ويليام تشانينغ ودبريدج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ويليام تشانينغ)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

ويليام تشانينغ ودبردج (بالإنجليزية: William Channing Woodbridge) ولد (8 ديسمبر 1794 – 9 نوفمبر 1845) كان جغرافي أمريكي مصلح تربوي مؤلف العديد من الكتب المدرسية في الجغرافيا.

حياته المبكرة وعائلته[عدل]

كان ويليام ودبريدج, والد ودربيدج,خريح جامعة ييل,وزير وداعية لتغيير التعليم في ولاية كونيتيكت,كتبَ كبار ودبريدج الكتب المدرسية في قواعد اللغة والاملاء,كان المعلم الاول من أكاديمية فليبس.كان يعمل مع ابنه على بعض المشاريع الأصغر سنا في وودبريدج. كانت والدته ان تشانينغ. ولد وليام تشانينج ودبريدج في ميدفورد، ماساشوستس.سرعان ما انتقلت أسرته الىى ولاية كونيتيكت،حيث علماه والديه اللاتينية,اليونانية,الكيمياء والرياضيات.طوال حياته عانى من ما كان يسمى ملك الجان, الذي اليوم يسمىبالسل

شهادة جامعة ييل[عدل]

إنشاء مخطط متساوي الحرارة في العالم 1823 من قبل ودبريدج باستخدام أعمال الكسندر فون همبولت.

في يونيو 1808,دخل ودبريدج ييل وكان اصغر عضو في فئة السنة الاولى.هنا,كان مصدر الهام اليه رئيس جامعة ييل,تيموثي دوايت IV.وضع اهتمام ودبريدج في المناظر الطبيعية الامريكية على حد سواء واصدر في الجغرافيات.كان ودبريدج الابن الحقيقي للمتنورين, ايماناً بأهمية العقل والمراقبة.لكنه مثل دوايت بقى من الملتزمين بالانجيلية المسيحية. رفض ودبريدج الافكار التوحيدية التي أثرت على الكثير من أصدقائه وأقاربه.اعرب عن اعتقاده بحماس في العلوم,لكنه كان على يقين من أن هذه المعرفة في العالم المادي يمكن أن تؤدي بالناس الى القرب من الله وإلى الأخلاق الأكثر ثباتاً.أعرب عن اعتقاده في وحدة اساسية لجميع البشر. بعد مناقشة اماكن مختلف الاجناس البشرية,له اصدار عام 1830 من اساسيات الجغرافيا تذكر القراء "الكتاب المقدس يعلمنا أن كل من هذه السباقات هي الاخوة من عائلة واحدة؛ الأطفال من الآباء والأمهات.