أبريل 2011

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أبريل 2011 هو الشهر الرابع في عام 2011، بدأ يوم الجمعة وأنتهى يوم السبت وأمتد لثلاثين يومًا.[1]

بوابة:أحداث جارية[عدل]

Alassane Ouattara.jpg
  • الحكومة الليبية ترفض شروط وقف إطلاق النار التي اقترحتها المعارضة مؤكدة أنها غير مستعدة لسحب قواتها من المدن التي تسيطر عليها، ومتحدث باسم الحكومة يقول إنهم لم يقترحوا السلام بل اقترحوا طلبات مستحيلة. (بي بي سي)
  • مئات الآلاف يشاركون في تظاهرات مناوئة وأخرى مؤيدة للرئيس علي عبد الله صالح، وقوات مكافحة الشغب تنتشر في كل الطرق المؤيدة لدار الرئاسة تحسبًا لأي زحف قد يقدم عليه المعتصمون. (بي بي سي)
  • قناصة يرتدون الزي المدني يطلقون النار من على أسطح المباني على المتظاهرين في بلدة دوما بالعاصمة السورية دمشق. (بي بي سي)
  • القوات الموالية لرئيس كوت ديفوار المعترف به دوليًا الحسن واتارا (في الصورة) تخوض قتالًا عنيفًا قرب مقر اقامة منافسه الرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو الرافض لتسليم السلطة، وسماع أصوات إطلاق نار كثيفة قرب القصر الرئاسي حيث يحاول الحرس الرئاسي الموالي لغباغبو الدفاع عنه، بينما قال مؤيدو واتارا إنهم سيطروا على مبنى التلفزيون القريب منه. (بي بي سي)
Syria.BasharAlAssad.jpg
IC Gbagbo Motta eng 195.jpg
Recep Tayyip Erdogan portrait.PNG
Official portrait of Barack Obama.jpg
Hosni Mubarak ritratto.jpg


Ali Abdullah Saleh 2004.jpg



David Cameron official.jpg
  • الرئيس السوري بشار الأسد يقول في كلمة له خلال الاجتماع الأول للحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية إن اللجنة القانونية التي كلفت بإلغاء قانون الطوارئ رفعت مقترح لحزمة متكاملة من القوانين التي تغطي رفعها، وإن هذه الحزمة سترفع إلى الحكومة لتحويلها إلى تشريعات وقوانين، على أن يكون الحد الاقصى لإنجاز هذه القوانين هو الأسبوع المقبل. (بي بي سي)
  • السلطات الأردنية تعتقل سبعين شخصًا من التيار السلفي تمهيدًا لإحالتهم إلى القضاء على خلفية أحداث العنف التي رافقت تظاهرة في مدينة الزرقاء وأدت إلى إصابة 91 شخصًا غالبيتهم من قوى الأمن. (بي بي سي)
  • المحكمة الإدارية في مصر تصدر قرارًا بحل الحزب الوطني الديمقراطي الذي ظل مهيمنًا على الحياة السياسية في البلاد لعقود طويلة حتى قيام ثورة 25 يناير، كما نص الحكم على مصادرة أصول الحزب وتسليم ممتلكاته إلى الدولة. (بي بي سي)





  • مقتل 25 شخصًا على الأقل في عملية عسكرية تنفذها قوات الجيش والأمن السوريين في مدينة درعا، وذلك بعد دخول آلاف من الجنود مدعومين بدبابات وعربات مصفحة للجيش المدينة فجرًا وبدأت بقصف كل أنحاء المدينة وتقوم بتنفيذ مداهمات للمنازل في ظل قطع لخدمات الهاتف والكهرباء واستهداف خزانات المياه. (الجزيرة)
Silvio Berlusconi.jpg
William and Kate wedding.jpg
Muammar al-Gaddafi at the AU summit.jpg


 أحداث جارية

اقتصادية[عدل]

صحة[عدل]

سياسية[عدل]

تفاصيل أكثر النزاعات الجارية أدناه

عدّل الشريط


 وفيات حديثة

عدّل الشريط


 نزاعات جارية

أفريقيا[عدل]

الأمريكتان[عدل]

آسيا[عدل]

أوروبا[عدل]

الشرق الأوسط[عدل]

عدّل الشريط

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن أبريل 2011 على موقع babelnet.org". babelnet.org. مؤرشف من الأصل في 2021-01-28.