ويكيبيديا:لقاء القاهرة 10 ديسمبر 2011

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

بالتزامن مع زيارة كل من فرانك شولنبرغ وآني لن للقاهرة كجزء من مبادرة ويكيميديا للتعليم. وكجزء من مبادرة ويكيميديا في العالم العربي، لدعم المحتوى العربي. تكاليف اللقاء ستكون برعاية مؤسسة ويكيميديا.

لمن[عدل]

لو كنت مهتما بويكيبيديا أو أي مشاريع أخرى لمؤسسة ويكيميديا، بغض النظر عن مستوى خبرتك أو ارتباطك بالمحتوى الحر، إذن فأنت مدعو .

سبب اللقاء[عدل]

المقابلة هي فرصة للتلاقي والمناقشة حول مشاريع ويكيميديا وتبادل الخبرات، ومناقشة المقترحات المستقبلية ل مبادرة ويكيميديا في العالم العربي، أهم الموضوعات الطروحة للنقاش، ستكون:

  • المقترحات المرتبطة بجذب مستخدمين جدد ودعمهم إستمرارهم في الموسوعة
  • نقاش مقترحات دمج ويكيبيديا في التعليم
  • التعاون الممكن بين ويكبيديا والناشطين في مجالات المحتوى المفتوح بصفة عامة

المكان والزمان[عدل]

سيلنترو الدقي (10 ميدان المساحة)، الساعة 12 ظهرا، نذهب بعدها في جولة لمجمع الأديان لألتقاط صور ورفعها على كومنز وكتابة بذور في ويكيبيديا. رجاء، لا تنس الكاميرا والاب توب :)

الحضور[عدل]

إذا كنت ترغب في الحضور، اكتب اسمك في القائمة التالية. إذا كنت من خارج مصر وتود الحضور، يمكنك مراسلة مشيرة على البريد الإلكتروني لبحث إمكانية ذلك.

أسئلة أخرى؟[عدل]

أي أسئلة أخرى عن اللقاء اطرحها في نقاش ويكيبيديا:لقاء القاهرة 10 ديسمبر 2011

بالتأكيد سيحضر[عدل]

مهتم بالحضور لكن ليس متأكدا بعد[عدل]

لا، ولكن أعلموني عن الأحداث المقبلة[عدل]

  • شخصيا لا يمكن أن احضر. ولكن اذا كان ذلك ممكنا فأريد ملخص ما دار أو تم الاتفاق عليه أثناء اللقاء. مؤيد العودة (نقاش) 18:18، 5 ديسمبر 2011 (ت ع م)
  • --رائد عزمي حموده (نقاش) 18:49، 5 ديسمبر 2011 (ت ع م).
  • للأسف أنا من خارج مصر ولا أستطيع الحضور، لكني مهتم بالاطلاع على تفاصيل اللقاء --عباد (نقاش) 18:49، 6 ديسمبر 2011 (ت ع م).
  • عملي لا يسمح بذلك ولم وافوني بالجديد. --حسن علي البط (نقاش) 04:43، 9 ديسمبر 2011 (ت ع م)
  • لست متواجد بمصر، الرجاء تزويدي بالتفاصيل لاحقَا--Antime •(نقاش) 09:51، 11 ديسمبر 2011 (ت ع م)

مُلخص اللقاء[عدل]

تناقش المجتمعون حول المحتوى الموسوعي العربي في ويكيبيديا العربيّة ومستوى جودته مقارنةً باللغات الأخرى ومحاولات الارتقاء بالمحتوى العربي لوضعه في مكانه المناسب. كذلك تمت مناقشة المشاريع المماثلة السابقة في بعض الدول كالهند. وبعد زيارة كنيسة أبي سرجة وكنيس بن عزرا وجامع عمرو بن العاص بمجمع الأديان بمصر القديمة بالقاهرة (شاهد الصور على كومنز)، اتفق المجتمعون على تكرار المقابلة مرة أخرى يوم السبت 17 ديسمبر 2011 في جامعة القاهرة للتشاور مع الأساتذة والطلبة.