إبراهيـمـ (نقاش) 18:49، 19 مارس 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع جهد طيّب. --Bakkouz (نقاش) 13:55، 21 مارس 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع مقالة جدا ممتازة َQrmoo3 (نقاش)
  9. Symbol support vote.svg مع--MrJoker07 (نقاش) 20:17، 23 مارس 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع--أبو العزناقش! 07:07، 24 مارس 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع. --ناي راسلني 00:31، 26 مارس 2015 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع---Bassammahdi (نقاش) 14:29، 26 مارس 2015 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع-الصفحة تحتوي معلومات كافية ووافية ويشكر ذو الوشاح على جهده في التعديل --K7d5 (نقاش) 08:15، 3 أبريل 2015 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع— هذا التعليق غير الموقع من قِبَل ناصر الانصاري (نقاشمساهمات)
  15. Symbol support vote.svg مع --C≡N- (نقاش) 18:49، 12 أبريل 2015 (ت ع م)
  16. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 22:36، 17 أبريل 2015 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


نظرية التعلق

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة نظرية التعلق
السلام عليكم.. أرشّح نظرية التعلق لتكون مختارة في ويكيبيديا العربية.. وهي مختارة في الإنجليزية والبرتغالية، وجيدة في الألمانية.. المقالة ابتُدأت مع برنامج ويكيبيديا للتعليم بكلية الآداب، جامعة القاهرة.. وكنت أشرف على طلابها وأراجعها بين الحين والآخر.. والآن جاء دورها للترشيح.. قمت بتنسيقها كاملة وإعادة صياغتها مع إكمال بقية الأجزاء غير المكتوبة بعد الاستعانة بنظيرتيها في الإسبانية والإنجليزية وتطويرها مع التوثيق الكامل.. وجاري العمل على فتح الوصلات الحمراء -والموجودة عمدًا- خلال الأسابيع القليلة المقبلة.. أرجو القراءة والتصويت بما ترونه مناسبًا..تحياتي.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني! 16:41، 15 مارس 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع كنت أتابع المقالة منذ وقت طويل أعتقد أن المقالة بذل فيها مجهود كبير لتحقق معايير المقالة المختارة. --Omar Arabic (راسلني) 18:25، 15 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع المجهود واضح ومشهود له ومشكور. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 18:41، 15 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع بكل تأكيد. --C≡N- (نقاش) 00:01، 16 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع مجهود يستحق الإشادة. --علي العابدي (نقاش) 19:15، 16 مارس 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--ْربيع ملاحراسلني! 21:31، 16 مارس 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع--Bassammahdi (نقاش) 10:05، 17 مارس 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع ،مع الشُكر ،لَدي تَعليق بالأسفل . علاء نجار -- وإن مَررت من هُنا ألقي على روحي السَلام .. 16:27، 18 مارس 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع--Khalil23i006 (نقاش) . 18:54، 20 مارس 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع--أبو العزناقش! 09:14، 25 مارس 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع. --ناي راسلني 00:33، 26 مارس 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع --فاطمة  نقاش 08:45، 26 مارس 2015 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
Helmoony،‏ كنت متوقعة تعليقك بشأن القالب، أعرف، ولكن أحتاج بعض الوقت.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!21:09، 15 مارس 2015 (ت ع م)
Helmoony،‏ لا روسا،‏ تم إضافة القالب المذكور.--علي العابدي (نقاش) 19:15، 16 مارس 2015 (ت ع م)
Qudees،‏ شكراً--Helmoony (نقاش) 03:52، 20 مارس 2015 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق:

  • بِشكل مُبسط أليس من الأفضل والأسهل للرؤية وعدم التَشتت وُجود الصُور على جانب واحد من المَقالة ؟ فمن قرائتي لها شَعرت بالتَشتت بسبب بعض الصُور الموجودة على الجِهة غير المُعتادة (اليُسرى).
  • الوَصلات ضمن ويكيبديا قَليلة وأظن أن السبب عدم وجود مقالات صالحة للربط .وشُكراً

علاء نجار -- وإن مَررت من هُنا ألقي على روحي السَلام .. 16:27، 18 مارس 2015 (ت ع م)

في الواقع وضع الصور على اليسار أو اليمين ليست قاعدة، بل ترجع لرؤية كاتب المقال، وأنا أفضل الجانبين للتنوع، لو كانت على جانب واحد، لكانت تثير الاشمئزاز لي على القليلة.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!05:59، 19 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


قناة السويس

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة قناة السويس
قناة السويس هي ممر مائي اصطناعي بطول 193 كم يصل ما بين البحرين الأبيض والأحمر، وتنقسم إلى قسمين، شمال وجنوب البحيرات المرّة. تسمح القناة بعبور السفن بين أوروبا وآسيا، استغرق بناء القناة 10 سنوات (1859 - 1869)، وبلغت إيرادات القناة في العام المالي (2014 - 2015) نحو 39 مليار جنيه مصري. ويمر عبر القناة ما بين‏ 8%‏ إلي‏ 12% من حجم التجارة العالمية‏.‏--محمد عادلراسلني 10:36، 15 مارس 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع طبعًا. شُكرًا على العمل الجميل. مُلاحظة في الأسفل--باسمراسلني--: 13:38، 15 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع شكرا أخي محمد. فقط أرجو إزالة ألفاظ التفخيم من قسم رؤساء القناة. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 07:19، 16 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع عمل أكثر من الرائع.--ْربيع ملاحراسلني! 13:22، 16 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع. --ناي راسلني 13:25، 17 مارس 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع مجهود رائع وكبير،تستحق ان تكون مختارة ، لدي فقط بعض الملاحظات سأقوم بها بنفسي --إبراهيـمـ (نقاش) 20:39، 19 مارس 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع،شكراً لك.--أحمد توفيق (نقاش) 11:27، 20 مارس 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع--Bassammahdi (نقاش) 05:22، 23 مارس 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع--أبو العزناقش! 07:26، 24 مارس 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع، مجهود كبير، شكراً لك.--MrJoker07 (نقاش) 08:57، 24 مارس 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع أرجو التوسع في وصف المقدمة. --Freedom's Falcon (نقاش) 06:46، 29 مارس 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع طبعًا. شُكرًا على ترشيح هذه المقالة وهي تستوفي معايير المقالة المختارة عدد مصادر لا بأس به ومراجع تاريخية يستحق كثيراً من التقدير --أشرف فارس--: 13:38، 4 فبراير 2015 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع، هذه ليست عن مشروع عملاق فحسب وإنما عن مقالة عملاقة أيضاً..تستحق. .--Kamal Osama Elgazzar (نقاش)
  13. Symbol support vote.svg مع --C≡N- (نقاش) 18:54، 12 أبريل 2015 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد،المقالة بها حشو لمعلومات ليس لها علاقة بقناة السويس. --أحمد توفيق (نقاش) 14:48، 15 مارس 2015 (ت ع م)
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: طالما القناة عربيَّة وفي بلدٍ عربيّ لا يعترف سوى بلُغةٍ رسميَّةٍ واحدة فلا ضرورة لإدراج إسمها بأي لُغة أجنبيَّة. وأرجو تنويع اتجاه الصور (يمينًا ويسارًا) وإدراج الصور والخرائط التي تحتاج إلى تعريب في ورشة الصُور--باسمراسلني--: 13:38، 15 مارس 2015 (ت ع م)
وأرجو التفريق بين الياء «ي» والألف المقصورة «ى» Gnome-face-smile.svg--باسمراسلني--: 13:39، 15 مارس 2015 (ت ع م)
  1. تم تعديل الأخطاء الإملائية، وأرجو التنبيه إن كان لا يزال هناك أخطاء قد تم نسيانها.
  2. تم تنويع اتجاه الصور.
  3. تم إدراج الصور بالورشة.
  4. تم حذف الاسم الأجنبي للقناة.

مع تحياتي.--محمد عادلراسلني 23:09، 15 مارس 2015 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: ،المقالة بها الكثير من الفقرات ليس لها علاقة بقناة السويس لا من قريب ولا بعيد مثل:ميناء العريش الذي يبعد مئات الكيلوميترات عن القناة،كذلك فقرات المنطقة السياحية،ميناء السخنة،ميناء الأدبية،ميناء السخنة الجوي - مطار السخنة،خط سوميد كل هذة الفقرات ليست لها علاقة جغرافياً بالقناة كذلك وجود فقرة عن خليج السويس غير مبرر،وكذلك المقالة غير شاملة فلا يوجد إحصائيات عن عدد السفن التي تعبر القناة وسعر العبور (صحيفة الأهرام تنشر هذة الأرقام يومياً).--أحمد توفيق (نقاش) 14:48، 15 مارس 2015 (ت ع م)
    • عزيزي أحمد توفيق،‏ بعد التحقق من الأبعاد الجغرافية :

مشروع محور القناة هو أحد المشاريع الحيوية التي تعظم دور القناة اللوجستي والصناعي ويساهم في جعل المنطقة حولها مركزاً للتجارة العالمية ولذلك وجب التنويه عنه في المقال وعلى ذلك :

  1. تم حذف فقرتي ميناء العريش والمنطقة السياحية, لبعدهم النسبي عن محور القناة.
  2. ميناء السخنة البحري: يقع بالقرب من المدخل الجنوبي لقناة السويس على البحر الأحمر مما يعطي هذا الموقع ميزة استراتيجية للتعامل مع البضائع العابرة خلال القناة وبالتالي يكون ذو صلة وثيقة بمحور قناة السويس الذي تتحدث عنه الفقرة العامة.
  3. ميناء السخنة الجوي: يبعد عن مدينة السويس من 50 إلى 60 كم وبالتالي فهو ذو موقع متميز وقريب نسبياً لمشروع محور قناة السويس.
  4. ميناء الأدبية يبعد عن مدينة السويس حوالي 17 كم, وبالتالي فموقعه يؤهله ليكون عنصر رئيسي في مشروع محور القناة.
  5. خط سوميد : هو مشروع ذو صلة وثيقة بالقناة وإن لم يمر بها، حيث تستخدمه ناقلات النفط العملاقة لتخفيف حمولتها في العين السخنة لأسباب فنية وتمر من القناة بحمولة خفيفة ومن ثم تسترد حمولتها في سيدي كرير.
  6. خليج السويس : هو المدخل الجنوبي لقناة السويس وتقع به موانئ ومشاريع هامة مرتبطة بالقناة وتنميتها, وعليه, فقد وجب ذكر نبذة عنه بالمقال.
  7. جار البحث وإدراج إحصائيات عن عدد السفن التي تعبر القناة وسعر العبور.

وأخيرا كنت أرجو أن نتناقش في ملاحظاتك قبل التصويت المجحف بالضد, وكأن المقال عمل عشوائي لم يبذل فيه مجهود أيام كاملة لإتمامه وتطويره. ولكن في النهاية يجب احترام كل الآراء, وشكراً.--محمد عادلراسلني 09:06، 16 مارس 2015 (ت ع م)

أخي العزيز محمد. أرجو أن لا أثقل عليك بطلب صغير وهو إضافة مصادر لقسم رؤساء القناة. مع جزيل الشكر. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 13:12، 16 مارس 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: Muhammad adel007،‏ ،يا أستاذ محمد أنا لا أنكر مجهودك بل أشكرك لأنك حسنت المقالة،سبب رفضي هو لأن المقالة تفتقر أحد معايير المقالات المختارة وهي الشمولية،سأسرد كل النقاط التي لاحظتها بالتفاصيل:
  • مع أني غير مقتنع بردك حول مشاريع محور قناة السويس،لكن يوجد بعض السطور التي يجب أن تحذف:
  1. فقرة المنطقة الزراعية:واستصلاح 50 ألف فدان على مياه السيول بوديان البروك، واستصلاح 1.659 مليون فدان بسهل وادي العريش.
  2. هناك تكرار حول الأنفاق في فقرة ازدواج القتاة و فقرة الأنفاق
  • غياب المصادر:هناك فقرات مهمة بلا مصادر مثل:حفل افتتاح القناة،تنظيم الحفل،المدعوون.
  • عدم شمولية المقالة:فقرة تاريخ قناة السويس قصيرة جداً مقارنة بالنسخة الأنجليزية،كذلك لا يوجد ذكر للطرق المنافسة للقناة في الوقت الحالي مثل: طريق رأس أقولاس وطريق بحر الشمال كما أرجو إضاقة احصائيات السفن

وفي النهاية شكراً لتعبك في إثراء المقالة،ويمكنك تجاهل اقترحاتي إذ لم تجدها مناسبة.--أحمد توفيق (نقاش) 00:50، 17 مارس 2015 (ت ع م)

    • عزيزي أحمد توفيق،‏ الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية, وبالتأكيد لا يمكنني تجاهل أي اقتراح فجميعها تؤخذ بعين الاعتبار. ودائماً ما أسعد بالنقض أكثر من المدح لأنه السبيل لتطوير العمل التحريري, كل ما في الأمر أني تعجبت من التصويت المتعجل بالضد حتى قبل أن أرد على اقتراحاتك ونناقشها بهدوء. مع تحياتي.--محمد عادلراسلني 10:14، 17 مارس 2015 (ت ع م)
  1. النسخة الأجنبية عن قناة السويس لا يتحتم القياس عليها, وقد فضلت اختصار فقرة تاريخ القناة القديمة على خلاف التطويل وقص القصص الموجود بالنسخة الإنجليزية.
  2. المصدر لم يكن غائباً عن فقرات (حفل افتتاح القناة،تنظيم الحفل،المدعوون) بل موجود في نهاية الفقرة العامة حفل افتتاح القناة, ولكن تمت الإشارة في الفقرات المذكورة طبقاً لإقتراحك.
  3. جار إضافة فقرة عن الطرق المنافسة للقناة
  4. جار البحث عن احصائيات موثقة للسفن المارة بالقناة

مع تحياتي.--محمد عادلراسلني 10:44، 17 مارس 2015 (ت ع م)

  1. تم تصحيح فقرة المنطقة الزراعية.
  2. تم تصحيح التكرار حول الأنفاق.
  3. تم تنفيذ فقرة عن الطرق المنافسة للقناة.

مع تحياتي.--محمد عادلراسلني 15:15، 17 مارس 2015 (ت ع م)



انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


معركة عين جالوت

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة معركة عين جالوت
سعيت في الأيام القليلة الماضية على تطوير واحدة من أعظم معارك التاريخ الإسلامي وهي معركة عين جالوت، إذ استطاع سيف الدين قطز ثالث سلاطين الدولة المملوكية هزيمة أقوى قوة في العالم في القرن الثالث عشر الميلادي وهي الإمبراطورية المغولية، اجتهدت وقمت بإعادة كتابة المقالة من جديد، معتمداً على عدد من المصادر الكتابية بالإضافة للعديد من المواقع الإلكترونية، أرجو أن أكون قد وفقت في كتابة المقالة--Dhalami ناقشني 00:37، 15 مارس 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع بالتأكيد، شكراً لك.--MrJoker07 (نقاش) 00:52، 15 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع، المقالة رائعة. --ناي راسلني 01:36، 15 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع، استمتعت بقراءتها.--Sayom (نقاش) 02:55، 15 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع جهد طيّب. --Bakkouz (نقاش) 04:02، 15 مارس 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع عذرا على التأخر فقالب رسائل المجتمع يعاني من مشكلة في نسخة الجوال. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 11:12، 15 مارس 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع ممتاز--باسمراسلني--: 13:32، 15 مارس 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع -----Bassammahdi (نقاش) 16:36، 15 مارس 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع --C≡N- (نقاش) 00:07، 16 مارس 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع،--أحمد توفيق (نقاش) 04:52، 16 مارس 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع، جهد رائع ومعلومات موثقة ومقالة متكاملة. --Dr-Taher (نقاش) 13:29، 17 مارس 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع ،مع الشُكر :) . علاء نجار -- وإن مَررت من هُنا ألقي على روحي السَلام .. 16:27، 18 مارس 2015 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع--زياد0نقاش 19:17، 18 مارس 2015 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع، مقالة أكثر من رائعتين.--Vitruvian particular.gif كمال الجزار ناقش! 21:21، 20 مارس 2015 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع--أبو العزناقش! 07:27، 24 مارس 2015 (ت ع م)
  15. Symbol support vote.svg مع المقالة فيها جهد واضح وتستحق الحصول على التميز --K7d5 (نقاش) 08:29، 3 أبريل 2015 (ت ع م)
  16. Symbol support vote.svg مع -- Mervat Salman راسلني 08:07، 15 أبريل 2015 (ت ع م)
  17. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 22:37، 17 أبريل 2015 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • هناك تعليق كتبته بالتو في صفحة نقاش المقال أرجو الإهتمام به.. Muhends (نقاش) 16:38، 15 مارس 2015 (ت ع م)
تم الأخذ باقتراحك --Dhalami ناقشني 00:47، 18 مارس 2015 (ت ع م)
  • أشكر الأخ Taher2000،‏ على جهوده الكبيبرة في تنقيح المقالة --Dhalami ناقشني 00:47، 18 مارس 2015 (ت ع م)
  • أرى ان المقال قد توسع كثيرا إلى أمور خارج نطاق المقال وهناك مواضيع توسع بها إلى درجة عدم الحاجة لها، فمثلا:
  1. ذكر في المقدمة تفاصيل أوضاع المماليك في مصر، وهي مقدمة لاتعدو عن ذكر وبإيجاز عن المعركة والخصوم ونتائج تلك المعركة.
  2. لايحتاج العنوان الفرعي النظرة العامة إلى هذا الكم الهائل من المعلومات التفصيلية والتي لاترتبط بموضوع المقال (معركة عين جالوت) ارتباطا مباشرا. أرجو التخفيف والإيجاز بما يناسب العنوان (نظرة عامة).
  3. لماذا التفصيل في مقتل قطز؟
  4. كثرة الوصلات الزرقاء بحيث تكاد تكون جميع الأسماء هي وصلات زرقاء. هذا يثقل المقال ويتعبه، أرجو تقليل الوصلات الزرقاء المكررة مع الشكر الجزيل.. Muhends (نقاش) 14:53، 18 مارس 2015 (ت ع م)
Muhends،‏ أهلا مهند، في أمر المقدمة اجتهدت في ايجاز قصة المعركة من البداية حتى النصر، بحيث لو أن شخص لا يريد قراءة المقالة سيكفيه تفصيل المقدمة، ولا يمنع أن أعيد النظر في صياغتها، أما النظرة العامة فهذا أمر لابد منه وفي أغلب المقالات المختارة في هذا الموضوع ستجد نظرة عامة أطول من التي صغتها، بل إن الكتب التي اعتمدت عليها في كتابة المقالة خصصت حوالي نصف الكتب عن أوضاع التتار والمماليك قبل المعركة، بل إن ما تراه من الأسطر القليلة في النظرة العامة ماهو إلا تلخيص لـ 248 صفحة في أحد الكتب، أما مسألت مقتل قطز فمن خلال قرائتي للمراجع وجدت أن أهم نتائج المعركة هي: استكمال تحرير الشام ومقتل قطز، وتعمدت التفصيل فيها حتى لا تصبح فقرة جدليه، فهناك مراجع تتحدث عن مقتل قطز في ظروف غامضة ولم تحدد، وبعضها نفت قتل قطز من قبل بيبرس بدون ايراد أي معلومات أو أقوال، فسردت قول ثلاثة من أكبر مؤرخي الإسلام حتى لا أفتح باب جدلي في الموضوع بدون حجة موثقة، أما الوصلات الزرقاء فسأعمل على التخفيف منها... --Dhalami ناقشني 19:10، 18 مارس 2015 (ت ع م)
أخي العزيز، من الخطأ أن ننظر إلى المقال وكأنه كتاب. فالمفروض عندما ياتي شخص ما يريد معلومات عن تلك المعركة أن يجد ضالته، ولكن هنا في المقال فإنه يجد تفاصيل عن المغول وعن المماليك وعن مقتل قطز والخ الخ. وهو لايريد ذلك، بل يريد المعركة ذاتها التي ضاعت بين طيات المقال المليئ بتفاصيل اخرى. أخي العزيز، يجب على المقال أن يتحدث بإسهاب عن المعركة إن أمكن، ومن يريد تفاصيل أخرى يذهب إلى المقال المتعلق به وإلا مالفائدة من الوصلات الزرقاء التي تنقلك إلى مقالات أخرى تتحدث بدقة عن المغول وعن المماليك وغيرهم.. Muhends (نقاش) 06:14، 19 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ماجد عبد الله

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة ماجد عبد الله
بنظري هذة المقالة تستحق الترشيخ وهي مستوفية للشروط--سند العتيبي (نقاش) 21:41، 14 مارس 2015 (ت ع م)


مع
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد المقالة ليس فيها ولا مرجع. الرجاء مُطالعة معايير المقالات المُختارة--باسمراسلني--: 13:27، 15 مارس 2015 (ت ع م)
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة بحاجة إلى العديد من الإصلاحات، والتدقيق والتنسيق، وإضافة المصادر المناسبة، فهي تكاد تخلو منها، حيث لا توجد سوى بضع وصلات خارجية فقط دون توثيق المعلومات الواردة في المقالة.--MrJoker07 (نقاش) 00:57، 15 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


عدن

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة عدن
أتقدم اليكم بترشيح مقالة مدينة "عدن" عاصمة اليمن الاقتصادية والتجارية وحالياً السياسية، دخلها البرتغاليون وتبعهم العثمانيون ومن ثم البريطانيون، وتصارعت عليها الدول اليمنية المختلفة، ترشيحها جاء لتكون مختارة كشقيقتها صنعاء، التي وسمت مختارة مسبقاً، أنتظر آرائكم وأقتراحاتكم وإعتراضاتكم -- إبراهيم قاسم راسلني 18:13، 13 مارس 2015 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع. عندي ملاحظات بالأسفل.--Freedom's Falcon (نقاش) 11:29، 15 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع. سند العتيبي (نقاش) 22:34، 14 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع شكرا. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 19:00، 16 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع--ْربيع ملاحراسلني! 21:26، 16 مارس 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--Bassammahdi (نقاش) 10:08، 17 مارس 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع --محمد الفلسطيني (نقاش) 20:00، 17 مارس 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع ،وشُكراً لَكـ أخي الكَريم ،وَلدي تَعليق بالأسفل . علاء نجار -- وإن مَررت من هُنا ألقي على روحي السَلام .. 16:19، 18 مارس 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع. مقالة حسنة وتستحق الترشيح، مع الأخذ في الإعتبار رأي السادة الزملاء بالأسفل. --Vitruvian particular.gif كمال الجزار ناقش! 14:52، 19 مارس 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع--أبو العزناقش! 07:34، 24 مارس 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع جهد طيّب. --Bakkouz (نقاش) 20:53، 24 مارس 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع المقالة جيدة من ناحية القواعد، وأذكر إن هذه ليست صفحة تصويت بل هي صفحة لتحسين نوعية المقالة لكي تصبح مختارة و شكرآ محمد 1515 (نقاش) 04:07، 13 أبريل 2015 (ت ع م).
ضد
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: مبدئياً ومن قراءة سريعة جداً رأيت أن المقالة بحاجة لبعض المراجعة اللغوية. مثال: «في يناير 1839 احتلت بريطانيا مدينة عدن»، والصواب: «احتلت بريطانيا مدينة عدن في يناير 1839» و: «كانت الأوضاع مختلفة بشمال البلاد الزيدية لم يعترفوا بسلطة العثمانيين»، والصواب: «كانت الأوضاع مختلفة في شمال البلاد حيث لم يعترف الزيدية بسلطة العثمانيين» و: «عقب إخراج العثمانيين من عدن، حاول الإنجليز عقد معاهدات مع الأئمة الزيدية»، والصواب: «حاول الإنجليز عقد معاهدات مع الأئمة الزيدية عقب إخراج العثمانيين من عدن» و: «في يناير 1839، أحكمت الإمبراطورية البريطانية سيطرتها على المدينة.»، والصواب: «أحكمت الإمبراطورية البريطانية سيطرتها على المدينة في يناير 1839». بالإضافة إلى وجود عدد من الفواصل التي لا داعي لها، مثال: «تاريخياً كان ميناء عدن، المرفأ الرئيسي» و: «يوجد في عدن، 95 مدرسة». على العموم، أعد قراءة المقال أكثر من مرّة وحاول صياغة الفقرات والجُمل بلغة عربية سليمة. --Bakkouz (نقاش) 19:10، 13 مارس 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق:
    1. أعتقد أنك بحاجة لإثبات أن عدن قد أصبحت عاصمة سياسية مؤقتة بمصادر عديدة وموثوقة.
    2. لا أدري ما علاقة الصورة الموجودة في فقرة الموقع بالمحتوى! أرجو استبدالها بخريطة للمدينة.
    3. لا داعي لفقرة المساجد الغير مكتملة.
    4. أرى أن هناك مبالغة في عدد صور الميناء بالمدينة. صورة واحدة كافية.
    • شكرًا لك. --Freedom's Falcon (نقاش) 11:29، 15 مارس 2015 (ت ع م)
      • Light green check.svg نفذ، قمت بإضافة خريطة الموقع والتضاريس، وأزلت الصور الزائدة، وفقرة المساجد حتى توسيعها، وأضفت مصادر لما طلبته، وأشكرك على ملاحظاتك -- إبراهيم قاسم راسلني 14:41، 15 مارس 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق:
    • صديقي المقالة ممتازة لكن تحتاج للتهذيب والإختصار أكثر, كما يوجد بعض الملاحظات منها:
    1. أحداثًا والصواب أحداثاً
    2. من المتوقع أن عدد سكانها في 2015 حوالي 865,000 ألف نسمة (سيصبح حوالي 865,000 ألف نسمة)
    3. ويمثل سكان محافظة عدن ما نسبته 3% من أجمالي سكان اليمن تقريباً (إجمالي)
    4. تشكل عدن أنموذجاً متميز لتكامل النشاط الاقتصادي (متميزاً)
    5. منطقة تجارة حرة إقليمه ودولية (إقليمية)
    6. كما هناك إستخدام لواو العطف بمناسبة وبدونها لربط اجزاء من المقالة لا صلة لها ببعض مثل :
      • (((وتنبع أهميتها من كونها ميناءاً تجارياً من أهم الموانئ في المنطقة، ومنطقة تجارة حرة إقليمه ودولية. وتكتسب الصناعة مقوماتها من مجموعة مصانع ووحدات إنتاجية أهمها "مصفاة عدن". وتتكون عدن من عدة مناطق هي كريتر، المعلا، التواهي، خور مكسر، الشيخ عثمان، المنصورة، دار سعد، البريقة. وتكتسب أهميتها السياحية من شواطئها الدافئة ومنتجعاتها الجميلة.)))
    7. واتمنى أن تزيل بعض الأقسام التي هي عبارة عن حشو ممل مثل : ( الفنادق, اللهجات, أرقام الهاتف) كما بإمكانك توزيع الصور على الجهتين اليمنى واليسرى للمقالة وليس الاكتفاء بجهة واحدة. بالتوفيق --علي العابدي (نقاش) 23:54، 17 مارس 2015 (ت ع م)
  • السلام عليكم، أشكرك على ما ذكرته وما لاحظته، Light green check.svg نفذ باصلاح النقاط المذكورة وبالنسبة للأخيرة سأحاول جعلها أكثر بلاغة وفائدة -- إبراهيم قاسم راسلني 22:47، 18 مارس 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: مُلاحظتي بَسيطة أنهـ في قسم "القسم الإداري" في القسم الفرعي "المديريات" كُتب تحت بَعض الصُور اسمائُها مُرفقة بِنقطة ؟ فما الداعي لها ؟ وشُكراً . علاء نجار -- وإن مَررت من هُنا ألقي على روحي السَلام .. 16:19، 18 مارس 2015 (ت ع م)
    • السلام عليكم، أضن أنه لا داعي لها Light green check.svg نفذ ازالتها وشكراً لك -- إبراهيم قاسم راسلني 22:47، 18 مارس 2015 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


فرج فودة

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة فرج فودة
مقاله رائعة معبرة عن الشخص وسيرته الذاتيه بكل معنى الكلمة عن شخص دفع حياته ثمناً لأفكاره وتحدى القاصي والداني--أشرف فارس03:13، 23 فبراير 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg معالمقالة جدية جداً، ويسهل قرائتها في المعلومات الأساسية .وباقي المعلومات إسترشادية أشرف فارس (نقاش) 10:43، 12 مارس 2015 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضدالمقالة طويلة جداً، يصعب قراءتها بومحمد الشحي (نقاش) 10:43، 7 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد طبعًا. مقالة بهذا الطول وعن هكذا شخصيَّة وتحتوي 36 مرجعًا فقط! يُفترض أن تفوق مائة مرجع أو رُبما مائتيّ مرجع حسب حجمها--باسمراسلني--: 10:43، 12 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol oppose vote.svg ضد المقالة تبدو وكأن فرج فودة نفسه كتبها. فغالبيتها عبارة عن مقتطفات من كتب فرج فودة. فلو استثنينا هذه الأجزاء من المقالة فلن يبقى من المراجع إلا القليل ولتقلّص حجم المقالة للعشر أو أقلّ، وهذا يقودنا لنقطة ثانية وهي أن المقالة توسّعت توسّعاً فاحشاً في ذكر آراء ومواقف وأفكار وعقائد وأساليب فرج فودة الأدبية وأغفلت ذكر الردود المضادة والأسباب التي دعت علماء الأزهر وغيرهم من العلماء إلى تكفير فرج فودة! --Bakkouz (نقاش) 11:29، 12 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol oppose vote.svg ضد، الأسباب ذكرها الزملاء في الأعلى، كما Symbol keep vote.svg أتفق مع Bakkouz،‏. --ناي راسلني 13:07، 12 مارس 2015 (ت ع م)
  5. Symbol oppose vote.svg ضد للأسباب التي ذكرها الإخوة أعلاه.--الــســيــفراسلني 13:55، 12 مارس 2015 (ت ع م)
  6. Symbol oppose vote.svg ضد-- أتفق مع زملائي، المقالة لا تستحق في وضعها الحالي. Robin راسلني 09:15، 13 مارس 2015 (ت ع م)
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


محمد بن إسماعيل البخاري

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة محمد بن إسماعيل البخاري
السلام عليكم. الإمام محمد بن إسماعيل البخاري، أحد أكبر أئمة الحديث عند المسلمين من أهل السنّة والجماعة. قمت بتطوير المقالة وبذلت فيها جهداً على قدر المستطاع لتحقق أعلى قدر من الموسوعية والشمولية.--Bakkouz (نقاش) 01:57، 11 مارس 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع مقالة ممتازة ومستوفية بدون شك، والصياغة اللغوية والإملائية أكثر من رائعة ، شكرا لمجهودك --إبراهيـمـ (نقاش) 02:04، 11 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع، كنتُ أعرف أنك ستقوم بترشيحها عندما رأيت نشاطك بالمقالة، شُكراً لك، إمام وعالم مِثل البخاري يستحق أن تكون مقالته من المقالات المختارة خصوصاً بعد تعديلاتك فيها. --ناي راسلني 02:36، 11 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع جهد طيب فيه الفائدة. --أبو حمزة أسعد بنقاشك 04:27، 11 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع شكرا لك أخي على هذا الجهد الطيب--1339861mzb (نقاش) 07:28، 11 مارس 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع شُكراً على تعديلاتكـ على المَقالة ،ولي تَعليق بالأَسفل مَع احتِرامي . علاء نجار -- وإن مَررت من هُنا ألقي على روحي السَلام .. 08:21، 11 مارس 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع شكراً لمجهودك.--MrJoker07 (نقاش) 08:55، 11 مارس 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع --Dhalami ناقشني 09:43، 11 مارس 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع.--زياد0نقاش 10:12، 11 مارس 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع--Bassammahdi (نقاش) 10:39، 11 مارس 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع. مقالة رائعة وجهد مشكور. --Dr-Taher (نقاش) 11:29، 11 مارس 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع جهد مشكور، وفقك الله.--Abdelrahman elsakka (نقاش) 12:45، 11 مارس 2015 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع وسأنتظر مجهوداتك المستقبلية.--Sayom (نقاش) 13:38، 11 مارس 2015 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع، سلمت يداك. -- منصورالواقدي نقاش 23:51، 12 مارس 2015 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع زهرة النرجسنقاش 11:21، 13 مارس 2015 (ت ع م)
  15. Symbol support vote.svg مع يسعدني أن أرى من يهتم بمقالات العلماء والعظماء، شكراً لك. لكن أرجو وضع تنوين الفتح حيث يلزم.--الــســيــفراسلني 11:52، 15 مارس 2015 (ت ع م)
  16. Symbol support vote.svg مع، مقالة أكثر من رائعة...تستحق.--Vitruvian particular.gif كمال الجزار ناقش! 15:07، 19 مارس 2015 (ت ع م)
  17. Symbol support vote.svg مع--أبو العزناقش! 09:18، 25 مارس 2015 (ت ع م)
  18. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 22:38، 17 أبريل 2015 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد المقالة ممتازة بشكل عام ألا إنها تحتوي على قسمين تامين لا مكان لهما في الموسوعة لما يحتويانه مما يخالف قوانينها الأساسية وهما قسم "كرمه وسماحته" وقسم "زهده وأدبه". ليس هنالك قسم عن أخلاق آينشتاين ولا أحمد شوقي ولا الرسول محمد نفسه. بدلاً من ذلك، يوجد قسم "وجهات النظر حول الرسول محمد" وتعرض جميع الآراء حوله الإيجابية منها والسلبية وبطريقة حيادية.
وهذا ما يجب أن يُطبق على المقالة حتى تكون مختارة. فالقسمان (وربما ليسا الوحيدين في ذلك) لا يعرضان سوى الآراء الإيجابية في شخصية البخاري ومما لا شك فيه أنه يوجد من منتقديه الكثير فهو شخصية مثيرة للجدل كونه أحد أهم رواة الحديث في الإسلام. وويكيبيديا كونها موسوعية حيادية تمنع ذكر الذم دون ذكر المدح وذكرَ المدح دون ذكر الذم موافاةً لشرط وجهة النظر الحيادية. شُكرًا. -- ليبرت (نقاش) 11:45، 11 مارس 2015 (ت ع م)
محايد
  1. Symbol neutral vote.svg محايد X mark.svgلا أعتقد إنها تهم كل متصفحي الموسوعة وSymbol keep vote.svg أتفق على إنها شخصية هامه في التاريخ الإسلامي وأوافقYes check.svg على إختياره كمقاله جيدة ولا أعتقد أن رأيي يهم بعد موافقة الكثيرين مستخدم:أشرف فارس 11:21، 6 أبريل 2015 (ت ع م)


تعليقات
  • شُكراً على تعديلاتكـ أخي الكَريم وَلكن لِماذا في قِسم هوامش في المَقالة يوجد تعداد نُقطي ثُم تعداد رَقمي ؟ وشُكراً. علاء نجار -- وإن مَررت من هُنا ألقي على روحي السَلام .. 08:21، 11 مارس 2015 (ت ع م)
التعداد الرقمي يأتي أوتوماتيكيّا من القالب، أما التعداد النقطي فهو للتميز البصري. يمكن إزالته طبعاً ولكن وجوده مريح أكثر بصريّا وجمالياً، بالاضافة إلى أنه يجنّبنا وضع أسطر فارغة زائدة. --Bakkouz (نقاش) 08:47، 11 مارس 2015 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: ليبرت،‏ لقد راجعت عشرات الكتب وأنا أعمل على المقالة فما وجدت أحداً ذمّه. وفي النهاية فأنا بشر أُخطيء وأُصيب فلربّما أكون سهوت أو غفلت أو فاتني مصدر أو كتاب. نعم، تكلّم بعضهم في صحّة بعض الأحاديث في كتاب الجامع الصحيح وانتقدوها عليه ولكن هذا موضوعه مقالة صحيح البخاري وليس شخص الإمام البخاري نفسه. على العموم، يبدو أنّك اطّلعت على ما لم اطّلع عليه أنا، فهات لنا أقوال من ذمّه حتى ننظر فيها. --Bakkouz (نقاش) 12:09، 11 مارس 2015 (ت ع م)

من الصعب مراجعة كل المقالة لكن عندي بعض التعليقات. أولا ارى ازالة وصلات الـ PDF لأنها ستتحول قريبا الى روابط مكسورة.
ثانيا الفقرات paragraphs طويلة جدا بحيث يصعب القراءة. كما ارى ان نحول قسم «من أقواله» الى ويكي اقتباس (ربما اقوم بهذا بنفسي قريبا). وشكرا. --الدُبُونِيْ (نقاش) 20:45، 30 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


السياحة في السعودية

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة السياحة في السعودية
السلام عليكم، أقدم لكم مقالة كاملة عن السياحة في السعودية حيث حاولت فيها تغطية جميع جوانب الموضوع، وكنت قد شاركت الزميلة منيرة في السابق منذ بدايات إنشاء الموضوع في إضافة المحتوى وكذلك هناك عدد من الزملاء ممن عملوا عليها أيضاً، وقد دعت الزميلة قبل حوالي شهرين من الآن إلى تطوير المقالة، وحالياً تفرغت إلى العمل عليها وقد أخدت المقالة مني معظم وقت مشاركاتي في الموسوعة خلال الأسابيع الماضية. أرجو أن أكون قد وفقت في الطرح، آراؤكم واقتراحاتكم مرحب بها.--MrJoker07 (نقاش) 22:21، 6 مارس 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع.--سايوم راسلني 09:02، 7 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع سبقني سايوم. تحياتي---1339861mzb (نقاش) 09:12، 7 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع --Dhalami ناقشني 10:12، 7 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع مع ولي سؤال بالأسفل. --Bakkouz (نقاش) 14:58، 7 مارس 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--Bassammahdi (نقاش) 16:27، 7 مارس 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق وشكرا لمجهودك.--سامي الرحيلي (تواصل) 16:42، 7 مارس 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع-- Majed (نقاش) 19:57، 7 مارس 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق --بيج بوس راسلني 20:51، 7 مارس 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع. --ناي راسلني 03:04، 8 مارس 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع شكرًا لك حسن.. لي إضافة في الأسفل.. -- شبيب السبيعي..ناقشني 00:08، 10 مارس 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع شكراً لك يا حسن على هذا العمل المميز. --C≡N- (نقاش) 11:18، 14 مارس 2015 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع أشكرك لمبادرتك في تطوير المقالة وتنفيذ بعض الاقتراحات، بوركت جهودك اخي حسن .. تحياتي لك -- منيرة الوهبي (نقاش) 13:57، 16 مارس 2015 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع--زياد0نقاش 19:18، 18 مارس 2015 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع مقالة جدا ممتازة ---Qrmoo3 (نقاش)
ضد
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: في فقرة إحصائيات وأرقام/جدول ترتيب أكثر السيّاح قدوماً إلى السعودية حسب الغرض من الزيارة خلال عام 2012، هل توجد أرقام توضّح عدد السياح من كل دولة بالنسبة لغرض الزيارة؟ --Bakkouz (نقاش) 14:58، 7 مارس 2015 (ت ع م)
Bakkouz،‏ أهلاً بك، هناك العديد من التفاصيل الإحصائية، ولكني تحاشيت إضافتها خشية أن تصبح كثرة الأرقام مملة. سأبحث عن هذه النقطة بالذات فإن وجدت إحصائياتها سأعمل على إضافتها، وشكراً.--MrJoker07 (نقاش) 16:43، 7 مارس 2015 (ت ع م)
Light green check.svg نفذ تمت إضافة معلومة من التقرير إلى المقدمة، شكراً لك.--MrJoker07 (نقاش) 07:35، 10 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


غريغوري هاوس

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة غريغوري هاوس
السلام عليكم. قمت بتطوير مقالة غريغوري هاوس وبمساعدة الأخ Shbib Al-Subaie،‏ تم الإنتهاء منها. يعتبر هاوس من أشهر الشخصيات الخيالية التي ظهرت على شاشة التلفزيون خلال السنوات الماضية، المقالة تغطي جميع ما يتعلق بالشخصية وتاريخها بشمولية. ارجو أن تنال إعجابكم.--hosam007 (نقاش) 16:02، 3 مارس 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع--MrJoker07 (نقاش) 21:39، 5 مارس 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع تمتعت في قراة المقالة، مقالة مميزة.--Jobas (نقاش) 22:07، 9 مارس 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع شكرًا لك حسام، الشخصيّة مميّزة والمقالة توفيها حقّها.. -- شبيب السبيعي..ناقشني 00:04، 10 مارس 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع. --ناي راسلني 17:24، 10 مارس 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع شكرا للجهد المبذول عليها--1339861mzb (نقاش) 20:24، 10 مارس 2015 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • لا أعلم المقالة تبدو وكأنها تتأرجح بين الجيدة والمختارة أشعر وكأنها غير شاملة بالقدر الكافي، ولكن على كل الأحوال لدي بعض الملاحظات الهامة:
  1. هناك فقرات كاملة بدون أي مصادر ، أعتقد أنها يجب ان توثق جيداً.
  2. وجدت بعض المصادر عبارة عن: «موسم 3. حلقة 12» مثلا ، هذه تعد ملاحظة وليست مصدر ، المصدر هو شيء نستطيع ان نستشهد منه ونتأكد من صحة المعلومة (كتاب - موقع - الخ) لكن لا يجوز ان يكون الاستشهاد بمجرد الأسم او عنوان الحلقة.

ولكن بشكل عام أحييك على الصياغة اللغوية والدقة الإملائية والمقالة مكتوبة بشكل رائع ، وشكرا لك --إبراهيـمـ (نقاش) 13:15، 8 مارس 2015 (ت ع م)

الفقرات التي لا يوجد فيها مصادر هي الفقرات التي تذكر أحداث المسلسل والتي لا يوجد لها مصادر خاصة بها تذكر ما حدث، بل فقط من مُشاهدة المسلسل وسرد أهم أحداث كل موسم أما الفقرات الاخرى جميعها من مصادر خارجية. بالنسبة للملاحظات/مصادر حاولت ذكر الحلقة التي ظهرت فيها اي معلومة مهمة تستوجب تحديد في أي حلقة ظهرت (لم أجد مصادر خارجية مستقلة لها أيضا)، بالأخص أحداث ما قبل المسلسل. أتفهم لم قد تشعر بأنها تتأرجح بين الجيدة والمختارة، ولا مانع لدي بأن ارشحها كجيدة إن كان ذلك أفضل. شكرا لتعليقك. --hosam007 (نقاش) 14:49، 8 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


الدولة الغزنوية

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة الدولة الغزنوية
السلام عليكم، هذه المقالة قمت بإعادة كتابتها من الصفر، وهي إمتداد للمقالات التاريخية التي أعمل عليها مثل إمبراطورية الخزر، وهي مترجمة من اللغة التركية ومختارة أيضا، وقد قمت بإنشاء ما يقرب من 15 مقال متعلق بهذه المقالة، مع تعريب الخرائط أرجو أن تشاركوا بأرائكم، وأن تنال إعجابكم.--Abdelrahman elsakka (نقاش) 10:09، 25 فبراير 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع ولك جزيل الشكر على الجهد الطيب. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 14:12، 26 فبراير 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع، جهد طيب.--باسم بلال نقاش 09:49، 27 فبراير 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع. --ناي راسلني 18:17، 27 فبراير 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع قرأت المقالة ووجدتها جيدة رغم قلة المصادر باللغة العربية .--Omar Arabic (راسلني) 14:06، 28 فبراير 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--Bassammahdi (نقاش) 16:57، 28 فبراير 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع-- هيثم السيد نقاش 21:30، 4 مارس 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع جهد ممتاز خصوصاً وان المصادر العربية عن هذا الموضوع قليلة او معدومة. --علي العابدي (نقاش) 15:12، 8 أبريل 2015 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: أتفهّم أن المقالة مترجمة من التركية، ولكنّه من المزعج (وقد يكون من غير المقبول) أن تكون المقالة في ويكيبيديا العربية وتتحدّث عن أشخاص وحقبة متعلّقة بالتاريخ الإسلامي، ولا تجد في المراجع والمصادر إلا ذكراً لتاريخ ابن الأثير ووصلتين لمواقع أحدهما ليس وصلة أصلاً وإنما مجرّد إشارة. ومثل هذه ممكن تبريره لو كانت المقالة متعلّقة بشخصية أو حدث أجنبي أو موضوع علمي تقني مثلاً بحيث لا مفرّ من المراجع والمصادر الأجنبية، أمّا في مثل هذه المقالة فهذا مما يؤسف له حقّاً. --Bakkouz (نقاش) 10:57، 25 فبراير 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


غزوة تبوك

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة غزوة تبوك
السلام عليكم، قمت بالعمل على تلك المقالة منذ فترة ويسرني أن أرشحها لتكون أحد أفضل أعمال الموسوعة حيث استوفت معايير المقالة المختارة بعد فحص وتدقيق متواصل لتشمل جوانب عديدة من هذا الحدث بحيث تحقق أعلى درجات الشمولية والموسوعية. بانتظار آرائكم.--Ahmed yousri elmamlouk (نقاش) 12:04، 24 فبراير 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع مبدئيّاً. عمل طيّب، ولي ملاحظة في الأسفل. --Bakkouz (نقاش) 11:04، 25 فبراير 2015 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: أرجو قصر ألفاظ المديح والصلاة على الاقتباسات (قال فُلان أن كذا)--باسمراسلني--: 13:12، 24 فبراير 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: أُفضّل استعمال قالب {{مض|}} للاقتباسات عن حديث الرسول Mohamed peace be upon him.svg والاقتباسات الأخرى. لتسهيل التمييز من جهة وللناحية الجمالية من جهة أخرى --Bakkouz (نقاش) 11:04، 25 فبراير 2015 (ت ع م)


  • استعمال قالب {{مض|}} للاقتباسات عن حديث الرسول Mohamed peace be upon him.svg والاقتباسات الأخرى. Light green check.svg نفذ

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


غزوة خيبر

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة غزوة خيبر
السلام عليكم، قمت بالعمل على تلك المقالة منذ فترة ويسرني أن أرشحها لتكون أحد أفضل أعمال الموسوعة حيث استوفت معايير المقالة المختارة بعد فحص وتدقيق متواصل لتشمل جوانب عديدة من هذا الحدث بحيث تحقق أعلى درجات الشمولية والموسوعية. بانتظار آرائكم.--Ahmed yousri elmamlouk (نقاش) 12:05، 24 فبراير 2015 (ت ع م)


مع
ضد
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: أرجو قصر ألفاظ المديح والصلاة على الاقتباسات (قال فُلان أن كذا)--باسمراسلني--: 13:11، 24 فبراير 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


سون يات سين

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة سون يات سين
السلام عليكم، قمت بالعمل على تلك المقالة منذ فترة ويسرني أن أرشحها لتكون أحد أفضل أعمال الموسوعة حيث استوفت معايير المقالة المختارة بعد فحص وتدقيق متواصل لتشمل جوانب عديدة من هذه الشخصية العظيمة التي ساهمت في تأسيس الجمهورية الصينية. بانتظار آرائكم..--Ahmed yousri elmamlouk (نقاش) 12:07، 24 فبراير 2015 (ت ع م)


مع
ضد
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


العبودية في الولايات المتحدة

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة العبودية في الولايات المتحدة
مقالة تتحدث عن فترة زمنية مهمة في نشأة أمريكا كنت قد رشحتها من فترة ولكن لم تحظى بقبول واليوم بعد إنجاز قدر كبير من التعديلات الملطلوبة أرشحها مرة اخرى--Essmat El Hawary (نقاش) 23:38، 23 فبراير 2015 (ت ع م)


مع
ضد
محايد


تعليقات
  • مجهود ممتاز أخ عصمت ، المقالة مستوفية لكن يشوبها بعض العيوب متمثلة في الأخطاء في الترجمة + الصياغة اللغوية لبعض الفقرات سيئة ، أرجو أن تراجعها بعناية مرة أخرى --إبراهيـمـ (نقاش) 07:43، 4 مارس 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


اضطراب الشخصية الحدي

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة اضطراب الشخصية الحدي
مقالة متكاملة عن نوع من أنواع اضطراب الشخصية، وهي مترجمة بشكل كامل من المقابل الإنجليزي مع المراجع الاختصاصية. الموضوع وقع بين يدي بالصدفة، عندما كنت أقرأ في مجال علم النفس، مجال اهتمامي، وأحببت تطويره، خاصة أنه لا توجد في ويكيبيديا العربية مقالة مختارة في علم النفس.--C≡N- (نقاش) 17:28، 17 فبراير 2015 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع، جهد طيب.--باسم بلال نقاش 18:08، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع شكرا لك أخي--1339861mzb (نقاش) 18:19، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع ،--أحمد توفيق (نقاش) 22:18، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع مقالة جميلة حقا --Khaled (نقاش) 01:12، 20 فبراير 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع، مجهود رائع. --ليبرت (نقاش) 14:38، 20 فبراير 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع أويد نشر المواضيع العلمية في ويكيبيديا--Bassammahdi (نقاش) 17:33، 20 فبراير 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة بكل المقاييس --Omar Arabic (راسلني) 19:10، 20 فبراير 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة كعادتك يا سامي، ولكن يرجى تعريب كلاً من الأفلام والمسلسلات والروايات (في فقرة المجتمع والثقافة).--MrJoker07 (نقاش) 22:53، 20 فبراير 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع-Khalil23i006 (نقاش) 17:57، 22 فبراير 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع --محمد الفلسطيني (نقاش) 16:13، 23 فبراير 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع، ملاحظة بالأسفل.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!01:13، 24 فبراير 2015 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع مقالة ممتازة. ولي سؤال بالأسفل. --Bakkouz (نقاش) 15:46، 26 فبراير 2015 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع تستحق، مقالة ممتازة.----Jobas (نقاش) 15:31، 2 مارس 2015 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع. --ناي راسلني 19:36، 10 مارس 2015 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: أود أن أشكر لا روسا،‏ لمساعدتها في ترجمة توصيف الصور من اللغة الإسبانية، ولمساهمتها في تزريق بعض المقالات، بالإضافة إلى Abanima،‏ للتنبيه والنقل إلى العنوان الصحيح، وللمساعدة في ترجمة بعض المصطلحات الطبية الاختصاصية. --C≡N- (نقاش) 16:29، 19 فبراير 2015 (ت ع م)
Light green check.svg نفذ يا صديقي MrJoker07، جرى تعريب أسماء الأفلام والمسلسلات والروايات، مع ترك الاسم الأصلي. --C≡N- (نقاش) 21:29، 22 فبراير 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: لماذا لا يُدرج قسم التاريخ بأول المقالة، كون الخلفية التاريخية عمومًا تأتي بالأول، ثانيًا بالقسم ذاته هناك استخدام شبه مفرط للأسماء الإنجليزية دون تعريبها، يتوجب عليك تعريبها لتسهيل الأمر على القاريء العربي، وفي مواضع أخرى، كان يتم ذكر الاثنين، برأيي يمكنك الاكتفاء بالتعريب أو الترجمة فحسب حيث تفي بالغرض كليًا، وأخيرًا، هناك استخدام مفرط للاختصارات مثل BPD تجاوزت السبعين مرة، يمكنك ذكرها بضع مرات وانتهى الأمر، فالقاريء بالتأكيد يفهم بكلمة المرض أو الحالة أو اضطراب الشخصية أنه مقصد الكاتب.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!01:13، 24 فبراير 2015 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق: شكراً لك على هذه المداخلة الجيدة وعلى تلك الآراء.
  • بالنسبة لوضع التاريخ في بداية المقالة فكرة جيدة سأنفذها وأرى كيف سيبدو شكل المقالة.
  • أيضاً النقطة بخصوص التسميات الأجنبية في تلك الفقرة، أيضاً جيدة. وعلى العموم سأخفف من الاستعمال المقابل الأجنبي في هذه المقالة، ولو أنني قلما أستعمله وأورده في المقالة إلا عند الضرورة.
  • استخدام الاختصار يفيد في عدم التكرار، وهذا أمر متبع عادة في المقالات العلمية، ولم أرد أن أخترع اختصار عربي جديد من بنات أفكاري. ولكن فكرتك جيدة في الإشارة إلى ذلك بالمرض أو الحالة أو الاضطراب.
سأنفذ الأفكار المطروحة تدريجياً.--C≡N- (نقاش) 10:59، 24 فبراير 2015 (ت ع م)
Light green check.svg نفذ --C≡N- (نقاش) 15:31، 25 فبراير 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: ألا توجد مراجع إضافية أو كتب بالعربية يمكن إضافتها للمقالة غير موقع نفساني؟ في حالة أراد الباحث أو القاريء التوسّع في الموضوع. --Bakkouz (نقاش) 15:46، 26 فبراير 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: سأعمل على إضافة مراجع عربية أخرى على التدريج، وإن كان قد سبق لي أن أبديت بمداخلة هنا حول أن الكل في الموسوعة مسؤول عن تطوير المقالات، وهي ليست مقصورة فقط على من يقوم بالترشيح.--C≡N- (نقاش) 23:03، 26 فبراير 2015 (ت ع م)
نقطة إضافية أخرى، هي أن الغالبية العظمى من المراجع في المقالة المرشحة هي مراجع اختصاصية في منشورات علمية، وحسب علمي لا توجد مثل هذه المنشورات في اللغة العربية، والذي يوجد في اللغة العربية هو مواقع عامة مهتمة بالصحة النفسية. رغم ذلك سأبحث!. --C≡N- (نقاش) 23:07، 26 فبراير 2015 (ت ع م)
Symbol keep vote.svg أتفق معك أن الكل مسؤول عن تطوير المقالات، ولكن كما يقولون: أهل مكّة أدرى بشعابها :) --Bakkouz (نقاش) 16:52، 27 فبراير 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


إمبراطورية الخزر

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة إمبراطورية الخزر
السلام عليكم، قمت بإنشاء هذا المقال وترجمته اللغة التركية، وهو مقال مختار بها، ولقلة الوصلات حول تلك الحقبة من الزمان وهذه الإمبراطورية قمت بإنشاء ما يقرب من عشرين مقالة متعلقة بهذا المقال عن الحكام والعاصمة، كما أنني سأعمل على تعريب الخرائط إن شاء الله في فترة الترشيح، أرجو أن تنال إعجابكم--Abdelrahman elsakka (نقاش) 20:26، 16 فبراير 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة و موثقة بشكل جيد ومتوافقة مع دليل الأسلوب --Omar Arabic (نقاش) 21:37، 16 فبراير 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع. --ناي راسلني 22:59، 16 فبراير 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مقالة وافية Dhalami ناقشني 04:17، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع شكرا أخي عبد الرحمن. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 08:28، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع ، هناك تعليق في الأسفل. --C≡N- (نقاش) 17:50، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع،--أحمد توفيق (نقاش) 22:16، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع --Khaled (نقاش) 02:27، 21 فبراير 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع، جهد طيب. --باسم بلال نقاش 12:39، 23 فبراير 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع--الـسّـيْـفراسلني 13:37، 24 فبراير 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع --Bassammahdi (نقاش) 15:46، 27 فبراير 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع -- أيّـُوب زيَّان Bye.gifراسِــلني 01:13، 1 مارس 2015 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع-- هيثم السيد نقاش 23:52، 27 فبراير 2015 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع --Jobas (نقاش) 15:52، 2 مارس 2015 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!13:58، 10 مارس 2015 (ت ع م)
ضد
محايد
  1. Symbol neutral vote.svg محايد المقالة جيدة لكن لازالت بحاجة لبعض العمل وسوف أقوم بتغيير التصويت عند انتهاء هذه الأعمال،--أحمد الياباني راسلني 05:09، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
تعليقات
  • ألا يجب إضافة قوالب تصفح في أسفل المقالة تبين علاقتها بباقي المواضيع --Omar Arabic (نقاش) 21:37، 16 فبراير 2015 (ت ع م)
  • أهلا عبد رحمن، المقالة ممتازة وفيها جهد كبير ... تعليقي باللإضافة لما تحدث به عمر عن وجوب إضافة قوالب، أود أن تفتح بعض الوصلات الحمراء حتى تكتمل المقالة، وبخاصة في فقرة التأسيس عن الأتراك الصبرين والجوك ترك Dhalami ناقشني 04:17، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  • كما ذكر الأصدقاء سابقا المقالة لازالت بحاجة للعمل وفتح الوصلات الحمراء وتنسيق المقال ووضع قوالب لهذا المقال كما أن المقال يفتقد لبعض العناصر الخاصة كالصور التوضيحية لكل فقرة على سبيل المثال وكذلك فإن قسم الفن والثقافة بحاجة للتفصيل والتوسع،--أحمد الياباني راسلني 05:09، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  1. Light green check.svg نفذ تمت إضافة قوالب للمقال.
  2. Light green check.svg نفذ وتمت إضافة صور أخرى للمقال للتوضيح.
  3. Light green check.svg نفذ تم فتح وصلات حمراء.
  4. بخصوص قسم الفن والثقافة لم أجد معلومات أكثر من تلك المعلومات، وسأبحث مجددًا إن وجدت أي معلومات جديدة سأضيفها على الفور.--Abdelrahman elsakka (نقاش) 07:21، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  • حبذا لو تزيل وصلات السنوات، ليس منها فائدة حسب وجهة نظري. --C≡N- (نقاش) 17:50، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  • هل هناك مشكلة في وصلات السنوات؟--Abdelrahman elsakka (نقاش) 19:09، 18 فبراير 2015 (ت ع م)
حسب وجهة نظري الشخصية، أرى من الأفضل التخلي عن وصلات السنوات، إلا إذا كان ملحق السنة يورد أمراً له علاقة بالموضوع. عدا عن ذلك أرى أنها تشتيت للقارئ، تصور معي التالي: أنت تقرأ إلا أن حاكم الخزر وشعبه اعتنقوا اليهودية في عام 740. ووصلة 740 تأخذك إلى أنه في تلك السنة ولد الأصمعي! ما العلاقة؟ ولماذا الوصلة؟ ليس الأمر مجرد جعل المقالة مليئة بالوصلات الزرقاء Gnome-face-smile.svg. عذراً على الأسلوب الناقد في التوضيح. --C≡N- (نقاش) 21:37، 22 فبراير 2015 (ت ع م)
  • معك حق، سأعمل على حذف الوصلات بالتدريج، وقد فعلت ذلك في مقالتي الجديدة منذ أن نبهتني لهذا الموضوع، شكرًا لك.--Abdelrahman elsakka (نقاش) 19:21، 26 فبراير 2015 (ت ع م)
  1. Light green check.svg نفذ تم تعريب الخرائط التى في المقال--Abdelrahman elsakka (نقاش) 12:51، 20 فبراير 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


نمر الثلوج

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة نمر الثلوج
مقالة كاملة عن نمر الثُلوج، خامس السنوريَّات الكُبرى بعد كُلٍ من: الببر والأسد واليغور والنمر. أعدت كتابتها من الصفر مُعتمدًا بشكلٍ رئيسيٍّ على الترجمة من الإنگليزيَّة والروسيَّة والألمانيَّة، لتتخطى المقالة بعد هذا العمل حجم النسخ اللُغويَّة الثلاث سالِفة الذِكر. بهذا نكون قد أتممنا مقالات السنوريَّات الكُبرى جميعها، وأصبحت مقالاتها كُلها مُختارة في موسوعتنا. أرجو أن تنال إعجابكم--باسمراسلني--: 17:34، 16 فبراير 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع شكرا أخي--1339861mzb (نقاش) 17:48، 16 فبراير 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع، عمل طيب.--باسم بلال نقاش 18:55، 16 فبراير 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع. --ناي راسلني 19:19، 16 فبراير 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع، عمل رائع بحق، وقد حان الوقت لتطوير بوابة السنوريات، هل تخطط لتطويرها أم أعمل عليها حينما أتفرغ لذلك؟--MrJoker07 (نقاش) 23:01، 16 فبراير 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع، عمل متميز جدا يستحق الشكر، استعمال التعدد اللغوي والترجمة من أجل إثراء الموضوع بشكل دقيق ومتكامل، حقا نموذج العمل المثالي الذي على شاكلته فقط يجب أن يقفز المستخدمون الى مراجعون، لدي تساءل بسيط بخصوص تشكيل كلمة (الجُمهرة) حيث لم أجد للكلمة أصلا بالضمة في اللغة العربية. هل هو مصطلح خاص في قاموس علوم الحيوانات؟ تحياتي--محمد بوعلام عصامي «Md.Boualam» (نقاش) 03:05، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع--Bassammahdi (نقاش) 04:56، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع --Dhalami ناقشني 05:05، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع --C≡N- (نقاش) 17:44، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع المقالة جيدة جداً وتستحق الترشيح. تحياتي.--Vitruvian particular.gif كمال الجزار ناقش! 20:13، 18 فبراير 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع بتوفيق يا أستاذ باسم في انتظار المزيد من مقالتك الرائعة.--ربيع ملاحراسلني! 22:02، 19 فبراير 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع --Dracoola (نقاش) 01:08، 20 فبراير 2015 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع --Khaled (نقاش) 02:31، 21 فبراير 2015 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع--الـسّـيْـفراسلني 13:38، 24 فبراير 2015 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع --Bakkouz (نقاش) 11:16، 25 فبراير 2015 (ت ع م)
  15. Symbol support vote.svg مع--Jobas (نقاش) 22:05، 9 مارس 2015 (ت ع م)
ضد
محايد
  1. Symbol neutral vote.svg محايد، لاحظت عدة أخطاء إملائية بالمقال. يحتاج إلى فحص. --ليبرت (نقاش) 09:14، 22 فبراير 2015 (ت ع م)
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: MrJoker07 يُمكنك تطويرها وقتما تشاء Gnome-face-smile.svg في بالي بوَّابة أُخرى أود ترقيتها قريبًا. محمد، مُصطلح «جُمهرة» اقتبسه من موسوعة الطُيور المُصوَّرة، وهي موسوعة بريطانيَّة قام بتعريبها الدُكتور عدنان اليازجي سنة 1997م، وحتَّى اليوم لم أقرأ ترجمةً أفضل أو أشمل أو أوضح من هذه--باسمراسلني--: 06:42، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: أهلا باسم، في نقطة عدد الجُمهرة البريَّة من نُمور الثُلوج ذكرت تعدادين: تعداد في فقرة تعداد الجُمهرة وتعداد اخر في فقرة الجُمهرات والمناطق المحميَّة، وكلا التعدادين يختلفان عن بعضهما وإن لم يكن الإختلاف كبير، أقترح أن تدمج التعدادين في فقرة واحدة، أو أن تعتمد التعداد الأكثر صحة وتستغني عن الآخر... تحياتي --Dhalami ناقشني 12:07، 18 فبراير 2015 (ت ع م)
Light green check.svg تمَّ اعتماد تعدادٌ واحد، وهو المذكور في الموسوعة الألمانيَّة. لاحظت أنَّ المقالة هُناك كانت أكثر غنىً بالمراجع واعتمدت على مصادر أكثر وُثوقًا من الروسيَّة. بجميع الأحوال فإنَّ أغلب المراجع تذكر أنَّ هذه كُلها أرقام تخمينيَّة، لِصُعوبة الوُصول إلى موائل النُمور ودراستها عن كثب. ليبرت لاحظت مجهودك في تدقيق المقالات، لِذا أي مُساعدة تُقدمها في هذا المجال ستكون رائعة--باسمراسلني--: 21:01، 22 فبراير 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


علي عزت بيغوفيتش

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة يسرني أن أرشح مقالة علي عزت بيغوفيتش، هو سياسي بوسني مسلم، يعد أول رئيس لجمهورية البوسنة والهرسك، وأول رئيس للبوسنة والهرسك بعد انتهاء حرب البوسنة، بالإضافة لذلك يعد بيغوفيتش من أكبر المفكرين والفلاسفة المسلمين في القرن العشرين، فهو جمع بين النضال والحرب والرئاسة والفكر والفلسفة، وأرى أنه يستحق منا جهد لنشر نضاله السياسي ونتاجه الفكري، ومما جعلني أقتنع بفكرة تطوير المقالة هي أن شخصية بهذا الكم من السيرة السياسية والنتاج المعرفي لم تختار كمقالة مختارة أو جيدة في اللغات الأخرى، أرجو أن أكون قد وفقت في كتابة الموضوع، مع العلم أن هذه المقالة أو مقالة أرشحها منفرداً، وبانتظار آرائكم واقتراحاتكم،--Dhalami ناقشني 08:00، 14 فبراير 2015 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع، بالتأكيد، مجهود يستحق التقدير.--MrJoker07 (نقاش) 09:04، 14 فبراير 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع شكرا أخي--1339861mzb (نقاش) 09:30، 14 فبراير 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع أتمنى حقًّا أن يعرف المزيد من الناس عن هذه الشخصية، فأنا لم أعرف عنه سوى منك بعد ترشيحك للمقالة. --فاطمة  نقاش 19:20، 14 فبراير 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع مقالة ممتازة لشخصية عظيمة ياسين الأسطى Carta.png 11:45، 15 فبراير 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع، مقالة رائعة...--Vitruvian particular.gif كمال الجزار ناقش! 15:34، 15 فبراير 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع---Bassammahdi (نقاش) 04:29، 16 فبراير 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع مقال جيّد جداً ومتكامل. --Bakkouz (نقاش) 07:26، 16 فبراير 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع. --ناي راسلني 10:11، 16 فبراير 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع، هناك تعليق في الأسفل. --C≡N- (نقاش) 17:42، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع،هناك تعليق في الأسفل.--محمد بوعلام عصامي «Md.Boualam» (نقاش) 12:18، 20 فبراير 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع اختيار موفق.--زياد0نقاش 20:05، 20 فبراير 2015 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع --Khaled (نقاش) 02:31، 21 فبراير 2015 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • لا داع لوصلات السنوات، بدونها أفضل من وجهى نظري.--C≡N- (نقاش) 17:42، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
Sami Lab،‏أهلا سامي، عندما بدأت كتابة المقالة رجعت لبعض المقالات المختارة لأخذ النهج العام للكتابة النموذجية، ومما لاحظته أن أغلبها تضع وصلات للسنوات.... وفي النهاية هي مسألة اجتهادية وأعتقد أنها لن تؤثر على الشكل العام للمقالة، تقبل تحياتي Dhalami ناقشني 18:26، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
Ali32liver،‏ هي لن تؤثر على الشكل العام للمقالة، ولكن الحكمة من وجهة نظري الخاصة أنّي أرى أن الحالة المثالية في المقالات هي في وضع وصلات زرقاء متعلقة بالموضوع، دون حدوث أي تشتيت للقارئ. مثال، في حالة تاريخ الولادة 1925، من المنطق وضع وصلة، خاصة أن الشخصية مذكورة في مواليد تلك السنة، أما في أي تاريخ آخر غير متعلق مثل (وفيها أكمل تعليمه الثانوي في عام 1943) ، وجود وصلة هنا لا يفيد. عل أي حال، هذا رأي شخصي غير مؤثر على جودة المقالة. --C≡N- (نقاش) 22:29، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
  • المرجو تحديد السنوات في قسم الجوائز ل:
  • جائزة مولانا جلال الدين الرومي الدولية لخدمة الإسلام في تركيا.[99]
  • جائزة الدفاع عن الديموقراطية الدولية، من المركز الأمريكي للدفاع عن الديموقراطيات والحريات.
  • إمكانية التوسع في قسم التعليم.--محمد بوعلام عصامي «Md.Boualam» (نقاش) 12:18، 20 فبراير 2015 (ت ع م)
محمد بوعلام عصامي،‏أهلا محمد ولك الشكر على التفاعل، Light green check.svg نفذ ما طرحته من تحديد السنوات في قسم الجوائز، أما مسألة توسيع قسم التعليم، فهذا كل ما استطعت جمعه من المصادر --Dhalami ناقشني 14:34، 20 فبراير 2015 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


صحيح مسلم

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة صحيح مسلم
عملت جاهداً للارتقاء بمحتوى المقالة وتطويرها على قدر استطاعتي بحيث تحقق أعلى درجات الشمولية والموسوعية. --Bakkouz (نقاش) 00:02، 2 فبراير 2015 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع جزاك الله خيراً على مجهودك، وكل من ساهم في المقالة --طالب.علم (نقاش) 18:23، 11 فبراير 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع شكرا أخي بكوز. أجدد دعمي لها كمختارة. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 07:18، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع عمل طيب.--باسم بلال نقاش 07:51، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع ولو أنني كُنت أُفضّل ترشيحها كمُختارة--باسمراسلني--: 08:30، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع وأنا أيضاً كنت أفضل أن ترشَّح كمٌختارة.--ربيع ملاحراسلني! 09:07، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع كمختارة فهي شاملة وتحيط بالموضوع وموثقة، ولكن بها بعض الوصلات الحمراء التي أرى أن تنشأ.--سايوم راسلني 11:26، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة جدا و مدعمة بمصادر كثيرة و موثوقة لكن بقي حل مشكل الوصلات الحمراء --Omar Arabic (نقاش) 11:37، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع شكراً لمجهودك.--MrJoker07 (نقاش) 12:24، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع، مشكور على جهودك.--أبو العزناقش! 12:29، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق ..المقالة شاملة وتغطي كافة جوانب الموضوع.--مي هاشم نقاش 13:11، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع أرجو لك التوفيق.. Muhends (نقاش) 13:29، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع جزاكم الله خيرا اتمنى من كل قلبي ان تنجح مقالتك تاحياتي . ناصر الانصاري
  13. Symbol support vote.svg مع، جزاكَ الله خيراً على المجهود. --ناي راسلني 14:02، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع --منير توزري (نقاش) 14:51، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  15. Symbol support vote.svg مع مقال مهم عن موضوع مهم لكن أرجو الإنتباه الى إزالة الأقواس الحمراء من المقال .. وبالتوفيق Bassammahdi (نقاش) 17:50، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  16. Symbol support vote.svg مع ----همام العواد (نقاش) 13:43، 3 فبراير 2015 (ت ع م)
  17. Symbol support vote.svg مع جهد تُشكر عليه. --فاطمة  نقاش 14:17، 3 فبراير 2015 (ت ع م)
  18. Symbol support vote.svg مع، ممتازة بالفعل. -- Mervat Salman راسلني 21:40، 3 فبراير 2015 (ت ع م)
  19. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة جداً --يوسف اسد الاطلس (نقاش) 19:58، 4 فبراير 2015 (ت ع م)
  20. Symbol support vote.svg مع، شكراً على الجهد البناء، لكن الوصلات الحمراء رغم أنها كما قلت لا تؤثر على انسيابية القراءة لكنها من تجربة شخصية لن ينشأها أحد سواك. وإزالتها يعطي انطباعاً بأن المقالة معتنى بها لآخر المدى. فللأسف هي مهمتك يا بطل. wafaashohdy (نقاش) 20:47، 5 فبراير 2015 (ت ع م)
  21. Symbol support vote.svg مع،--Khalil23i006 (نقاش). 17:27، 6 فبراير 2015 (ت ع م)
  22. Symbol support vote.svg مع، مقالة جميلة سلمت يداك--Khaled (نقاش) 22:53، 9 فبراير 2015 (ت ع م)
  23. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة وهامة-- إبراهيم قاسم راسلني 23:13، 9 فبراير 2015 (ت ع م)
  24. Symbol support vote.svg مع لمثل هذا فليعمل العاملون. --زهرة النرجس9 (نقاش) 00:47، 10 فبراير 2015 (ت ع م)
  25. Symbol support vote.svg مع مقال جميل وفقك الله عبد الرحمن حبشي راسلني 05:38، 10 فبراير 2015 (ت ع م)
  26. Symbol support vote.svg مع مقال جميلة، ولي تعليق في الأسفل Dhalami ناقشني 15:37، 10 فبراير 2015 (ت ع م)
  27. Symbol support vote.svg مع، بالتوفيق. -- منصورالواقدي نقاش 13:26، 11 فبراير 2015 (ت ع م)
  28. Symbol support vote.svg مع،--أحمد توفيق (نقاش) 10:47، 12 فبراير 2015 (ت ع م)
  29. Symbol support vote.svg مع --ممتاز شكرا على هدا الجهد بالتوفيق هاني العاقل (نقاش) 07:39، 13 فبراير 2015 (ت ع م)
  30. Symbol support vote.svg مع شكرت جهودك، --أحمد الياباني راسلني 05:36، 16 فبراير 2015 (ت ع م)
  31. Symbol support vote.svg مع شكرًا لك.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!01:15، 24 فبراير 2015 (ت ع م)
  32. Symbol support vote.svg مع جهد طيب، شكرًا لك. --Abdelrahman elsakka (نقاش) 09:26، 24 فبراير 2015 (ت ع م)
  33. Symbol support vote.svg مع--زياد0نقاش 19:18، 18 مارس 2015 (ت ع م)
  34. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة تستحق الترشيح كمختارة. Adnanzoom نِقاشي
  35. Symbol support vote.svg مع Yazan93 (نقاش) 22:48، 21 أبريل 2015 (ت ع م)
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: أشكرك علی الجهد والموضوع الذي أعده إضافة تزيد من قيمة الموسوعة، ولكن ألا تری أنه لا حاجة لفقرة تعريفية عن مسلم بن الحجاج؟ --أبو حمزة أسعد بنقاشك 09:24، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
أبو حمزة،‏ هذا المنهج، أي إيراد نبذة مختصرة عن المؤلف وجدته في جميع المصادر والمراجع التي اطّلعت عليها حول الكتاب، وهو منهج علميّ متّبع. فلا أرى به بأسا بل أظنّه مطلوباً لتكتمل الصورة عند قاريء المقالة. --Bakkouz (نقاش) 11:16، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: عمل مميّز، سلمت يداك أخي محمد. أوافق الزملاء في ترشيحها كمختارة، ولكن قبل ذلك أرى أن تعمل على بعض الملاحظات:
    • توسيع المقدمة.
    • فتح الوصلات الحمراء.
    • تنسيق مكان علامات الترقيم، ووضعها قبل رقم المرجع لا بعده كما هو الحال في باقي المقالات. بالتوفيق.--MrJoker07 (نقاش) 10:05، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
MrJoker07،‏ بالنسبة للمقدمة بصراحة أمضيت وقتاً طويلاً وأنا أفكر فيها وبعد كثير من التمحيص وجدتها مناسبة فلا هي طويلة مملة ولا قصيرة مخلّة. أمّا فتح الوصلات الحمراء ففيها الكثير منها، على العموم Light green check.svg نفذ فتح المزيد من الوصلات الحمراء. وأخيراً: Light green check.svg نفذ تنسيق مواضع المراجع. --Bakkouz (نقاش) 11:16، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
في الحقيقة لو زادت المقدمة إلى ضعف ما هي عليه الآن فلن تكون مملة وتكون أسوة بباقي المقالات المختارة، ولكن لا بأس فهذا لا يقلل من وضعها كمقالة مميزة.--MrJoker07 (نقاش) 12:24، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: أشكرك على هذا العمل لكن هنالك بعض المعلومات المهمة التي تفتقد إلى مصدر واضح مثال : ويعتبرونه ثالث أصحّ الكتب على الإطلاق بعد القرآن الكريم ثمّ صحيح البخاري --منير توزري (نقاش) 10:07، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
Touzrimounir،‏ بل موجود مصادر واضحة بكثرة، في قسم: مكانة الكتاب. --Bakkouz (نقاش) 11:16، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
Light green check.svg نفذ بالفعل توجد العديد من المصادر في الفقرة، ولكني عملت على إضافة مصدر بوصلة خارجية إلى المقدمة.--MrJoker07 (نقاش) 12:24، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
باسم،‏ أنا لا أمانع من نقلها لترشيح مقالة مختارة إذا ظننتَ أن هذا أفضل. --Bakkouz (نقاش) 11:16، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
جميل، يُمكنك نقلها إذا شئت، أم تود أن أفعل ذلك؟--باسمراسلني--: 11:31، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
باسم،‏ لا، أنت المدير، فسأدع الأمر لك. :) --Bakkouz (نقاش) 11:33، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
Light green check.svg تم--باسمراسلني--: 11:46، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
Omar Arabic،‏ إذا كانت هذه مشكلة فيا هلا بمثل هذه المشاكل، هذه حلّها بسيط صديقي. :) --Bakkouz (نقاش) 12:18، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  • رأي بسيط: لماذا لاتكتب نبذة بالأرقام عن عدد الرواة في الصحيح وأكثرهم رواية وعدد رواياتهم وعدد الأحاديث والأكثر تكرار الخ الخ؟؟ .. Muhends (نقاش) 13:29، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
Muhends،‏ أي نعم، ملاحظة دقيقة، وقد فكرّت بذلك أخي مهندس، وكدت أفعله، ولكن بعد التدبّر توصّلت لنتيجة أن هذا لن يضيف شيئا للمقالة كمقالة ويكيبيديا، ولن يستفيد منه القاريء العادي، وظننت أنه سيضيف عبئا لا حاجة له، أمّا المتخصص فيعرف كيف يجد هذه المعلومات في مظانّها. --Bakkouz (نقاش) 13:58، 2 فبراير 2015 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: أحببت أو أوضّح شيئا بالنسبة للوصلات الحمراء التي ذكرها عدد من الزملاء، هذه لا بأس بها، وليست إشكالية، فكلها وصلات لأعلام أو أسماء، وليس من ضمن أصل المقالة، ولا تؤثر على المحتوى بحيث تترك فراغات فيه. وشكراً. --Bakkouz (نقاش) 18:52، 2 فبراير 2015 (ت ع م)

العمل عليها جارٍ. --Bakkouz (نقاش) 05:24، 8 فبراير 2015 (ت ع م)
Light green check.svg تم تنفيذها جميعاً ما عدا واحدة. --Bakkouz (نقاش) 07:12، 10 فبراير 2015 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: جهد طيب وتشكر عليه أخ محمد، وآمل بعد أن تنتهي من ترشيح هذه المقالة أن تبدأ عملك في مقالة صحيح البخاري، تعليقي في مسألة تنسيق القوائم المنقطة، نصف القوائم وضعته باللون الداكن والنصف الآخر وضعته بلون الخط العادي، وأرى أن المقالة بهذا الشكل فقدت جمالية التنسيق، هي مجرد ملاحظة وتعليق ... وفقك الله Dhalami ناقشني 15:37، 10 فبراير 2015 (ت ع م)

Ali32liver،‏ شكراً لك على التعليق. وصحيح البخاري أكيد في البال وفي القلب أيضاً. بالنسبة للنقاط: هل تقترح أن نجعلها كلّها بالخط الداكن أم بالخط العادي؟ --Bakkouz (نقاش) 16:04، 10 فبراير 2015 (ت ع م)
Bakkouz،‏ أهلا محمد عملت نسخة من المقالة في ملعبي بدون الخط العريض، الرجاء الاطلاع عليها وإن وجدتها تناسبك فاعتمدها وإن وجدت عكس ذلك استمر في النسخة الحالية هنا Dhalami ناقشني 03:34، 11 فبراير 2015 (ت ع م)
Ali32liver،‏ أهلاً علي، Light green check.svg تم اعتماد نسختك. --Bakkouz (نقاش) 05:28، 11 فبراير 2015 (ت ع م)
  1. Symbol neutral vote.svg محايد ويبقى السؤال:من أين لي بمعرفة صحة نسبة الأقوال الواردة في هذا الكتاب من عدمها ..معلقًًا

يعني هل أنا مأمور بالإيمان بهذا الكتاب ..؟
السؤال ينسحب غلى عموم الكتب التي أختطها الرجال بإيديهم كـ صحيح البخاري, الكافي, كتاب الأم, مفاتيح الغيب . !!سند العتيبي (نقاش) 01:57، 28 فبراير 2015 (ت ع م) انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


قبائل اليمن

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة قبائل اليمن
قبائل اليمن، ترشيح المقالة استمراراً لجهود مبذولة في مشروع ويكي اليمن، يعود الفضل الكبير في المقالة للأخ "يوسف حسين" أرجو سماع آرائكم ومقترحاتكم حول المقالة -- إبراهيم قاسم راسلني 18:48، 1 فبراير 2015 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع..ممتاز مقالة موسوعية بما تعنيه الكلمه لايوجد اي شك فيها نضرا لكثرة إثرائها بالمصادر بالتوفيق تحياتي --هاني العاقل (نقاش) 15:15، 15 فبراير 2015 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع الان افضل من النسخة السابقة شكر يابراهيم --بيج بوس راسلني 23:00، 21 فبراير 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مقالة ممتازة، مكتملة ومهمة لنوع المجتمع اليمني. بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 19:51، 24 فبراير 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع--MrJoker07 (نقاش) 15:56، 25 فبراير 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع. --ناي راسلني 01:08، 3 مارس 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع بعد مراعاة الملاحظات.. شكرًا لك.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!16:08، 3 مارس 2015 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع الآن أصبحت هذه المقالة تستحق الوسم بمختارة، --أحمد الياباني راسلني 01:57، 6 أبريل 2015 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع بعد إصلاح المقالة --محمد الفلسطيني (نقاش) 18:29، 6 أبريل 2015 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع Adnanzoom نِقاشي 24 أبريل 2015 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد مقالة ذو توجه سياسي وغير حيادية وابتعدت كثير عن المعلومات التي من المفترض ان تحتويها المقالة عن قبائل اليمن--بيج بوس راسلني 18:52، 7 فبراير 2015 (ت ع م)
    • هل بالإمكان التوضيح ماهو التوجه السياسي الذي جعل المقالة غير حيادية، وما هي المعلومات التي من المفترض ان تحتويها المقالة لنقوم بإضافتها -- إبراهيم قاسم راسلني 21:02، 9 فبراير 2015 (ت ع م)
    • Light green check.svg نفذ قمت بإعادة صياغة للأجزاء المُعترض عليها -- إبراهيم قاسم راسلني 19:23، 19 فبراير 2015 (ت ع م)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد ، في السابق علقت مراراً في نقاش المقالة، أضيف الآن أن المقالة مكتوبة بصيغة سياسية أكثر مما هي موسوعية، ثالثاً كتابة المقالة تم على نمط تجميع التفاصيل ومن ثم البحث عن العناوين ففقرات المقالة غير متجانسة، رابعاً أدعو الزملاء لقراءة المقالة بروية وستلاحظون ان المقالة مشتتة ويصعب بناء تصور متسلسل للموضوع، خامساً لا انكر ان المحتوى جيد ومفيد ولكن حتى تصبح المقالة جيدة أو مختارة بحاجة لإعادة صياغتها بشكل جذري --محمد الفلسطيني (نقاش) 19:29، 7 فبراير 2015 (ت ع م)
    • ماهو أقتراحك لتكون المقالة أفضل -- إبراهيم قاسم راسلني 21:02، 9 فبراير 2015 (ت ع م)
    • Light green check.svg نفذ قمت بإعادة صياغة للأجزاء المُعترض عليها، وكذلك للفقرات الأخرى بما يجعلها متسلسلة -- إبراهيم قاسم راسلني 19:23، 19 فبراير 2015 (ت ع م)
ألغيت إعتراضي . أشكر جهودك في إصلاح المقالة --محمد الفلسطيني (نقاش) 18:29، 6 أبريل 2015 (ت ع م)
  1. Symbol oppose vote.svg ضد كما ذكر محمد المقالة سياسية أكثر من أن تكون موسوعية، ويجب إعادة كتابتها من جديد.--زياد0نقاش 11:04، 31 مارس 2015 (ت ع م)
    • الاخ محمد وضع تعليقه قبل شهر وهناك فرق كبير بين المقالة حالياً وسابقاً -- إبراهيم قاسم راسلني 15:14، 31 مارس 2015 (ت ع م)
ولكني أرى أن المقالة لا زالت على حالتها، وإن كنت تريد أن أضع اقتباسات من المقالة تدل على هذا فأنا مستعد.--زياد0نقاش 16:59، 31 مارس 2015 (ت ع م)
اتمنى ذلك-- إبراهيم قاسم راسلني 12:04، 2 أبريل 2015 (ت ع م)
محايد
  • Symbol neutral vote.svg محايد حتى ينتهي النقاش في الأسفل. --ناي راسلني 07:14، 18 فبراير 2015 (ت ع م)
    • للأسف من طرح رأيه واعتراضه لم يعد بعد أن استجبنا لما طرحه -- إبراهيم قاسم راسلني 19:19، 19 فبراير 2015 (ت ع م)
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: مقالة ممتازة دون شك، لكن هل بالإمكان تصميم قالب معلوماتٍ خاصٍ بها (أو بالمقالات التي تتحدث عن القبائل بصفة عامَّة)؟ أشعر أنَّ القالب الحالي عامٌ بعض الشيء. أو جمع كُل تلك الصُور المُستعملة في صورةٍ وحيدة كبيرة--باسمراسلني--: 19:15، 1 فبراير 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: شكراً للمجهود المبذول في المقالة، ولكن المقالة بها عدة ملاحظات:
  1. هناك العديد من الوصلات الحمراء التي تحتاج إلى إنشاء. Light green check.svg نفذ
  2. المقالة تحتاج إلى تدقيق لغوي، كما أنها تفتقد إلى علامات الترقيم في العديد من المواضع. Light green check.svg نفذ
  3. هناك بعض الأقسام تحتاج إلى فقرات فرعية، وأخص بذلك قسمي: «بعد الإسلام» و«المشايخ والدولة المدنية»، فهي بالوضع الحالي تعتبر طويلة ويفضل تقسيمها. Light green check.svg نفذ
  4. إصلاح بعض المصادر، فهي مفقودة أو خاطئة (مصدر: 221، 255، 290). Light green check.svg نفذ
  5. يرجى التثبت من بعض المعلومات الواردة في المقالة، فمثلاً الصورة في فقرة «السعودية والمشايخ» يذكر التعليق عليها بأنها تعود إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وأنا أشك في ذلك، وأرجح بأنها تعود للأمير محمد بن أحمد السديري. Light green check.svg نفذ
    • في الأخير، أعذروني على الإطالة، وما هذه الملاحظات إلا في سبيل الارتقاء بمقالات الموسوعة، وشكراً.--MrJoker07 (نقاش) 12:48، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
  6. بالنسبة للوصلات الحمراء فسأقوم بإنشائها حسب المستطاع وقد قمت بإنشاء بعضها، وقد قمت بإصلاح المصادر الخاطئة، وكذلك تأكدت من شخصية الصورة وما قلته صحيح وقد قمت بتعديل ذلك -- إبراهيم قاسم راسلني 21:43، 9 فبراير 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: عمل جيد، ولكن من نظرة سريعة يتبين الخلط بين همزتي الوصل والقطع، تضع مسافة بين حروف العطف وما يتبعها، تقريبًا هناك غياب شبه كامل لعلامات الترقيم، كثرة الوصلات الحمراء، أحيانًا تضع التنوين (في حالات بسيطة جدًا)، وفي غالبية المواضع لا تضعه، عليك بمراجعة المقالة وتنسيقها على نمط واحد.. سأتي للتصويت عقب تصحيح ما سبق.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!22:31، 2 فبراير 2015 (ت ع م)
    • عملت تدقيق لغوي لغالبية المقالة، وإضافة علامات الترقيم في الأماكن المطلوبة، وقمت بتصحيح ما وجدته خاطئاً حسب معرفتي Gnome-face-smile.svg -- إبراهيم قاسم راسلني 21:43، 9 فبراير 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: الاقسام الغير حيادية قسم المشايخ والدولة المدنية وقسم المشايخ والأحزاب وقسم المشايخ والجيش وقسم الجماعات الدينية المسلحة وهذا الاقسام تحتاج الى تحيد وتهذيب . اما بخصوص المعلومات التي يجب ان تضاف للمقالة هي هجرة قبائل اليمن القديمة لشمال جزيرة العربية مع ذكر سبب الهجرة و انتشارهم بتلك المناطق والخلفية التاريخية لقبائل اليمن.شكر --بيج بوس راسلني 22:54، 9 فبراير 2015 (ت ع م)
    • أقوم حالياً بإعادة كتابة الأجزاء المختلف عليها، فلا أعتقد أن المقالة تخص الأزمة اليمنية -- إبراهيم قاسم راسلني 16:24، 13 فبراير 2015 (ت ع م)
    • Light green check.svg نفذ تم فتح المزيد من الوصلات الحمراء، وتعديل الأقسام وصياغتها لتصبح حيادية وموسوعية -- إبراهيم قاسم راسلني 12:03، 17 فبراير 2015 (ت ع م)
    • Light green check.svg نفذ قمت بإضافة قسم جديد متكامل عن "البنية القبلية التقليدية" -- إبراهيم قاسم راسلني 12:27، 18 فبراير 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: كما تعلم أخي إبراهيم هناك الكثير من القبائل الموجودة الآن في الدول العربية وخاصة في شبة الجزيرة العربية هي قبائل مهاجرة من اليمن، ولم يذكر ذلك أبداً في المقالة، أظن أن ذلك يجب أن يذكر حتى وإن كانت المقالة تتحدث عن قبائل جمهورية اليمن الآن.--زياد0نقاش 05:38، 26 مارس 2015 (ت ع م)
    • تحدثت المقالة عن القبائل اليمنية القديمة كاملة ودورها الديني السياسي وتاريخها وبنيتها ومن ثم تحدثت عن الدور السياسي في الدولة الحديثة وعلاقاتها بالدولة والجيش و...إلخ، وتلك القبائل هي أساساً جزء من القبائل القديمة والتي ذكرت بالتفصيل-- إبراهيم قاسم راسلني 13:57، 6 أبريل 2015 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تحديث! تحديث محتويات هذه الصفحة