ويكيبيديا:مراجعة المقالات الجيدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مراجعة المقالات الجيدة

مراجعة المقالات الجيدة هذه الصفحة مخصصة من أجل مراجعة وتحسين المقالات الجيدة التي لم تعد تحقق معايير المقالة الجيدة. حيث أنه يجب على المقالات الحاصلة على صفة الجيدة أن تحقق المعايير الحالية، بغض النظر عن تاريخ حصولها على صفة جيدة.

مراجعة المقالة الجيدة

  • في هذه المرحلة، يتم نقاش التحسينات التي من الضروري إجرائها على المقالة بدون تصريح "إبقاء" أو "إزالة" صفة المقالة الجيدة. الهدف من هذه الصفحة هو تحسين المقالات، أكثر من إزالة صفة الجيدة منها. يجب على من يطرح مقالة جيدة للمراجعة تحديد الفقرة من المعايير التي لا تحققها المقالة والتي تحتاج إلى تحسين.
  • قد يقوم المراجعين بتحسين المقالات بطرق متعددة، عن طريق تحديث المعلومات وتدقيقها وإضافة المصارد، وتحييد المقالة وغيرها بحسب حاجة كل مقالة.

ترشيح لإزالة صفة المقالة الجيدة

  • لا يتم سرد المقالات من أجل إزالة صفة المقالة الجيدة بدون المرور على المراجعة أولاً. حيث من الممكن في المرحلة الثانية أن يقرر المشاركون في النقاش إبقاء أو إزالة صفة المقالة الجيدة.
  • يجب على من يطرح اقتراح إزالة صفة المقالة الجيدة الدفاع عن رأيه تجاه أي اعتراض قد يظهر.

لترشيح مقالة ما للمراجعة يضاف {{مرمج}} إلى صفحة نقاش المقالة ويتم ذكر الأسباب التي على أساسها تمت المراجعة في هذه الصفحة. تستغرق كل مرحلة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع أو أكثر في حال استمرار النقاش.

يتم تحويل المقالات من مرحلة المراجعة إلى مرحلة الإزالة إذا لم يحدث أي مراجعة أو اعتراض. إذا تم إقرار إزالة صفة المقالة الجيدة، يتم إزالة {{مقالة جيدة}} منها وإزالتها من صفحة المقالات الجيدة، وتحويلها إلى صفحة مقالات جيدة سابقة.

إن المراجعات السابقة محفوظة في الأرشيف.

صفحات تتعلق بالمقالة الجيدة


الخطوط الجوية الأمريكية الرحلة 11[عدل]

المقالة قصيرة جداً ولا أرى فيها ما يستحق أن تكون جيدة، كما أن ليس لها صفحة ترشيح. --عميد (نقاش) 18:59، 15 ديسمبر 2013 (ت ع م)

مع سحب الوسم

  1. Symbol support vote.svg مع بسبب قصرها كما تفضل الأخ عميد .--فاطمة  نقاش 21:46، 15 ديسمبر 2013 (ت ع م)

ضد سحب الوسم

  1. Symbol oppose vote.svg ضد--Mohsiin (نقاش) 06:58، 24 فبراير 2014 (ت ع م)

إنعاش قلبي رئوي[عدل]

بالرغم من أهمية الموضوع، إلا أن المقال قصير جداً ولا يحتوي إلا على 9 مراجع فقط. --عميد (نقاش) 15:21، 14 أكتوبر 2013 (ت ع م)

مع سحب الوسم

  1. Symbol support vote.svg مع,المقالة فصيرة ومصادرها قليلة--أحمد توفيق (نقاش) 10:55، 14 ديسمبر 2013 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مع الأسف هي مفيدة ولكن مصادرها قليلة ، لو أن هناك من يقوم بزيادة مراجعها عندها لن يتم سحب الوسم منها --فاطمة  نقاش 21:52، 15 ديسمبر 2013 (ت ع م)

ضد سحب الوسم

  1. Symbol oppose vote.svg ضد--Mohsiin (نقاش) 06:58، 24 فبراير 2014 (ت ع م)

أرشيف

12