آي كارلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
آي كارلي
ICarly Cast 2012.jpg 

الصنف كوميديا الموقف  تعديل قيمة خاصية النوع الفني (P136) في ويكي بيانات
اللغة الأصلية الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية اللغة الأصلية للعمل (P364) في ويكي بيانات
البلد Flag of the United States.svg الولايات المتحدة الأمريكية  تعديل قيمة خاصية بلد المنشأ (P495) في ويكي بيانات
العرض
عرض على نكلوديون  تعديل قيمة خاصية شبكة البث (P449) في ويكي بيانات
العرض الأول 8 سبتمبر 2007  تعديل قيمة خاصية تاريخ البدء (P580) في ويكي بيانات
العرض الأخير 23 نوفمبر 2012  تعديل قيمة خاصية تاريخ الانتهاء (P582) في ويكي بيانات
عدد المواسم 7   تعديل قيمة خاصية عدد المواسم (P2437) في ويكي بيانات
عدد الحلقات 109   تعديل قيمة خاصية عدد الحلقات (P1113) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي http://www.icarly.com/  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة المسلسل   تعديل قيمة خاصية معرف IMDb (P345) في ويكي بيانات

آي كارلي (بالإنجليزية: iCarly) هو مسلسل كوميديا مراهقين على نكلوديون وتم بثه من 8 سبتمبر 2007 وحتى 23 نوفمبر 2012. تم إنتاج المسلسل من قبل دان شنايدر، ويركز المسلسل على حياة المراهق كارلي شاي، التي تقدم برنامجها الخاص على الإنترنت بها بعنوان آي كارلي معا أصدقائها سام باكيت و فريدي بنسون. وهو من بطولة ميراندا كوسجروف بدور كارلي، جينيت مكوردي بدور سام، ناثان كريس بدور فريدي، جيري ترينور بدور سبنسر، ونواه مونك بدور غيبي، وتم تصويره في استوديوهات نكلوديون في صانصيت (الموسم 1-5) واستوديوهات KTLA (الموسم 6-7) في هوليوود، كاليفورنيا. رشح المسلسل للحصول على جائزة إيمي لأفضل برنامج للأطفال خمس مرات. وعرضت الحلقة الأخيرة "iGoodbye" يوم 23 نوفمبر 2012. بعض من الحلقات مدبلجة باللغة العربية قي قناتي كلوديون العربية و MBC3.

قصة المسلسل[عدل]

يحكى المسلسل عن كارلي شاي فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً، تعيش مع شقيقها البالغ من فالعمر 26 عاماً في غرفة العلية لأحد الفنانين في سيتل. حياتها كانت عادية حتى أنشأت مع صديقيها سام وفريدي برنامجاً أسموه آي كارلي (بالإنجليزية: iCarly). وقد بدأت الفكرة عندما طلبت المعلمة منهم تسجيل أغنية لادائها خلال برنامج للمواهب، ورفضت طلب العديد من الطلاب الراغبين بالمشاركة في المسابقة. لذلك قام الأصدقاء باختراع برنامج يظهر المواهب الغريبة للأطفال وقد لا قا البرنامج اعجابا وخصوصا من قبل المراهقين والموقع الخاص بلبرنامج هو ICARLY.COM. في بعض البرامج حاولوا تحطيم الرقم القياسي لاطول برنامج على الهواء لكنهم فشلوا إلا أن اخاها سبنسر اخترع أكبر آله تحتوي على ادوات لا نحتاجها وسجل هو والجميع في موسوعة جينيس.

الشخصيات[عدل]

كارلى شاى : هي فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا، تعيش في مدينة "سياتل" الأمريكية مع أخيها الأكبر "سبنسر"، البالغ من العمر 33 عامًا وفد وجدت طريقها إلى عالم الشهرة والنجومية من خلال تقديم برنامج "آي كارلي" الكوميدي عبر شبكة الإنترنت، وذلك بمساعدة صديقها "فريدي"، وصديقتها "سام" التي تشاركها تقديم البرنام وقدحقق البرنامج شهرة كبيرة، وأصبح له جمهور كبير حول العالم وهى تطرح من خلال البرنامج الكثير من المشكلات، وتحاول تقديم الحلول المناسبة لها وهى كذلك فتاة ذكية هادئة، تتسم برجاحة العقل، كما أنها طالبة مجتهدة ومتفوقة في دراستها.[1]

المراجع[عدل]