هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

آلة قص الورق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2019)

آلة قطع الورق هي أداة غالباً ما توجد في المكاتب والفصول الدراسية، مصممة لقص مجموعة كبيرة من الورق في آن واحد مع حافة مستقيمة.

تاريخ[عدل]

الشكل القديم من ألة قص الورق

وتم تسجيل براءة اختراع ألة قص الورق، في عام 1844 و1852 من قبل Guillaume Massiquot. وكانت الألة موجود منذ أواخر عام 1830، عندما بنى ثيرولت نموذجا مع شفرة ثابتة إلى سطح مستو.

ومنذ منتصف القرن التاسع عشر، تم إجراء تحسينات كبيرة من قبل Fomm و Krause في ألمانيا، و Furnival في إنجلترا، و Oswego وSeybold في الولايات المتحدة. [1]

وصف[عدل]

تختلف قواطع الورق في الحجم، عادة في الطول حوالي 30 سم (1 قدم) على كل جانب للعمل المكتبي إلى 841 ملم (33.1 بوصة) (حافة ورقة A1) في ورش التصميم. عادةً ما يكون سطح الشبكة عبارة عن شبكة إما مطلية أو منقوشة عليها، غالبًا بزيادات تبلغ نصف بوصة، وقد يكون لها مسطرة عبر الجزء العلوي. على الأقل، يجب أن يكون لها حافة مسطحة يمكن للمستخدم أن يصطف بها الورقة بزاوية قائمة قبل تمريرها تحت الشفرة. عادة ما تكون ثقيلة نسبيا، بحيث تبقى ثابتة عند استخدامها.

على الحافة اليمنى توجد شفرة فولاذية منحنية طويلة، غالبا ما يشار إليها بسكين، تعلق على القاعدة في زاوية واحدة. تحتوي الإصدارات الأكبر على نوابض ضغط ملفوفة قوية كجزء من آلية التعلق التي تسحب السكين ضد الحافة الثابتة حيث يتم سحب السكين لقطع الورق. الطرف الآخر من وحدة السكين هو مقبض. الحافة اليمنى الثابتة للقاعدة هي أيضًا فولاذ، مع حافة نحيفة مكشوفة. عندما يتم سحب السكين لأسفل لقص الورق، يشبه هذا العمل مقصًا من المقص، فقط بدلاً من السكين اللذين يتحركان ضد بعضهما البعض، يكون أحدهما ثابتًا. يؤدي الجمع بين شفرة مثبتة إلى قاعدة ثابتة إلى تخفيضات نظيفة ومستقيمة، والتي كان من الممكن أن تتطلب أمثالها مسطرة وشفرة حلاقة للوصول إلى صفحة واحدة. تستخدم قواطع الورق أيضًا لتقطيع الصفائح الرقيقة والكرتون والبلاستيك. النصل على قاطع الورق مصنوع من الفولاذ، والذي يوفر متانة طويلة الأمد. يمكن إعادة شحذ شفرة الفولاذ حسب الحاجة.

ألة قطع الورق الأمنة

يستخدم تصميم مختلف شفرة ذات شكل عجلة مثبتة على مكوك منزلق موصولة بسكة حديدية. يعرف هذا النوع من قطع الورق بقاطع الورق الدوار. وتشمل مزايا هذا التصميم القدرة على عمل قطع متعرجة أو ثقوب أو ببساطة ليسجل الورق دون قطع، فقط عن طريق استبدال أنواع مختلفة من الشفرات الدائرية. باستخدام القاطع الدوار، من المستحيل أيضًا على المستخدم قطع نفسه، باستثناء تغيير الشفرة. هذا يجعلها أكثر أمانًا للاستخدام المنزلي. يتم استخدام الإصدارات المتطورة من قاطعات الورق الدوارة لقطع الورق بدقة وتشتهر بتقطيع الصور الفوتوغرافية.

الأمان[عدل]

تأتي معظم أجهزة تقطيع الورق مزودة بحارس الإصبع لمنع المستخدمين من قطع أنفسهم عن طريق الخطأ أو قطع رقم أثناء استخدام الجهاز. ومع ذلك، لا تزال الإصابات ممكنة إذا لم يتم استخدام الجهاز مع العناية المناسبة أو الاهتمام المناسب.

الصناعة الحديثة[عدل]

ألة قص الورق الصناعية

في صناعة الورق الحديثة، يتم استخدام آلات أكبر لقطع رزم كبيرة من الورق أو الورق المقوى أو مواد مشابهة. هذه الآلات تعمل بطريقة مشابهة للمقصلة. الإصدارات التجارية هي آلية ومآتم، وتشمل آليات لقط لمنع تحول المواد أثناء عملية القطع.

انظر أيضا[عدل]

المقص

المراجع[عدل]

1- http://cool.conservation-us.org/don/dt/dt1668.html