يوسف محمد (لاعب كرة قدم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
يوسف محمد مع نادي كولن

يوسف محمد (مواليد 1 يوليو 1980 في بيروت - لبنان) لاعب كرة قدم لبناني يلعب حاليا لصالح نادي الاهلي الإماراتي عام 2011 في مركز قلب الدفاع. البداية بدأ مشوراه الكروي مع نادي الصفاء وأولمبيك بيروت. الاحتراف بدأ مشواره الاحترافي مع نادي فرايبورغ الألماني. حيث لعب لهذا النادي فترة قصيرة وبعد أن هبط فرايبورغ إلى دوري الدرجة الثانية انتقل إلى نادي كولن الذي كان هو أيضا يلعب في الدرجة الثانية ولكنه في عام 2007 قرر دعم فريقه بلاعبين اكفاء مثل يوسف محمد لكي يتاهل إلى الدرجة الأولى البوندسليغا. يوسف محمد كابتن نادي كولن، يترك الشارة للعائد بودولسكي. بعد معاناة نادي كولن في موسم 2010/2011 وخصوصاً في مرحلة الاياب من هذا الموسم حيث كان النادي يحتل المركز السادس عشر ,وفي هذا الموسم تمت اقالة المدرب الكرواتي زفونيمير سولدو ثم المدير العام ميكايل ميير في نوفمبر. ثم اعلن فرانك شايفر مدرب كولن الجديد إعطاء شارة القيادة إلى لوكاس بودولسكي بديلا ليوسف محمد.

يوسف محمد صاحب الرقم القياسي في اسرع طرد في تاريخ البوندسليغا. طرد اللاعب يوسف محمد في مباراة فريق السابق كولن امام كايزرسلاوترن في الثانية 87 من عمر المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري الألماني موسم 2010/2011، وعلى اثر هذا الطرد اوقف الاتحاد الألماني لكرة القدم اللاعب يوسف محمد ثلاث مباريات.

يوسف محمد إلى الاهلي الإماراتي في السابع عشر من أغسطس عام 2011 اعلن نادي الاهلي الإماراتي انه يقترب من التعاقد مع مدافع نادي كولن وقائد منتخب لبنان يوسف محمد.

يوسف محمد يفتخر بانه يلعب في اهلي دبي وفي مكان كانافارو حيث قال في المؤتمر الصحفي الذي اعلن فيه انتقاله إلى النادي الإماراتي : اللعب مكان كانافارو الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم 2006 سيعطيني دافعا معنويا في التألق مع الاهلي الذي يسعى لاستعادة بريقه في دوري المحترفين.