يوليو 2006

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

يوليو 2006 هو الشهر السابع من عام 2006، بدأ يوم السبت، وأنتهى يوم الأثنين، وأمتد لواحد وثلاثين يومًا.[1]

يوليو 2006
عدد الأيام 31
أول يوم السبت 1 يوليو 2006
سادسُ يومٍ من الأسبوع 26
آخر يوم الاثنين 31 يوليو 2006
أولُ يومٍ من الأسبوع 31

جدول التقويم
يوليو
أسبـ إثنـ ثلاثـ أربـ خميـ جمعـ سبت أحد
26           1 2
27 3 4 5 6 7 8 9
28 10 11 12 13 14 15 16
29 17 18 19 20 21 22 23 
30 24 25 26 27 28 29 30 
31 31  
2006عقد 2000الالقرن 21

الشهر السابق واللاحق
Précédent يونيو 2006 أغسطس 2006 Suivant
يوليو السابق واللاحق
Précédent يوليو 2005 يوليو 2007 Suivant

بوابة:أحداث جارية[عدل]

  • ناشد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية المجتمع الدولي العمل على أن توقف إسرائيل هجماتها على قطاع غزة أثناء قيامه بزيارة مقر حكومته الذي تعرض لقصف مروحيات إسرائيلية جاء هذا التطور بالرغم من إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مؤتمر صحفي عقده مساء السبت أن جهود الوساطة لا تزال قائمة من أجل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي المختطف منذ يوم الأحد الماضي.
(بي بي سي)
(بي بي سي)
  • يتوجه المكسيكيون الأحد إلى صناديق الاقتراع لاخيتار رئيس جديد للبلاد، خلفاً للرئيس الحالي فيسنت فوكس، الذي أنهى في العام 2000 حكم الحزب الثوري المؤسسي، الذي حكم البلاد طوال 71 عاماً.-(سي إن إن)
(بي بي سي)
  • انفجرت سيارة ملغومة في أحد الأسواق في مدينة الموصل مما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص وجرح العشرات وقالت مصادر الشرطة ان الانفجار استهدف دورية للشرطة ولكن معظم الاصابات كانت بين المدنيين الذي كانوا يقومون بالتسوق.
(بي بي سي)
  • اتهام جندي أمريكي بالقتل والاغتصاب لعراقية، الجندي السابق ستيفن جرين، البالغ من العمر 21 عاما، متهم بالذهاب إلى منزل بالقرب من المحمودية جنوب بغداد، ومعه ثلاثة جنود آخرين، واغتصاب امرأة عراقية تعيش في هذا المنزل. واضاف البيان ان جرين متهم بقتل رجل وامرأة وطفلة عمرها خمس سنوات كانوا بالمنزل بإطلاق النار عليهم، ثم قتل المرأة التي اغتصبها بإطلاق النار عليها، وذلك في شهر مارس/آذار الماضي. (بي بي سي)
(بي بي سي)
  • صعد المنتخب الايطالي إلى المباراة النهائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم بعد فوزه على المنتخب الألماني بهدفين متتاليين في أخر 90 ثانية من الوقت الاضافي الثاني.
(بي بي سي)
  • قال رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ان أعدادا كبيرة من القوات البريطانية قد تنسحب من العراق خلال ثمانية عشر شهرا. [_ (بي بي سي)]
  • شن الطيران الحربي لقوات الاحتلال غارتين على قطاع غزة فجرا أدت إحداهما إلى تدمير مبنى وزارة الداخلية، كما أكد مصدر أمني فلسطيني. (الجزيرة)
  • دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الكويتيين إلى نسيان الماضي وتأسيس علاقات إيجابية بين البلدين, خلال زيارته للعاصمة الكويت في إطار جولة خليجية لعرض الصورة التي تمر بها بلاده أمنيا وسياسيا واقتصاديا. (الجزيرة)
  • اندلع قتال عنيف بين القوات الإسرائيلية ومسلحين فلسطينيين في شمال قطاع غزة في أعقاب توغل الدبابات الإسرائيلية في المنطقة خلال الليل بهدف إعادة احتلال مواقع مستوطنات يهودية سابقة وقال شهود إن مقاتلات إسرائيلية قصفت جنوب القطاع مساء الخميس مما تسبب في وقوع قتلى وجرحى.
(بي بي سي)
  • قالت الشرطة العراقية إن اثني عشر شخصا على الأقل قُتلوا وأصيب 40 آخرون في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مرقد شيعي في مدينة الكوفة وأُفيد أن معظم الضحايا هم من الزوار الإيرانيين وقد وقع التفجير في حوالي الساعة السابعة والربع حسب التوقيت المحلي بالقرب من مرقد "ميثم التمار" على بعد 160 كيلومترا جنوبي بغداد.
(بي بي سي)
  • لم تستطع الأفراح التي عاشها ملايين الفرنسيين ليلة الأربعاء، بعد تأهل منتخب فرنسا لكرة القدم إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2006، أن تخفي حالة الحزن التي يشعر بها العديد من محبي نجوم المنتخب الفرنسي الذين أعلنوا عن عزمهم اعتزال اللعب بعد نهاية البطولة وخرج مئات الآلاف من المشجعين الفرنسيين إلى شارع الشانزلزيه في العاصمة الفرنسية، مرددين "زيزو، زيزو"، في إشارة إلى نجم المنتخب زين الدين زيدان.

-(سي إن إن)

(بي بي سي)
(بي بي سي)
  • قبضت القوات العراقية والأمريكية المشتركة على قائد بارز لحركة التمرد خلال عملية دهم نفذتها صباح الجمعة في مدينة الصدر الشيعية في العاصمة بغداد، خلّفت أيضا بين 30 إلى 40 بين قتيل وجريح في صفوف المسلحين، وفق ما قاله الجيش الأمريكي. ونقل شهود عيان أنهم سمعوا دوي انفجارات في وقت متأخر من ليل الخميس في المنطقة التي تسيطر عليها مليشيا جيش المهدي الموالية لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر.

-(سي إن إن)

  • دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية إلى وقف كل العمليات العسكرية من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وجاء في بيان اصدره مكتب هنية ان السبيل الوحيد للخروج من الازمة الحالية هو استعادة الهدوء من خلال وقف متبادل للاشتباكات وكانت إسرائيل اعلنت ان القوات الإسرائيلية غادرت مواقعها في شمال غزة وعادت إلى إسرائيل
(بي بي سي)
  • برأت محكمة يمنية 19 متهما بالانتماء إلى خلية من تنظيم القاعدة معروفة باسم "مجموعة الزرقاوي" من تهم التخطيط لهجمات ضد المصالح الأمريكية في اليمن وخلصت المحكمة السبت إلى انه لا توجد ادلة كافية لاصدار احكام ضد الاشخاص ال19.
(بي بي سي)
  • أعلنت مكتب التحقيقات الفيدرالي أن مخططا كان يعده متشددون لضرب شبكة قطارات أنفاق بمدينة نيويورك الخريف المقبل، تم إحباطه في مراحله التحضيرية، وأن ثلاثة أشخاص من الشبكة المؤلفة من ثمانية أفراد تم اعتقالهم، فيما ما زال خمسة آخرين فارين من وجه العدالة، بعد عام من التحقيقات شاركت فيها ست حكومات أجنبية.-(سي إن إن)
(بي بي سي)

-(سي إن إن)

-(سي إن إن)

(بي بي سي)
  • صرح روبارتو كالدرولي السياسي المنتمي لحزب يمين الوسط رابطة الشمال الإيطالي: " بأن فريقه لعب ضد فريق فرنسي ضحى بهويته لتحقيق نتائج حيث أنه مكون من المسلمين والزنوج في حين أن فريق بلاده كان لاعبوه إيطاليين أصلاء من اللومبردية وكلابريا وفينيسيا وعلى هذا فإن نصرهم كان نصر للهوية الإيطالية" وقد إستهجن سفير فرنسا دو لا موزيار تصريحات هذا السياسي الذي كان وزيرا في حكومة برلسكوني وتم عزله بعد أن ظهر في برنامج تلفزي وهو يرتدي الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • قالت الشرطة العراقية إن مسلحين مجهولين فتحوا النار على حافلة الثلاثاء وقتلوا 10 على الأقل وقالت الشرطة في بغداد إن الضحايا كانوا في طريقهم لدفن أحد موتاهم بمدينة النجف ذات الأهمية الخاصة لدى المسلمين الشيعة ومن ناحية أخرى خطف مسلحون قنصلا عراقيا لدى إيران من منزله في بغداد يوم الثلاثاء.
(بي بي سي)
  • وصل وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد الثلاثاء إلى أفغانستان لإجراء محادثات مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي وعدد من كبار المسؤولين بالحكومة الأفغانية وإلى ذلك، قال وزير الدفاع البريطاني الاثنين، ديس براون، إن القوات البريطانية ستعزز قواتها في أفغانستان بحوالي 900 جندي خلال الأشهر المقبلة.

-(سي إن إن)

  • بث موقع إلكتروني متشدد شريط فيديو تظهر فيه جثتا جنديين أمريكيين، خُطفا وقُتلا في وقت سابق، ويربط الموقع بين قتل الجنديين وواقعة اغتصاب فتاة عراقية في مارس على أيدي جنود أمريكيين وجاء في البيان الذي بثه الموقع إلى جانب الشريط، والذي ولم تتأكد CNN بعد من مصداقيته "هذا الفيديو يأتي انتقاما لأختنا التي سٌلب شرفها على أيدي جنود من نفس الفرقة التي ينتمي إليها الجنديان."

-(سي إن إن)

  • تصعيد خطير في جنوب لبنان، عملية خطف جنديين إسرائيلين وقتل 7 من الجنود وقد اكد وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس الاربعاء اسر جنديين إسرائيليين من قبل عناصر من حزب الله الشيعي اللبناني وطالب لبنان باعادتهما.(فرانس برس)
    • دعت المفوضية الأوروبية إلى الإفراج عن الجنديين الإسرائيليين الذين اسرهما اليوم الاربعاء حزب الله الشيعي اللبناني في المنطقة الحدودية الإسرائيلية اللبنانية..(DW-arabic)
    • الجيش الإسرائيلي يشن هجوما على جنوب لبنان برا وجوا اثر اسر حزب الله جنديين إسرائيليين.(فرانس برس)
  • استمرار عملية أمطار الصيف ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وافادت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينيين اثنين على الأقل قتلا في غارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي ظهر الاربعاء على مجموعة من المواطنين قرب خان يونس جنوب قطاع غزة.(فرانس برس)
  • قام وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد بزيارة مفاجئة لم يعلن عنها مسبقا إلى العراق وذلك لعقد اجتماعات مع حكومة البلاد الجديدة. وقد حطت طائرة رامسفيلد في قاعدة جوية شمال العاصمة بغداد حيث اجتمع فور وصوله مع قائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال جورج كيسي. (بي بي سي)
  • تعهد المجاهدون الشيشان بمواصلة القتال ضد القوات الروسية رغم مقتل زعيمهم شامل باساييف.وأكد المتحدث باسم الانفصاليين الشيشان في الخارج مولدي أودوغوف أن الجهاد ضد روسيا سيستمر بعد مقتل باساييف. (الإسلام اليوم)
  • كثف الجيش الإسرائيلي ضرباته التي يشنها على لبنان بعد ظهر الخميس، وبعد استهداف مدارج مطار بيروت الدولي، استهدفت الغارات الإسرائيلية مطار القليعات في شمال لبنان وقاعدة رياق الجوية في البقاع واعلن ناطق عسكري إسرائيلي ان "االعملية التي بدأتها إسرائيل في لبنان ليست مسألة ايام"، في إشارة إلى امكانية ان تطول العملية وكانت إسرائيل قد طلبت اخلاء ضاحية بيروت الجنوبية حيث يقيم السيد حسن نصرالله الامين العام لحزب الله، حسبما اشارت وكالات الانباء نقلا عن وسائل الاعلام الإسرائيلية.
(بي بي سي)
  • اعتقلت الشرطة الهندية حوالي 300 شخص في اطار تحقيقاتها في تفجيرات مومباي، ونشرت رسوما لمشتبهين تبحث عنهم وتمت حملت الاعتقالات في مومباي وعدة مناطق أخرى من ولاية ماهراشترا وسط اجراءات أمنية مشددة، لكنها لم تقم باية اعتقالات رسمية ولم توجه اية تهم ويذكر ان جماعتين من الجماعات الإسلامية التي تقاتل ضد سيطرة الهند على جزء من إقليم كشمير نفت أي تورط لها في الهجمات
(بي بي سي)
  • أعلن مسؤولون في الإدارة الأمريكية الخميس، أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، سوف يقوم بزيارة إلى واشنطن في الخامس والعشرين من يوليو الجاري، للقاء الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش في البيت الأبيض وتعد الزيارة المزمعة، هي الأولى التي يقوم بها المالكي إلى الولايات المتحدة، منذ توليه منصبه في وقت سابق من العام الجاري.

-(سي إن إن)

-(سي إن إن)

(بي بي سي)
(بي بي سي)
  • هزّ انفجار عنيف إقامة رجل دين شيعي بارز قرب مدينة كراتشي الباكستانية الجمعة، مما أدى إلى مقتله، ومصرع ثلاثة أشخاص آخرين، أحدهم منفذ عملية التفجير.

-(سي إن إن)

  • قالت تقارير صحافية إنّه من المتوقع أن يصدر لاحقا الجمعة، قرار بحرمان نادي ميلان من خوض دوري رابطة الأبطال مع بقائه في دوري الدرجة الأولى وأضافت تلك التقارير أنّ الفريق الذي سيتعرّض للعقوبة الأشدّ هو نادي يوفنتوس الذي سيتمّ إنزاله إلى الدرجة الثانية مع خصم 20 نقطة الموسم القادم

-(سي إن إن)

(بي بي سي)
  • انتهت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" من وضع عدة سيناريوهات مختلفة، لترحيل ما يزيد على نحو 25 ألف مواطن أمريكي من لبنان، في ضوء التصعيد الذي تشهده الساحة اللبنانية الإسرائيلية واضطرت الأحداث المتلاحقة والتي تتسارع وتيرتها في المنطقة هذا الأسبوع، الحكومة الأمريكية، إلى البحث عن سبيل لإخراج الرعايا الأمريكيين، بعيداً عن رحى حرب متصاعدة بين الإسرائيليين واللبنانيين.

-(سي إن إن)

(بي بي سي)
  • تسببت الغارات الجوية الإسرائيلية في مقتل 16 شخصا على الاقل في مدينة صور جنوبي لبنان، وذلك بعد ساعات من قيام حزب الله باستهداف ميناء حيفا الإسرائيلي بالصواريخ وقد تسبب الهجوم الإسرائيلي على لبنان إلى الآن في مقتل 110 شخصا جلهم من المدنيين.
(بي بي سي)
  • واصلت أسواق المال العربية هبوطها الحاد الأحد، مع تصاعد وتيرة القتال على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية، بينما خيمت على البورصات الخليجية مخاوف من دخول إيران، المجاورة لأكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم، دوامة التصعيد العسكري في المنطقة.-([_ سي إن إن])

-(سي إن إن)

  • قال منسق المساعدات الإنسانية يان ايجلاند يوم الثلاثاء ان الأمم المتحدة ووكالاتها ستسحب الموظفين غير الاساسيين وافراد الاسر من لبنان لكن العاملين المشتغلين في جهود الاغاثة سيبقون وسيذهب المزيد منهم إلى هناك (رويترز)
  • قال الميجر جنرال جادي ايزنكوت من الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء ان جماعة حزب الله اللبنانية تهرب اسلحة من سوريا لكنه اضاف انه لا يعتبر سوريا هدفا للهجوم. (رويترز)
  • قال مسؤولون في جامعة الدول العربية يوم الثلاثاء ان حكومتين عربيتين أخريين وافقتا على عقد قمة لبحث الهجمات الإسرائيلية على لبنان والاراضي الفلسطينية ليرتفع عدد الحكومات الموافقة إلى ثماني (رويترز)
  • وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني: إنّ عمليات الجيش الإسرائيلي قدّمت خدمة للحكومة اللبنانية والمجتمع الدولي.-(سي إن إن)
  • ترددت أصوات الانفجارات في حيفا مساء بعد استمرار قصف حزب الله لشمال إسرائيل انطلاقا من جنوب لبنان، لليوم السابع على التوالي. وأصاب نحو 12 صاروخا من حزب الله مدينة نهاريا، سقط أحدها داخل منزل، فقتل شخصا-(سي إن إن)
  • تقرير بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: أكثر من 14 الف مدني لقوا مصرعهم في النصف الأول من العام الحالي في العراق-(سي إن إن)
  • أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي لاريجاني أن بلاده تنوي مواصلة نشاطاتها لتخصيب اليورانيوم، محذرا مجلس الأمن الدولي من تبني قرار "يهدف إلى الحد من حقوقها في المجال النووي". (الجزيرة)
  • شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على جنوب لبنان والبقاع شرقا وعكار شمالا في اليوم التاسع للعدوان موقعا عددا من الإصابات. فيما جرح جنديان إسرائيليان على الأقل في تجدد للمعارك العنيفة بين القوات الإسرائيلية ومقاتلي حزب الله في الشريط الحدودي. (الجزيرة)
  • يجتمع مجلس الأمن ليطلع على نتائج محادثات وفد أممي أرسله الأمين العام للأمم المتحدة إلى كل من لبنان وإسرائيل لوقف إطلاق النار. (الجزيرة)
  • دعت موسكو في بيان صادر عن وزارة الخارجية إلى وقف فوري لإطلاق النار محذرة من ما وصفتها بكارثة إنسانية كبرى في لبنان والأراضي الفلسطينية. (الجزيرة)
  • عدد شهداء القصف الإسرائيلي على مخيم المغازي وسط القطاع ارتفع اليوم إلى ثلاثة، بينهم طفلة في الرابعة عشرة، ليرتفع المجموع العام للشهداء منذ فجر أمس إلى 13 شهيدا وعشرات الجرحى. (الجزيرة)
  • عشرات القتلى بالعراق والإحصائيات تشير لعنف غير مسبوق (الجزيرة)
(بي بي سي)
(بي بي سي)
  • اعتقلت السلطات الإيطالية الجمعة، في حملة دهم مبكرة، خمسة جزائريين للاشتباه في انتمائهم لتنظيم إرهابي، وفق ما أعلن مسؤولون ووفقا لمسؤول في قوات الكرابنيري، فقد كشف محققون إيطاليون النقاب عن خلية على علاقة بالجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية، تنشط في مدينة فيتشينزا ولها خلايا أخرى في بريشا ونابولي وساليرنو.

-(سي إن إن)

-(سي إن إن)

(بي بي سي)
  • أيدت محكمة كويتية السبت حكماً بالإفراج عن خمسة كويتيين عائدين من معتقل غوانتانامو بعد احتجازهم بتهم تتعلق بالإرهاب وكانت المحكمة الجنائية الكويتية قد أفرجت في مايو الماضي عن المتهمين الخمسة بعد أن برأتهم من الانتماء إلى تنظيم القاعدة وجمع التبرعات له، غير أن الادعاء العام استأنف الحكم، بحسب الأسوشيتد برس.

-(سي إن إن)

  • في رحلة يمكن وصفها بالعاطفية، قام الزعيم الكوبي، فيدل كاسترو، وحليفه الفنزويلي، هوغو شافيز، السبت بزيارة، هي الأولى من نوعها للزعيمين، إلى موطن الثائر الأسطوري تشي جيفارا في الأرجنتين وكانت الحشود من المواطنين تهتف باسمي الزعيمين كاسترو وشافيز فيما كانا يترجلان من السيارة ويدخلان المنزل الذي ترعرع فيه الشاب غيفارا، قبل أن يتوجه في رحلة عبر أمريكا الجنوبية وينتهي به المطاف في المكسيك.

-(سي إن إن)

  • قال الأطباء يوم الاحد أن حالة رئيس الوزراء السابق ارييل شارون الذي دبر اجتياح لبنان في 1982 تدهورت. وكان شارون الذي يبلغ من العمر 78 عاما، عانى من جلطة دماغية منذ نحو ستة أشهر، ودخل على اثرها في غيبوبة لا زال يعالج منها.ونقل شارون من مستشفى حداثا بالقدس، حيث اجريت له عدة عمليات جراحية، إلى مستشفى في تل ابيب ليحصل على الرعاية الطبية اللازمة لفترة طويلة. ،وقد أعلن رسميا في 14 أبريل أن شارون أصبح غير قادر على ممارسة مهامه كرئيس لحكومة إسرائيل، أي بعد مئة يوم من إدخاله المستشفى وذلك بالتوافق مع القانون الإسرائيلي. وخلف شارون ايهود اولمرت أولا بالنيابة عنه ومن ثم بموجب فوز حزب كاديما الذي أسسه شارون في الانتخابات التشريعية التي نظمت في 28 مارس.[1] [2] [3] [4].
(بي بي سي)
  • طالب النواب الديموقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الثلاثاء بادانة "هجمات حزب الله على إسرائيل والاعتراف بحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها" وفي رسالة مؤرخة بتاريخ 24 يوليو طالب الزعيم الديموقراطي في مجلس الشيوخ هاري ريد المالكي بتوضيح موقفه قبل التحدث إلى لجنة مشتركة من مجلس النواب والشيوخ.
(بي بي سي)

-(سي إن إن)

  • جادل محامون يدافعون عن نادي يوفنتوس الإيطالي هيئة المحكمة الرياضية في العاصمة الإيطالية الأحد بأنه يجب أن يحتفظ النادي بلقبيه الأخيرين كبطل لدوري الدرجة الأولى في الدوري الإيطالي بصرف النظر عن الخطأ الذي ارتكبه في فضيحة النتائج بالدوري وجاءت جلسة الأحد على إثر الاستئناف الذي تقدمت به النوادي المتورطة في الفضيحة التي هزت أوساط اللعبة في إيطاليا، والتي ضمت إلى جانب اليوفي، أندية إيه سي ميلان ونادي لاتسيو وفيورنتينا، التي تأمل في تخفيف العقوبات التي فرضتها المحكمة.

-(سي إن إن)

(بي بي سي)
(بي بي سي)

-(سي إن إن)

  • خففت المحكمة الرياضية في إيطاليا من عقوبة كل من فيورنتينا ونادي لاتسيو، في إطار الفضيحة الكروية بالدوري الإيطالي، وأبقت عليهما ضمن أندية الدرجة الأولى، بينما بقيت عقوبة الإنزال للدرجة الثانية على نادي يوفنتوس، إلا أنها قلصت من عدد النقاط المخصومة منه إلى النصف كذلك قلصت المحكمة من عقوبة إيه سي ميلان إلى النصف، حيث خصم منه في الدوري المقبل ثماني نقاط فقط بدلاً من 15 نقطة.

-(سي إن إن)

  • اعلن وزير العدل الإسرائيلي حاييم رامون الخميس ان فشل مؤتمر روما في الدعوة إلى وقف لإطلاق النار، اعطى إسرائيل الضوء الاخضر لمواصلة العدوان الإسرائيلي على لبنان 2006 كما يتواصل القتال في محيط بلدة بنت جبيل في الجنوب اللبناني حيث تكبدت إسرائيل أكبر خسائر عسكرية منذ بدء هجومها على لبنان قبل أكثر من اسبوعين واعلنت إسرائيل مقتل تسعة من جنودها في حين اكد حزب الله مقتل 13 جنديا.
(بي بي سي)
  • تسببت قذيفة إسرائيلية في مقتل سيدة عمرها 75 عاما داخل منزلها بقطاع غزة يوم الخميس بعد يوم من مقتل 24 فلسطينيا في قصف للقوات الإسرائيلية على غزة وقال مسعفون وشهود عيان إن 24 فلسطينيا، منهم طفلة عمرها ثلاثة أعوام، لقوا حتفهم وأصيب عشرات آخرون.
(بي بي سي)

-(سي إن إن)

  • قتل اربعة جنود أمريكيين في محافظة الأنبار غربي العراق وفي بغداد، هاجم مسلحون مسجدين للسنة في الجزء الغربي من العاصمة العراقية. فقد قالت الشرطة إن مسلحين يستقلون سيارتين هاجموا مسجد رسول الله واطلقوا عليه الرصاص مما تسبب في اضرار.
(بي بي سي)

-(سي إن إن)

-(سي إن إن)

  • اختطف مسلحون يرتدون زي الشرطة العراقية 25 موظفا في منطقة تجارية في بغداد، وذلك حسبما قال مسؤولون بوزارة الداخلية العراقية وقام المسلحون، الذين جاؤا على متن 15 سيارة، بمحاصرة العاملين في شركة للهواتف النقالة وعملائها في حي عرسات التجاري ببغداد.
(بي بي سي)
  • لقي خمسة من عناصر الشرطة الأفغانية مصرعهم بانفجار قنبلة في مسجد شرقي أفغانستان، وذلك تزامناً مع تولي قوات حلف شمال الأطلسي "ناتو" مهام قيادة القوات المتعددة الجنسيات في جنوبي البلاد الاثنين، ليبدأ الحلف أولى عملياته القتالية البرية. وقال مصدر أمني إن مجهولون زرعوا قنبلة في سيارة الشرطة، أثناء توقفها في ساحة المسجد.

-(سي إن إن)

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن يوليو 2006 على موقع babelnet.org". babelnet.org. مؤرشف من الأصل في 2021-01-30.


 أحداث جارية

اقتصادية[عدل]

صحة[عدل]

سياسية[عدل]

تفاصيل أكثر النزاعات الجارية أدناه

عدّل الشريط


 وفيات حديثة

عدّل الشريط


 نزاعات جارية

عالمي[عدل]

أفريقيا

  • الكاميرون
  • جمهورية إفريقيا الوسطى
  • جمهورية الكونغو الديموقراطية
  • موزمبيق
  • نيجيريا
  • السودان

آسيا[عدل]

  • الهند

أوروبا[عدل]

الشرق الأوسط[عدل]

عدّل الشريط