كيري هيلسون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كيري هيلسون
هيلسون في صالة راديو كوكا كولا ، 2009

معلومات شخصية
اسم الولادة كيري لين هيلسون
الميلاد 5 ديسمبر 1982 (العمر 41 سنة)
ديكاتور، جورجيا،
الولايات المتحدة
ديكاتور  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة الولايات المتحدة[1]  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
النوع بوب ، أر أن بي ، هيب هوب
نوع الصوت صادحِة  تعديل قيمة خاصية (P412) في ويكي بيانات
الآلات الموسيقية الغناء
شركة الإنتاج إنترسكوب ريكوردز،  وموسلي  تعديل قيمة خاصية (P264) في ويكي بيانات
المدرسة الأم جامعة إيموري  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة مغنية، كاتبة أغاني، راقصة
اللغة الأم الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2001 - الآن
مجال العمل تلحين  تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع http://www.kerihilson.com
IMDB صفحتها على IMDB[2]  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

كيري لين هيلسون (بالإنجليزية: Keri Lynn Hilson)‏ (ولدت في 5 ديسمبر[3] ، 1982 في مدينة ديكاتور، جورجيا) مغنية وكاتبة أغاني أمريكية أر أن بي، تكتب أغاني لفنانين آخرين مثل بريتني سبيرز، سايرا، بيونسي، لوداكريس، أشر.

أول ألبوم إستوديو لهيلسون In a Perfect World… صدر في مارس 2009 ولأول مرة أخذ رقم واحد في أعلى ألبومات أر أن بي/هيب هوب في قائمة الولايات المتحدة، حيث أنه مؤهل لبيع الذهب 540,000 نسخة وتضمن الألبوم العمل الناجح العالمي، "Knock You Down" التي ظهر فيها كانييه ويست وني-يو وحققا لها الترشيح لجائزة غرامي لأفضل غناء راب متعاون في 2010 . إعادة تصدير الألبوم، "I Like" التي تضمنت العمل الناجح الأول الألماني، وبيع أكثر من 200,000 نسخة، كضيف بارز في كلا أر أن بي وأنواع الهيب هوب، أصبحت هيلسون مميزة بين الفنانين الآخرين، ببداية مع إكسزيبيت "Hey Now (Mean Muggin)," الذي استلمت ائتمانها الرسمي الأول في 2004، العمل الناجح الأول الفردي "The Way I Are" و "Scream" مع تمبالاند، وأيضًا ظهرت مع دي.أو.إي، ونيكول شيرزينغر على التوالي. تذكر كيري بأن تي-بوز كتأثيرها وإلهامها الأكبر

الحياة الشخصية[عدل]

ولدت هيلسون في 5 ديسمبر 1982 في مدينة ديكاتور، جورجيا، ودرست في مدرسة تاكر الثانوية في تاكر، جورجيا. وفي أثناء مراهقتها درست هيلسون البيانو والغناء، وإنضمت إلى مجموعة الفتاة باسم دي'ساين حينما كانت في الـ17 من عمرها، تقتبس هيلسون بتأثير جانيت جاكسون بفيديو الكليب الجديد لها "Pretty Girl Rock"، وأصبحت كاتبة أغاني ومغنية في الثانوية، وحضرت كلية أكسفورد جامعة إموري حيث تحصصت في المسرح.

المهنة التدريبية[عدل]

2001–2007: كتابة الأغاني مع ذا كلاتش والمشاريع المنفردة[عدل]

بدأت هيلسون في كتابة الأغاني في عام 2001 وتستمر في كتابة أغاني لبريتني سبيرز، سايرا، بيونسي، لوداكريس، أشر. في 2004 ظهرت مع إكسزيبيت الأغنية الفردية "Hey Now (Mean Muggin)," الذي استلمت ائتمانها الرسمي الأول كضيفة غناء، في 2006 وقّعت هيلسون مع تمبالاند، ظهرت في الأغنية الفردية "Help" من لويد بانكس التي بلغت ذروتها في عدد سبعة وسبعين على قائمة الولايات المتحدة أر أن بي/هيب هوب.

بينما كانت هيلسون تعمل مع بولو دا دون في الإستديو، سألها، " أي منتج تظنين بإمكانه أخذكِ إلى أي مكان تريدين كفنانة؟" وأجابته " مع تمبالاند الذي كان يبحث عن أنثى سوداء منفردة فنانة لأر أن بي. وبعد الغناء لتمبالاند عبر الهاتف، بدؤوا بالتسجيل في مصنع الأغاني الضاربة في نهاية الاسبوع التالي. في 2007، عملت هيلسون عدة مشاركات على جهد تمبالاند المنفرد في ألبومه Shock Value ، ومنهم "The Way I Are" و "Scream" وصلت الرقم الثالث في قائمة لوحة إعلانية للولايات المتحدة من 100 . بالإضافة إلى ذلك، ظهرت في أغنية "Lost Girls" على المنطقة 4، وكان الفضل يعود لألبوم ريتش بوي للأغنية الفردية الثانية "Good Things"، ونُسبت ككاتبة والدعم الصوتي على ألبوم Blackout لبريتني سبيرز. وظهرت أيضًا في أغاني فيديو ويضمن ذلك أشر لأغنيته الناجحة "Love in This Club"، وني-يو لأغنيته "Miss Independent".

2008–2009: In a Perfect World[عدل]

كيري هيلسون و ليل واين يغنون في شركة جنرال موتورز بلايس في فانكوفر في يناير من 2009.

في أكتوبر 2008 تعاونت هيلسون مع كريس براون على أغنية بعنوان "Superhuman"، التي وصلت إلى قمة العشرينات في أيرلندا ونيوزيلندا. قامت هيلسون بإصدار ألبومها In a Perfect World في مارس 2009 . أخذ المركز الرابع في بيلبورد 200 في الولايات المتحدة ورقم واحد في أعلى ألبومات أر أن بي/هيب هوب، مخططات البيع للأسبوع الأول ما يقارب 94,000 نسخة، وحصل على نقادات إيجابية من قبل نقاد الموسيقى الذين لاحظوه، أنتجت خمسة أغاني فردية بالألبوم، ومنهم "Energy" وأيضًا "Turnin Me On" وأيضًا "Knock You Down" وذلك بتعاون مع كانييه ويست وني-يو أدخلاها في قمة العشر الأوائل من أغلبية جميع المخططات التي ظهرت، يتم إعادة تصدير الألبوم، بضمن ذلك الأغاني الغير مصدرة سابقًا مثل العمل الناجح البلاتيني الألماني رقم واحد"I Like" وكتبت لفيلم Zweiohrküken . وفي هذه الأثناء أستمرت هيلسون في الظهور على العديد من الإعلانات من قِبل عدة فنانون طوال 2009 . بما في ذلك للمغني الراب بلايز "Medicine", ولمغني الهيب-هوب فابولوس "Everything, Everyday, Everywhere," وأيضا ناز "Hero" والمغني شين بول "Hold My Hand".

2010–الحاضر: No Boys Allowed[عدل]

في يناير 2010، تعاونت مع إيكون للغناء فردي للعمل الخيري "Oh Africa". وكانت أيضًا جزءًا من قائمة ممتدة للفنانين الموسيقيين أثناء دورة التدريب "We Are the World 25 for Haiti" ، كما أنها أصبحت ضيفة ظهور فردية منها "Million Dollar Girl" من قبل ترينا، وأيضا "Got Your Back" من قبل تي.آي. في أبريل 2010، أعلنت بأنها كانت الوجه الجديد لآيفون، بدلاً من المغنية جنيفر هدسون.

ألبومها الثاني No Boys Allowed صدر في 21 دسمبر 2010 . وأوضحت هيلسون بأن «No Boys Allowed أنتج على أنه مشروع شخصي بعمق لجلب النساء بأرجلهم. عنوان الألبوم إستفزازي ويعني غير مسموح للفتيان ، ليس كما يعتقد البعض، إنه ليس حول إخراج الرجال. إنه حول النساء أكثر علمًا بأن هناك وقت في حياتك عندما تريدين رجلاً، رجلاً حقيقي، ناضج، ليس فتى، وذلك ليس شيء سيء، أكتب من وجهة نظر أنثوي، ولكن أنا أيضا أقول ما يشعرن النساء حول الرجال.» "Breaking Point" أنتجت من قِبل تمبالاند صدرت كأعزب الألبوم القائد في الولايات المتحدة في 7 سبتمبر 2010 . فقد وصلت إلى قمة رقم أربعة وأربعون من قائمة أغاني أر أن بي/هيب هوب المثيرة على الولايات المتحدة. "Pretty Girl Rock" صدرت كالأغنية الفردية الثانية في 12 أكتوبر 2010 . قد وصلت إلى قمة حالية من رقم تسعة عشر من قائمة أغاني أر أن بي/هيب هوب المثيرة على الولايات المتحدة وأيضًا رقم خمسة وأربعون في بيلبورد هوت 100 على الولايات المتحدة. قد تلقى الفيديو الموسيقي للأغنية إطراء حرج وانتقاد لولائه إلى الرموز الموسيقية من الماضي مثل جوزيفين بكير، دوروثي داندريدج، ديانا روس، دونا سمر، جانيت جاكسون وتي إل سي. تظهر هيلسون ككل كمغنية مشهورة من عصر مصور.

الإصدارات[عدل]

الجوائز والترشيحات[عدل]

السنة النوع الجائزة النتيجة
2007 جوائز إم تي في الأغاني المصورة (Monster Single of the Year ("The Way I Are" مع تمبالاند رُشِّح
2009 جوائز الموسيقى الأمريكية أفضل أنثى فنانة لأر أن بي/روح رُشِّح
إنجاز فنانة فوز
جوائز بي إي تي أفضل فنانة جديدة فوز
اختيار المشاهد ("Turnin Me On") مع ليل واين رُشِّح
أفضل تعاون ("Turnin Me On") مع ليل واين رُشِّح
أفضل فنانة أر أن بي رُشِّح
Urban Music Awards أفضل ألبوم (In A Perfect World) رُشِّح
أفضل تمثيل أنثوي فوز
جوائز موبو أفضل تمثيل دولي فوز
أفضل تمثيل لأر أن بي/روح فوز
Soul Train Awards أفضل فنانة جديدة فوز
أغنية السنة ("Turnin Me On") مع ليل واين رُشِّح
إسطوانة السنة ("Knock You Down") فوز
أفضل تعاون ("Knock You Down") فوز
2010 جوائز الغرامي أفضل فنانة جديدة رُشِّح
أفضل راب/غناء تعاون ("Knock You Down") رُشِّح
جوائز إيميج السينمائية بروز فنانة جديدة فوز

روابط خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ http://www.bbc.co.uk/music/artists/b76c616a-ec0d-4f0c-b986-f249c4a04d77. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ MusicBrainz (بالإنجليزية), MetaBrainz Foundation, QID:Q14005
  3. ^ "MY BIRTHDAY IS NOT IN OCTOBER!". نسخة محفوظة 23 مارس 2018 على موقع واي باك مشين.