يوغي موتو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


يوغي موتو (بالإنجليزية: Yugi Mutou) هو شخصية خيالية رئيسية في مسلسل الانمي يوغي. والمسلسل يعتمد على مبارزة خيالية للوحوش.

وتعتمد فكرة الانمي على الحرب بين الخير والشر في صورة وحوش المبارزة.

تبدأ القصة عندما يتمكن يوغي من حل لغز احجية الالفية التي ختم بداخلها روح فرعون قديم، لا اسم له وقد فقد ذاكرته، يخبر الفرعون يوغي ان يناديه 'يامي' ومعناه الظلام، ومنذ ذلك الحين يصبحان صديقين. يمضي يوغي ويامي في طريقهما في المبارزة، يتعرفان خلالها على اصدقاء جدد واقربهم هم جوي وكريستن، اما تيا فهي صديقة الطفولة المقربة جدا. يعمل جد يوغي في علم الاثار ويجد أثناء بحثه عن الآثار قطع أحجية تسمى الأحجية الألفية ويطلب من يوغي أن يحل أجزائها ويبدأ يوغي في تنفيذ طلب جده.


اثنان من يوغي[عدل]

لا يمكن تطبيق صفات الشخصية على يوغي من دون فصل الاثنين، نلاحظ ذلك من قول تيا: ( اشعر انه هنالك اثنان من يوغي )، وكذلك عند حديثها مع ربيكا، كانهما كانتا تتحدثان عن شخصين مختلفين، او عند ظهور ظلين من جسم يوغي عندما يواجه النور بخلاف باقي الشخصيات.

يوغي الاصلي[عدل]

نميزه من ثلاث نواح:

1- مظهره: يوغي الاصلي يتميز بعيونه الكبيرة وقصر قامته اذا ما قورن بيامي، فشكله طفولي وبريء، كما نلاحظ ان خصلات شعره الصفراء غير مرفوعة، ومن ناحية الملابس، نرى انه يلتزم بأرتداء اكمام السترة.

2- الصوت: صوته ذكوري لكنه اقل خشونة من صوت يامي ونبرة الكلام ارق كذلك، مع العلم ان مؤدي الصوت عبدو حكيم قام بأداء الدورين.

3- الشخصية: هذا هو الفرق الاكبر وان بدا صغيرا، يوغي يبدو اكثر خجلا واقل ثقة لذا يفهمه الاخرون على انه ضعف وهو العكس تماما، يوغي فتى لطيف يحب جده واصدقائه لدرجة كبيرة، يبدو ان امنيته قبل حل الاحجية هي الحصول على اصدقاء. يوغي هادئ ومعطاء، كما انه لا يحب الخلافات.

يوغي يامي[عدل]

1- مظهره: يتميز يامي بانه اطول قامة وبكون نظرة عينيه اكثر جدية وصرامة، شعره اكثر اهتياجا (رفع الخصلات) كما انه يكتفي بوضع السترة عل الكتفين من دون ارتداء الاكمام.

2- صوته: صوته اكثر خشونة ونبرة الصوت جادة وواثقة في نفس الوقت.

3- شخصيته : يامي اكثر ثقة من يوغي، الا انه غير مندفع او متهور، فهو يبدو حكيما ويعرف متى وكيف يتصرف فهو هادئ وعميق ومتزن، هو من اخرج يوغي من قوقعته، وهو في نفس الوقت يهتم لاصدقائه ويحبهم، فنرى شخصيته المتزنة متخلخلة بشدة عندما اختفى يوغي في احداث الاوريكالكوس.

Wikipe-tan face.svg هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.