المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أبناء العم توم (رواية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يونيو 2019)
أبناء العم توم (رواية)
Uncle Tom's Children
معلومات الكتاب
المؤلف ريتشارد رايت
البلد  الولايات المتحدة
اللغة الإنجليزية ومترجم للعربي
الناشر HarperPerennial
تاريخ النشر 1936
مكان النشر الولايات المتحدة
النوع الأدبي رواية
التقديم
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 262 صفحة
ترجمة
المترجم عزة المحروسي (الطبعة الثانية).
تاريخ النشر 2008
ردمك 9786589097686
الناشر الأهلية للنشر والتوزيع
جود ريدز الترجمة على جود ريدز
المواقع
ردمك ISBN13: 9780060587147

أبناء العم توم عنوان راوية مترجمة من الإنجليزية للعربية (العنوان الاصلي:Uncle Tom's Children)، هي أولى أعمال الكاتب ريتشارد رايت حيث قدم صياغة قصصية جديدة تعتمد. نشرت عام 1936 في الولايات المتحدة الامريكية.

الموضوع[عدل]

تلقيت الدرس الأول في كيف ينبغي أن أعيش كزنجي يوم كنت بعد صغيراًز كنا نعشي في أركنساس، ينهض بيتنا خلف خطي السكة الحديدية. حتى المقفار مرصوفة برماد أسود. فلا ينبت فيها اللون الأخضر على الإطلاق. وكان الشيء الأخضر الوحيد الذي يمكن أن تقع عيوننا عليه بعيداً جداً، خلف خطي السكة الحديدية، حيث يقطن السادة البيض. هكذا افتتح ريتشارد سرد قصة حياته ومعاناته كأحد أبناء العم توم من الزنوج، تلك الحياة التي تعلمه أن من له الحق في العيش الكريم هم البشر فقط -وهم البيض بالطبع- وعليه أن يتعلم ذلك ويستوعبه منذ طفولته، وهذا يعني أن يتيقن بأنه هو وأولاده وزوجته ملك يتصرف به الرجل الأبيض كيفما يشاء منذ اللحظة الأولى التي اشتراه فيها، وبالتالي فإن تعرض الرجل الأبيض له هو أو أي فرد من أفراد عائلته فإن النهوض للدفاع عنه يعتبر جريمة لا تغتفر تضاف إلى سجل جرائمه التي أولها أنه زنجي من أولاد أو أحفاد العم توم. وسيحكم عليه بلا محاكمة بالموت أو الحرق أو يظل طريداً في الغابات أو الأذغال لبقية حياته.

المراجع[عدل]

Nuvola apps bookcase.svg
هذه بذرة مقالة عن كتاب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.