هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أجنحة نايتينجيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2013)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

جناح نايتينجيل هو نوع من أجنحة المستشفيات، عبارة عن حجرة واحدة ضخمة الحجم لا تحتوي على أية تقسيمات فرعية مخصصة ليشغلها المريض. و قد يضم الجناح غرفًا جانبية للخدمات وغرفة أو غرفتين مخصصتين لكي يشغلها المرضى في حالة ضرورة عزل مريض أو توفير الخصوصية له. وتضم أجنحة نايتينجيل من حوالي أربعة وعشرين إلى ستة وثلاثين سريرًا، تكون في العادة مرتبة على طول جانبي الجناح. وفي بعض الأجنحة الحديثة، يتم فصل المرضى في حجرات، تحتوى كل واحدة منها عادةً من أربعة إلى ستة أسرّة، وتكون أكثر هدوءًا من أجنحة نايتينجيل، كما أنها توفر أيضًا قدرًا أكبر من الخصوصية. وتميل ملاحظة طاقم التمريض للمرضى إلى أن تكون أيسر في أجنحة نايتينجيل عنها في الحجرات. وهناك دراسة تقول إن نسبة 75% من المرضى يفضلون أن يتم تمريضهم في الحجرات بدلاً من أجنحة نايتينجيل.[1]

وقد قامت المملكة البريطانية في عام 2001 بتخصيص مائة وعشرين مليون جنيه إسترليني من أجل القضاء على أجنحة المستشفيات المفتوحة، والمشتركة بين المرضى الرجال والنساء.[2]

وقد سُميت أجنحة نايتينجيل بهذا الاسم نسبة إلى فلورنس نايتينجيل.

المراجع[عدل]

  1. ^ Pattison HM and Robertson CE (Apr 1996) The effect of ward design on the well-being of post-operative patients. Journal of Advanced Nursing 23(4):820-6.
  2. ^ "Elderly stuck in mixed-sex wards". BBC News. April 8, 2004. اطلع عليه بتاريخ July 9, 2012.