هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى

يونيكاست

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)



ماهي تقنية ال unicast[عدل]

[1] ماهي تقنية ال unicast unicast : هو التواصل بين مرسل واحد وجهاز استقبال واحد عبر الشبكة Multicast: الاتصال بين مرسل واحد ومستقبلات متعددة anycast : أي الاتصال بين المرسل وأقرب من مجموعة من أجهزة الاستقبال في الشبكة ان تقنية ال unicast تشبه تقنية، point-to-point communication الإصدار الجديد للبروتوكولات الأنترنت (Ip6) يدعم تقنية الunicast Anycast,multicast.

مفهوم unicast عكس مسار الشحن: (Understanding Unicast Reverse Path Forwarding)[عدل]

[2] يستخدم مشرفو الشبكات unicast RFP للمساعدة في الحد من حركة المرور الضارة على شبكة المؤسسة. هذه الميزة الأمنة تعمل من خلال تمكين جهاز التوجيه للتحقق من reachability من الحزم في معالجة مصدر إحالتها يمكن أن تحد من القدرة على مظهر مخادع عناوين على شبكة إذا كان عنوان IP غير صالح فيتم تجاهل الحزمة. Unicast RFP يعمل بثلاث طرق مختلفة: 1- وضع صارم strict mode 2- وضع فضفاض loose mode 3- VRF mode ملاحظة : عملياً أجهزة الشبكة لا تدعم الوسائط الثلاثة عندما يقوم ال dministrators باستخدامunicast RFP بالوضع الصارم يجب أن يكون تلقي حزمة (packet)على واجهة جهاز التوجيه(interfase router)التي ستستخدم لتوجيه الحزمة العودة. الاعداد في الوضع الصارم إسقاط حركة المرور المشروعة التي يتم تلقيها على واجهة التي لم يكن جهاز التوجيه لاختيار وارسال حركة العودة. إسقاط هذه الحركة المشروعة يمكن أن يحدث عند توجيه مسارات غير المتماثلة الموجودة في الشبكة.

عندما يقوم ال dministrators باستخدامunicast RFP بالوضع الفضفاض عنوان المصدر يجب أن يظهر في(routing table) يستطيع dministrators تغيرهذا السلوك باستخدام خيار allow-default الذي يسمح باستخدام المسار الافتراضي في عملية التحقق من المصدر بالإضافة إلى ذلك، علبة التي تحتوي على عنوان المصدر الذي عودة route point إلى الصفر null وسيتم إسقاط الواجهة أي قائمة وصل تكون محددة تسمح أو تنفي عناوين المصدر معينة فيunicast RPF loose mode. ويجب توخي الحذر لضمان أن(Unicast RPF mode (loose or strict تم تكوينه خلال نشر هذه الميزة لأنه لا يمكن إسقاط حركة المرور المشروعة(drop legitimate traffic). على الرغم من أن تدفقات حركة المرور غير المتماثلة قد يكون مصدر قلق unicast RPF loose mode هو خيار للشبكات التي تحتوي على توجيه مسارات غير متماثلة(asymmetric routing paths).

مفهوم unicast RFP في شبكات المؤسسات (Unicast RPF in an Enterprise Network): في بيئات العديد من المشاريع، فمن الضروري استخدام مزيج من strict mode and loose mode Unicast RPF إن اختيار وضع Unicast RPF يتوقف على تصميم الشبكة متصلة إلى واجهة على Unicast RPF التي يتم نشرها يجب على dministrators استخدام Unicast RPF in strict mode في الشبكات واجهات شبكة الاتصال لكافة الحزم التي وردت من واجهة مضمونة لتنطلق من الشبكة الفرعية subnet تعيينه إلى الواجهة وهناك محطات فرعية مؤلفة من نهاية أو موارد الشبكة يستوفي هذا الشرط. هذا التصميم من شأنه أن يكون في مكان لطبقة الوصول إلى الشبكة أو مكتب فرعي حيث لا يوجد سوى طريق واحد داخل وخارج شبكة فروعه. أي حركة أخرى صادرة عن الشبكة الفرعية هو مسموح وجود طرق أخرى متوفرة على الشبكة الفرعية الماضية. Unicast RPF loose mode يمكن استخدامها على شبكة الإرسال واجهة لتقصير الطريق المرتبطة به.

مثال على Unicast RPF: تمكننا Unicast RPF على per-interface basis أوامر ال ip verify unicast source reachable-via rx في الوضع الديق(الصارم) أما لتفعيل loose mode يقوم ال dministrators باستخدام أي خيار لفرض شرط أن يكون عنوان المصدر لحزمة يظهر في جدول التوجيه(routing table) الخيار Allow- default يستخدم إما مع خيار rx أو any ليشمل عنوان Ip ليس على وجه التحديد الوارد في جدول التوجيه خيار allow-self-ping يجب أن لا يستخدم لأنها يمكن أن تخلق حالة من الحرمان من الخدمات

interface FastEthernet 0/0 ip verify unicast source reachable-via {rx | any} [allow-default] [allow-self-ping] [list] يجب عدم إظهار العنوان على الشبكة يمكن الاستغناء عنها من قبل دخول الطريق إلى واجهة null الأمر التالي سوف يسبب حركة المرور الواردة من الشبكة 10.0.0.0/8 إلى السقوط حتى لو تم تفغيل Unicast RPF loose mode allow-default option: ip route 10.0.0.0 255.0.0.0 Null0 Troubleshooting Unicast RPF وهذا المعرض يمكن أن تظهر واجهة الأوامر interface_name يمكن استخدامها لإظهار Cisco Express عند تفعيل Unicast RPF على الواجهة مثال على الإخراج لهذا الأمر:

router#show cef interface FastEthernet 0/0

FastEthernet0/0 is up (if_number 3)

Corresponding hwidb fast_if_number 3

Corresponding hwidb firstsw->if_number 3

Internet address is 10.81.7.118/28

ICMP redirects are always sent

Per packet load-sharing is disabled

IP unicast RPF check is enabled

Inbound access list is not set

Outbound access list is not set

Hardware idb is FastEthernet0/0

Fast switching type 1, interface type 18

IP CEF switching enabled

IP CEF Fast switching turbo vector

Input fast flags 0x0, Input fast flags2 0x0, Output fast flags 0x0, Output fast flags2 0x0 ifindex 1(1) Slot 0 Slot unit 0 Unit 0 VC -1 Transmit limit accumulator 0x0 (0x0) IP MTU 1500 router#

PIX/ASA/FWSM

ip verify statistics مثال على أظهار ال

R4-ASA5520a# show ip verify statistics

interface outside: 21 unicast rpf drops

interface inside: 2738 unicast rpf drops

interface vpn: 0 unicast rpf drops

R4-ASA5520a#

الروابط[عدل]

  1. ^ "unicast". searchnetworking.techtarget.com. 
  2. ^ [www.cisco.com/web/about/security/.../unicast-rpf.html/sDefinition/0,,sid7_gci213249,00.html "understanding unicast"] تأكد من سلامة |url= (help). cisco.com.