المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أبينيت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2011)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2014)

Abinit هو برنامج لكيمياء الكم يعتمد في تركيبته على نظرية الكثافة الوظيفية. هذا البرنامج مطور من طرف Xavier Gonze وJean-Michel Beuken في وحدة الفيزيو-كمياء وفيزياء المواد في جامعة Louvain في بلجيكا. أداة التنفيذ التسلسلي ل Abinit تدعى Abinis. توجد صيغة موازية لهذا التطبيق مبرمجة من طرف MPI (Message Passing Interface) تدعى Abinip. • Abinit يمتاز بأنه مجاني ومتوفر على الإنترنت على إصدار Windows و LUnix

• يوجد في هذا البرنامج عدة دورة تكوينية وعدة أمثلة مع تطبيقها وشرح الجانب النظري للبرنامج مما يتيح سهولة أكبر للمتعلم في إسقاط أبحاثة على الأمثلة المعروضة.

• شبه الكمون ليس مرفق مع البرنامج مباشرة حيث يمكن تحميله بسهولة وحسب اختيار المبرمج على الموقع الرسمي http://www.abinit.org/.

• لا يحتوي برنامج Abinit على واجهة تطبيقية بل يتم العمل على واجهات التقليدية للWindows وLunix وذلك ينقص من الناحية البيداغوجية والجمالية، ولا يحوى أيضا على برامج داعمة له للرسم البياني مثلا مما يجعله في أغلب الأحيان صعب التعامل. الملفات المطلوبة لبدء التشغيل :

يجب تحضير ملف يأخذ بعين الاعتبار أسماء ومكان الملفات التالية

________________________________________

test.in

test.out

testi

testo

test

Exemple.pspgth

________________________________________

هذا الملف يسمى « test.files » حيث يتم مناداته من Invite de commandes بالطريقة التالية في الوضع التسلسلي

abinis < test1.files > test1.log

في الوضع الموازي

abinip < ab.files –procs N

حيث هو عدد معالجات الكمبيوتر الممكنة N