الحب الحقيقي (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من Amor Real)
الحب الحقيقي Real Amor
النوع دراما - رومانسية
تأليف كاريداد برافو آدامز  تعديل قيمة خاصية (P170) في ويكي بيانات
إخراج Mónica Miguel
بطولة أديلا نورييغا
فرناندو كولنغا
موريسيو لاسلاس
البلد  المكسيك
لغة العمل الإسبانية  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
عدد المواسم 1   تعديل قيمة خاصية (P2437) في ويكي بيانات
عدد الحلقات 95 النسخة الأصلية
87 بالدبلجة
مدة الحلقة 45 دقيقية
شركة الإنتاج تيلفيزا  تعديل قيمة خاصية (P272) في ويكي بيانات
الموزع تيلفيزا  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
القناة تليفيزا
بث لأول مرة في 2003
بث لآخر مرة في 17 أكتوبر 2003[1]  تعديل قيمة خاصية (P582) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

الحب الحقيقي (بالإسبانية: Amor real)‏٬ هو مسلسل مكسيكي تدور أحداثه خلال العصر البرجوازي في فترة ما بعد الاستقلال المكسيكية في منتصف القرن التاسع عشر.[2][3] بين شابة نبيلة وجندي فقير تمنعهم الظروف الطبقية من الارتباط والمكائد وتتسبب في زواجها من شاب لقيط محدث نعمة لتتوالى الصراعات بين أبطال الفصة. أنتج وبث المسلسل من قبل قناة تيلفيزا في عام 2003. وتم توزيعه بنجاح على العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم.[3] في عام 2005، تم إصدار المسلسل على قرص دي في دي وأصبح أول مسلسل تلفزيوني يتم إصداره بالترجمة باللغة الإنجليزية.[4] أصدرت قناة تيلفيزا نسخة دي في دي مختصرة من الرواية في عدة بلدان.[5]

حقق المسلسل الروائي الطويل نجاحا باهرا كما تلقى صناعه وطاقم العمل العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة تي في نوفيلاس لأفضل رواية تلفزيونية في عام 2004. عرض المسلسل في الشرق الأوسط مدبلج للغة العربية الفصحى باصوات لبنانية على قناة إل بي سي اللبنانية

ملخص القصة[عدل]

ماتيلديه الفتاة الجميلة والثرية أحبت جندياً اسمه ادولفو (موريسيو) لكن أمها رفضت حبهما وأرادت لابنتها أن تتزوج من شاب غني وهو مانويل (فرناندو) الذي أحبها عندما جاء ناظره عليها لأول مرة في السوق قام أخ ماتيلديه بسجن ادولفو وأخبر أخته بأنه تزوج فقامت بالزواج من مانويل لكن يوم الزفاف هرب ادولفو من السجن وأخبر ماتيلديه بالحقيقة لكن أمها وأخوها منعهما وستتزوج ولكنها ستخبر مانويل بأنها تحب رجلا آخر وهذا سيقف حاجزاً أمام زواجهما ولكن مانويل سيكتشف أنه ابن غير شرعي لكن ماتيلديه ستقف إلى جانبه وسيرجع ادولفو ليسترجع حب حياته وهكذا ستتطور الأحداث

القصة[عدل]

وقعت ماتيلديه المنحدرة من عائلة أرستقراطية في حب أودلفو الجندي البسيط لكن عائلتها ترفض العلاقة وتفضل تزويجها من مانويل الثري والذي من شأنه أن يعيد لعائلة ماتيلدا أمجادها خاصة بعد أن فقدت كل ممتلكاتها.

يتعرض المسلسل لدائرة الصراع الطبقي في مجتمعات أمريكا اللاتينية، من خلال قصة ماتيلديه الفتاة الجميلة التي تنتمي للطبقة الارستقراطية.

وقعت ماتيلديه في حب الجندي البسيط «أودلفو» الذي لا يملك لا المال ولا النسب وإنما يهبها قلبه وعواطفه. لكن عائلة بينيالفير لها رأي آخر في هذه العلاقة التي ستجلب لهم العار... فأمها تنوي أن تزوجها من «مانويل فوينتس جيرا» الثري الذي حل مؤخرا ببلدتهم والذي أعجب بها عند أول لقاء لهما في سوق البلدة.

لفقت أم ماتيلدا تهمة لأدولفو من أجل إبعاده عن طريق ابنتها، وساعدها في ذلك ابنها أمبرتو وذلك بعد أن علموا أن ماتيلدا تنوي الهرب معه. وسيحاولان بشتى الطرق إرغامها على قبول منويل فوينتس جيرا زوجا لها من أجل استرجاع سند ملكية المنزل الذين يقيمون فيه، والذي هو في حوزة هذا الأخير.

دراما مؤثرة، عبارة عن قصة حب وعاطفة قوية على الطريقة المكسيكية في مواجهة الظلم والقهر والصراع الطبقي، يجسدها كل من ماتيلدا، أودلفو، ومانويل، فأيهما سيفوز بقلبها هل الزوج الثري أم الجندي البسيط؟

الأبطال[عدل]

إنغريد مارتز: بيلار بيكيه دي ماركيز

مراجع[عدل]

  1. ^ http://dbpedia.org/resource/Amor_real. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-19. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ ""Amor real", la nueva serie romántica de La 1 para la sobremesa estival" (بالإسبانية). invertia.com. 18 Jul 2012. Archived from the original on 2016-03-04. Retrieved 2013-02-12.
  3. ^ أ ب "Univision Debuts 'Amor Real' - an Unforgettable Love Story of Epic Proportions; Sweeping Tale Set in Turbulent 19th Century Mexico". Business Wire. 19 أكتوبر 2004. مؤرشف من الأصل في 2020-06-07. اطلع عليه بتاريخ 2013-02-02.
  4. ^ Singer، Paola (22 أغسطس 2005). "'Telenovelas' Become A Vibrant New Niche In the DVD Market". وول ستريت جورنال. مؤرشف من الأصل في 2023-04-06. اطلع عليه بتاريخ 2013-06-16.[وصلة مكسورة]
  5. ^ Tijerino, Carlos (3 Feb 2006). "El DVD de 'Amor Real' rompe récord" (بالإسبانية). Esmas. Archived from the original on 2014-02-22. Retrieved 2013-06-16.

وصلات خارجية[عدل]