ويكيبيديا:حساب غرض وحيد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Dialog-apply.svg هذه الصفحة إرشاد عام. يشجع المحررون على اتباعها بمرونة. تأكد عند تحريرك للصفحة أن تعديلاتك تعكس الإجماع، وناقش عند الشك.

حساب الغرض الوحيد هو حساب مستخدم يبدو وكأنه يستخدم لتحرير مقالة بعينها أو مجموعة صغيرة من المقالات المترابطة أو الاشتراك في تصويت أو نقاش معين. هذا ربما يكون تصرفا بريئا تماما في حالة المقالات ولكنه غير مقبول في معظم الأحوال في التصويت. في كل الأحوال يحتاج مثل هذا الحساب إلى مراجعة من قبل أحد الإداريين إذا اشترك في أحد حروب التحرير أو التصويتات.

يشارك الكثير من الويكيبيديين بنطاق كبير من المقالات، بينما يركز البعض على عدد محدود من المقالات، ولكن لمحدودية مساهمة بعض الحسابات يذهب بعض الويكيبيدون لإعطاء أراء أصحاب هذه الحسابات وزن أقل في النقاشات. على كل الويكيبيدون أن يفترضوا حسن النية وأن لا يعذبوا المستخدمين الجدد، كما يجب أن يضعوا في الحسبان أن بعض المتخصصين لا يشاركون خارج مجال تخصصهم.

ولكن لا يسمح في ويكيبيديا العربية بالتسجيل من أجل المشاركة فقط في التصويت الإداري أو التصويت على حذف المقالات، لا يمنع أحد من التصويت لكن لن يؤخذ برأي أي مشارك عادة إلا إذا أمضى بعض الوقت هنا، لذا يجب التنويه على هذه الحسابات أثناء التصويت.

إن كنت ترى أن أحدا ما يستخدم حساب غرض وحيد يمكنك استخدام قالب {{حغو|اسم المستخدم}} لتنبه الإداريين لمثل هذا الاستعمال للحساب.

وإذا كنت صاحب حساب غرض وحيد ووصلت لهذه الصفحة بعد أن قام مستخدم بإضافة القالب لتعليقك، يرجى قراءة: