هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أحمد خالد مصطفى (روائي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أحمد خالد مصطفى
معلومات شخصية
الميلاد 3 فبراير 1984 (37 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
المدينة المنورة  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Egypt.svg مصر  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم كلية الصيدلة بجامعة القاهرة (التخصص:صيدلة) (الشهادة:بكالوريوس)  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة كاتب،  وروائي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم لهجة مصرية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات العربية،  ولهجة مصرية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
P literature.svg بوابة الأدب

أحمد خالد مصطفى هو روائي مصري، صاحب رواية أنتخريستوس

سيرته[عدل]

أحمد خالد مصطفى كاتب وأديب روائي مصري، ولد في الثاني والعشرين من كانون الثاني من عام 1984م، في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وهو يعيش في المدينة المنورة، علمًا أنه أتم دراسة الصيدلة في كلية الصيدلة (جامعة القاهرة)، وقد كتب عددًا من الأعمال الروائية، وتميزت رواياته بالنجاح، وفي البداية لم يقم بنشر أي أعمال ورقية، واكتفى بنشر رواياته على الإنترنت، لكنه فيما بعد قام بطباعة أول عمل روائي له، وبعض رواياته أحدثت جدلًا واسعًا لأنها تخطت بعض الخطوط الحمر التي تتعلق بالتراث الديني، وبشكلٍ عام يُعد أحمد خالد مصطفى من الكتاب الذين أبدعوا في أدب الرعب.[1]

مؤلفاته[عدل]

نشر أحمد خالد مصطفى العديد من الروايات، وأول أعماله المنشورة هي :

  • رواية أنتيخريستوس، التي صدرت في العام 2015م، وتُعدّ هذه الرواية من الروايات المثيرة للجدل، إذ أنها تضم مجموعة من المعلومات والأسرار، كما اعتمدت على العديد من المعطيات الدقيقة نوعًا ما،وتحدثت هذه الرواية عن الماسونية وكيفية نشأتها عبر التاريخ وعن خبايا الماسونية، وتحدثت عن الحقائق التاريخية التي يعرفها الجميع،لكن الكاتب أحمد خالد مصطفى شكك فيها.
  • رواية أرض السافلين، وتتحدث عن رحلة العوالم السبعة في أرض السافلين، وما يرافقها من اكتشافات مثيرة في كل عالم.
  • أصدر شرحًا لرواية أنتيخريستوس، وأورد فيها التحليل والمصادر ومجموعة من المقالات التي تشرح الرواية، وذلك في عام 2016.
  • مطعم اللحوم البشرية وحكايات أخرى، وهو مجموعة قصصية تتضمن سلسلة "الشيطان يحكي" التي بدأ المؤلف فيها الكتاب.
  • ليالي الجحيم، وهو بالاشتراك مع أحمد الملواني وإسلام عبد الله وأحمد عبد الفتاح وريهام هشام.[2]

روايته أنتخريستوس[عدل]

لخص الرواية "عمر جمال الدين الكيلاني" بقوله : رواية انتيخريستوس هي رواية خيالية صدرت في عام 2015، وكاتبها هو أحمد خالد مصطفى هي رواية رائعة تجمع بين الخيال والواقع. اولا كلمة - انتريسخستوس- هي كلمة لاتينيه تعني المسيح الدجال، وهذا هو المحور العام الذي تدور حوله احداث مجريات الرواية. يجمع الكاتب احداث الرواية في مزيج خيالي رائع بين عالم الجن العالم الاخر وعالمنا الواقعي، حيث تبدأ أحداثها من النمرود الذي إلتقى أول مرة الشيطان وكيف بدأ نزول السحر في بابل والعراق.

مرورا إلى الحضارة الإسلامية وتشرح الرواية أيضا كيف حارب الإسلام السحر والشعوذة، واليهود في العصور، الذهبية ومابعدها بالإضافة إلى ظهور نزعة المؤامرة والحروب الصليبية التي غالبا ما كانت تدور في الشرق الأوسط ودور اليهود في السيطرة على الشعوب والحكومات منذ الأزل وعلاقته بالسحر والشياطين ومحاولة السيطرة على العالم باستعمال هذا العلم الخبيث. حيث ان مجريات أحداث هذه الرواية تصل حتى إلى عصرنا الحالي حيث وصفت بين طياتها في عده صفحات، دور اليهود الكبير الذي لعبه في تكوين أوروبا، الجديدة العلمانية في عشره قرون الاخيرة. وصول إلى عالمنا الحديث وبدء الاختراعات التكنولوجية، ظهور موجات الراديو الاثير، تحكي الرواية في النهاية عن تسخير واستعمال وسائل الاعلام لخروج المسيح الدجال، حيث سرد تفاصيل تلك الاذاعات التي كانت تبث رسائل - قد حان الاوان- و ما إلى ذلك مشفرة للمسيح الدجال زعما، منها انه يسمعها بالطبع كانت هذه الاذاعات تحت رحمه اليهود. حقا انها روايه رائعه تستحق القراءة لأكثر من مرة تسافر بالقارئ من إلى ازمنه بعيدة ويعيشها لحظة بلحظة.[3] [4]

المراجع[عدل]

  1. ^ من هو أحمد خالد مصطفى بواسطة: م.محمد الحصان - آخر تحديث: 08:51، 28 مارس 2019 من هو أحمد خالد مصطفى
  2. ^ حوار مع أحمد خالد مصطفى، مجلة المعرفة 2011
  3. ^ تلخيص عمر جمال الدين الكيلاني، مجلة الديار اللندنية 2020
  4. ^ أعلام وشخصيات مصرية - خالد احمد مصطفى تاريخ الولوج 20 مايو 2010[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 21 أغسطس 2011 على موقع واي باك مشين.