آرثر ليشت

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
آرثر ليشت
 

معلومات شخصية
الميلاد 20 أبريل 1949 (75 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
البرونكس  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم كلية كينيدي بجامعة هارفارد  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة ضابط  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الخدمة العسكرية
الفرع القوات الجوية الأمريكية  تعديل قيمة خاصية (P241) في ويكي بيانات
الرتبة لواء  تعديل قيمة خاصية (P410) في ويكي بيانات
الجوائز

آرثر جيمس ليشت (بالإنجليزية: Arthur James Lichte)‏ (ولد في 20 أبريل 1949 في ذا برونكس، نيويورك، الولايات المتحدة) فريق أول سابق من فئة الأربع نجوم في سلاح الجو الأمريكي. شارك في حرب الخليج الثانية.

ادعاءات الاعتداء الجنسي[عدل]

في أغسطس 2016 كشفت صحيفة «ستارز آند ستريبس» عن أن ليشت هو موضوع التحقيق الجنسي الذي يجريه مكتب التحقيقات الجوية التابع للقوات الجوية استنادا إلى مطالبات أحد مرؤوسيه السابقين.[1] تم الإبلاغ عن القضية في البداية من قبل جون ك. بابليك وهو مدون مستقل يركز في مواضيعه على سلاح الجو. قال المدون أنه حصل على وثيقة داخلية للقوات الجوية وصفت شكوى قدمت في وقت سابق من هذا العام من قبل عقيد أن قائدها «استخدم سلطته لإكراه الاتصال الجنسي» ثلاث مرات بين أبريل 2007 وأبريل 2009. قال التقرير أن الضابط الكبير في نقطة ما قاد قيادة التنقل الجوي التي يقع مقرها في قاعدة سكوت الجوية والتي تبعد حوالي 20 ميلا شرق سانت لويس في إلينوي.[2] أكدت ليندا كارد المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الخاصة التابع للقوات الجوية التحقيق في الادعاءات ضد ليشت ولكنها لن تعلق أكثر أو تقدم تفاصيل إضافية عن القضية. لدى الانتهاء من التحقيق أصدرت وزيرة سلاح الجو ديبورا لي جيمس رسالة توبيخ وشرعت في تحديد مجلس لتحديد رتبة ليشت قبل تقاعده. في 1 فبراير 2017 أعلن أن ليشت تقاعد بأثر رجعي برتبة لواء.[3]

مصادر[عدل]

  1. ^ What happens when 4-star Air Force general is accused of sexual assault? نسخة محفوظة 06 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Air Force investigating sexual assault report against 4-star general - U.S. - Stripes نسخة محفوظة 06 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "Retired Air Force General Retroactively Retired to Major General Following Findings of Misconduct". Secretary of the Air Force Air Force Public Affairs. 1 فبراير 2017. مؤرشف من الأصل في 2017-02-02. اطلع عليه بتاريخ 2017-02-01.