هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

أحمد بن عيسى المهندي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أحمد بن عيسى المهندي
معلومات شخصية
تاريخ الوفاة 1954
Imbox content.png
هذه سيرة ذاتية لشخص على قيد الحياة لا تحتوي على أيّ مراجعٍ أو مصادرٍ. فضلًا ساعد بإضافة مصادر موثوقٍ بها. المواد المثيرة للجدل عن الأشخاص الأحياء التي ليست موثّقةً أو موثّقة بمصادر ضعيفةٍ يجب أن تُزال مباشرةً. (يناير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2013)

قائد لسفن الغوص ، وقفال يعلن عن بداء وانتهاء موسم استخراج ال لؤلؤ الطبيعي ، ومن اعيان قومه . ولد احمد بن عيس المهندي في مدينة الخور الشمالية القطرية ، في بداية العقد السابع من القرن التاسع عشر الميلادي ، درس مبادئ ال فقه إسلامي ، وبداء حياته العملية كغواص ، ثم بحار ثم سردال ، ولكنه برع كمرشد متخصص وعلى دراية تامة وخبرة عملية في جغرافيا المواقع البحرية والممرات الجوفية والقيعان والمخاور المائية ، في حين انه أصبح سنة 1902 قائد لسفن الغوص الخاصة بإستخراج اللؤلؤ الطبيعي ، من قيعان البحار ، وكان هذا المورد من أهم الموارد التي عاش عليها اهل المنطقة آنذاك ، بالاضافة لمنصبه كقفال يعلن عن بداء وانتهاء موسم الغوص ، حيث كان يرفع العلم الخاص بذلك ، كما كان من اعيان قومه ومرجع قيادي لهم ، وعرف باخلاقة الحميدة ، وصدقه وكرمه ، و من أصحاب المجالس المفتوحة التي سعى من خلالها لمساعدت المحتاجين ، وقد وافته المنية سنة 1954 م .

مصادر[عدل]

  • كتاب - أبناء الشرق - صفحة 115 - 116 - للدكتور إبراهيم عبد الكريم كريديه - مكتبة نوفل - بيروت - لبنان .
Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.