ويكيبيديا:المصناف الفوري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ويكيبيديا:هوت-كات)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
المصناف الفوري يعمل على صفحة ويكيبيديا

المصنّف الفوري (بالإنجليزية: HotCat) هو برنامج جافا سكريبت يساعد المستخدمين المسجَّلين على إضافة وإزالة وتعديل تصنيفات صفحات ويكيبيديا بسهولة كما يقوم باقتراح تصانيف من قائمة تعتمد على خاصيّة الإكمال التلقائي لاسم التصنيف. أساس هذا السكريبت هو من ويكيبيديا كومنز. وقد تمّ تعريبه لاستخدامه في ويكيبيديا العربية.

تنصيب البرنامج[عدل]

من أجل تنصيب برنامج هوت-كات بالإمكان ببساطة تفعيل "هوت كات" من الإضافات في صفحة تفضيلاتك في وصلة «الإضافات». كما يمكنك الإضافة بالقيام بما يلي:

  1. انسخ النص في الأسفل والصقه في صفحة المظهر الخاصة بك


importScript('ميدياويكي:Gadget-HotCat.js');

  1. احفظ الصفحة.
  2. قم بتحديث المتصفح الذي تستخدمه باتباع المعلومات المذكورة أعلى صفحة المونوبوك الخاصة بك.
  3. تم العمل، بإمكانك البدء باستخدام البرنامج حيث ستظهر كلمة "تصنيف" بجانبها إشارات "+" أو "-" وبالضغط عليها ستتمكن من تحرير التصنيفات.

طريقة سريعة وبسيطة[عدل]

من أجل تفعيل المصناف الفوري اذهب إلى صفحة تفضيلاتك وانقر على وصلة «الإضافات» واختر فيها تفعيل هوت كات، ثم احفظ الإعدادات بالنقر على زر احفظ في أسفل الصفحة.

نصائح للاستخدام المتقدم[عدل]

تجنب الحفظ التلقائي[عدل]

يقوم برنامج المصناف الفوري بحفظ الصفحة تلقائياً عند إضافة التصنيف. عندما تريد الذهاب إلى نمط التحرير بدلاً من حفظ الصفحة ومن ثم القيام بالحفظ بنفسك، عندها قم بالضغط على زر "موافق" مع الضغط على زر التحكم "Ctrl-key" في نظام ويندوز أو على "alt-key" في أنظمة أبل.

التصنيف إلى التصنيفات الفرعية أو الأصلية[عدل]

بإمكان المستخدمين الذين يقومون بالكثير من العمل في صيانة التصنيفات استخدام خاصية إظهار التصنيفات الفرعية أو الأصلية لكل تصنيف مضاف في الصفحة. من أجل تفعل تلك الخاصية قم بإضافة النص التالي في صفحة السكريبت خاصتك:

var hotcat_use_category_links = true;

بعد إفراغ كاش الخادم ستظهر لديك رموز جديدة بجانب كل تصنيف هي :

  • "(↓)" عند الضغط على هذا الرمز سيفتح حقل يسرد التصنيفات الفرعية للتصنيف الحالي.
  • * "(↑)" عند الضغط على هذا الرمز سيفتح حقل يسرد التصنيفات الأصلية للتصنيف الحالي.