هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أحمد سعيد (مذيع)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها.
رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. هذه المقالة معلمة منذ مارس 2014.

أحمد سعيد أشهر مذيع مصري في حقبة الخمسينات والستينات من القرن الماضي من مواليد 29 أغسطس 1925 القاهرة رأس إذاعة صوت العرب في عهد عبد الناصر من سنة 1953 إلى 1967 وأعتبرت من أهم الاذاعات العربية في تلك الحقبة.

وقد عمل احمد سعيد كمذيع رئيسي منذ انطلاق برنامج صوت العرب عبر إذاعة القاهرة ومدير لإذاعة صوت العرب عند تأسيسها عام 1953 وحتى عام 1967.

عرف بأسلوبه الفريد في الاداء امام الميكروفون بشكل جعل منه نجما جماهيريا، ليس في مصر وحدها، بل على امتداد الوطن العربي كله، حتى ان الحكومة البريطانية طلبت من الرئيس جمال عبد الناصر عام 1965 رفع اسم احمد سعيد من قائمة الوفد المصري المسافر إلى لندن، برئاسة السيد مرعي وثروت عكاشة، بعد اعتراض مجلس العموم البريطاني عليه، بتهمة تحريضه على قتل الجنود البريطانيين في عدن، وكانت ما تزال تحت الاحتلال الإنجليزي ورفض عبد الناصر، وكادت تحدث ازمة بين البلدين بسببه، حتى تدخل رئيس الوزراء الإنجليزي وقتها هارولد ولش، والقى خطابا بشأنه في مجلس العموم لنزع فتيل الازمة كما نقلت ذلك[1].

أحمد سعيد اعلن النصر للجيش المصري في حرب 1967 ونقل عبر اذاعة صوت العرب بيانات عسكرية مكذوبة منسوبة لمصادر عسكرية في الجيش المصري تخبر عن انتصار ساحق لمصر وعن إسقاط عشرات الطائرات الإسرائيلية وذلك بناء على البيانات الصادرة من الجيش والقيادة السياسية في الوقت الذي شهدت فيه جميع الجبهات هزيمة ساحقة للجيش المصري من قبل الجيش الإسرائيلي وقصف للطائرات المصرية وهي على الأرض وقبل أن تقلع من المدارج.

مراجع[عدل]

News reader.png
هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.