يوتيوب المؤسسات التعليمية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

موقع يوتيوب المؤسسات التعليمية [1] جزء من مبادرة يوتيوب التعليم ويسمح بالوصول إلى الفيديوهات من خلال شبكة اتصال المدرسة الداخلية كما يمكن للمدرسة أن تحديد أي الفيديوهات تتاح على الشبكة من مجمل فيديوهات يوتيوب التعليمي

  • توفر خدمة YouTube للمؤسسات التعليمية إمكانية الدخول إلى الآلاف من مقاطع الفيديو التعليمية المجانية من يوتيوب التعليم YouTube EDU [2]. وتأتي مقاطع الفيديو هذه من مؤسسات معروفة مثل ستانفورد وPBS وTED وكذلك من شركاء YouTube المتزايدين والذين يحصلون على نسبة مشاهدة تتجاوز الملايين، مثل Khan Academy وSteve Spangler Science وNumberphile
  • يمكن تخصيص المحتوى المتاح في المؤسسة التعليمية؛ بحيث يكون بإمكان جميع المؤسسات التعليمية الدخول إلى محتوى YouTube EDU كله، ولكن يمكن أيضًا للمدرسين والمشرفين إنشاء قوائم تشغيل بمقاطع فيديو تكون متاحة للمشاهدة في شبكة مؤسستهم التعليمية فقط.
  • يمكن للمشرفين والمدرسين في المؤسسات التعليمية تسجيل الدخول ومشاهدة أي فيديو، إلا أنه يتعذر على الطلاب تسجيل الدخول ويمكنهم مشاهدة مقاطع فيديو YouTube EDU ومقاطع الفيديو التي أضافتها مؤسستهم التعليمية فقط. يتم تعطيل جميع التعليقات ومقاطع الفيديو ذات الصلة كما يتم تقييد البحث على مقاطع فيديو YouTube EDU.
  • يحتوي YouTube.com/Teachers على المئات من قوائم التشغيل لمقاطع الفيديو التي تتوافق مع المعايير التعليمية الشائعة، وقد تم تنظيمها بحسب المادة والصف الدراسي. وقوائم التشغيل هذه أنشأها معلمون من أجل زملائهم المعلمين وبذلك يتاح للمدرس وقت أكثر للتدريس ويقل الوقت اللازم للبحث.

مصادر[عدل]

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.