هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أتوديسك شوكيس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-issue.svg
هذه المقالة مكتوبة بأسلوب دعائي. رجاء ساعدنا بإعادة كتابتها بوجهة نظر محايدة. إذا كانت الدعاية واضحة جدا وتحتاج لتحرير جذري لتصبح موسوعية، استخدم {{db-spam}} لوسمها للحذف السريع.
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها.
أتوديسك شوكيس
Autodesk Logo.svg
معلومات عامة
النوع
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
المنتجات
الايرادات والعائدات
العائدات
دولار أمريكي2٫03 billion (2017)[1] aqui
الأصول
US$4٫79 billion (2017)[1]

أتوديسك شوكيس (بالإنجليزية: Autodesk Showcase) هو برنامج إظهار ثُلاثي الأبعاد، يُتيحُ عددًا من الأدواتِ سهلة الاستخدام والموجّهة إلى: المعماريّين، والمُصمّمين، والمُهندسين، ومُتخصّصي التّسويق ومُطوّري المُنتجات. يُحوّل النّماذج ثُلاثيّة الأبعاد إلى نماذج تفاعليّة بألوانٍ مُختلفة، وخاماتٍ وإضاءات وخلفيّات وبيئات عرضٍ مُعدّة سلفًا وغيرها، ويُنشئ الصّور الثّابتة وملفّات الفيديو، وغيرها من الأمور الّتي تُحيي المبنى وتجعله جميلًا.

مُميّزات[عدل]

التّوافق التّام مع جميع مُنتجات أتوديسك، فهو يدعم عدد كبير من الامتدادات. يُمكنك فتح الشوكيس مُباشرةً من الإنفينتور ، والأتوكاد ، والرّيفيت Revit، وهذا في حال سُطِّب البرنامج من مجموعة Building Design Suite Autodesk، حيثُ يُدمج الشوكيس Showcase تلقائيًّا مع هذه البرامج فيُساعدك على العمل ضمن بيئةِ مشروعٍ نموذجيّة، بدءًا من تصدير النّموذج من الرّيفيت مثلًا، وحتّى الانتهاء من الرّسوم المُتحرّكة Animations والصّور الثّابتة Still Images، وبيئات العرض Environments المُعدّة سلفًا في البرنامج. يُساعدك البرنامج على إنتاج بدائل تصميميّة مُختلفة يُمكن عرضها على العميل من دون التّأثير في النّموذج الأصلي. سهولةُ مُشاركة العرض التّقديمي مع الآخرين. تحقيقُ الواقعيّة من دون الحاجة إلى إعدادات كثيرة ومُعقّدة مثل: الماكس والمايا، فهو يُحسّن مظهر الصّورة بواسطة مُحاكاته سلوك عدسة الكاميرا، مثل: اللّون، العُمق، وغيرهما. استيرادُ الملفّات من عدّة برامج، مثل استيراد ملفّ الرّيفيت Revit مع إمكانيّة تحديد مشهد مُعيّن لإظهاره. إنشاءُ الرّسوم المُتحرّكة animations. الإظهار الحي real-time rendering للمُساعدة على سرعة اتّخاذ القرارات التّصميميّة.

البرنامج سهل الاستخدام ويُنتج عرضًا تقديميًّا نهائيًّا واقعيًّا بسرعة. في العادة لا يملك العميل فكرةً عمّا يعنيه المسقط المعماري Plan، قد يكون لديه فكرة عن مكان المطبخ أو غرفة المَعيشة مثلًا؛ ولكن تحويل الرّسومات ثُنائيّة الأبعاد 2D إلى ثُلاثيّة الأبعاد 3D –في الغالب- هو شيء صعب على العَميل ليتخيّله؛ وذلك حين نُريد عمل عرض تقديمي Presentation أو عند مُحاولتنا بيع شيء لم يُبنى بعد.

متطلبات النظام لتشغيل الشوكيس[عدل]

متطلبات النظام لتشغيل الشوكيس

مصادر[عدل]

  1. أ ب ت ث ج "Autodesk, Inc. Form 10-K, Fiscal Year Ended June 30, 2017". sec.gov. هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. July 21, 2016. اطلع عليه بتاريخ June 18, 2017. 
  2. ^ "Autodesk LinkedIn Page". LinkedIn. مؤرشف من الأصل في 1 فبراير 2016. 

انظر أيضًا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]