يوسف تومي كمال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

البروفيسور كمال يوسف التومي:

ولدالبروفيسور كمال يوسف تومي في الجزائر بقصر البخاري ولاية المدية في احضان عائلة محترمة كماكان له ستة اخوة و تربى على العلم وطاعة الله.

تجربة كمال يوسف التومي[عدل]

يعد البروفسور الجزائري يوسف كمال تومي من أشهر وأبرز العقول المهاجرة إلى أمريكا .. فقد نجح في اختراع أسرع روبوت في العالم بإمكانه كتابة1300 سطر في الثانية هذا في عام 1990, فضلا على جهاز سكانير للشركة العالمية سامسونغ ليصبح أكبر مختص في علم الربوتيك والهندسة الميكانيكيةٍ بدا دراسته في قسم الهندسة الميكانيكية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا التي انضم إليها في عام 1985. وصل البروفيسور يوسف التومي على درجة متقدمة في الهندسة الميكانيكية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ودرجة شهادته الجامعية في الهندسة الميكانيكية من جامعة سينسيناتي.

مخترع أسرع روبوت في العالم[عدل]

تركزت أبحاث البروفيسور يوسف تومي ، في المقام الأول على نظرية التصميم والتحكم وتطبيقاتها في الأنظمة الديناميكية. طوال فترة بحثه سعت انه للحفاظ على التوازن بين الجوانب النظرية والتطبيقات العملية.

وقد عمل الأستاذ يوسف تومي ، كمستشار لعدة شركات بما فيها شركة ايدو ، فاريان شعبة الإشعاع ، شركة Axiam ، ايه تي اند تي مختبرات بيل ، وشركة جيليت ، وشركة دايو والوكالة الوطنية للتكنولوجيا ، ومركز تنمية التكنولوجيا في فنلندا.

أستاذ يوسف تومي - بتدريس دورات في مجالات الأنظمة الديناميكية ، والنمذجة والمحاكاة ، والضوابط ، والروبوتات والميكاترونيك ودقة تصميم الجهاز ، والتحليل والضوابط. وقد اشرف على مجموعة واسعة من الدراسات العليا ، والدراسات العليا ، الدكتوراه وما بعد الدكتوراه الأنشطة.

في عام 1987 تم اختياره باعتباره المؤسسة الوطنية للعلوم والباحث الصغير الرئاسية في السنة التالية أصبح واحدا من ثلاثة المستفيدين من سودربرغ كارل ريتشارد كراسي التطوير الوظيفي التي قدمها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مدرسة للهندسة. كما عمل في لجان مهنية عديدة من مؤسسة العلوم الوطنية.ندير


وهو مؤلف من أكثر من 80 المنشورات ، وقد شغل منصب رئيس التحرير في العديد من الندوات وإجراءات تم محاضرا دعا في أكثر من 60 حلقات دراسية في الجامعات والشركات في جميع أنحاء العالم.