يو إس إس جورج بوش (CVN-77)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
يو إس إس جورج بوش
USS George H.W. Bush (CVN-77) (إنجليزية)
صورة معبرة عن الموضوع يو إس إس جورج بوش (CVN-77)
يو إس إس جورج بوش
صورة معبرة عن الموضوع يو إس إس جورج بوش (CVN-77)
الخدمة
الجنسية علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
المالك الولايات المتحدة
المشغل بحرية الولايات المتحدة
تاريخ الطلب 26 كانون الثاني 2001
وضعت 9 سبتمبر 2003
أول طفو 9 أكتوبر 2006
اعادة تصنيف س ف ن 77
الميناء ميناء مدينة نورفولك، فيرجينيا
الحالة قيد الخدمة
الشعار
CVN-77 insignia.png
الوزن 114,000 طن
الطول 332.8 م
الدفع عدد 2 مفاعل A4W (دفع محرك نووي)
عدد 4 عنفة بخارية
السرعة 56+ كم/ساعة
الطاقم 3200 ضابط و بحار (طاقم السفينة)
2480 طيار
التسليح الصاروخ ذو الهيكل الدوار (RIM-116)
الطائرات المحمولة 90 طائرات حربية و هلكوبرات

يو إس إس جورج بوش (CVN-77): حاملة طائرات أمريكية تابعة لبحرية الولايات المتحدة و مسماة على اسم الرئيس الأمريكي الـ41 جورج هربرت واكر دبليو بوش. و بلغت تكلفة بنائها 6.2$ مليار دولار أمريكي. و يطلق عليها اسم المنتقم لإن المنتقم كان الاسم السري للتكلم باللاسلكي الرئيس الأمريكي الـ41 جورج هربرت واكر دبليو بوش عندما كان طياراً في الحرب العالمية الثانية.

شعار يو إس إس جورج بوش[عدل]

شعار يو إس إس جورج بوش

تم تصميم الشعار ليناسب التسمية حيث أنه توجد 41 نجمة بيضاء و هو ترتيب الرئيس جورج بوش الأب و هناك طائرات تمثل مركزه في البحرية حيث كان الرئيس جورج بوش الأب طياراً لبحرية الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية. و صورة حاملة الطائرات يمثل حاملة الطائرات يو إس إس جورج بوش بنفسها و يمثل أيضاً القوة الأمريكية. و الخطوط الزرقاء في الخلفية تمثل تفكير الرئيس جورج بوش الأب و مقولته الشهيرة التي قال فيها أن الشعب الأمريكي يعرف أن الولايات المتحدة الأمريكية فوق الجميع. و أخراً جملة (Freedom At Work) أو (العمل بالحرية) مأخوذة من خطابه المشهور بعد فوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية عندما قال:"نحن نعلم ما الذي يعمل, الحرية, نعم الحرية تعمل, الحرية هي الحل الصحيح و الوحيد".

الرئيس جورج بوش الأب و زوجته باربارا بوش يفتتحان حاملة الطائرات الحاملة إسمه سنة 2009

التاريخ[عدل]

تم تدشينها سنة 2009 في إحتفال بحضور الرئيس جورج بوش الأب الذي سميت حاملة الطائرات بإسمه مع زوجته و بالإضافة إلى حضور شخصيات سياسية و عسكرية و الناس المدنيين المهمة.

كانت أول مهمة لحاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس جورج بوش بتاريخ 11 مايو 2011 حيث تم إرسالها للمشاركة بالتدريبات السنوية المشتركة بين البحرية الأمريكية و البحرية الملكية البريطانية حيث تقام هذه التدريبات سنوياً. و بعد ذلك و بتاريخ 23 أغسطس 2011 تم إرسال حاملة الطائرات يو إس إس جورج بوش إلى بحر العرب برفقة الأسطولين الخامس والسادس و بقت هنالك لمدة سبعة أشهر لتعود بعدها إلى الميناء البيت في ولاية فيرجينيا الأمريكية.

المصادر[عدل]

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.