آرتاثون الذكاء الاصطناعي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
آرتاثون الذكاء الاصطناعي
معلومات عامة
الاسم الأصلي
آرتاثون الذكاء الاصطناعي
النوع
تاريخ البداية
تاريخ الانتهاء
المكان
البلد
تاريخ التأسيس
2019
الحدث الحالي
2020
المدير

آرتاثون الذكاء الاصطناعي هي مسابقة تجمع الفنانين وخبراء الذكاء الاصطناعي، لإنتاج أعمال فنية مميزة عن طريق الذكاء الاصطناعي وكل ما يرتبط به من أساليب وأدوات متقدمة. يقام في العاصمة السعودية الرياض، في الفترة من 23 إلى 25 يناير 2019. وهي إحدى مبادرات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المزمع عقدها في الرياض في 30 وحتى 31 من شهر مارس 2020.[1][2]

المسابقة[عدل]

يشارك في المسابقة، أكثر من 300 شخص، من جنسيات متعددة، يتم اختيار 20 فريقاً منهم، يخضعون لبرنامج تدريبي مكثف بدعم من خبراء دوليين، لتعليم أدوات الذكاء الاصطناعي وتقنيات التصميم بالذكاء الاصطناعي والذي يمتد من 26 يناير إلى 30 مارس لابتكار أعمال فنية سيتم عرضها في معرض فني خاص يقام ضمن فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في مارس المقبل. ستقوم لجنة دولية من الحكام من مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي باختيار أفضل 10 أعمال فنية يتم عرضها خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، المسابقة مفتوحة أمام بالمشاركة.

برنامج بدعم "الآرتاثون" عدد من الشركاء الاستراتيجيين كوزارة الثقافة والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، بالإضافة إلى دعم عدد من الجامعات السعودية وشركات الاتصالات.

الجوائز[عدل]

ستحصل أفضل 10 أعمال فنية من انتاج فرق الآرتاثون على مكافآت مادية تصل قيمتها لأكثر من نصف مليون ريال سعودي.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]


Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بالسعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.